اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×
  • محاورات مشابهه

    • مفهوم الحياه السياسيه لدى الفرد العادى

      كلنا نتحدث عن السياسه بمفهومها الواسع بل ونتناقش فى العديد من المرات بلغه علميه اكادميه ونستخدم الفاظا لا يعرفها المتابع العادى النقاش والحوار من امثال ( ديماجوجيه ، براجماتيه ، يسار ، يمين ، طريق ثالث ، ....الخ) . وليس الغرض من هذا الحديث والحوار الان ان نتطرق الى هذه التعابير بقدر ما اتسائل... هل القارىء العادى ( المتعلم ) يفهم الاسقاطات والارهاصات التى نتحدث عنها فى معرض اى موضوع ؟؟ هل استخدام للغه البسيطه سيفقد الموضوع بريقه؟؟ هل التحدث بلغه الفرد العادى كفيل بايصال الفكره والمفهوم اليه

      في سياسة داخلية

    • الوجه الآخر لـ "فضيلة الإمام"

      تعبتنا يا فضيلة الإمام   

      في موضوعات جادة

    • مفهوم اية (فاعتزلوا النساء في المحيض)

      مش كلامك يا مولانا إن السنة مبينة للقرآن وعندما أعرض رأيا لا ألزم أحدا به أنا أعرضه فقط وأحاول التدليل عليه بالأدلة والبراهين لو كانت اللغة وحدها كافية دون بيان السنة لكان اللغويين هم الفيصل في البيان والمعنى اللغوي الظاهري المباشر هو  الاعتزال وعدم الاقتراب عموما وأنت أدرى مني بسبب السؤال عن المحيض وهو أن العرب في المدينة كانوا متأثرين باليهود وكانوا لا يساكنون ولا يآكلون النساء في المحيض وكانو يعتبرون مسها نجاسة لذلك كان معني الأمر بالاعتزال والنهي عن القرب ليس بالمعنى

      في هدى الإسلام

    • الاستقالة البليغة .. والوجه الآخر للعملة

      المستشار صاحب الاستقالة البليغة والتى أعجبتنى فعلا بلاغتها استقال لأن وزير العدل لم يرع عهده لوالده - الذى توفى من ثلاثة أسابيع - فاضطهده ونقله وأثقل عليه العمل سأعود إلى الاستقالة وتحليلها .. وأرجو أن يشاركنا الأستاذ طارق بالتحليل البلاغى   المهم هو أن أساتذة "الهرى" - مثل نجاد البرعى - هم أشد المهاجمين للواسطة والتوريث فى القضاء استلموا الاستقالة البليغة وما لبثت الموشحات والبكائيات تلح علينا مقروءة ومسموعة :) نزعل ؟ .. لأ نتضايق ؟ .. لأ نعمل إيه ؟ .. نضحك لازم نضحك .. يا الله نضحك

      في القوانين والقضايا

    • الرأى الآخر

      أعتذر ان حدثت أخطاء لغوية فى هذا المقال حيث أنه منقول من روزا اليوسف بواسطة الاسكانر وبرنامج القارئ الآلى ocr وسأحاول تصحيح مايلزم تباعا وهو مقال للدكتور سيد القمنى العلمانى الهوية والميول فى جريدة روز اليوسف ولا مانع من معرفة رأى الآخر ........ وخرجت المظاهرات فى عواصم العرب، تحرق العلم ا!م سرائيلى، ولا بأس من حرق العلم، ولا بأس من التعبير عن الحزن والغضب بالتظاهر، لكن البأس كل البأس أن تكون هذه طريقتنا الوحيدة فى رفض الانكسار والشعور با لهزيمة الماحقة ورفع العار، لأنها تؤكد ما جرى م

      في موضوعات جادة

×
×
  • اضف...