اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لا زلت أحبه

Guest قمر الوجه

Recommended Posts

• الزوار
Guest قمر الوجه

انا مهجورة من زوجي من ثلاث سنوات وكان السبب الخيانه الزوجيه فانا مصابه بالاتياب واذهب الى طبيب نفسي وقال لي الطبيب انه متزوج ولديه طفل انا طلبت الطلاق فانا  احتاج المال لي ول أطفالي وهو يعطيني القليل  فقط  أعيش عند اهلي فهم تحملوني انا وأطفالي  ولاكنهم لا يتحملون مصاريفهم فأجبروه ان يأخذ الطفل الصغير عنده  وياتي الي الطفل ٤ايام في الأسبوع لقد قال لي  زوجي تعودين لي ولاكن انا متزوج وعندي مصروفات   وبيت اخر  وتصبرين لحين مايتوفر لدي المال وافتح لكي منزل ولا كني رفضت وطالبته بالطلاق بالرغم اني احبه  وأفكر  فيه كثيرا 

رابط هذا التعليق

أعيدي صياغة الموضوع فلم افهم انا او زوجتي فحواه

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

10 ساعات مضت, Guest قمر الوجه said:

انا مهجورة من زوجي من ثلاث سنوات وكان السبب الخيانه الزوجيه فانا مصابه بالاتياب واذهب الى طبيب نفسي وقال لي الطبيب انه متزوج ولديه طفل انا طلبت الطلاق فانا  احتاج المال لي ول أطفالي وهو يعطيني القليل  فقط  أعيش عند اهلي فهم تحملوني انا وأطفالي  ولاكنهم لا يتحملون مصاريفهم فأجبروه ان يأخذ الطفل الصغير عنده  وياتي الي الطفل ٤ايام في الأسبوع لقد قال لي  زوجي تعودين لي ولاكن انا متزوج وعندي مصروفات   وبيت اخر  وتصبرين لحين مايتوفر لدي المال وافتح لكي منزل ولا كني رفضت وطالبته بالطلاق بالرغم اني احبه  وأفكر  فيه كثيرا 

الفاضلة قمر الوجه
مافهمته من كلامك
اولا:
انك اكتشفت خيانة زوجك صح؟
ثم قلتي انه متزوج ولديه طفل
فهل الخيانة كانت علاقات غير شرعية ام انه تزوج عليكي؟ مع كامل الاحترام لرؤيتك ان زواجه خيانة ( ولنا نقاش اخر في ذلك)
ثم لم افهم ما هي علاقة الطبيب بالموضوع!
هل هو من أخبرك ان زوجك متزوج ولديه طفل؟
ثانيا:

هل هجرك من اجل اخرى ام ان بينكما خلافات سابقة ؟
انت تعيشين الان عند اهلك مع اولادك عدا الطفل الصغير الذي يعيش مع والده و يأتيكي 4 ايام
لم افهم لماذا الصغير فقط؟!
وباقي الاولاد؟
ما موقف اهلك من طلبك للطلاق؟ هل المصاريف هي المشكلة فقط؟
هل هناك تشجيع منهم على العودة لزوجك؟

ثالثا:
هو عرض عليكي البقاء معه على الوضع القائم
ما هي اسباب رفضك  للعودة؟
رغم انك قلتي انك لازلت تحبينه وتفكرين فيه كثيرا!
ماهو  طلبك الحالي؟
ان يطلق الأخرى مثلا؟
ماهو وضع الطفل من الزوجة الاخرى؟

عزيزتي
انتي في ازمة بالفعل
وعليكي تجاوزها
انظري للمكاسب وللخسائر لأي من القرارين: العودة أو الطلاق

وادرسي الامر بما يخصك  انتي فقط (وهذه ليست انانية)
لكنها تحليل لعلاقاتك:
اولا : وهو   الاهم

علاقتك بنفسك
ماذا تريدين بالفعل؟
هل تحبينه ويمكنك ان تتعايشي مع الوضع القائم؟
هل تعتبرين انه ملكك وانه تم الاستيلاء عليه وترغبين باسترجاعه؟ ( لا تفكري في الاخرى  ولكن فكري في رغبتك انتي )
هل تريدين نسيانه (  كزوج) واكمال حياتك على انه ليس الا ابو الاولاد؟
هل الهجر عموما هو ما يزعجك؟
ما وضع علاقتكما الحميمة وهل حاولتما اصلاحها؟
اسألي نفسك بصدق هل تريدنه كزوج بالفعل؟ ام تريدين الشعور انك زوجة؟

ثانيا:
علاقاتك بمحورين :الاهل واولادك

الاهل:
هل تحتاجين مباركتهم المعنوية
ام المساعدة المادية؟
هل انتي مستقلة ماديا؟ او تنوين ذلك؟
هل انتي مستعدة لهذه الخطوة؟
ومتى يمكنك ان تكوني مستعدة؟
هل تنوين الاستقلال المادي داخل منزلهم؟
ام يمكنك ان تستقلي بمكان منفصل خاص بكِ وحدك؟
القدرة هنا ليست مادية فقط، بعض الأسر لا تقبل أن تعيش ابنتهم المطلقة بمفردها
هل لديك الاستعداد لخوض هذه المعركة؟
هل تقبلين ان يأخذوا هم السلطة على قراراتك؟

الاولاد:
هل يمكنك ارسالهم جميعا لابيهم ليقيموا لديه ويأتون لزيارتك باتفاق سلمي دون محاكم ومشاكل؟
هل لديك القدرة على الاحتفاظ بهم وتحمل مسؤوليتهم المادية والمعنوية؟

اجابات هذه الاسئلة لا تكتبيها هنا
ولكن اكتبيها بورقة وقلم ووازني الامور

لتصلي لقرار "يرضيك" و يريحك ويكون مناسبا لكي
فانتي مسؤوليتك الاهم
تذكري
ليس هناك قرار سليم واخر خاطيء
اي قرار وكل قرار له عواقب

اعرفي العواقب ومدى قبولك  لها واستعدادك للتعاطي معها
احترمي مرحلتك
ولا تسمحي للاحباط بالاستيلاء عليكي
ربنا يوفقك للي فيه الخير
امين

• أعجبني 1

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest قمر الوجه
13 ساعات مضت, عبير يونس said:

انا متزوجه ولاكن زوجي تزوج علي اكثر من مره  فلقد كان يكذب علي من بدايه الزواج لم يحبني  ولم يخلص لي وهذا الموضوع سبب لي الارتياب  فذهبت الى اهلي لاتعالج  فطلب الدكتور مقابله زوجي  فقال له زوجي انه متزوج  فأعطاني دواء استمر عليه لكي انام جيدا وتخف أعراض الخيالات والأوهام  والحمدلله تحسنت كثيرا بالرغم ان وزني ازداد كثيرا وابي هو يشرف على العلاج فزوجي لم يتحمل اي شي وابي يريدني ان ارجع اليه ولاكن هو لايريد انجبت منه طفلين   هجرني ولم يصرف علي  وأنا لازلت احبه ومخلصه له فانا أتمنى انه لم يتزوج لأكون معه وامي وابي يريدوني ان ارجع له 

رابط هذا التعليق

• الزوار

انا أعاني من الارتياب من انا مراهقه ولم اعلم بذالك ولا كني تزوجت وزاد المرض حده علي فأصبحت أتردد على المستشفيات  ويقولون لي قلون وتقرحات في المعده وحياتي الزوجيه غير مستقره فانا كل يوم اذهب لاهلي لأني اشعر بالخوف وزوجي لم يقف معي بل انه كان يقصر معي ماديا ودائما يجلس لوحده  ولا يسال عن صحتي حتى انني كن ارقد في المستشفى ولا يسال عني  يقول لي انا لا احب ان أحرج لمرضك  ولاكن عندما انجبت الطفل الثاني تغير كثيرا وكثر خروجه وهجرني كليا وأنا خرجت من المنزل وذهب الى اهلي واعترف لاهلي انه متزوج فانا هنا احتجت ان ازور طبيب نفسي ووصف لي علاج استمر عليه والحمدلله أصبحت أفضل بكثير ولا أتردد على المشفى ولاكني سمنت كثيرا وفقدت زوجي فهو لم يسال عني ولا عن حالي وانجب طفل  وأنا الان أعيش عند اهلي  واهلي غير مرحبين بالطلاق ولاكني استنفذت جميع وسال الإصلاح بيني وبين زوجي ولاكنه لايريدني  وسوف يطلقني قريبا وأنا لازلت احبه مده زواجنا ٨سنوات ٣سنوات هجران 

رابط هذا التعليق

في ١١‏/١٠‏/٢٠١٩ at 23:11, Guest بدريه said:

انا أعاني من الارتياب من انا مراهقه ولم اعلم بذالك ولا كني تزوجت وزاد المرض حده علي فأصبحت أتردد على المستشفيات  ويقولون لي قلون وتقرحات في المعده وحياتي الزوجيه غير مستقره فانا كل يوم اذهب لاهلي لأني اشعر بالخوف وزوجي لم يقف معي بل انه كان يقصر معي ماديا ودائما يجلس لوحده  ولا يسال عن صحتي حتى انني كن ارقد في المستشفى ولا يسال عني  يقول لي انا لا احب ان أحرج لمرضك  ولاكن عندما انجبت الطفل الثاني تغير كثيرا وكثر خروجه وهجرني كليا وأنا خرجت من المنزل وذهب الى اهلي واعترف لاهلي انه متزوج فانا هنا احتجت ان ازور طبيب نفسي ووصف لي علاج استمر عليه والحمدلله أصبحت أفضل بكثير ولا أتردد على المشفى ولاكني سمنت كثيرا وفقدت زوجي فهو لم يسال عني ولا عن حالي وانجب طفل  وأنا الان أعيش عند اهلي  واهلي غير مرحبين بالطلاق ولاكني استنفذت جميع وسال الإصلاح بيني وبين زوجي ولاكنه لايريدني  وسوف يطلقني قريبا وأنا لازلت احبه مده زواجنا ٨سنوات ٣سنوات هجران 

دعيني اسألك
ماذا لو كان زوجك هو المصاب بالارتياب ؟
ماذا لو كنتي انتي من تريدين الطلاق وهو الذي يصر على البقاء معك؟
ماذا عن الأطفال ؟
هل يستحقون بيئة صحية لنموهم دون صراعات على الأب والأم من فيهما الظالم ومن المظلوم؟
ما مدى استعدادك للتشافي من هذه العلاقة؟

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      كيف الخلاص من تأنيب الضمير لم يتعود قلبى أن يحب ولا يسافر الحب إلى وطن الورق أن يخفق بالعشق قلبى كان مع عرض المقال كاملاً
    • 17
      والله من فرحتي مش قادر أكتب لأول مرة أجد نفسي في موقف عظيم بمعنى الكلمة لرجل لم أره حتى الآن ولكن ان شاء الله سأراه اليوم لم أتخيل أنه ما زال يوجد الى الآن مثل هذه النماذج من الشهامة والرجولة والجيرة الحسنة كنت قد ظننت أنها اندحرت مع اندحار الأخلاق وسيطرة المادة على الناس أجد في نفسي فخر كوني جار لمثل هذا الرجل كان هذا استهلالا لازمن ولابد منه :D هابدأ القصة من الأول علشان تتابعوها معايا لحظة بلحظة
  • أضف...