اذهب الي المحتوي
عادل أبوزيد

مصرمركز عالمي للداتا سنترز

Recommended Posts

خبر يساوي مليون جنيه  .. هو حتى الآن  بشرة خير من وزير الإتصالات و لكن ما هي أولا الداتا سنتر  أو ال server farm  هي قاعة كبيرة مكيفة الهواء و منضبطة الرطوبة  و مؤمنة ضد انقطاع التيار الكهربي أو إنقطاع الإتصال بالإنترنت  ..  و بها مئات من أجهزة الكومبيوتر و يشرف على سلامة هذه الأجزة فريق من المتخصصين في السوفتوير و الهاردوير  ... الوضع الحالي أن معظم مواقع الانترنت  تعمل حقيقة من داتا سنتر في امريكا ..  اليكم الخبر المذهل ؛

اقتباس

قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن هناك استراتيجية تسعى الوزارة لتنفيذها وهى أن تصبح مصر المركز الإقليمى أو مركزا من المراكز العالمية للداتا سنتر (مراكز البيانات) خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير - فى كلمته مساء اليوم الاثنين فى فعاليات مؤتمر مستقبل الداتا سنتر - أنه تم عرض هذه الإستراتيجية على الرئيس عبد الفتاح السيسى لتكون مصر مركزا للداتا سنتر على المستوى العالم باستخدام كافة الميزات التنافسية التى تتمتع بها مصر.

وأوضح أن الوزارة تعمل على محورين مهمين مستقبلا أولهما محور جذب الاستثمارات والآخر محور جذب الداتا سنتر العالمى، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بموقع جغرافى يتوسط العالم، علاوة على مرور 17 كابلا بحريا يربط الشرق والغرب عبر مياهها ومن ثم استغلال موقع مصر كممر مهم لنقل البيانات حول العالم.

وأكد القاضى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتماما دائما بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مدار السنوات القليلة الماضية حاز على قدر كبير من ثقة الرئيس ومازال لدى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الكثير ليقدمه بما يتناسب مع طموحات الشعب المصرى العظيم.


ولفت إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأكثر نموا على مستوى الدولة على مدار الثلاث سنوات الماضية، حيث حقق معدل 5ر12 فى المائة خلال عامين، بحصة 5ر3 فى المائة من الناتج الإجمالى المحلى، وزادت صادرات تكنولوجيا المعلومات من 8ر1 مليار دولار إلى 25ر3 مليار دولار.

 
lg.php?bannerid=0&campaignid=0&zoneid=47

 


وأشار إلى أن مصر تتميز بكثير من الفرص الاستثمارية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فهناك العديد من القوانين الجديدة التى تسهل الاستثمار ستعرض قريبا على مجلس النواب لمناقشتها فيما بينها قانون حرية تداول المعلومات والجريمة الإلكترونية

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الفكرة نظريا ممكنة  ... فقط إذا دعمتها الإرادة السياسية   محاورات المصريين  قبل أربع سنوات  كان المكان الفعلي الذي يوجد فيه السيرفر الخاص بنا موجود في أمريكا  و أبسط تداعيات هذا  أننا في حالة وجود مشكلة ما في الموقع علينا التواصل مع امريكا  و هذا يعني ببساطة أننا لن نتلقى ردا على مشكلتنا إلا بعد أكثر من 24 ساعة ، الآن موقعنا مستضاف في فرنسا  و لا يستغرق الأمر إلا سويعات لنتلقى الرد.

موقع مصر الجغرافي  يسمح لها أن تكون مكانا مثاليا لإستضافة مواقع الإنترنت  و تقديم الدعم الفني  بأسرع وقت 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يجب ان يتم الموافقه علي هذا المحتوي قبل نشره.

زوار
انت تقوم بالتعليق كزائر. اذا كنت تمتلك حساب فقم بتسجيل الدخول تسجيل دخول.
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×