اذهب الي المحتوي
عادل أبوزيد

العلاج الخطأ لمشكلة الغارمين (قلم الدكتور مدحت خفاجي) من بريدي

Recommended Posts

دفع مبالغ الغارمين بصندوق تحيا مصر وتخصيص ٣٠ مليون جنيه يساعد على استمرار المشكلة وليس ايقافها لانه يشجع الطرفيين الداءن والمدين على حدوث المزيد من القروض طالما انه يوجد من يدفع بدون عقوبة
والحل هو إصدار تشريع بتحويل تلك القروض الى قرض مدنى وليس أمانة لان حقيقة الامر ان المقترض لم يأخذ أموال  كامانة وأنه اشترى بضاعة ولكن المحل اجبره على التوقيع  بايصال أمانة حتى يسجنه اذا لم يدفع بتهمة خيانة الأمانة
وحدث مثل هذا فى امريكا منذ اكثر من ٢٠ عاما وقام الكونجرس بإصدار قانون بعدم استحواذ البنك على المزارع المقترضة ابدا وتحويلها الى دين مدنى بدون بيع المزرعة وتوقف اشهار افلاس المزارع
وإذا اصدر هذا القانون سيتوقف المقرض او المحل  عن اقراض هذا المقترض لانه بسهولة سيثبت انه لم يأخذ اى أموال أمانة بشهادة الشهود ويتوقف نزيف الاموال

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• محاورات مشابهه

• الدكتور مجدي يعقوب لقاء عن مركز القلب بأسوان

إسم مجدي يعقوب  وحده يعتبر من مفاخر مصر   ....  أنا لا أحب فكرة الفيديو كليب     فيه ناس مش عارف أسميهم إيه  يتسائلون  عن دخوله الجنة  كما لو كانوا  يحوذون مفاتيح الجنة     ما رأيكم

في انجازات المصريين

• يا ... أستاذ .... طلقني (من بريدي)

ي أستاذ  - يانعم ... أنا عايزة أتطلق - حاضر - إيه بقى حاضر دي إن شاء الله !! - حاضر يعني حاضر هاطلقك ... إيه اللي مش مفهوم ف كلامي ؟ - مش عايز تعرف عايزة أتطلق ليه ؟! - كنتي قلتيلي قبل كده كذا حاجة وأكيد عندك أسبابك المنطقية اللي تخليكي تطلبي الطلاق ... إنتي مش صغيرة وعارفة مصلحتك . - يعني إيه بقي مش صغيرة دي ، لأ يا حبيبي أنا لسه صغيرة ونص ولو كنت إنت ... - خلاص ... إنتي صغيرة وعارفة مصلحتك - صغيرة في السن بس عقلي كبير وفاهمة - أكيد أكيد - هتطلقني إمتى بقى ؟! - بعد ما

في دعوة للأبتسام

• بدايات الشهور القمرية - بقلم الدكتور مدحت خفاجي (من بريدي)

Sent from my iPhoneهلال الشهر القمرى الشهر القمرى ثابت ولايوجد شهر ٢٩ يوم وآخر ٣٠ يوما هذا اخذ لتسهيل بداية الشهور والشهر القمرى ٢٩،٤٨ يوما من الشهر الشمسي  ولايختلف من شهر لآخر ولذلك لايمكن باي حال من الأحوال ان يكون ٣ شهور  قمرى ٢٩ يوم كماً تصورت دار الإفتاء خطا لعدم علمهم بهذه الحقيقة ولكن لان الشهر القمرى اقل  من اكثر من نصف يوم من الشهر الشمسي  يمكن ان يحدث شهرين متتابعين ٢٩ يوم ولكن لايمكن ان يحدث ٣ شهور متتالية ٢٩ يوم لان المجموع=٨٨.٤٤ يوم وهذا اقل ب١،٥٦ يوم  ولايمكن تعويض ذلك فى ا

في  فى الثقافة و العلم

• حقيقة العلاج الجديد للسرطان Vitrakvi الذي وافقت عليه ال FDA

"بوابة الأهرام " تستطلع آراء الأطباء  في علاج الأورام السرطانية للتعرف على حقيقة فعالية العقار الجديد Vitrakvi الذي وافقت عليه هيئة الغذاء والدواء الأمريكية Fda. قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة في مجلس النواب وأستاذ طب الاورام، إن العقار Vitrakvi الذي وافقت عليه هيئة الغذاء والدواء الأمريكية Fda لعلاج مرضى السرطان من الأطفال والكبار يعتمد على الطفرات الوراثية ولابد أن يتوفر مستقبل جيني محدد، وأن تكلفة العقار تبلغ 32 ألف دولار شهريًا. وأضافت النائبة إيناس عبد الحليم، أن ه

في  فى الثقافة و العلم

• البيت في عالم السوشيال ميديا (من بريدي)

عائلاتنا إلى أين تسير؟... ونحن في زمانٍ ‎طريقنا مملوء بالذئاب المفترسة؟! وقافلة البيت ‎تسير بمفردها،،،!! الى أين ؟ ‏‎تيقظوا، لن يبقى شيء اسمه الأسرة كما يخطط لنا... ‏‎إلى أين نسير؟  بيت خالٍ من المشاعر ... و جوجل متخم بالمشاعر والحب .. ‏‎بيتٌ كل فرد فيه دولة مستقلة، منعزل عن الآخر، ‏‎ومتصل بشخص آخر، خارج هذا البيت‏، لا يعرفه ولا يقربه.  ‏‎بيتٌ لا جلسات لا حوارات، لا مناقشات لا مواساة...‏‎  تيقظوا...‏‎هكذا بيوت العنكبوت، واهية... ‏‎ الأب الذي كان تجتمع حوله العائلة.

في الأسرة و الطفل

• اضف...