اذهب الي المحتوي
ArabHosters
MZohairy

الإمام الزهيري

Recommended Posts

الإمام الزهيري
القاهرة
اليوم الخامس من يونيو عام 1790
الزهيري الكبير جد جد جدي في اجتماع مع زوجاته و ملكات يمينه
-----------------------------------------------------------------------------
اجتمع جدي الاكبر الزهيري مع زوجاته الاربعة
الحجازية والسورية والمصرية و التونسية
و ضم اليهن ملكات يمينه المصريات من سيناء و مرسى مطروح و اسوان والاسكندرية
وكان موضوع الاجتماع عن اهمية الانتماء لبعضهن البعض و لروح العائلة الزهيرية
القى فيه الزهيري خطابه باللهجة القاهرية المتداولة وقتها و كان خطابا عظيما
----------------------------------------------------------------------------
في اليوم التالي مباشرة
السادس من يونيو قررت النساء ان تحكي نص ما قاله جدي للأصحاب والاقارب
حاولت النساء جميعا ان تنقل (حرفيا) ما قاله الجد الاكبر
ولكن
كل واحده بلهجتها بالطبع
فنقلته الحجازية باللهجة الحجازية والتونسية بالتونسية والسورية بالسورية والمصرية بالمصرية والاسوانية بالاسوانية و هكذا
و بالطبع و رغم ان نقل الحديث كان في اليوم التالي مباشرة......الا انهن جميعا فشلن فشلا ذريعا في نقل نص الخطاب بالكامل
فمنهن من نقلت مضمونه....ومنهن من نقلت جزء كبير منه ....ومنهن من اضافت له بعض الكلمات من عندياتها.....ومنهن من انتقصت منه كلمات
و هكذا
--------------------------------------------------------------------------
اخذ الاقارب بلهجاتهم المختلفة المنقول لهم من الزوجات وملكات اليمين ونقلوه لاصحابهم....ولأبنائهم.....وابنائهم لأبنائهم واصحابهم......واصحابهم لأصحابهم وابنائهم...
جيل وراء جيل
كل ناقل اعتمد على ذاكرته فقط مما تم نقله اليه
كل ناقل اضاف قليلا او حذف قليلا او غير قليلا بلهجته من اصل ما تم نقله اليه
حتى تم ذلك عبر 10 اجيال خلال 220 سنة
فلان نقل لعلان....ثم علان نقل لفيحان...ثم فيحان نقل لترتان....ثم ترتان نقل لعفان...ثم عفان نقل لبيعان...ثم بيعان نقل لحمدان
الى ان وصلنا لعام 2000 و اردت انا ان ادون ما قاله جدي الاعظم في كتاب صحيح الزهيري

فذهبت لكل البلدان
الحجاز و سوريا وتونس و سيناء واسوان و مرسى مطروح
واجتهدت ان اجمع ما قاله جدي الاعظم بكل قوة
لم اتخيل ان ازازة الحاجه الساقعة اسمها في الخليج قارورة وفي مصر ازازة وفي تونس دبوزة وفي المغرب قرعة
ولم اتخيل ان كنكة القهوة اسمها في الحجاز دلة وفي مصر كنكة وفي تونس ززوة

اكتشفت ان اسلوب النقل (لو حسنت نوايا الناقلين100%) سينتج امر مختلف 100% عما قاله جدي الاعظم
فما بالك لو ساءت النوايا قليلا؟؟؟؟ او كثيرا؟؟؟؟ او احيانا؟؟؟؟؟
----------------------------------------------------------------------
بعد ما فهمت الموضوع قررت تقطيع صحيح الزهيري الى الأبد
واكتفيت بأن اتذكره واترحم عليه فقط

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل الجهلاء فينا

بونجور ياولاد

تم تعديل بواسطة MZohairy

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مع افتراض حسن النية طبعا يا فندم

لكن المثال لو راجعته ستجد أن الإمام الزهيري هنا هو النبي صلى الله عليه وسلم

لأنه المصدر الأصلي وليس الراوي أو المدون للصحيح الجامع 

لأن الصحيح الجامع مدون منسوخ ( مكتوب يعني) فلن يختلف باللهجات ولن يزيد عليه أحد أو ينقص

وسيرجع إلى النسخ الأصلية

وأعتقد أنك لا تقصد بتمزيق صحيح الزهيري بتمزيق كلام النبي صلى الله عليه وسلم( حسن ظن أهو 😃)

إن كنت تقصد الفترة ما بين صدور الكلام وتدوينه فربما المثال طلع اوت 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
الان, مجرد مواطن said:

وأعتقد أنك لا تقصد بتمزيق صحيح الزهيري بتمزيق كلام النبي صلى الله عليه وسلم

]ده اذا كان كلامه فعلا 🙂

لكن لما تقولي ان واحد يبقى متجوز 9 و يخرج يقول للناس انا بجامعهم كلهم في ليلة واحدة بدون غسل.........

مستحيل حد عاقل يقول كده ابدا طبعا....فما بالك برسول

 

تحياتي  🙂

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
منذ ساعة, MZohairy said:

]ده اذا كان كلامه فعلا 🙂

لكن لما تقولي ان واحد يبقى متجوز 9 و يخرج يقول للناس انا بجامعهم كلهم في ليلة واحدة بدون غسل.........

مستحيل حد عاقل يقول كده ابدا طبعا....فما بالك برسول

 

تحياتي  🙂

أوضح كلامي تاني

يمكن مش عارف أوصل المفهوم

الكلام كله على المثال 

شخصية الزهيري في المثال هي مصدر الكلام وروي عنه 

وليس هو الذي جمع المرويات (في المثال)

يعني هو في المثال (غير المقصود)

ربما يسئ شخص ما الفهم ويظن إنك تقصد بيه النبي ص الله عليه وسلم

ولكني أردت أن أقول إن الخطأ كان في ضرب المثال وجل من لا يسهو

أرجو أكون وضحت يا فندم

ولا أريد أن أدخل معك في نقاش حول كل حديث من جملة أحاديث أنا عارفها 

لأنك مزقت (في المثال) كله مش بس عشرة ولا ميه ولا ألف إذا النقاش حول كل حديث مفرد بلا طائل

مع العلم إنني مش جهبذ يعني في الأحاديث ولا عارف كل تفاصيلها ومحتاج أذاكر كل حديث سنده ومتنه

تحياتي

  

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
20 دقائق مضت, مجرد مواطن said:

أوضح كلامي تاني

يمكن مش عارف أوصل المفهوم

الكلام كله على المثال 

مفهوم يابوحميد.....انا اقصد الكلام المنقول عن الامام الزهيري وليس كلام الامام نفسه

شخصية الزهيري في المثال هي مصدر الكلام وروي عنه 

وليس هو الذي جمع المرويات (في المثال)

يعني هو في المثال (غير المقصود)

ربما يسئ شخص ما الفهم ويظن إنك تقصد بيه النبي ص الله عليه وسلم

......ما نقل غير ما قيل....هذا هو القصد

ولكني أردت أن أقول إن الخطأ كان في ضرب المثال وجل من لا يسهو

أرجو أكون وضحت يا فندم

ولا أريد أن أدخل معك في نقاش حول كل حديث من جملة أحاديث أنا عارفها 

لأنك مزقت (في المثال) كله مش بس عشرة ولا ميه ولا ألف إذا النقاش حول كل حديث مفرد بلا طائل

هو ده الموضوع....لما تلاقي عالم دين مثلا معروف بالحكمة....وتعرف بالقطع والتأكيد....انه اغتصب طفل مرة او مرتين مثلا....او انه كذب في مره او مرتين مثلا.......ماينفعش تاخده بعد كده مصدر لدينك ومعتقدك ابدا......

طالما فجر في حالات....يبقى اجتنابه هو الصح

طالما المنهج مختل واثمر فواكه فاسدة....يبقى باقي المنهج فيه شك ضخم وباقي الفواكه تؤكل بعد ريبة وشك واختبار مهما بدت صحيحة

خاصة انه مش حديث او اتنين.....بل مئات.....وانا اؤكد انهم مئات.....مابين المتعارض مع القرآن و المتعارض مع الأخلاق و الدموي والهمجي وال.....

مع العلم إنني مش جهبذ يعني في الأحاديث ولا عارف كل تفاصيلها ومحتاج أذاكر كل حديث سنده ومتنه

افتى من قال لا اعلم و احييك على ذلك.......انا بقى بعتبر نفسي جهبذ في الاحاديث بكل تواضع  🙂 

 

 

تم تعديل بواسطة MZohairy

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
2 ساعات مضت, MZohairy said:

مستحيل حد عاقل يقول كده ابدا طبعا....فما بالك برسول

عندي بس سؤال 

هل كل ما يتعلق بالأنبياء يخضع لحسابات العقل البشري

وقوانين الطبيعة

وما قولك في إحياء الموتي وابراء الأكمه والأبرص وشق البحر وقلب العصى أفعى

هل يتحملها العقل البشري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
6 دقائق مضت, مجرد مواطن said:

عندي بس سؤال 

هل كل ما يتعلق بالأنبياء يخضع لحسابات العقل البشري

وقوانين الطبيعة

وما قولك في إحياء الموتي وابراء الأكمه والأبرص وشق البحر وقلب العصى أفعى

هل يتحملها العقل البشري

ماهو فيه فرق بين معجزات  الانبياء المذكورة في القرآن.....وبين واحد خارج يقول انا نمت مع زوجاتي بدون غسل!!!!!!!!! 🙂  نشغل عقلنا شويه بس يا جدعان 🙂 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
2 دقائق مضت, MZohairy said:

ماهو فيه فرق بين معجزات  الانبياء المذكورة في القرآن.....وبين واحد خارج يقول انا نمت مع زوجاتي بدون غسل!!!!!!!!! 🙂  نشغل عقلنا شويه بس يا جدعان 🙂 

ما احنا بشغل عقلنا اهو 🙂

مش المقصود من السؤال القدرات التي تمنح للأنبياء في مثل هذه المسألة فقط

ولكن بشكل عام

إذا المعجزات لا تخضع للعقل البشري

يعني غير معقولة بعقولنا

يعني العقل البشري له حدود ومستوى لا يتخطاه

يعني ليس الوسيلة الوحيدة للحكم على الأشياء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
الان, مجرد مواطن said:

ما احنا بشغل عقلنا اهو 🙂

مش المقصود من السؤال القدرات التي تمنح للأنبياء في مثل هذه المسألة فقط

ولكن بشكل عام

إذا المعجزات لا تخضع للعقل البشري

يعني غير معقولة بعقولنا

يعني العقل البشري له حدود ومستوى لا يتخطاه

يعني ليس الوسيلة الوحيدة للحكم على الأشياء

يبقى انت فهمت استشهادي غلط

 

وفهمت الحديث غلط

 

انت معتقد طبعا ان الحديث ده حلو لأنه بيوضح قدرات النبي الجنسية الشديده

 

و ده  اللي فهمهولكم التراث فعلا

 

لكن لو فكرت خارج صندوق التراث....تلاقي الكلام حقير جدا!!!!!!!

 

لو لقيت واحد جايلك يقولك انا ضاجعت مراتي امبارح....بالتأكيد هتحتقره!!!! لأنها علاقة غير قابلة للحكايه  و شخصية جدا!!!!

الانيل من كده لما كمان يقولك انا ضاجعت التسعة بدون غسل....بما يحتويه هذا الأمر من قذارة و نقل اي بكتيريا و امراض!!!!!

 

ازاي رسول من عند ربنا يقول كلام بهذا التدني ؟؟؟؟

 

ايه الفايدة العائدة على امة الاسلام من ان نبيها يخرج يقول للناس انا ضاجعت زوجاتي كلهم بغسل واحد بما يحتويه ذلك من تدني حواري و امور شخصية لا تطرح و بشكل في منتهى القذارة؟؟؟؟؟؟؟؟

 

ده مش كلام انبياء اطلاقا ولا كلام انسان غير العالم تقريبا بمخه و ادبه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
12 دقائق مضت, MZohairy said:

يبقى انت فهمت استشهادي غلط

 

وفهمت الحديث غلط

 

انت معتقد طبعا ان الحديث ده حلو لأنه بيوضح قدرات النبي الجنسية الشديده

 

و ده  اللي فهمهولكم التراث فعلا

 

لكن لو فكرت خارج صندوق التراث....تلاقي الكلام حقير جدا!!!!!!!

 

لو لقيت واحد جايلك يقولك انا ضاجعت مراتي امبارح....بالتأكيد هتحتقره!!!! لأنها علاقة غير قابلة للحكايه  و شخصية جدا!!!!

الانيل من كده لما كمان يقولك انا ضاجعت التسعة بدون غسل....بما يحتويه هذا الأمر من قذارة و نقل اي بكتيريا و امراض!!!!!

 

ازاي رسول من عند ربنا يقول كلام بهذا التدني ؟؟؟؟

 

ايه الفايدة العائدة على امة الاسلام من ان نبيها يخرج يقول للناس انا ضاجعت زوجاتي كلهم بغسل واحد بما يحتويه ذلك من تدني حواري و امور شخصية لا تطرح و بشكل في منتهى القذارة؟؟؟؟؟؟؟؟

 

ده مش كلام انبياء اطلاقا ولا كلام انسان غير العالم تقريبا بمخه و ادبه

ممكن تصدقني إنني لا أقصد الحديث الذي أوردته ولا أعرف إن كان صحيح سنده ولا متنه

ولا رجعت لشرح أو تفسير أو تبرير ولا أعتقد إنه حلو ولا أعرف ألفاظه بدقة ولا هو كلام النبي ولا حد نقل عنه

أنا أتكلم في المطلق

أنا أتكلم عن حدود العقل البشري

ممكن بعد إذنك ترجع لمراجعتي السابقة وتجاوب في المطلق

من خلال المعجزات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حاضر يابوحميد

اي حاجه مذكورة صراحة في القرآن انا مصدقها

معجزة او غير ذلك...لأنه كلام إله......كلام تعهد هو نفسه بحفظه

غير كده مابصدقش

وبالتالي انا مش فاهم فين الخلاف حاليا بين كلامي وكلامك؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
54 دقائق مضت, مجرد مواطن said:

ممكن تصدقني إنني لا أقصد الحديث الذي أوردته ولا أعرف إن كان صحيح سنده ولا متنه

ولا رجعت لشرح أو تفسير أو تبرير ولا أعتقد إنه حلو ولا أعرف ألفاظه بدقة ولا هو كلام النبي ولا حد نقل عنه

عن أنس رضي الله عنه قال : ( كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدُورُ عَلَى نِسَائِهِ فِي السَّاعَةِ الْوَاحِدَةِ مِنْ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُنَّ إِحْدَى عَشْرَةَ ، قَالَ : قُلْتُ لِأَنَسٍ : أَوَ كَانَ يُطِيقُهُ ؟ قَالَ كُنَّا نَتَحَدَّثُ أَنَّهُ أُعْطِيَ قُوَّةَ ثَلَاثِينَ ) البخاري(268) .
وعنه رضي الله عنه : أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( كَانَ يَطُوفُ عَلَى نِسَائِهِ بِغُسْلٍ وَاحِدٍ ) رواه مسلم(309) .

 

====================================================================
 
البخاري ومسلم اهو يا عم مع بعض علشان تتبسط  🙂 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
2 ساعات مضت, MZohairy said:

حاضر يابوحميد

اي حاجه مذكورة صراحة في القرآن انا مصدقها

معجزة او غير ذلك...لأنه كلام إله......كلام تعهد هو نفسه بحفظه

غير كده مابصدقش

وبالتالي انا مش فاهم فين الخلاف حاليا بين كلامي وكلامك؟

مفيش خلاف ولا حاجة 

هي محاولة للاتفاق على تأصيل مفاهيم عامة مجردة

السؤال هو هل هذه المعجزات في قدرة تصور العقل البشري؟؟

في حدود العقل البشري أم تتجاوزه وتتخطاه؟؟

بالطبع هي فوق تصور العقل البشري

والسؤال المترتب على ذلك هو

هل العقل البشري هو الوسيلة الوحيدة للحكم على صدق أو كذب الأحداث والأخبار ؟؟

إذا قال قائل لك إنني لا أصدق تلك المعجزات التي وردت في القرآن لأنها تخالف قوانين الطبيعة ؟؟

ماذا سيكون ردك؟؟؟

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماليش علاقة بعقل الناس

انا ليا عقلي فقط

مؤمن بشيئ من عند الله و مؤمن باللي فيه و فاهمه بطريقتي اللي ممكن تختلف عن الآخرين

لكن كتب بشرية منقولة بعد مئات السنين من الحدث نفسه و فيها ما يخالف الدين والاخلاق والمنطق......اظن هنا الوضع مختلف تماما 

 

يعني مفيش عقل....اي عقل ....يمكن اجباره على تصديق مالم يعقله في منتج بشري 100% خاصة لو حمل مئات الأخطاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
1 ساعه مضت, مجرد مواطن said:

إذا قال قائل لك إنني لا أصدق تلك المعجزات التي وردت في القرآن لأنها تخالف قوانين الطبيعة ؟؟

ماذا سيكون ردك؟؟؟

عفوا ماخدتش بالي من سؤالك

ردي هو : انت حر تماما فيما تصدق وفيما تعتقد

انا مؤمن بحاجه مهمه قوي يا احمد....مقوله خالدة: اعبد حتى الحجر...بشرط الا تلقني به

مايهمنيش هو مؤمن بإيه....اطلاقا....يهمني فقط تعامله معايا ومع الناس

حتى لو بيعبد موتوسيكل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
54 دقائق مضت, MZohairy said:

 

مؤمن بشيئ من عند الله و مؤمن باللي فيه و فاهمه بطريقتي اللي ممكن تختلف عن الآخرين

جميل إذا أنت قبلت المعجزات بمنطق الإيمان وليس بمنطق المعقولية

26 دقائق مضت, MZohairy said:

ردي هو : انت حر تماما فيما تصدق وفيما تعتقد

السؤال هنا عن كيفية اقناعك له بمعقولية ما تؤمن به

وليس عن حرية ما يؤمن به هو 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
41 دقائق مضت, مجرد مواطن said:

السؤال هنا عن كيفية اقناعك له بمعقولية ما تؤمن به

وليس عن حرية ما يؤمن به هو 

ماينفعش يا احمد

الايمان اعتقاد بصحة شيئ ما يستحيل على غير المؤمن به ان يعتقده

مستحيل تقنع المسيحي ان محمد رسول.....ومستحيل تقنع المسلم ان يسوع إله!!!

هو مؤمن انك غلط 100% وانت مؤمن انه غلط 100%

وانتو الاتنين مؤمنين بإله غير مرئي....الملحد شايفكم انتو الاتنين غلط 100%

والتلاته عندهم منطق معتبر لتخطيئ الآخر

الخلاصة ان كل واحد يؤمن بما يعتقد انه الأصح.......وماليش غير بمعاملته و انسانيته فقط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
في ٢٧‏/١٠‏/٢٠١٩ at 14:42, مجرد مواطن said:

جميل إذا أنت قبلت المعجزات بمنطق الإيمان وليس بمنطق المعقولية

الحقيقة لو فكرت فيها من خارج الصندوق....هتلاقي مفيش دين يتم اعتناقه بمنطق المعقولية......واللي يقولك غير كده اونطجي

فقط بمنطق الإيمان......او الوراثة طبعا

مفيش منطق معقول يخلي غير المؤمن يصدق دين معين من بين 4000 دين على سطح الأرض!!!!!

اشمعنى الدين ده بالذات يعني؟؟؟؟

هيقولك اديني امارة انك صح وغيرك كلهممممممممممم غلط!!!

هتلاقي الاربعتلاف دين بيردوا زي بعض وبنفس المنطق......احنا بس اللي صح وغيرنا كله إما وضعي ارضي مضروب او سماوي بس تم تحريفه

ايه اللي يخليه يصدق بمنطق المعقولية ان انسان صحى الموتى؟؟؟؟  او انسان ركب حصان وطلع بيه للسما؟؟؟ او انسان شق البحر بعصايه؟؟؟

 

منطق الإيمان او الوراثة فقط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
منذ ساعة, MZohairy said:

الحقيقة لو فكرت فيها من خارج الصندوق....هتلاقي مفيش دين يتم اعتناقه بمنطق المعقولية......واللي يقولك غير كده اونطجي

فقط بمنطق الإيمان......او الوراثة طبعا

مفيش منطق معقول يخلي غير المؤمن يصدق دين معين من بين 4000 دين على سطح الأرض!!!!!

اشمعنى الدين ده بالذات يعني؟؟؟؟

هيقولك اديني امارة انك صح وغيرك كلهممممممممممم غلط!!!

هتلاقي الاربعتلاف دين بيردوا زي بعض وبنفس المنطق......احنا بس اللي صح وغيرنا كله إما وضعي ارضي مضروب او سماوي بس تم تحريفه

ايه اللي يخليه يصدق بمنطق المعقولية ان انسان صحى الموتى؟؟؟؟  او انسان ركب حصان وطلع بيه للسما؟؟؟ او انسان شق البحر بعصايه؟؟؟

 

منطق الإيمان او الوراثة فقط

أعتقد الإيمان ليس مرادف للوراثة

ومدخل الإيمان قد يكون عقلي(هناك متحولون ) من دين إلى دين لأسباب عقلية

وعندما تدخل بعقلك وتصدق بالمطلق عندها  تقبل بالإيمان ما يتخطى العقل لأنك تتعامل مع المطلق الذي يتخطى حدود عقلك

لأن العقل محدود بمحدودية مدخلاته وهي الحواس ..السمع... والبصر..وكذلك بمحدودية الزمان والمكان 

لذلك كان من الفهم السليم معرفة العقل لمحدوديته

ولا يحكم العقل فيما هو مطلق

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • ماهو عيوب تاشيرة عامل للسفر بالسعوديه

      اخوانى اعضاء المنتدى الكرام المقيمين بالسعودية انا متردد جدا بين قبول و رفض فرصة عمل بالسعوديه و اطلب منكم مساعدتى بابداء الرأى الوظيفة هى: كبير المهندسين بفندق بينبع بمرتب 10000 ريال اقامة و تذاكر طيران عائليه المشكلة ان تاشيرة الدخول التى انتظر وصولها سوف تكون فيزه عامل و ليس مهندس اغلب الظن لعدم تواجد فيزة مهندس حسب كلام ادارة الفندق الأسئلة: 1- ماهى اجراءات تغير المهنه فى البطاقة و جواز السفر المصرى من مهندس الى عامل او طباخ؟ 2- هل يجب الاستقالة من نقابة المهندسين لتغير المهنة؟ 3- ما

      في المغتربين المصريين - egyptian expatriates

    • من صور الفراعنة النادرة …… مواطن مصري قديم عادي

      الرفق بالحيوان ليس جديدا و العجيب هذه الصورة ليست لملك او قائد او كاهن  مجرد مواطن عادي ليس له اسم او ربما له اسم و لكني لم اعرفه

      في معرض الصور

    • حوار بين الرئيس مرسي و .. مواطن مصري! ( من أرشيفي )

      حوار بين الرئيس مرسي و .. مواطن مصري! ( من أرشيفي )التقى الرئيس الدكتور محمد مرسي بأحد المواطنين الغاضبين على حُكم الإخوان المسلمين، وأعطاه الأمان أن لا يتم القبض عليه فور خروجه من القصر، ودار بينهما الحوار التالي:الرئيس: الآن أنت في الجنة بعدما قضيت ثلاثين عاماً في نار المخلوع، وعاماً ونصف العام في جحيم المشير طنطاوي، لماذا لا تشكر ربك على نعمة حُكم الإخوان المسلمين؟المواطن: لكنك، سيدي الرئيس، لم تصل إلى القصر بثقة الناس، فنصف المصريين لم ينتخبوك، ونصف النصف أعطوك أصواتهم نكاية في الفلولي المنا

      في المغتربين المصريين - egyptian expatriates

    • حوار بين مواطن خليجي و .. إعلامي عربي!

      حوار بين مواطن خليجي و .. إعلامي عربي!في أحد فنادق عاصمة دولة عربية خليجية التقى مواطنٌ خليجي بأحدّ المثقفين الإعلاميين الذي كان قد صاحبه في سنوات الدراسة الجامعية بعاصمة مشرقية ثورية.دار بين الرجلين حوارٌ على مائدة العشاء في المطعم الأنيق بالطابق الأرضي، والتقطنا شطرا منه ..المواطن الخليجي: أرى ملامحَك قد تغيّرت قليلا، وبدأتَ تميل نحو السمنة، وفقدت بعضا من رشاقتك التي عرفناك بها خلال سنوات الزمن الجميل في الجامعة! الإعلامي العربي: وأنا كدت لا أعرفك بعقالك ودشداشتك، ولا أدرى إنْ كان الشيبُ قد

      في المغتربين المصريين - egyptian expatriates

    • روز اليوسف: الصحة : إصابة 11 مواطن فى حادث انقلاب ميكروباص بكفر الشيخ

      أعلنت وزارة الصحة و السكان مساء اليوم عن إصابة 11 مواطن فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص &بالطريق الدولى الساحلى مدخل ميناء البرلس " مركز بلطيم " كفر الشيخ . وأوضح الدكتور أحمد ا.. View the full article

      في أخبار العالم - world news

×
×
  • اضف...