اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المتحف المصري الجديد ( عبقرية هندسية )


Grandma
 مشاركة

Recommended Posts

حدث وإنجاز طالما انتظرناه في مصر من فترة طويلة وهو افتتاح أكبر متحف أثري في العالم ( المتحف المصري الكبير ) الذي يقع على بعد أميال قليلة من غرب القاهرة بالقرب من أهرام الجيزة.

وضع تصميم هذا المبنى العملاق شركة إيرلنديةوكنت اتمنى ان يصممه مهندسين مصريين لنستحق أن نكون أحفاد الفراعنة العباقرة بحق .

 تم تصميم واجهة المتحف على شكل مثلثات كل منها تنقسم إلى مثلثات أصغر منها  في إطار رمزي للأهرام، وذلك طبقا لنظرية رياضية لعالم بولندي تتحدث عن التقسيم اللانهائي لشكل المثلث.

 

 

تقدر تكلفة بناء المتحف بـ550 مليون مليون دولار منها 100 مليون تمويل ذاتي من وزارة الآثار المصرية، والباقي بواقع 300 مليون دولار قرض ميسر من منظمة (الجايكا) اليابانية، بالإضافة إلى 150 مليون دولار من التبرعات والمُساهمات المحلية والدولية.

ويقام المشروع على ثلاث مراحل رئيسية، من المتوقع أن تنتهي بحلول عام 2022.

وأكد المهندس المصري ماجد المالكي في تصريحات خاصة لـRT، أن تصميم هذا المتحف لم يسبق له مثيل، فمصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك أهرامات وينطبق عليها النظرية العبقرية لبناء هذا المتحف الكبير.

وأضاف المالكي أن هذا المتحف الجديد، تم تصميمه ليكون مبهرا لكل من وقف أمامه أو رآه من السماء، عند الوقوف أمامه يمكن رؤية الأهرامات بكل سهولة فهو لا يحجب الرؤية، وإذا تم النظر إليه من الأعلى من الطائرة سنرى أنه "الهرم الرابع".

وقال: هذه الفكرة المعمارية جديدة بالطبع، فبهذه الفكرة العبقرية تم إيصال  الأهرامات الثلاثة ببعض، وكل دور من أدور هذا المتحف ستكون أصغر من التي تليها."

عن ال RT بتصرف 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...