اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مانشيت مبشر و المحتوى في علم الغيب عن توفير خدمات الدفع الإليكتروني للشهر العقاري


Recommended Posts

أولا سأضع تفاصيل الخبر كما أوردها اليوم السابع و لك يا سيدي أن تتخيل متى سيمكننا أن نقول حدث فعلا :

وقع مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى، المستشار أشرف محمد رزق، وإبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (E-Finance ) بروتوكول تعاون برعاية بحضور وزيرا التخطيط والعدل لتوفير خدمات الدفع الإليكترونى لرسوم الشهر العقارى والتوثيق.

 

وقال المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل فى أعقاب توقيع البروتوكول إن هذا الإجراء يأتى لاستكمال منظومة تقديم خدمات الشهر العقارى الكترونياً على بوابة الحكومة المصرية، بحيث يتمكن المواطن من سداد مقابل خدمات الشهر المقدمة الكترونيا على الموقع الذى تم إنشاؤه بالتعاون مع وزارة التخطيط، ويأتى هذا الاجراء فى اعقاب توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد الشهر الماضى تتولى بمقتضاه الهيئة توصيل الوثائق لطالبى الخدمات الإلكترونية من المواطنين على محال إقامتهم.

وبحسب بيان عن وزارة التخطيط تتولى شركة (E-Finance) التى تدير مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى لوزارة المالية منظومة الدفع الإليكترونى لرسوم الشهر والتوثيق، بحيث تتنوع وسائل الدفع ما بين الدفع باستخدام كروت الائتمان المختلفة، أو عن طريق البريد أو باستخدام نقاط البيع الإلكترونية التى تتوافر على مستوى الجمهورية، وتتيح هذه الخدمات للمواطنين سداد الرسوم طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة يوميا سواء لطالبى الخدمات من مكاتب الشهر العقارى مباشرة او عبر الانترنت ضمن منظومة الخدمات الاليكترونية.

وأوضح وزير العدل أن تطبيق هذه الآلية يعتمد على تصميم وتطوير البرامج اللازمة للربط الكترونى مع قواعد بيانات الشهر العقارى المتعلقة بالنواحى المالية، وتحديث قاعدة بيانات الشهر العقارى أولا بأول ببيانات المدفوعات، ومن ثم فسوف يتم البدء فى تنفيذ المنظومة الجديدة فى دائرة محافظة الجيزة كمرحلة أولى ثم القاهرة تمهيدا لتعميم الخدمة على مستوى الجمهورية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن البروتوكول جاء فى إطار حرص الوزارة بالتعاون مع وزارة العدل على تفعيل منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى على هامش تطوير نظم الخدمات الحكومية وإتاحتها إلكترونيا وذلك ضمن خطة الإصلاح الإدارى وإستراتيجية التنمية المستدامة والتى تسعى وزارة التخطيط إلى تطبيقها بشكل كامل متضمنة العديد من المحاور من بينها محور الشفافية وكفاءة المؤسسات.

 

WhatsApp Image 2018-10-15 at 10.23.42 AM
وزيرا التخطيط والعدل 

وأشارت "السعيد" إلى أن تفعيل منظومة التحصيل الإلكترونى للخدمات الحكومية وخاصة خدمات مصلحة الشهر العقارى والتوثيق أصبحت تشغل جزءا كبيرا من الخطط الإصلاحية وذلك باعتبارها تضم غالبية الخدمات التى تمس المواطن بشكل كبير موضحة أن الأمر سابقا كان يستدعى العديد من الإجراءات والوقت لاستخراج أى إجراء أو توثيق مما استدعى سرعة التوجه إلى ميكنة معظم الخدمات التى تقدمها المصلحة للمواطن، كما أشارت السعيد إلى أن الهدف من ميكنة الخدمات الحكومية وتفعيل تلك المنظومات هو التيسير على المواطن بالحصول على الخدمات بشكل سريع وسهل .

أما المانشيت في جريدة الأخبار فهو "توفير خدمات الدفع الإليكتروني لرسوم الشهر العقاري" و كما ترون يوحي بأن كل شئ تمام و حتروح بكرة الشهر العقاري يقولولك جاي ليه ما عندكش نت ؟ طبعا هذه تخيلات ...... ما زلنا في مرحلة الأحلام أو بعدها بشوية  ميكنة المعلومات  تسير بسرهة السلحفاة و نحن  نحن الوطن  نرفع أكفنا للسماء  حتى يفهم الموظفين أن ميكنة المعلومات قادمة  قادمة

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

مجرد توقيع بروتوكول   أما التنفيذ الفعلي فده موضوع تاني خالص

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...