اذهب الي المحتوي
ArabHosters
عادل أبوزيد

اسرع طريقة للعمرة و الحج - تم الغاء تأشيرات الفعاليات خلال موسم الحج

Recommended Posts

اسهل شيء لقضاء العمرة ...أن تشتري تذكرة لحضور معرض أو سباق سيارات أو حقلة ب 400 ريال ...فقد لجأ الكثير من المسلمين الأجانب إلى التقديم على تأشيرات الحفلات، وبدلاً من أن يتابعوا الحفلات توجهوا إلى أداء مناسك العمرة، فقد بات الحصول على تأشيرة لحضور الفعاليات الفنية والترفيهية أسهل وأسرع بكثير من الحصول على تأشيرات العمرة.

ويتطلب للحصول على التأشيرة إثبات حضور الفعالية بشراء التذكرة المخصصة لها، مقابل إصدار التأشيرة خلال في مدة أقصاها 24 ساعة، وأحيانا يتطلب الحصول على التأشيرة لحضور سباق للسيارات دقائق معدودة ، بينما تتطلب تأشيرة دخول  المسلمين للعمرة قرابة الأسبوعين قبل الحصول عليها، وذلك في حال الرضا السعودي عن شخصية  المعتمر وجنسيته وما إن كانت بلاده توافق على السياسات السعودية من عدمها .

وطرحت شركات السياحة لتأشيرة للحج تسمى تأشيرة زيارة فعالية وصلاحيتها شهر ومدتها شهر إقامة وشروطها حجز تذكرة حفلة بمهرجان بجدة ب 400 ريال وميزتها النزول في مطار جدة بخلاف التأشيرات التجارية وتباع أرخص من تأشيرات الحج العادية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، 300 مصري عادوا من السعودية، بعد رفض الأخيرة دخولهم بتأشيرات فعاليات هيئة الترفيه بصفة "حجاج".

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولى، أكدت في بيان الأربعاء، منع سفر عدد من الركاب بالمطار بنفس التأشيرات، عقب إبلاغ السلطات السعودية، شركات الطيران، وقف العمل بهذه التأشيرة خلال موسم الحج.

واستقبلت سلطات المطار 300 شخص عادوا من السعودية، بعد رفض المملكة دخولهم بتأشيرات الفاعلية الخاصة بغرض السياحة وحضور الحفلات التابعة لهيئة الترفيه، بصفة "حجاج".

ومن المقرر، أن يخضع العائدون للتحقيق من قبل سلطات المطار لمعرفة الشركات التي قامت باستخراج التأشيرات، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق الجمعة، أهابت وزارة الخارجية، بعدم السفر إلى السعودية بتأشيرة زيارة بغرض حضور فعاليات ثقافية، مشيرة إلى قرار السعودية عدم السماح لحاملي تلك التأشيرات بالدخول إلى المملكة خلال موسم الحج.

وحذرت في بيان أن حاملي تأشيرة الزيارة الإلكترونية، معرضون للتوقيف لدى وصولهم إلى السعودية، ومنعهم من الدخول وإعادة تسفيرهم.

والأربعاء الماضي، أوقفت مصر سفر الركاب من حاملي تأشيرة "الفعالية"، التي استحدثتها السعودية قبل أشهر بغرض السياحة وحضور الحفلات الترفيهية.

والثلاثاء الماضي، أعادت السعودية 30 مصريا سافروا بتأشيرات "الفعالية" بصفة "حجاج"، كونها غير مسجلة على أنظمة الجوازات الخاصة بتفويج الحجاج.

ولجأت شركات مصرية تعمل في السياحة الدينية، إلى استخراج تأشيرة "فعالية" للحجاج، للتحايل على إجراءات استخراج التأشيرة المخصصة للحج.

وفي مارس الماضي، استحدثت السعودية تأشيرة "الفعالية" لتمكن الراغبين من حضور الفعاليات التي تقام بالمملكة، على أن يتم إصدار التأشيرة خلال 24 ساعة من تسلم جواز طالبها مع بدء تطبيقها.

وأعلنت السعودية استقبال قرابة 8 ملايين معتمر هذا العام حتى الآن، وستستقبل حوالي مليوني حاج من جميع العالم، العام الحالي.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...