اذهب الي المحتوي
عادل أبوزيد

الكشف عن فيروس سي يستغرق ٥ دقائق

Recommended Posts

بدأت حملة "ميت مليون صحة" منذ حوالي اسبوعين بإعلان غامض و متكرر بطريقة مملة  دون أي معلومات عن محتوى الحملة .. و بعد أيام سمعنا انها كشف و علاج فيروس سي و الأمراض السارية  و لم أعرف ما تعني الأمراض السارية .

وجدت اليوم تحقيق صحفي في موقع اليوم السابع تعريفا بهذه الحملة :

 

عضو بـ"لجنة الفيروسات الكبدية": الكشف عن فيروس C يستغرق 5 دقائق فقط

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 01:13 م
عضو بـ"لجنة الفيروسات الكبدية": الكشف عن فيروس C يستغرق 5 دقائق فقطالدكتورة منال حمدى - عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية 
كتبت أمل علام
 
 

قالت الدكتورة منال حمدى، أستاذ طب الأطفال، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، خلال المؤتمر العاشر للمعهد القومى للأمراض المتوطنة والكبد، الذى يعقد حاليا بالقاهرة، أن معهد الكبد كان الشعلة التى نفذت البرنامج القومى للفيروسات الكبدية منذ عام 2006، موضحة أنه تم الحديث عن برنامج المسح القومى الذى سيبدأ فى الأول من أكتوبر المقبل، لتنفيذ مبادرة الرئيس للمسح عن فيروس سى، و الأمراض غير المعدية.

 

 وأوضحت حمدى، أن المسح سيبدأ فى 9 محافظات فى الصعيد والدلتا، والمحافظات الحدودية، مشيرة إلى أنه سيتم على 3 مراحل المرحلة الأولى فى أكتوبر ونوفمبر، وستبدأ المرحلة الأولى فى وحدات الرعاية الأولية، وذلك تتوزيع الكواشف عن فيروس سى، وهذه الكواشف لفيروس سى هى عبارة عن شكة بسيطة، وقراءة التحليل بعد 5 دقائق، وسيتم تسجيل بيانات كل المواطنين، وبعد الانتهاء من عمل تحليل الضغط، والسكر وقياس الوزن، والطول، لقياس كتلة الجسم، سيتم بعد ذلك الدخول لتسجيله مرة أخرى على قاعدة البيانات لتسجيل البيانات لتسجيله على كارت، وبيانات إحالة، إذا احتاج المريض لعمل إجراءات أخرى تأكيدية عند معرفته بأنه مصاب بفيروس سى، والمنظومة بها خط ساخن، وهو" 15335 "، وهو خط ساخن للاتصال لمعرفة أى تفاصيل عن الحملة، أو من خلال الموقع الإلكترونى "ستوب هيباتيتس سى" WWW.stophcv.org.

 

أوضحت عضو لجنة الفيروسات الكبدية، لــ"اليوم السابع"، أن الخط الساخن والموقع الإلكترونى للمواطنين للاستفسار عن المكان الذى سيكشف فيه، وسيصاحب الحملة طرق انتقال العدوى والأمراض غير المعدية وكيفية نقل العدوى، وسيسمح للوزارة لوضع إستراتيجية للأمراض غير المعدية، وأيضا أمراض القلب التى تشكل مشكلة كبرى فى مصر حاليا، والذى يعتبر السبب الأول للوفاة فى مصر.

 

جدير بالذكر أن افتتاح المؤتمر حضرة الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والدكتور إمام واكد، والدكتورة منال حمدى السيد أعضاء اللجنة القومية.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...