اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نظام المشاركة فى بناء الأراضى

emadafify

Recommended Posts

لدى قطعة أرض حوالى 700 متر بأكتوبر وأريد أن أعرف مزايا وعيوب نظام المشاركة مع مقاول لبنائها واقتسام الوحدات ، وما هى تفاصيل عملية المشاركة وتكلفة البناء التقديرية وكيفية الاقتسام. مع الشكر

• أعجبني 1
رابط هذا التعليق

مساء الخيرات.

ساتكلم عن تجربتي مع نظام المشاركة هذا .

كان عندي ارض في العجمي وفعلا لم اقو عل البناء بمفردي  لكني وضعت اساسا محترما وعمدان وسقف الدور الأول .وأشاروا علي بالمشاركة هذة  صديق في العمل حذرنا بشدة وقال ستسرق منك الارض ويضيع رأس مالك وده ناتج عن تجربته الشخصية.

ناصح آخر عمل البحر طحينة ،ولأن لا سبيل امامي إلاها وافقت،وياليتني ما فعلت.عملت ناصحة وكتبنا عقدا للمشاركة كله ثغرات وبعدها اكتشفت أن المحامي تبع المقاول وشركته.

وبعد البناء أتي بملاك ما انزل الله بهم من سلطان ..مع إنه كان الاتفاق  ان نتفق سويا على أي مشتري .ووجدت انني مطالبة ماديا بمصاريف الكهرباء والماء  ووزعت الشقق بطريقة بها غبن جامد فكرهت المكان كله واستعوضت الله فيما انفقت فعلا ولم اجد امامي الا البيع بثمن بخث لكل نصيبي واحتفظت بحقي في التعلية لكن مرت سنوات ولم اذهب حتى للمكان.

خلاصة الأمر إن كان لابد من المشاركة هذه لابد من كتابة كل بنود الأتفاق وبالتفصيل الممل حتى تقسيم الشقق والتشطيبات وكل شيء ومحامي بعيد كل البعد عن المقاول..واحسب أن منهم الشرفاء الكثر لكن انا حظي العاثر هو الذي اوقعني في ذلك النصاب على مايبدو.

تمنياتي لك بالتوفيق وحسن اختيار المقاول.

سومه

تم تعديل بواسطة suma
السهو في بعض الحروف
رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

السلام عليكم اعزائ 

مهندس الشاذلى مدينه 6اكتوبر

اولا الحمد لله تعالى دخلنا بالعديد بالمشاركات

ومن يريد التاكد. 

العينه خير برهان 

وانا الان ايضا لدى الاراضى واطالب بمن يشارك

نتيجه ونصيحه لوجهه الله 

عملا بالحديث النبوى الشريف. او كما قال رسول الله

اننا. نسأل عن علمنا فيم عملنا به ومن علمنا له. يجب اخوانى الاعزاء الحذر هذا الدين اخرالأديان. وليس لعب او تظن.نفسك ذكى والله ما تتذاكى عالخالق اقولها لمن يعلم ويكتم علمه. وحتى ان لم يسأله احد انشر علمك وحتى لو لم يطلب.   ....لن تهرب من خالقك. ان تهربت من المخلوق وسرقته...

اخى الكريم لى ولغيرى

الحياه شراكه 

بطريقه او باخرى. لمن اراد 

الزواج شراكه

العمل شراكه

انها سنن الحياه

قال تعالى فى حديث قدسى انا ثالث الشريكان مالم يخن احدهم الأخر فان خان احدهم خرجت انا ودخل الشيطان.  ان وجدتم شراكه فشلت وخربت فهى من البشر والدين كامل الله دعا للشراكه وسبحانه اعلم ان النفس اماره بالسؤ وهو اختبار من اختبارات الحياه. اتظنون سلعه الله رخيصه انها الجنه اعلم ان كل يوم لك روح ترد لك. بعد ان تنام هو اختبااااااااااار امتحان.  ولا تقل. هظبط بكره والله لا تعلم باى ارض تموت.     

اسف للاطاله ولكنى. عاصرت كثيرا

اغوتهم الحياه وفتنو باختبار الشراكه. ونسو قسم الله به

حتى والله ان الرجل يصلى ليل نهار ويخرج فى سبيل الله يدعو الناس. ولا يفعلها رياء. وانا اعلم وعاشرته

وجاء الاختبار.  وفشل والله اعلم ويهدى من يشاء.  

لا تطمع بما فى يد اخيك وسيزيدك الله والله عن تجربه والله يشهد

اخى السائل

اولا قول اسال على الشخص شئ اساسى

ثانياا

اذا تداينتم بعقد فاكتبوه.  اختر الكاتب الناصح. 

الذى ينصح بصدق

وليس ناصح اى ذكى ويتذاكى ويورط

ثانيا

كل ارض ولها. وماعليها

طرق ضمان الحق 

كثيره 

وتحت امرك

وانا مهندس واشارك. غيرى بما لديه ولدى واطلب مشارك

تحت امر كم بعمل مقايسه تقديريه 

لوجهه الله لمن وفقك الله بالعمل معه 

وانصحك

ان كان لديك التمويل ولا شئ يضغطك قم بها بنفسك

وتحت امرك علمى علمنى اياه الله فان طلبته منى فهو من عند الله 

وعلى قدر المعرفه 

والسلام عليكم 

اللهم ارجو ان اكون قلت. ما يرضى ربى

قبل عبدى واسف للاطاله

• شكراً 1
رابط هذا التعليق

صباح الخير ،،

لو عندي أرض بناء مساحتها 370 م في شبرا الخيمة ، على شارع عرض 20 متر ، والشارع كلة أبراج 12 دور وفيه اللي بنا برخصة وفيه اللي بنا بدون رخصة وكله دخل عدادات الكهرباء رغم ذلك ،

سؤالي كم يسوى متر أرضي بسعر السوق اليوم ، ولو هشارك مقاول ما هي النسبة العادلة لتوزيع الشقق في حال بناء برج 12 دور مثل جميع الأبراج بالشارع ؟؟

وجزاكم الله كل خير 

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...