اذهب الي المحتوي

Recommended Posts

كيف تبدأ في مجال السوشيال ميديا ؟

هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، مثل (فيسبوك، تويتر، إنستجرام) وغيرها من المواقع الأخرى؛ وقد أصبحت هذه المواقع ليست فقط للتسلية والدردشة، بل للعمل أيضًا !

حيث أصبح آلاف الشباب يعملون في مجال السوشيال ميديا؛ وأيضًا يوجد الكثير من الشباب يريدون البدء في المجال، ولكن لا يعرفون النقاط والخطوات الجيدة للبدء في المجال.

لذلك في هذه المقالة سنقدم لكم مجموعة من الخطوات المبسطة والسهلة التي قد تساعدك للبدء في مجال السوشيال ميديا بسهولة.

 

ما هي خطوات البدء في مجال السوشيال ميديا ؟

يعد مجال السوشيال ميديا من المجالات الواسعة والمليئة بالمصطلحات الكثيرة والمختلفة، ويعد البدء في المجال ليس سهلًا؛ ولكن أيضًا ليس مستحيلًا !

الأمر يحتاج إلى الإتقان والفهم الجيد للأساسيات، واتباع استراتيجية سليمة وواضحة لكي تقوم بالعمل الجيد  والناجح في مجال السوشيال ميديا، حتى تربح من خلاله.

خطوات البدء في مجال السوشيال ميديا هي :

1- تحديد المجال  :

في البدية يجب تحديد المجال المفضل لك؛ ويعد هذا المجال من المجالات الأكثر انتشارًا في السوق لبدء العمل فيه والربح من خلاله.

مثلًا يمكن أن تحدد اهتمامك بمجال الجوالات، وتستطيع وصف الأنواع المختلفة والجيدة؛ وسيصبح وصفك مميزًا لدى الزوار إن كانت طريقتك مميزة، وعليه ستحقق نتائج جيدة من خلاله.

2- تحديد الطريقة  :

بعد اختيارك للمجال والمنتج الذي ستقوم بتسويقه، عليك البدء في تحديد الطريقة التي ستقوم باستخدامها، سواء كان المحتوى فيديو أو صورة أو نص.

3- تحديد المنصة : 

منصات السوشيال ميديا كثيرة، مثل (فيسبوك، يوتيوب، إنستجرام، تويتر) وغيرها من المنصات؛ لذا عليك في البداية تحديد المنصة المناسبة التي ستقوم بالتسويق عليها كما وضحنا في الخطوة السابقة .

4- وضع استراتيجية  :

من الضروري جدًا وضع خطة شاملة لكي تقوم بالعمل من خلالها بطريقة صحيحة وناجحة، وتقوم بتحديد الهدف الذي تريد الوصول إليه .

5- إنشاء صفحة  :

يأتي الآن دور الصفحة، أي إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي الذي ستبدأ من خلاله.

ولا بُد من مراعاة المحتوى جيدًا والتصميمات بما يتناسب مع المنتج؛ وأيضًا عند اختيار اسم الصفحة لا بُد أن يكون مناسبًا للمجال الذي قمت باختياره؛ وكذلك الصورة الرئيسية له أو اللوجو.

6- المحتوى :

بعد إنشاء الحساب، ابدأ في تجهيز محتوى جيد وجذاب وغير ممل، حتى يجذب القارئ؛ وذلك بأن يكون له قيمة ويركز على مزايا المنتج الذي تقوم بالتسويق له، حتى تجذب العميل لشرائه.

في النهاية،

بعد هذه الخطوات، حان الوقت لمعرفة مدى وصول المحتوى للعملاء، ومدى تفاعلهم معه، ومعرفة نقاط الضغف والقوة، وتحليل المواقع والمنافسين، ومحاولة ابتكار طرق جديدة لجذب عملاء أكثر؛ والاستمرار في ذلك سيؤدي إلى تطورك مع الوقت؛ لذا يجب عليك السعي المستمر للتطوير والتعلم حتى تصل إلى التفاعل مع عملائك والشهرة وتحقق النجاح في مجال السوشيال ميديا.

ما رأيك في هذه المقالة ؟ وهل استفدت منها ؟  

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يجب ان يتم الموافقه علي هذا المحتوي قبل نشره.

زوار
انت تقوم بالتعليق كزائر. اذا كنت تمتلك حساب فقم بتسجيل الدخول تسجيل دخول.
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×