اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أولياء الأمور يمولون فساد التعليم بسخاء - أوقفوا تمويل فساد التعليم


Recommended Posts

يمكننا أن نتكلم حتى الصباح عن فساد التعليم و معاناة الأهالي كل الأهالي الفقير و الغني ..... كل الأهالي يدفعون بسخاء  لمن يسمون مدرسين خصوصيين و مدارس خاصة من الدرجة الأولى ، يدفعون برضا تماما كما يحدث في الأفلام.....

جارتنا العزيزة  إبنتها تستعد لإمتحان الثانوية العامة   و هي لا تذهب إلى المدرسة لأنه لا يوجد فصل سنة ثالثة في مدرستها  و دفعت مصاريف العام كاملة بما فيها ثمن الكتب  و الست متشحططة ببنتها توصيل للمدرس أو السنتر ..... المصاريف 27 ألف جنيه  إتاوة مقابل لاشئ ..... غير المدفوع للمدرسين و المواصلات و و و 

الأسطى على السواق إبنته الصغرى في أولى ثانوى  لا تذهب للمدرسة  المدرسين قالولهم إنتم جايين ليه  و طبعا دفعت مصاريف المدرسة الخاصة  و إستلمت الكتب  و ركنتها  لحين إعطائها لبتاع الروبابيكيا و طبعا الرجل بيدفع دروس و كتب خارجية  و الذي منه (تبرع مراوح للمدرسة ثمنهم ألفين جنيه)  بيدفع كل هذا على مضض دون أن يبدي إستياء إلا لخاصته.

كل هذا و الدولة تصرف على المدارس  التي لا يأتيها التلاميذ.

كيف نكسر هذه الدائرة الجهنمية  من يقول للأهالي ما تدفعوش و أنا في ضهركم متخافوش

هل يطبطب السيسي على الناس المقهورة و التي تمول فساد التعليم  كرها

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

الأهالي  هم فعلا القوة الحقيقية التي يمكن أن تقف في ضهر الوزير  - بمعنى أن تسند و تدعم الوزير -  من المأثورات  ليس الظلم  هو من يدفع للثورة  و لكنه الإحساس بالظلم  

و ليس أكثر قهرا في مصر من الأهالي الذين يضحون بالغالي و النفيس من  - إرضاء عتريس و تجنب غضبه - عتريس في فيلم شئ من الخوف  ... و عتريس هنا  هو المافيا  المستفيدة من الوضع التعليمي الحالي  و أكرر تعبير المافيا رغم أنك لن تجده في معاجم اللغة العربية.

متى نسمع  جواز فؤادة من عتريس باطل ؟

الأمل  هو روح السيسي  يشعرنا  إنه OK أن نتوقف عن تمويل فساد التعليم

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

بداية لازم وزارة التعليم تضع حدود لمصاريف المدارس خصوصا للمدارس الانترناشيونال  اللي فيها مغالاة فظيعة في المصاريف ...لكن انا شايفة ان الباب مفتوح عالآخر و المبرر ان الوزارة مالهاش سيطرة على المدارس دي !! امال مين له سيطرة ؟!! احنا بقنن حاجة في بلدنا مالناش سيطرة عليها ؟! طب ازاي وليه ؟ 
 ‏حصار مافيا التعليم في مدارسنا الخاصة و الحكومية سهل لو فيه الارادة .. يعني لو الوزارة اصدرت قرار بمنع اي كتاب او مذكرة خارجية هينتهي الموضوع و أسئلة الامتحان لو لم تخرج  عن الكتاب المدرسي فما الحاجة لكتب خارجية و دروس خصوصية الا للضرورة ؟!!!

لو حضور و أخلاق الطالب عليهم درجات وفيهم رسوب ونجاح .. ولو المدرس كان في موضع تقييم من الطلبة أنفسهم وبقاءه وفصله من المدرسة يعتمد على تقيمهم له... كل شىء هينضبط تلقائيا .. الكل هيشعر بالمسئولية وبالمشاركة . 
 ‏
 ‏دخول التابلت و التفاعل والمناقشة في الفصل مهم جدا .. حاجات كتير ممكن تتغير بقرارات حازمة وجريئة لكن زي ما بيقول أستاذ عادل كل دا لا يتم الا بمساندة ودعم  أولياء الأمور . 


 ‏من وجهة نظري الزي  المدارسي  يجب ان يكون موحد في جميع مدارس مصر و قادر عليه الغني والفقير الكل يلبس بنطلون جينز وقميص أبيض في الصيف عليهم جاكت كحلي في الشتاء مع حذاء رياضي . الاهتمام بالنظافة يأتي في المقام الاول مش في شكل الملابس و الوانها . باختصار العودة للتربية قبل التعليم .. الاخلاق قبل العلم .. النظافة قبل الملابس .. الانضباط قبل كل شىء سواء للطالب او المدرسة نفسها ( مدرسين وادارة )  شكل التعليم والمدارس كله يجب ان يتغير وبسرعة .

موضوع اللغات الاجنبية مهم للغاية وهو نقطة الخلاف بين وزير التعليم الحالي واولياء الأمور .. الانجليزي باضافة لاي لغة أخرى يجب ان يكون اجباري من اول رياض الاطفال  .. اللغات هي مفاتيح العلم و الطالب بعد كدا هينطلق لوحده في البحث و القراءة .. ما تاخدش مني المفتاح وتقولي اتعلم اللي انا بس عاوزك تتعلمه . 
 ‏اذا كان عدد المدسين اللي بيعلموا اللغة بشكل صحيح غير كافي   .. فأي برنامج لغات على التابلت يصلح لتعليم كل طلبة مصر في آن واحد ... دا مش مبرر لتأجيل تعليم اللغات لمرحلة متأخرة .. والا فما قيمة ادخال التكنولوجيا الفصول ؟!! 

على وزير التعليم  أن يستمع لشكاوى أولياء الأمور ويريحهم علشان يقفوا في ضهره و يساندوه ... مش كل حاجة هنقول السيسي ... السيسي مش وزير التعليم .. كل قائد  مسئول عن اختصاصه والمفروض يكون له مطلق الحرية في تقرير ما يجده مناسبا .

 

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...