اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الرئيس : أننا بحاجة إلي تشكيل لجنة قومية لمناقشة استراتيجية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي.


عادل أبوزيد

Recommended Posts

السيسي: يجب أن نقبل جميعاً التطور الإنساني ونعظم الاستفادة من
 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أننا بحاجة إلي تشكيل لجنة قومية لمناقشة استراتيجية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال السيسي خلال المائدة المستديرة التي عقدت حول مواقع التواصل الاجتماعي أمس في اليوم الثالث لمنتدي شباب العالم »إن التطور الإنساني يتم هضمه بواسطة البشر.. موضحا أن تطور شبكة التواصل الاجتماعي تطور إنساني قائم ويتم هضمه في المستقبل بواسطة البشر»‬.
وأضاف أنا من الجيل الذي لم يكن في وقته تليفزيون، وعقب ذلك جاء التليفزيون كوسيلة من وسائل الاتصال والإعلام وبدأت حياتنا تتغير، مشيرا إلي أن الناس خائفة لأن التقارب الشديد بدأ يتحلل ويتراجع».
وأشار إلي أن التطور الإنساني الذي يحدث هو جزء من صناعة الله في الوجود، مؤكدا أننا سنتفاعل معه، ودلل علي ذلك أن المجتمعين في المنتدي يناقشون كيفية تعظيم الإيجابيات الموجودة والاستفادة منها، وتقليل السلبيات الموجودة فيه.
وقال السيسي، خلال فعاليات الجلسة »‬أي وسائل اتصال كنا سنقوم بعملها تجعلنا نتواصل مع 160 ألف شخص ونتعامل معهم ونرسل إليهم الدعوات ويرسلوا إلينا ردهم ونتكلم معهم، ثم يقع الاختيار علي 5 آلاف منهم ليكونوا متواجدين معنا الآن؟.. منوها إلي أن هناك كلاما كثيرا إيجابيا في موضوع مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف أن أي اختراع نقوم بعمله من الممكن أن يكون أداة للبناء وأداة للتدمير.. وتساءل كيف نستطيع أن نجهز مجتمعنا ليصبح أداة للبناء والتعليم والتواصل السليم؟.. مشددا، في هذا الصدد، علي ضرورة أن ننتبه للأطفال والمراهقين، حيث يتعلم الأبناء بالمشاهدة وتنتقل إليهم الصورة من أمهاتهم وتنطبع لديهم».
وأشار السيسي إلي أن ما يهم في مصر كدولة غير متقدمة، أن الدول المتقدمة وشعوبها بتقدمها ومعارفها وبأنماط حياتها وثقافتها تستطيع أن تتعايش مع مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يقلل بكثير من مخاطره، فيما نحن بالعكس يؤثر فينا بشكل كبير.
وقال الرئيس »‬في عام 2010 كنت أشغل منصب مدير المخابرات وأكدت أن وسائل الاتصال ستؤدي إلي خطر شديد علي مصر والمنطقة العربية، وهذا ما حدث وتم تصوير انطباع عن شكل وحالة الدولة وأهمية التغيير من خلال الاستخدام لوسائل التواصل الذي لم نكن مستعدين له كدولة وشعب، ولم نستوعبه إلا بعد مرور أحداث السبع سنوات الماضية».
وأشار إلي أن هذا لم يكن عيبا في شبكة التواصل الاجتماعي.. ولكن لم يكن الشعب مستعدا لهذا التطور، والذي يمكن أن يستخدم ضدنا في أنه يؤدي إلي تشكيل انطباع غير حقيقي عن واقعنا ويحرك الجماهير ويؤدي في النهاية لمشكلة كبيرة في المنطقة العربية.
وقال السيسي أنه سيكون هناك تطور آخر في استخدام وسائل التواصل، مبينا أنه في حال لم نكن مستعدين له سنجد أنفسنا نتعرض من جديدة لمشكلة، وذلك بسبب عدم تطورنا في استخدام هذه الوسائل، موضحا أن كلاما كثيرا يتردد بشأن أجهزة استخبارات تستخدم هذه الشبكات وكذلك العناصر الإهاربية، وذلك لأنه مادامت قد وجدت وسائل جديدة يتم بواستطها التأثير في الصراع فسوف يتم استخدامها.
وقال الرئيس »‬إن ما يهمنا هو أن يكون مجتمعنا، ليس المصري فقط ولكن العربي والأفريقي والعالمي، متوقعا للتطور في استخدامات مواقع التواصل.. مؤكدا أن هذا هو التطور في الصراع.. مشيرا إلي أن الشائعات كانت موجودة علي مدي التاريخ الإنساني، إلا أن أسلوب استخدامها ونقلها تطور بشكل كبير».
وشدد علي أنه مادام هناك تطور وبناء فسيتم صياغة الشخصية الإنسانية، وليس المصرية فقط، بشكل مناسب، كما سيتم التعامل مع التطور الذي يحدث في العالم.
وأكد السيسي، في نهاية مداخلته خلال الجلسة، أن ما قام بتوضيحه بخصوص مواقع التواصل ليس لكي ينزعج المواطنون ولكن ليتم وضع الأمور في مسارها.. وجدد التأكيد علي ضرورة صياغة الشخصية الإنسانية بشكل متوازن حتي يتم التعامل مع الواقع والحياة، وليس مواقع التواصل فقط

  • شكراً 1

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

أنا شايفة هنا تناقض بين قبول شبكات التواصل الاجتماعي كتطور انساني طبيعي وتشكيل لجنة قومية لمناقشة استراتيجية التعامل معها 

هو ليه اللجنة القومية تتدخل ؟!

ما كل حاجة تمشي طبيعي و بدون رقابة 

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

اتفق مع حضرتك ولكن دعينا نفتح موضوعا مستقلا نناقش فيه ما الذي يمكن ان يكون استراتيجية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي او مع المواقع الاليكترونية … 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...