اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

اليوتيوبرز


Grandma

Recommended Posts

يجب أن نعترف بأن مستقبل الإعلام أصبح  في يد اليوتيوبرز ، و اليوتيوبرز أقصد بهم مقدمي برامج اليوتيوب الذين يحظى بعضهم  بشهرة واسعة لدى الشباب ، شهرة ليست أقل من شهرة عمرو أديب ولميس الحديدي  ولكن اليوتيوبرز أقرب الى قلب الشباب لأنهم بيقدموا لهم ما يفيدهم و في الوقت اللي يناسبهم من برامج متخصصة شديدة التنوع و الاختلاف ، ففي اليوتيوب تجد  كل ما يخطر على قلب بشر.. فكل من لديه علم  ، موهبة ، أو معلومة مفيدة  وعنده القدرة على توصيلها يمكن أن يصبح يوتيوبر أو مالك لقناة على اليوتيوب .

 بعض اليوتيوبرز اخترعوا  حاجة اسمها ( فلوج ) Vlog وهي بديلة للبلوج Blog  أو المدونة ، بمعنى ان  الفلوج تعتبر مدونة ولكن صوت وصورة ( فيديو) ودي بيدونوا فيها تجاربهم و خبراتهم اليومية ، نجاحاتهم و اخفاقاتهم ، أفراحهم و أحزانهم كل شىء تقريبا وفي النهاية المتلقي يشعر انه قريب جدا من صاحب الفلوج و كأنه أخ له او ابن او والد و بكدا بيكون تأثير اليوتيوبرز قوي جدا على المتلقي خاصة مع التواصل المباشر و الفوري  بينه وبين جمهوره أو المشتركين في قناته .

من أشهر شخصيات اليوتيوب المصريين  المحبوبين جدا و اللي بيقدموا برنامج ثقافي معرفي مفيد وناجح في قالب كوميدي أحمد الغندور و برنامجه الشهير ( الدحيح ) ودا من أقرب البرامج العربية الى قلبي وهو يحظى بجماهيرية عالية .

أما عمر أبو الدهب الشهير بــ (عمر ديزر ) فهو  مهندس يعمل في الكويت و يقدم برنامجا خاصا بالتكنولوجيا عن أشهر وأحدث ماركات السمارت فونز و بيشرح مميزاتهم وعيوبهم باسلوب واضح ووافي و بأمانة وله موقع عالانترنت .

 

كريم السيد من لندن بيشرح لنا في فلوجاته عن العيشة في انجلترا بيصور في بيته مع أسرته  فبنشعر اننا فرد من أفراد عائلته بيحكي لنا عن يومياته و المصاعب اللي بتقابله  و الاحداث المثيرة والمشوقة اللي بتحصل معاه وكيف بدأ من الصفر الى أن وصل الى ماهو عليه .

 أحمد ابو زيد  شاب طموح بيشرح الانجليزي اونلاين بطريقة سهلة ومختلفة عن مناهج  المدارس المملة طريقة تجذب الطالب ولا تنفره مع الالتزام قدر المستطاع بالنطق الصحيح .

أحمد نوح صاحب قناة اوتوفندي صحفي يقدم لهواة السيارات تجارب قيادته و تقيمه لأغلب موديلات السيارات ولديه جمهور كبير.

أحمد سمير شاب مصري رفع شعار( لازم ننور الضلمة ) عن طريق برنامجه ( ايجيكولوجي ) هو برنامج علمي يناقش مختلف أنواع العلوم الانسانية والعلمية والاجتماعية والفلسفية  و شتى المجالات ، يشاهد برنامجه أكثر من نصف مليون مشاهد.

د. ايمان الامام تقدم البرنامج الطبي ( الاسبتالية ) وتهتم فيه بالأمراض النادرة وهي تقدم البرنامج باسلوب بسيط و سهل مع روح الدعابة حتى لا ينفر المتلقي من المعلومة الطبية وهي تحظى بنسبة مشاهدات عالية .

لكل هؤلاء الشباب الطموح الناجح نرفع القبعة و نقدم تحياتنا وامتنانا للجهد الذي يقدمونه وشكرا لليوتيوب اللي عرفنا عليكم و قدمكم لنا .

 

 

  • أعجبني 1
رابط هذا التعليق
شارك

4 ساعات مضت, عادل أبوزيد said:

ليتكي تضعي لنا بعض الروابط مع شرح مبسط من جانبك  ، فضلا لا أمرا

تحت أمرك ، أنا تصورت ان شرحي كان وافي وواضح خاصة اني كتبته بالفصحى البسيطة ، احتمال لاني كنت فاهمة ان أغلب الناس عندها فكرة عن برامج اليوتيوب 

يوتيوبرز مشتقة من كلمة الـ YouTube ودا التطبيق اللي أغلبنا يعرفه ، و اليوتيوبرز هم الأشخاص اللي بيسجلوا برامج خاصة مصورة فيديو ومرفوعة على التطبيق

التطبيق بيتيح لأي شخص انه يسجل فيديو و يرفعه و يعمل قناة خاصة بيه أيا كانت مادة هذه القناة سواء قنوات خاصة بالطبخ او التعليم او الدراما أو سياسة 

باسم يوسف مثلا برنامجه السياسي الساخر بدأ على اليوتيوب و اشتهر من هناك ثم انتقل للتلفزيون 

ناس كتير عملوا زيه واشتهروا لكن شهرة باسم كانت أوسع لانتقاله لشاشة التلفزيون 

من ضمن المشاهير اللي اشتهروا من اليويتوب وانتقلوا للتلفزيون  ( رشا وحماتها طنط فريال ) اللي قدموا سكتشات فكاهية عن الحماة وزوجة الابن ونالت اعجاب رواد مواقع التواصل خصوصا الفيس بوك 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

ودي حلقة من الحلقات القوية ( للدحيح ) اللي بيقدمه أحمد الغندور وبيتكلم فيها عن نشأة الكون باسلوب فكاهي مبسط 

ورغم انه بسط الموضوع جدا ونال استحسان المهتمين بمثل هذه الموضوعات الا اننا نجد من ضمن التعليقات على الفيديو ان البعض معلق انه ( ما فهمش ولا حاجة ) 

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...