اذهب الي المحتوي
عادل أبوزيد

هل أنانية … أن تشغلني صحتي عن الكتابة ؟

Recommended Posts

منذ عشرة أيام و أنا انوي الكتابة في عدة مسائل   اولها كان تعليقا من الكاتب ناجح ابراهيم الذي رفع القبعة للبابا تواضروس و مسيحيو مصر الذين يذودون عن الوطن بالصلاة من أجل هؤلاء الذين يرمون الكنائس بالطوب.  سنصلي في الشوارع أو في الجوامع … وطن بلا كنائس افضل من كنائس بلا وطن ، و لقد وجه كلمة لهؤلاء الذين اعتلوا منصة الاعتصام في رابعة … لو ان أحدكم كان عنده الشجاعة وطالب المعتصمين بفض الاعتصام حتى الجمعة القادمة  اما كان هذا وحده كافيا لحقن الدماء. النقطة الثانية كانت اعادة التنبيه عفوا مجرد لفت نظر ان الفساد موجود و يعززه افراد نعم مجرد افراد بحسن نية او سوء نية لا أعرف … و ترك هؤلاء للصدفة  يعتبر تقصيرا و يتطلب الامر إختراع أكرر إختراع للمراجعة المحاسبية - برمجيات تفصيل ذكية للتعامل مع معطيات العمل الجديدة مثل منظومة الخبز- من غير المقبول الاعتماد على  اريحية بعض الموظفين للإبلاغ عن التجاوزات التي تكون في بداياتها مجرد ملاليم لا يشعر بها احد. 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تعتمد الشركات الكبرى الآن آليات البرمجيات الذكية بديلا او مكملا لعمليات المراجعة المالية مثل حزم برمجيات Panaudit

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مساء الخير.

اولا: سلامتك ألف سلامة ويارب ما تشوف شر أبدا .

ثانيا نحن ندري بتعبك أي نعم نحب قراءة ما تكتب ونعتز بكتباتك لكن الضرورات تبيح المحظورات..استرح يا سيدي ولا ترهق نفسك ٱن شاء الله فترة قليلة وستعود لنا معافى ٱن شاء الله  .

  لك كل احتراماتي وتمنياتي.

              سومه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كلنا مقصرون معك ومع المحاورات يا أستاذ : عادل 

وكل ما ألاقيك بتفتح موضوعات أو بتشارك ضميري يؤبنبني .... لا وجه للمقارنة فقط شغلتنا الدنيا 

كيف للأستاذ عادل أن يبذل جهده ووقته في القراءة ثم الكتابة والرد والمتابعة رغم بعض المشاكل الصحية التي ندعو الله له بالسلامة منها ونقصر نحن 

ربنا يحفظك ويجازيك خيرا .يا أستاذ : عادل طول عمرك تعطي ... 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما نكتبه هنا ليس "رغاوى صابون" بلا أثر و على فكرة يطلق في الغرب تعبير "soap box" على ما يشبه التياترو الذي يجتمع فيه الناس  و يخطبون  و يتعاركون ثم يشربون نخب بعضهم و .... بس خلاص يعني أماكن يمارسون فيه "فشة خلق" كما يقول الشوام.

هنا في محاورات المصريين  منذ اليوم الأول حرصنا على الحوار الراقي دائما  في هذه الأيام  نجد أن معظم ما نقوله هنا تفاجئنا الدولة بأنها منغمسة في تنفيذه ... و لكنها لسبب أو لآخر تلتزم الصمت و لا تفصح عن آلياتها في الوصول لأهمية ما تنجزه الدولة كل يوم  ... لا أستطيع الحصر    مسألة عذابات المصريين مع الورقيات ... العمل يدور على قدم و ساق  من أجل الميكنة الشاملة لكل الخدمات الحكومية   ربما فقط  كل شيئ بالدور !

الكشف عن الفساد يتم كل يوم و نسمع عنه كل يوم 

الذي ينقصنا فعلا هو قرار صاعق من رئيس الجمهورية  يفرض  ما نسميه العدالة الناجزة  لا معنى للتقاضي لمدة 30 سنة في قضية مدنية هايفة   أكيد هناك محاذير أمام مثل هذا المطلب .... ماذا لو تم وضع حد أقصى لمدة التقاضي ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يجب ان يتم الموافقه علي هذا المحتوي قبل نشره.

زوار
انت تقوم بالتعليق كزائر. اذا كنت تمتلك حساب فقم بتسجيل الدخول تسجيل دخول.
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×