اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

افيدونا بتجاربكم مع الشغالات هنا في مصر

Recommended Posts

خبراتكم و نصائحكم تهمني جدا عن نفسي عانيت كثيرا من الشغالات الاجنبيات من ناحية الالتزام بالعمل و الاستمرارية فيه و في مرات من خيانة الامانة

جربت الشغالات من اندونيسيا و من نيجيريا و اثيوبيا رغم اني اوفر لهم  ظروف عمل جيدة و اعباء المنزل في حدها الادنى و لا يوجد اطفال

ليتكم تعرضوا خبراتكم و آرائكم و خياراتكم في جنسيات العاملات في بيوتكم  و مكاتب تشغيل العاملات الاجنبيات

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد
حذف كلمة اجنبيات من العنوان

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

معظم البيوت في مصر تحتاج الى يد عاملة مساعدة ٠٠ كضرورة و ليس رفاهة ٠٠٠ ورغم ازمة البطالة الا ان الشغالات المصريات يمثلن عملة صعبة ٠٠٠٠٠ ادائهن قد يكون جيدا لكنهن يتصفن بكثرة الاعذار وعدم الانضباط

صحيح قد تكون مرتباتهن معقولة و لكن سيدة المنزل سرعان ما تقول حقي برقبتي و تعمد الى مزيد من التضحية المادية و تلجا للشغالات الاجنبيات٠

يختلف الام لو كان احتياجك الى شغالة مصرية تصحبها الى مقر عملك سواء في الخليج او الصعيد و في هذه الحالة تضمن قلة الاعذار من قبيل خالتي عيانة او عاوزة اروح اشقر على الكتاكيت الخ الخ ٠

هل الشغالة الاجنبية  هي الحل المثالى   ٠٠٠٠ قد يكون الامر كذلك لو دفعت اكثر من الف دولار في الشهر٠٠٠

و للحديث بقية  لو في العمر بقية

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

تواصلت امس مع عدد من مكاتب تشغيل عاملات المنازل  فوجئت كما لو كان هناك اتفاقا بينهم على الاسعار    اصبح الحد الادنى لاجر الشغالة الاجنبية ٥٥٠٠ جنيه شهريا  و المفاجئة الاكبر ان الشغالات المصريات يطلبن نفس الاجر - طبعا هناك مجال للتفاوض بشان اجر الشغالة المصرية - 

ما سبق كان استهلالا لابد منه

في مداخلة لي سابقة اتخذت موقفا متشددا من الشغالة المصرية بناءا على السائد مع ربات البيوت المصريات و اللائي يقضين كثيرا من وقتهن في الشكوى من الخادمات   ولكني بعد تجربة مريرة انادي بالشغالة المصرية  ان كانت مضمونة من ناحية الامانة 

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

تحياتي: 

انا لي تجربة واحدة أو اثنين  مع تلك المكاتب وللأسف كلها فاشلة يمكن ده حظي أو هي كده فعلا.

أول مرة ،ذهبت ابنتي للتعاقد على شغالة  ثلاث أو أربع آيام في الاسبوع لوقت محدد..ثمان ساعات وجاءت فتاة جيدة تقول انها خريجة كلية التجارة وأنا من عادتي لا أكذب ولا اصدق هي حرة لكن تعاملي معها بيقول إنها متعلمة مر الحال جيدا بيننا أنا طلباتي محدوده جدا وهي لا تتعب كانت تهتم بتجهيز الطعام لي ولها ،لكن يبدو أن لها طموحات أكثر فمجرد أن جاءت ابنتي وحفيدي الرضيع  قالت انا مش حقدر..وقالت صاحبة المكتب ولا يهمك حبعت لك اخري ..مدة الاختبار عندهم ست أشهر ممكن اغير اكثر من واحده لكن بعدها عقد جديد ورسوم جديدة 

واستمر الحال وجاءتني واحدة هي اي نعم جيدة جدا في التنظيف وشاطرة في النزول وشراء الطلبات لكني خفت منها فهي تلح في رغبتها المبيت عندي وكمان خفيفة في تعاملها مع الآخرين ،وبعد ست اشهر كلمتها صاحبة المكتب ممكن تمشي وانا حوديكي مكان آخر وطبعا انا عقد جديد !! 

طبعا لم اوافق بعدها على التعامل مع المكاتب وكانت مشكلة فعلا .وانتهى المطاف بزوجة حارس البناية التي تقطن بها ابنتي .قالوا لي نحن نعرفها ومعنا البطاقات بتاعتهم وعارفين بلدهم  ..كانا يبحثا عن الآمان قبل كل شيء ..والحمد الله مشي الحال وارتحت معها هي بطيئة أي نعم لكن هناك من يساعدني غيرها .الله يخلي المطاعم والدليفري سهلت الأمور لدي.

لكن اطلاقا لا احبذ المكاتب دي.

أما عن الآمانة فذا أمر غير مضمون بالمرة  وخاصة في تلك الآيام أصبح الطلب عليهم كبيرا  أكبر من الموجود منهم على الساحة ولذا لا تستبعد أن تبقى لديك احداهن وبمجرد أن تجد مرتبا اكثر مما تأخذه سترحل بلا سلام أبدا  .وعانيت من هذا النوع  مرتين للأسف .

سومه

تم تعديل بواسطة suma
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 36
      السلام عليكم و كل سنة و انتم طيبين و رمضان كريم علي الامة الاسلامية كان عندي استفسار لي حبايبنا الي في الامارات :ninja: هل 2000 درهم لمحاسب بدون خبرة في الشارقة مرتب كويس؟ مع العلم ان السكن عليهم و كنت عاوز اعرف مرتبات ال E R P تقريبا كام خصوصا الي معاه اوراكل فينانشيال طب لو فرضنا و رحت علي الشغلانة ام 2000 دي و ربنا اراد و لقيت شغل بمرتب احسن في نفس البلد, هل من السهل اغير الوظيفة و الي فيها صعوبة؟ ياريت لو حد عنده معلومه يفيدنا و ميبخلش عشان انا لسه 23 سنه و جالي الضغط من بلدنا دي :rol
    • 7
      [b:post_uid0] منذ مدة طويلة و انا اعانى من اعراض الحساسية فى الجهاز التنفسى العلوى و هذه الأعراض هى و جود افرازات تسقط من الأنف الى الحلق و اشعر معظم الوقت بالرغبة فى التخلص منه  و ربما تنزل الى المعدة  و تسبب حموضة  و كذا ضيق فى التنفس مما يدفعنى لترك الشبابيك مفتوحة طول الوقت فى شتاء هذا العام  زادت هذه الأعراض الى سعال  تشتجى مستمر  و ذهبت الى الأطباء  و للأسف اخذونى كعب داير  اضطررت لزيارة اربع اطباء فى ظرف شهر واحد او شهر و نصف  و للعلم انى    لا اميل الى زيارة الأطباء  المهم بعض الأدوية ا
    • 2
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا معايا بكالوريوس نظم و معلومات و لأن مفيش شغل حاليا فى مصر الا كول سنتر او مخازن او امن جتلى فرصة انى اسافر السعودية الشغل فى شركة برمجيات فى جدة مبدأياً هاخد كورس مدفوع فى القاهرة على حسابهم الشغل هيبقى فى الاوراكل التدريب و التأشيرة و الفيزا و تذاكر السفر و الاقامة و الانتقالات و السكن كل ده مدفوع و عليهم السلبيات بقا الراتب 2500 ريال - بس بيقول هيزيد بعد كده اجازة شهر واحد كل سنتين التأشيرة " عامل " بس بيقول
    • 0
      سلام عليكم لو سمحتم انا زوجتي طبيبه عامه جامعه المنصوره دفعه 2010 حاليا معايا في السعوديه بندور علي شغل ومش معانا ترخيص الهيئه فكنت عاي اعرف كام نقطه اولا عدد سنوات الخبره المطلوبه لترخيص طبيب عام وهل ينضم ليها سنه الامتياز؟؟؟ ثانيا حاليا واخدين اجازه رعايه طفل بالخارج والموظفه في المديريه رفضت اعطاء شهاده خبره فما هو الحل؟؟؟ ارجو الرد ضروري
    • 1
      بسم الله الرحمن الرحيم قرأت بعض المعلومات عن حفر الباطن من المغتربين المصريين هناك بالمنتدي ولكن في سنوات ماضية . فنرجو من الاخوة المتواجدين هناك من اعضاء المنتدى او من يعرف معلومات مفصلة او موجزة ان يمدنا بها من حيث مستوى المعيشة والسكن ..... الخ وجزاكم الله خيرا
  • أضف...