اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف تضبط ن مصاريف البيت.


Guest ماليش في السياسة

Recommended Posts

  • الزوار
Guest ماليش في السياسة

ماحدش يقوللي دي سياسة ، عاوز نصيحة بسيطة ممكن اطبقها و اعرف راسي من رجلية ، احتياجاتي و اسرتي عادية جدا جدا  زي الناس كلها و أموري ماشية عادي مجرد كراسة مسطرة و نكتب فيها المصروف  يمكن بطريقة يومية و احيانا نأجلها لآخر الاسبوع .... من كام شهر كده لاحظت ان العملية زي ما تكون بهوقت مني و من المدام ... و كان لابد من وقفة مع الصديق .. بتروح الفلوس فين ؟ يا ترى ماذا تفعلون في مصروف البيت ؟ هل عندكم برنامج كومبيوتر  تستخدموه

رابط هذا التعليق
شارك

لقد سألت عن عظيم يا سيدي ... اذا كان الموضوع انك تعرف راسك من رجليك فهذه ليست مشكلة  - أكيد راس حضرتك فوق  و رجلين حضرتك بالتأكيد تحت - بالنسبة لتسجيل المصروف فأنا عن نفسي بدأت تجربة تطبيق من ال itune و اكيد موجود على ال android اسمه مصاريف ميزنة انه تقدر تسجل فيه المصروف اول باول  استعملته لمدة شهر  و اهم ميزة استفدتها منه اني عرفت حجم المأساة التي علي ان اواجهها باستمرار. ... خبر سعيد بشرتني به زوجتي منذ ساعتين  ان الشغالة طلبت زيادة مرتبها !!

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

مساء الخير والبهجة 

 تتحدثوا عن مصروف البيت،أي الهم الأزلي ونقطة الخلاف التي لا تنتهي بين الزوجين وبينهما والأبناء.

لكن لا حيلة موضوع وعلينا التطرق اليه ...

أولا..نحن الذين نحدد احتياجتنا دائما وهذا التحديد حتما سيكون حسب ما في جيبي من مال ؛أي نوع الطعام،الملابس،وغيره حسب ما املك أي حسب الراتب .

من مدة ابنتي الصغرى لفتت نظري  أنني أنفق كثيرا وفي حاجات يمكن الإستغناء عنها( مع العلم أنهارغم كونها الصغرى إلا انها عقلانية جدا رأيها دوما اكثره صحيح ) لهذا اعدت النظر 

قبلا كنت ادون المطلوب في صفحة والموجود في الصفحة المقابلة  وبعدها اوازن بينهما ووممكن يكون الاستغناء عن ماهو يمكن ان يؤجل وبما إن الأولاد كانو موجودين قبلا كان لازم اشركهم في المطلوب والمستغنى منه حتى أرتاح من الاحتياجات فيما بعد .

وزوجي رحمه الله كان خير معين لي في هذا الشأن وان وجدتها خرفت معي اترك كل شيء واقول: انا ماليش دعوة ..انت كنت علمي تحسبها احسن مني ،وده طبعا بعد ما اخربها وباقي آيام كتير على وصول مدد من مرتب او خلافه...ولأنه طيب تعود منى أن افعل .

لكن الحقيقة في تلك الاوقات اصبحت السيطرة على الٱنفاق امرا صعبا جدا فكثير مما كان من الكماليات اصبح ضروري ودخلت بنود لم نكن نعيرها اهتماما قبلا..مثل مثلا مطالب المدارس الدولية للأطفال.انواع ما انزل بها الله من سلطان من أنواع الأطعمة والتلفاز يعرضها طول الوقت.الأطفال لم يعودوا كما الأول نظرة عين تجبرهم الكف عن التطلع والطلب..والله حيرة..حتى من يساعد في البيت لو ظهر له من يعطي اكتر بيمشي حتى دون سلام ..الله يرحم عهد الوفا..

  اما انا الحين عن نفسي اصبحت لا افكر ولا احسب..ودي نصيحة اولادي ...حتى تكاليف الطهى لم تعد لأني اصبحت زبونة دائمة لدي المطاعم اولا كنت بنفسي ثم الطلب بالهاتف  ولكبر السن  اصبحت بلا مطالب إلى حد كبير.

 قديما كان كتاب ابله نظيرة به بابا كاملا عن الإدخار وتنظيم الميزانية .وكنا ندرسه في حصص التدبير المنزلي من ابتدائي إلى ثانوي ،،،،المشكلة في الجيل الجديد الذي لم يدرس ولم يجرب يقرأ حتى !! 

           ومع كل هذا ادعو للجميع أن ينجح في هذا الشأن 

 

               سومه

تم تعديل بواسطة suma
زيادة حرف
رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...