اذهب الي المحتوي
فولان بن علان

شكوى ضد محافظ الغربية

Recommended Posts

Quote

تقدم دكتور أحمد حسين عبدالسلام عضو مجلس النقابة العامة للأطباء بشكوى لكلًا من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية؛ للمطالبة بالتحقيق مع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.

وأشار «حسين» في الشكوى التي حصلت «الشروق» على صورة منها، إلى ما ورد من المحافظ من مخالفة قانونية وانتهاك لحقوق المريض وقواعد المستشفيات المهنية والأضرار بصحة المريض فضلاً عن المثل السيء و الاستعراضي في الإدارة، على حد قوله.

ودعا أطباء مصر لعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة انتهاكات هولاء المسئولين لمنظومة الصحة وفي قلبها المريض والطبيب، إنما هي طريقة قانونية لدعوة الحكومة لتصحيح المسار ولفت انتباها إلى طرق خاطئة في الإدارة يتبعها هولاء المسئولين في إساءة للحكومة والدولة المصرية، على حد تعبيره.

وقال، إن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية قام بجولة تفتيشية على مستشفى كفر الزيات العام صباح الأحد الماضي الموافق 14 يناير، تصاحبه الكاميرات الإعلامية، واقتحم المحافظ والأمن والموظفين المرافقين له لأماكن معقمة في المستشفى مثل «غرفات العناية المركزة دون تحري قواعد مكافحة العدوى وأيضًا انتهاك خصوصية المرضى واقتحام غرفهم دون إذن»، هذا ما يُعاقب على فعله الطاقم الطبي نفسه.

وتابع، «كان الشغل الشاغل للمحافظ هو سؤال الجمهور من المواطنين و المرضى عن وصف الأطباء لأي علاج لهم لشراءه من خارج المستشفى، وعندما وجد مريض أفاده بكتابة طبيب له دواء من خارج المستشفى أصدر قراره فورًا أمام الكاميرات وكأنه مُعده مسبقًا بنقل الطبيب من المستشفى، ونرى الخطأ والمخالفة في أداء المحافظ، وقام المحافظ بأخذ قرار عقابي فوري أمام الكاميرات للطبيب دون التحقق من صحة الواقعة وخطأها من عدمه، ما يمثل سقطة قانونية لمحافظ كان يعمل لواء شرطة أي أنه على دراية بالقوانين».

وأضاف، أن المحافظ لم يتحرى مما إذا كان الدواء الذي وصفه الطبيب للمريض من الخارج ضروري لعلاج المريض أم لا وهل هو موجود بالمستشفى أم لا، و ما سبب عدم توفيره بالمستشفى، منوها بأنه لم يصدر سابقًا السيد المحافظ أو لاحقًا بإصدار قرار كتابي منه يمنع على الفريق الطبي توجيه المريض لشراء أية أدوية أو مستلزمات من الخارج، ما يؤكد قناعته بأنه توجد نواقص بأدوية ومستلزمات المستشفيات الحكومية ولكنه يتنصل من مسئوليته نحو توفيرها كما لا يعنيه سوى أن يظهر في الإعلام وكأنه المدافع عن حق المريض جاعلاً الأطباء في موضع اتهام أمام المجتمع.

واختتم شكواه مطالبًا بالتنبيه على المحافظين والمسئولين في الدولة احترام القوانين وكذا احترام المؤسسات الصحية و قدسيتها والقواعد العلمية المعمول بها في المستشفيات التابعة لها نحو إجراءات مكافحة العدوى وحقوق المريض واستشارة المتخصصين في الأمور الطبية قبل اتخاذ أية قرارات عنترية تُسيء إلى الدولة مع الإساءة على أشخاصهم، على حد قوله.

 

أعتقد أن هذه الشكوى من توابع أحداث فساد الكبار

لا أحد فوق القانون

أخيرا النقابة تحركت للدفاع عن الأطباء ضد المسئولين محبي الكاميرات والأضواء

من وجهة نظري رد فعل الحكومة على هذه الشكوى سيكون له الأثر الأكبر

في تطوير الخدمات الصحية في مصر

عندما لا يشعر الطبيب أنه الحلقة الأضعف وأنه مهما فعل لخدمة المريض معرض للتعسف وتوابع عقد النقص عند المسئول محب الفلاشات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • السعودية/ محافظة رابغ/ المنطقة الغربية

      سيارتى تويوتا يارس موديل 2016  وأنا أول مالك لها وأريد أن أنزلها لمصر فما هى الأوراق المطلوبة بالتفصيل

      في المغتربين المصريين - egyptian expatriates

    • الصحراء الغربية تعوم على خزان ضخم من المياه الجوفية

      لا سحر و لا شعوذة  .. المياه موجودة  و كله بالعلم   .. الخبر من اليوم السابع  ليتني أعرف كيف أزغرد و إليكم نص الحوار : أكد الدكتور علاء النهرى ممثل مصر بلجنة الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة، ونائب رئيس هيئة الاستشعار عن بعد سابقا، أن التقديرات الأولية لسعة خزانات الصحراء الغربيه تشير إلى أن كمية المياه بها تقدر بنحو 66 ألف مليار متر مكعب. لكن دراسات هامه أجريت في عام 2001 أن كمية المياه تصل إلى 154 ألف مليار متر مكعب من المياه، وهناك خلاف بين العلماء عن سعه الخزان طبقاً للنهرى.

      في  فى الثقافة و العلم

    • دعواتكم لجنودكم على الحدود الغربية

      أعلنت حالة التأهب القصوى بين وحدات الجيش المصرى على الحدود الغربية وذلك إثر انسحاب غامض للقوات الليبية على الجانب الآخر من الحدود وتجتمع اليوم الثلاثاء الجامعة العربية للنظر فى الاستغاثة الليبية التى تطالب الدول العربية بالتدخل - عسكريا - لإنهاء سيطرة داعش على الوسط الليبى (سرت)   كل مصرى - إلا قليلا - لا يمكن ان يسمح بتهديد حدود الوطن   من القلة من يرى أن داعش على جادة الصواب .. وأنهم جند الله .. وطز فى جند الوطن ومن القلة من لا يعبأ بالتهديد فهو يعيش فى مصر كنزيل فندق يفكر فى تركه لأن

      في موضوعات جادة

    • ما تعرفش واحد كويس ينفع محافظ ؟

      حركة المحافظين جاهزة .. وحيحلفوا اليمين يوم السبت كنت أتمنى أن تـُطرح معايير اختيار المحافظين قبل الحركة أعتقد أن السبب فى غياب هذا الطرح هو أن المعيار الحالى هو نفسه السابق "ما تعرفش واحد كويس ينفع محافظ؟" أنا أعلم أن المعيار الأثقل وزنا فى اختيار محافظى المحافظات الحدودية هو أن يكون رجلا عسكريا .. وحبذا لو كان من سلاح الحدود أو المخابرات العسكرية ولا مانع عندى فى ذلك خصوصا فى الظروف التى تمر بها البلاد ولكنى لا أفهم مثلا لماذا يُعيَّن قاضى أو مستشار فى منصب المحافظ إن م

      في سياسة داخلية

    • اربعة ملايين و سبعمائة الف يورو من الإتحاد الأوروبي مساعدة لإزالة ألغام الصحراء الغربية

      كشف مصدر دبلوماسى أوروبى النقاب اليوم الإثنين عن أن الاتحاد الأوروبى سيقدم مساعدات تبلغ قيمتها أربعة ملايين وسبعمائة ألف يورو للمساهمة فى إزالة الألغام من الصحراء الغربية و ذلك فى احتفال يوم 24 أكتوبر الحالى يحضره جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة وعدد من السفراء الأوروبيين . وقال المصدر أن السفير موران سيقوم كذلك بزيارة إلى منطقة العلمين بالساحل الشمالى يوم 25 أكتوبر الجارى لزيارة مقابر شهداء الحرب العالمية الثانية . وتعانى مصر من مشكلة الألغام الأرضية المضادة للأفراد والدبابات والمنتشر

      في مختارات من الصحف

×
×
  • اضف...