اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سلاما لها

suma

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

تذكرتها،وأنا قلما اتذكرها،دوما مشغولة عنها عندي ما افكر فيه أو أعمله،حتى أحسست إنها تاهت منى فعلا.

وقت الطفولة لم أكن قادرة على التعرف اليها،وقت الصبا والشباب انشغلت بالدراسة ةالقراءة وممارسة رياضر كرة اليد ومع كل هذا أضيف اليه تحديات الأسرة( كنت أظنها هكذا في ذاك الوقت للأسف)

بعدها أصبح شاغلي الشاغل أن أنجح في بناء أسرتي الجديدة وخاصة أن هناك من كان يتوقع لي عكس هذا لأنه إختياري أنا لوحدي.

مرت السنون تترى وأنا شبه مغيبة..أخرح من طريق بسلام لأدخل غيره مضطرة وعلي أن استمر في المسير دون توقف ..أكره الفشل،وأكره طلب العون. هكذا أنا قد يكون خطأ ولكن جبلت على هذا !!!

توالت سنوات العمر وأنا أعيش في حياة من حولي؛ كنت راضية فعلا ولم أحس بأي شيء أنا في حاجة إليه..خاصة وأن هواية الإقتناء والإستحواز على متاع الدنيا المتعارف عليه عند الكثير ليست عندي والحمد الله..فأنا أفضل الحياة بسلام وهدوء وهكذا سارت حياتي.

كل ماسلف كان شاغلي الشاغل..

استيقظت مرة لأبحث عنها فلن أجدها،أو وجدتها  ولكني لم اتعرف عليها!! من تلك العجوز التي علا الشيب  رأسها..ماذا أعرف عنها؟! هل تعمقت يوما ما في أغوارها وعرفت ما كنهها هل واسيتها وقت ألمها أو حتى تركتها تتألم أو تحزن كما يحلو لها؟!! هل حرصت سابقا على اسعادها هي وليست غيرها.

اكيد كل الإجابات تكون بالسلب.

أنا الحين تفرغت إليك يا..أنا..فلا تغضبي فالحياة هكذا.

سأعود إليك ولن انشغل إلا بك ولك وهذا وعد مني يا سومة .

سومه

رابط هذا التعليق

نلتفت متأخرين 

اللي اتعود يعطي هيفضل يعطي 

أحسب أننا الجيل الذي لم يأخذ ممن قبله ووكافح ليعطي من بعده  

• أحزنني 1

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      إلى بطل الحرب والسلام الرئيس أنور السادات:اليوم نحن الأحفاد فى كل شبر عربى نتحاكى بتحقيق الجيش المصرى المستحعرض المقال كاملاً
    • 0
      مساء الخير على الجمع الراقي     في مثل هذا اليوم٢٢\١٢\٢٠٠٧.  رحل الوليف والزوج والسند والظهر الذي استندت عليه أربع وثلاثون عاما ،سندا لم يمل ولم يكل أو يشكوا من الحمل. رحل الحبيب وسنوات وسنوات مضت،ورغم ذلك لم اصدق عددها ولا طول آيام الفراق ،أشعر إنه كان من شهر مضى.فهو هنا معي.أسمع صوته أحيانا ،لو فتحت خزانته أشم عطره في ملابسة والتي فيه كما تركها ،نعم أنا اعرف تلك الرائحة جيدا لم تغادر أنفي يوما     أحيانا أشعر أن بي ..لا قدر الله..مسا أو نوع من الخبل؛ لم يهتز كياني كله لو سمعت .ك
    • 2
      بعد حرص دول الخليج بالاخص على مقابلة السيسى و اتصلات السيسى بهم لمتابعة اخر التطورات فى مصر يطرح السؤال .. لماذا السيسى و ليس عدلى منصور -المؤقت - و ليس وزير الخارجية و ليس البرادعى ؟ * ملحوظة : الخليجيين يعرفون الغترة و الشماغ و الكاب و القبعة و لكن لا يعرفون الطراطير
    • 10
      لاحظت منذ الايام الاولى لدخولى الى هذا المنتدى الكريم إساءة و اضحة في العمل بقول الله سبحانه و تعالى فى سورة الفرقان (( وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)) فتحولت كلمة سلاما الى مرادف للجهل فاذا احتد النقاش بين اثنين من الافاضل , تجد أحدهما يسارع فيقول : سلاما.. و هو بالطبع يقصد الاية الكريمة واصفا زميله بطريق غير مباشر بالجهل .. وهذا يا إخوانى سوء استخدام للاية الكريمة .. التى تتحدث عن عباد الرحمن .. فبحثت عن المقصود من( قالوا سلاما) وأتيت لكم ببعض من أقوال أهل العلم فيها.. لعلنا جميعا
  • أضف...