اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل أنانية … أن تشغلني صحتي عن الكتابة ؟


Recommended Posts

منذ عشرة أيام و أنا انوي الكتابة في عدة مسائل   اولها كان تعليقا من الكاتب ناجح ابراهيم الذي رفع القبعة للبابا تواضروس و مسيحيو مصر الذين يذودون عن الوطن بالصلاة من أجل هؤلاء الذين يرمون الكنائس بالطوب.  سنصلي في الشوارع أو في الجوامع … وطن بلا كنائس افضل من كنائس بلا وطن ، و لقد وجه كلمة لهؤلاء الذين اعتلوا منصة الاعتصام في رابعة … لو ان أحدكم كان عنده الشجاعة وطالب المعتصمين بفض الاعتصام حتى الجمعة القادمة  اما كان هذا وحده كافيا لحقن الدماء. النقطة الثانية كانت اعادة التنبيه عفوا مجرد لفت نظر ان الفساد موجود و يعززه افراد نعم مجرد افراد بحسن نية او سوء نية لا أعرف … و ترك هؤلاء للصدفة  يعتبر تقصيرا و يتطلب الامر إختراع أكرر إختراع للمراجعة المحاسبية - برمجيات تفصيل ذكية للتعامل مع معطيات العمل الجديدة مثل منظومة الخبز- من غير المقبول الاعتماد على  اريحية بعض الموظفين للإبلاغ عن التجاوزات التي تكون في بداياتها مجرد ملاليم لا يشعر بها احد. 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

تعتمد الشركات الكبرى الآن آليات البرمجيات الذكية بديلا او مكملا لعمليات المراجعة المالية مثل حزم برمجيات Panaudit

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

مساء الخير.

اولا: سلامتك ألف سلامة ويارب ما تشوف شر أبدا .

ثانيا نحن ندري بتعبك أي نعم نحب قراءة ما تكتب ونعتز بكتباتك لكن الضرورات تبيح المحظورات..استرح يا سيدي ولا ترهق نفسك ٱن شاء الله فترة قليلة وستعود لنا معافى ٱن شاء الله  .

  لك كل احتراماتي وتمنياتي.

              سومه

رابط هذا التعليق
شارك

كلنا مقصرون معك ومع المحاورات يا أستاذ : عادل 

وكل ما ألاقيك بتفتح موضوعات أو بتشارك ضميري يؤبنبني .... لا وجه للمقارنة فقط شغلتنا الدنيا 

كيف للأستاذ عادل أن يبذل جهده ووقته في القراءة ثم الكتابة والرد والمتابعة رغم بعض المشاكل الصحية التي ندعو الله له بالسلامة منها ونقصر نحن 

ربنا يحفظك ويجازيك خيرا .يا أستاذ : عادل طول عمرك تعطي ... 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ما نكتبه هنا ليس "رغاوى صابون" بلا أثر و على فكرة يطلق في الغرب تعبير "soap box" على ما يشبه التياترو الذي يجتمع فيه الناس  و يخطبون  و يتعاركون ثم يشربون نخب بعضهم و .... بس خلاص يعني أماكن يمارسون فيه "فشة خلق" كما يقول الشوام.

هنا في محاورات المصريين  منذ اليوم الأول حرصنا على الحوار الراقي دائما  في هذه الأيام  نجد أن معظم ما نقوله هنا تفاجئنا الدولة بأنها منغمسة في تنفيذه ... و لكنها لسبب أو لآخر تلتزم الصمت و لا تفصح عن آلياتها في الوصول لأهمية ما تنجزه الدولة كل يوم  ... لا أستطيع الحصر    مسألة عذابات المصريين مع الورقيات ... العمل يدور على قدم و ساق  من أجل الميكنة الشاملة لكل الخدمات الحكومية   ربما فقط  كل شيئ بالدور !

الكشف عن الفساد يتم كل يوم و نسمع عنه كل يوم 

الذي ينقصنا فعلا هو قرار صاعق من رئيس الجمهورية  يفرض  ما نسميه العدالة الناجزة  لا معنى للتقاضي لمدة 30 سنة في قضية مدنية هايفة   أكيد هناك محاذير أمام مثل هذا المطلب .... ماذا لو تم وضع حد أقصى لمدة التقاضي ؟

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

لست وحدك  بل ربما نصف العالم الآن يعاني من الوحدة التي تقترب إلى المرض العضوي

نحن كلنا رهين الإعتقال في بيوتنا عشان كورونا  فرضت علينا الوحدة  سجن إنفرادي  و لا نستطيع أن نشكو الوحدة  دلوقت بقى عيب إنك تشكي  مجتمعيا لازم تقول إحنا في فضل و نعمة أيا كانت شكاوانا    كل واحد مننا  عاوز shoulder to cry on و عاوز يفضفض بس مع مين و الكل شايل هم جبال

لفيت شوية هنا لقيت ناس كتير و خصوصا من المغتربين  و بيسألو عن إستخراج ورق الحقيقة كل شوية في التليفزيون بيعلنوا عن خدمات إليكترونية كتيرة جدا يا ريت حد يعلن ده للناس هنا

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...