اذهب الي المحتوي

Recommended Posts

يجب الا ننكر حالة  التذمر والاستياء الشديد في الشارع المصري وعلى السوشيال ميديا بسبب رفع الدعم عن الوقود و ما تبعه من ارتفاع  آخر للأسعار  في فترة وجيزة رغم الوعود بعدم المساس بالأسعار مرة أخرى مهما ارتفع الدولار لذلك بنقول ان دي القشة اللي ممكن تقسم ظهر البعير و بعدها ينفرط العقد علشان كدا  مش لازم نعمل نفسنا من بنها وخصوصا هنا في محاورات المصريين ونحن نعلم جيدا بالهاشتاج اللي بيتصدر التويتر بعنوان ( ارحل ياريس ) فحتى لو اعتبرنا ان الهاشتاج ممول أو  ليس له أي تأثير على الشارع المصري لكنه مؤشر يجب الا نستخف به أو نتغاضى عن أسبابه و تأثيره .. يجب  أن نتعلم من أخطاء الماضي و نتعظ من التاريخ .

الحلول السريعة مطلوبة وسهلة خصوصا ان المواطن المصري مستعد  أن يتحمل أكثر شرط أن يلمس التغيير .. 
أول مطالب الشعب المصري  :

- عدم المساس بالحريات و خصوصا حرية الرأي ( خلوا الشعب يتكلم و يتنفس احسن يفرقع )
-الافراج عن جميع المعتقلين في قضايا الرأي  والمعارضة .
-‏ علاج مرضى السجون و خصوصا المساجين السياسيين ومعاملاتهم معاملة آدمية . 
- حل البرلمان الذي لا يمثل الشعب و الاستعاضة عنه بعدد قليل جدا من المستشارين من العلماء و المفكرين و الذين يُشهد لهم بالعلم و الحكمة وتخصيص ميزانية البرلمان  لعلاج الفقراء و اصلاح وتطوير المستشفيات الحكومية 
- ‏عدم المساس بسعر رغيف العيش و سلع التموين الاساسية كالزيت و السكر و الارز 
- ‏ ترشيد الانفاق الحكومي و خصوصا الخاص بالمؤتمرات و الاحتفالات الرسمية  وعلى الوزير الذي يخدم البلد ان يستخدم سيارته الخاصة   ولا يتقاضى الا مرتبه فقط  لا بدلات ولا مكافئات ولا دلع فاضي .
- ‏لا مزيد من الضرائب وجميعها تُسدد الكترونيا وبطريقة سهلة وواضحة (مش عاوزين موظفين مرتشين )
- إحالة جميع موظفي المحليات  الى المعاش المبكر ( مالهمش اي ستين لازمة رجعوا مصر لورا )  و استبدالهم بشباب حديثي التخرج قلبهم عالبلد  . 
- ‏الزام الشركات الكبرى كشركات المحمول وغيرها بالدعاية المفيدة للشعب كالمساهمة في تحسين المواصلات و المستشفيات و الملاجىء بدل انفاقها على اعلانات التلفزيون و المسلسلات وما لا يفيد الا فئة معينة من المواطنين . 
- ‏الغاء وظيفة سائس ومنادي لما يشوفهم البوليس يقفشهم دي وظيفة مش موجودة في العالم الا في مصر . 
- ‏الشرطة يجب أن تكون  في خدمة الشعب ( مش هنعيده تاني ) و واجبها اما تلاقي شحات في الشارع  لو معاه طفل تعرف الطفل دا حقيقي ابنه ولا مخطوف ولا ايه حكايته وتسلم الشحات للشئون الاجتماعية يخصصوله مرتب لو يستحق وبكدا تخلوا شوارع مصر من الشحاذين  . 
- ‏وضع حد لارتفاع أسعار الشقق ومصاريف المدارس لانها أصبحت خيالية ولا تُطاق . 
- ‏العدالة الناجزة السريعة و سرعة الحكم في القضايا و عقاب المجرمين وتنفيذ القانون على الكبير قبل الصغير .
- ‏سرعة تنفيذ خطة التعليم الجديدة ومتابعاتها مع أولياء الأمور خطوة بخطوة وتنفيذ رغبتهم بعدم الغاء اللغات الاجنبية في مراحل التعليم الاولى فإذا  لم يتوفر المعلم  المناسب فالتعليم يكون عن طريق النت والا ما فائدة التكنولوجيا ؟ مدرس متمكن واحد يمكن أن يعلم جمهورية مصر بأكملها . 
- ‏إجراء مسابقات سنوية بين المحافظات على مستوى الجمهورية لاختيار أجمل المحافظات و  أكثرها  نظافة وأقلها تلوثا والمحافظة الفائزة تخصص لها مكافئة خاصة لخلق روح التنافس والغيرة الحميدة  بين المحافظين و بعضهم و المواطنين وسكان المحافظات الأخرى . 


 ‏الاقترحات و الحلول السريعة كتير بس اللي ينفذ وياريت الكل يشارك في مزيد من الافكار و الحلول الناجزة اللي ممكن تغير شكل مصر و توقف حالة الغضب في الشارع المصري وبسرعة .

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يجب ان يتم الموافقه علي هذا المحتوي قبل نشره.

زوار
انت تقوم بالتعليق كزائر. اذا كنت تمتلك حساب فقم بتسجيل الدخول تسجيل دخول.
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×