اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوسي ابن تانت فكيهة

عادل أبوزيد

Recommended Posts

شاهدت من أيام جزء من مسلسل تليفزيوني اسمه  "سابع جار"  و آخر باسم "الفيضان" ، صدقوني إذا قلت أنني لم أعرف إذا كان ما شاهدته حلقة كاملة أو جزء من حلقة  ... 

استغربت كثيرا من طول و بطء الأحداث و لكني وجدت نفسي أتابع الإحداث و مشدود لأعرف ما الذي يجري  وجدت شبابا و فتيات منشغلون جدا بالتكنولوجيا و التواصل الاجتماعي ... و تعاطي أنواع حديثة من المخدرات    الأحداث أمامي أقنعتني بأنه من العادي للعواجيز مثلي أن يستوعبوا مفردات المجتمع الحديث في هذه المسلسلات  بلا استنكار من جانبي.

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

فعلا هناك فجوة بين الأجيال و تظهر هذه الفجوة عندما نختلط ببعضنا ، مما شاهدته من يومين الفتاة لا ترغب أو تحلم بالزواج و لكنها تريد أن يكون عندها طفل من صلبها و مقتنعة جدا بفكرة التلقيح الصناعي و تعرض الفكرة على شاب يروقها - إنت عاجبني و أنا عاوزة أتجوزك لمجرد أن أنجب منك - و يستمر الحوار بين الفتاة و أمها و الشاب التي ترغب في أن تنجب منه  كما لو كانوا يتحاورون عن أحد مسائل كرة القدم مثلا

منذ نصف قرن كان مجرد السماع عن فتاة تزوجت وحدها دون مباركة الأب و الأم و الأخ و أبناء العمومة.  يضعها و أسرتها في القائمة السوداء بين مجتمعها  و ربما تحظى الفتاة بمصير هنادي في فيلم دعاء الكروان.

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

مساء الأنوار.

سيدي ده مسلسل وجه عدة حلقات ثم توقف وهم الحين سيكملوه يقال ٱن حلقاته .ستون على ما أظن.

وأعلمك انه وجد استهجان من جمع كثير من البشر  وواحده كتبت في التويتر : ٱنها عمارة كلها شمال.؛ وعندما اناقشه مع أحد من الجيل الجديد ،أو احداهن تكون عندي ..تغيل الوجه المندهش فاغر فاه ورافع حواجبة كقروي نزل المدينة لأول مره فبهرته أضواء المدينة..هي أنا ومن معي تبتسم قائلة : انت مش عارفه حاجة والله في كده وأكتر؛ بس مع الأم اللي زي دي صعبه برضه أن نستوعبها..

..لكن اذكركم أن فكرة الأم السنجل دي ليس بحديث على الساحة من مدة سمعنا أصوات خافته تعلن ما المانع بدأت بواحدة على الفيس تعلن انها هكذا وسعيدة وفخورة بنفسها..ثم برامج التوك شو لم تضيع الفرصة..ثم جاءت مقدمة برنامه وواضعة شيئا في بطنها كأنها حامل وتحدثت..انا رأيت الإعلان عن الحلقة ..مع دودي..اظن ده اسم البرنامج وقالوا تم التحقيق معها وتم توقيفها مدة ولمن لم يحدث واهي تطل يوميا  على المشاهدات.

ثم كان المسلسل هذا تدشينا لما يروج له. ومن الغد سيبدأ التكملة الحقيقية له وما رأيته كان استرجاعا للحلقات الأولى...أنصحك ان تشاهد المسلسل  اللي في dmc  اسمه أبو العروسة جميل جدا ومن واقعنا فعلا.

لكن نظرة حوالينا..سنجد شبابا زي الورد قاموا بمشاريع صغيرة جميلة وكمان منهم من تفوق علميا و...و... فلا تهتم الدنيا مازالت حلوة وما زال عندنا شباب يقولون..لا..على كل خطأ

تحياتي 

سومه

• أعجبني 1
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 63
      المشهد....... حنفي بعد عودته من لشغل قاعد ببنطلون البيجاما في الصالة والفانلة ام حمالات فقط وريحة العرق بتهفهف منه من كل حتة وهوا قاعد على الكنبة اللي جنب البلكونة وفاتح المروحة وبيتفرج على التلفزيون وصوابعه تتخلل صوابع رجليه في هرمونية عجيبة من التنظيف التلقائي ولا انسان الغابة :0 وبعد ما تخلص وصلت تنظيف صوبع رجليه وما بين صوابع رجليه يقعد يركز في المسلسل وفي اثناء تركيزة تتسلل صوابع يده الى انفه الالالالالالالاه :nervous: ثم يلتفت لينادي الغدااااااااا يا فكيييييييييهة وتيجي فكيهة
    • 32
      .......... ولانى معروفه بين الاصدقاء والمعارف بسعه الصدر وحسن الاستماع والتدبير احيانا ..لاقيتها بتقولى الحقينى يا منقذتى ..البت بنتى اللى لسه فى المدرسه بتحب :blink: ضحكت وقلت لها مبروك :P قالت لى بتتريقى ..بجد انا محتاجه رأيك بسرعه ..ولد من الجيران اكبر منها بسنتين تلاته لسه فى الثانوى يعنى ..بعتلى جواب بيقولى يا تانت انا بحب بنت حضرتك ومش ممكن اقدر اعيش من غيرها بس انا بقول لحضرتك عشان تعرفى انى مش صغير وبلعب ان شاء الله لمااخلص دراستى هاتقدم واخطبها :blink: شورى على
  • أضف...