اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

المتحف المصري الجديد ( عبقرية هندسية )


Recommended Posts

حدث وإنجاز طالما انتظرناه في مصر من فترة طويلة وهو افتتاح أكبر متحف أثري في العالم ( المتحف المصري الكبير ) الذي يقع على بعد أميال قليلة من غرب القاهرة بالقرب من أهرام الجيزة.

وضع تصميم هذا المبنى العملاق شركة إيرلنديةوكنت اتمنى ان يصممه مهندسين مصريين لنستحق أن نكون أحفاد الفراعنة العباقرة بحق .

 تم تصميم واجهة المتحف على شكل مثلثات كل منها تنقسم إلى مثلثات أصغر منها  في إطار رمزي للأهرام، وذلك طبقا لنظرية رياضية لعالم بولندي تتحدث عن التقسيم اللانهائي لشكل المثلث.

 

 

تقدر تكلفة بناء المتحف بـ550 مليون مليون دولار منها 100 مليون تمويل ذاتي من وزارة الآثار المصرية، والباقي بواقع 300 مليون دولار قرض ميسر من منظمة (الجايكا) اليابانية، بالإضافة إلى 150 مليون دولار من التبرعات والمُساهمات المحلية والدولية.

ويقام المشروع على ثلاث مراحل رئيسية، من المتوقع أن تنتهي بحلول عام 2022.

وأكد المهندس المصري ماجد المالكي في تصريحات خاصة لـRT، أن تصميم هذا المتحف لم يسبق له مثيل، فمصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك أهرامات وينطبق عليها النظرية العبقرية لبناء هذا المتحف الكبير.

وأضاف المالكي أن هذا المتحف الجديد، تم تصميمه ليكون مبهرا لكل من وقف أمامه أو رآه من السماء، عند الوقوف أمامه يمكن رؤية الأهرامات بكل سهولة فهو لا يحجب الرؤية، وإذا تم النظر إليه من الأعلى من الطائرة سنرى أنه "الهرم الرابع".

وقال: هذه الفكرة المعمارية جديدة بالطبع، فبهذه الفكرة العبقرية تم إيصال  الأهرامات الثلاثة ببعض، وكل دور من أدور هذا المتحف ستكون أصغر من التي تليها."

عن ال RT بتصرف 

 

 

 

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محاورات مشابهه

    • تداعيات مباراة السوبر المصري ٢٠٢٠م

      اصدرت لجنة الانضباط عدة قرارات عقابية للاعبي الاهلي والزمالك  بعد مباراة السوبر المصري العقوبات والحيثيات الاهلي والزمالك زعلانين .... هل ترى أن العقوبات ظالمة أو مبالغ فيها أو غير مبررة

      في الرياضة

    • الإنجازات تمت بأيدي المصريين و ليست بكائنات فضائية ... أين الإحصائيات التي توثق جهود الإنسان المصري

      إحصائيات بناء هرم خوفو نعرفها الآن و بعد مرور مايزيد على أربعة آلاف سنة عارفين التفاصيل - عدا طبعا إحصائيات الأمن و السلامة. ما سبق كان إستهلالا لابد منه أنا لا أقلل من حجم و قيمة الأعمال التي تمت و تتم لكن من حقنا أن نعرف أكيد هناك أرقام قياسية ممكن نفخر بها من سويعات تحدثت مع المهندس عمر الكومي - من أكبر خبراء إسالة الغاز الطبيعي في العالم - و كان المسئول الأول عن مشروع مصنع إسالة الغاز في دمياط  ذكر لي أنه كان مستهدفا إستكمال المشروع ٣٥ مليون ساعة عمل بلا حوادث - لكن بعد مرور ٣

      في رسالة إلى مسئول

    • ملامح العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١م

      وزير التعليم يوضح ملامح الدراسة لكل المراحل التعليمية أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم عدة قرارات هامة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم لإعلان تفاصيل العام الدراسى الجديد.   - المرحلة الثانوية يحضر الطلاب يومان. - فى الإعدادية يومان لكل صف دراسى. - الرابع حتى السادس الابتدائى يومان للمدرسة ذات الفترة الواحدة. - 3 أيام حضور للمدرسة ذات الفترتين. -  رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى المدرسة ذات الفترة الواحدة يذهب الطلاب 4 أيام.

      في التعليم و العمل - education & employment issues

    • تغريم المصري اليوم و منع نيوتن من الكتابة لمدة شهر

      بالبلدي إللي ما يشوفش من الغربال يبقى  إيه  !!  و الإسم رجل إعلام مخضرم  و الكلام عن سيناء  و صلاح دياب الذي يكتب في المصري اليوم بإسم نيوتن ما سبق كان إستهلالا لابد منه بإختصار  الذي حدث  أنه كتب مقالا في عموده اليومي  يطالب بإختراع وظيفة جديدة  ل حاكم مستقل  لقطاع سيناء لا يخضع للقواعد الحكومية السائدة ،  و الكلام أنا أعرضه هنا بإختصار شديد  لأن بالكلام كثير من  التزويق الحمد لله مصر فيها ناس كثيرة  فهمانة على رأي الشوام  لم يتركوا الأمر يمر ببساطة  قرأت الكثير من الآراء في كثير

      في الإعلام المصرى

    • بشاير نظام التعليم الجديد

      امبارح  عرض التليفزيون في برنامج احمد موسى … على ما  عرض لنا فتاة صغيرة  في الصف الخامس حضراتكم  عارفين  نتيجة ظروف الكورونا  تقرر استبدال امتحانات الابتدائي بالأبحاث … أيوة  أبحاث آدي البنت  

      في التعليم و العمل - education & employment issues

×
×
  • اضف...