اذهب الي المحتوي
عادل أبوزيد

لوسي ابن تانت فكيهة

Recommended Posts

شاهدت من أيام جزء من مسلسل تليفزيوني اسمه  "سابع جار"  و آخر باسم "الفيضان" ، صدقوني إذا قلت أنني لم أعرف إذا كان ما شاهدته حلقة كاملة أو جزء من حلقة  ... 

استغربت كثيرا من طول و بطء الأحداث و لكني وجدت نفسي أتابع الإحداث و مشدود لأعرف ما الذي يجري  وجدت شبابا و فتيات منشغلون جدا بالتكنولوجيا و التواصل الاجتماعي ... و تعاطي أنواع حديثة من المخدرات    الأحداث أمامي أقنعتني بأنه من العادي للعواجيز مثلي أن يستوعبوا مفردات المجتمع الحديث في هذه المسلسلات  بلا استنكار من جانبي.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فعلا هناك فجوة بين الأجيال و تظهر هذه الفجوة عندما نختلط ببعضنا ، مما شاهدته من يومين الفتاة لا ترغب أو تحلم بالزواج و لكنها تريد أن يكون عندها طفل من صلبها و مقتنعة جدا بفكرة التلقيح الصناعي و تعرض الفكرة على شاب يروقها - إنت عاجبني و أنا عاوزة أتجوزك لمجرد أن أنجب منك - و يستمر الحوار بين الفتاة و أمها و الشاب التي ترغب في أن تنجب منه  كما لو كانوا يتحاورون عن أحد مسائل كرة القدم مثلا

منذ نصف قرن كان مجرد السماع عن فتاة تزوجت وحدها دون مباركة الأب و الأم و الأخ و أبناء العمومة.  يضعها و أسرتها في القائمة السوداء بين مجتمعها  و ربما تحظى الفتاة بمصير هنادي في فيلم دعاء الكروان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مساء الأنوار.

 سيدي ده مسلسل وجه عدة حلقات ثم توقف وهم الحين سيكملوه يقال ٱن حلقاته .ستون على ما أظن.

 وأعلمك انه وجد استهجان من جمع كثير من البشر  وواحده كتبت في التويتر : ٱنها عمارة كلها شمال.؛ وعندما اناقشه مع أحد من الجيل الجديد ،أو احداهن تكون عندي ..تغيل الوجه المندهش فاغر فاه ورافع حواجبة كقروي نزل المدينة لأول مره فبهرته أضواء المدينة..هي أنا ومن معي تبتسم قائلة : انت مش عارفه حاجة والله في كده وأكتر؛ بس مع الأم اللي زي دي صعبه برضه أن نستوعبها..

..لكن اذكركم أن فكرة الأم السنجل دي ليس بحديث على الساحة من مدة سمعنا أصوات خافته تعلن ما المانع بدأت بواحدة على الفيس تعلن انها هكذا وسعيدة وفخورة بنفسها..ثم برامج التوك شو لم تضيع الفرصة..ثم جاءت مقدمة برنامه وواضعة شيئا في بطنها كأنها حامل وتحدثت..انا رأيت الإعلان عن الحلقة ..مع دودي..اظن ده اسم البرنامج وقالوا تم التحقيق معها وتم توقيفها مدة ولمن لم يحدث واهي تطل يوميا  على المشاهدات.

ثم كان المسلسل هذا تدشينا لما يروج له. ومن الغد سيبدأ التكملة الحقيقية له وما رأيته كان استرجاعا للحلقات الأولى...أنصحك ان تشاهد المسلسل  اللي في dmc  اسمه أبو العروسة جميل جدا ومن واقعنا فعلا.

لكن نظرة حوالينا..سنجد شبابا زي الورد قاموا بمشاريع صغيرة جميلة وكمان منهم من تفوق علميا و...و... فلا تهتم الدنيا مازالت حلوة وما زال عندنا شباب يقولون..لا..على كل خطأ

تحياتي 

                  سومه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يجب ان يتم الموافقه علي هذا المحتوي قبل نشره.

زوار
انت تقوم بالتعليق كزائر. اذا كنت تمتلك حساب فقم بتسجيل الدخول تسجيل دخول.
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×