اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دعواتكم بالنجاح لعازفة الفلوت و هي تقود قاطرة الثقافة في مصر


Recommended Posts

الفاضلة عازفة الفلوت  رئيسة دار الأوبرا  تقود قاطرة الثقافة في مصر ، العبئ و الأعبار كبيرة جدا ... نجاحاتها في الأوبرا تبشر بالخير و لكنها تحتاج لكل الدعم الممكن. الكاتب يوسف قعيد ذكر اليوم أن ٨٠٪‏ من ميزانية وزارة الثقافة عبارة عن مرتبات الموظفين .

صورة للسيدة الوزيرة و هي تعزف الفلوت ل حفيدتها 

image.jpeg

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

ليس لأنها سيدة أو لأنها عازفة فلوت

أو لأن خبرتها فقط في إدارة  الأوبرا

ولكن ما وزنها التقافي

بالنسبة لي هي مجهولة الامكانيات ومجهولة الثقافة

أرجو أن أكون مخطئا

تم تعديل بواسطة فولان بن علان

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال تقليدي عن خبرات الوزير السابقة و علاقتها - علاقة خبراته - بالوزارة التي سيتولاها و قد سألته ل عمي المرحوم حسين أبوزيد غداة إختياره وزيرا للمواصلات في أول حكومة لثورة يوليو سنة ١٩٥٢ و كان رده على  و كنت صغير السن و لكنه شرحها لي أن منصب الوزير منصب سياسي بالدرجة الأولي.

في حالتنا هذه كل خبرات الوزيرة المعلنة هي عزف الفلوت !! و سأورد هنا ما نشرته جريدة المصري اليوم عن بروفيل السيدة الوزيرة : 

اقتباس

تولت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية السابق، حقيبة وزارة الثقافة، خلفا للكاتب الصحفى حلمى النمنم، بعد توليه حقيبة الوزارة سبتمبر 2015.

 

 

درست عازفة «الفلوت» فى معهد الكونسرفتوار بالقاهرة، وعينت معيدة بقسم «الفلوت» بعد حصولها على البكالوريوس بدرجة امتياز عام 1982، وسافرت فى منحة دراسية إلى فرنسا، حتى 1990، حصلت خلالها على درجتى الماجستير والدكتوراة فى العزف على آلة الفلوت من المدرسة العليا للموسيقى بباريس، كما حصلت على الدبلوم العالى فى آلة الفلوت، والدبلوم العالى لموسيقى الحجرة فى 1986، والدبلوم العالى للعزف المنفرد فى موسيقى الحجرة عام 1988.

 

 

وحصدت «عبدالدايم» العديد من الجوائز المحلية والدولية، من بينها الجائزة الأولى من اتحاد معاهد الموسيقى بفرنسا 1982، وشهادة تقدير فى المسابقة العالمية للفلوت بمدينة كيبا باليابان، وجائزة الإبداع بأكاديمية الفنون من وزارة الثقافة، وجائزة أفضل عازفة بمهرجان كوريا الشمالية للفنون 1999، وجائزة أبرز 10 نساء فى مصر لهذا القرن مارس 2000، وجائزة الدولة التشجيعية فى الفنون عام 2000، وكانت أول مصرية تشارك فى مهرجان أوركسترا البحر الأبيض المتوسط، بمارسيليا.

 

 

وانضمت إلى أوركسترا القاهرة السيمفونى بدار الأوبرا المصرية كعازفة أولى للفلوت، وأسست فصلا دراسيا لتعليم آلة الفلوت للأطفال فى سن مبكرة- لأول مرة- من خلال مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا عام 1999، واختيرت مديرًا لأوركسترا القاهرة السيمفونى فى الفترة بين 2003- 2012، فضلا عن كونها المستشار الفنى لجمعية «النور والأمل» للكفيفات كعمل تطوعى، وتولت منصب رئيس مجلس إدارة المركز الثقافى القومى «دار الأوبرا المصرية»، منذ عام 2012.

 

 

قدمت «عبدالدايم» العديد من الحفلات الموسيقية فى مناطق عديدة بفرنسا مثل «نيس، كان، مارسيليا، مايان، باريس، تولوز، إكس آن بروفانس»، فضلا عن عدة حفلات مع أوركسترا اليونسكو الدولى بباريس وأوركسترا إكس آن بروفانس.

 

 

كما قدمت حفلات صولو مع أوركسترا الكونسرفتوار وأوركسترا القاهرة السيمفونى، فى عدة بلدان أوروبية وعربية منها تشيكوسلوفاكيا، إيطاليا، ألمانيا، إسبانيا، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، المغرب، تونس، الإمارات، اليونان، سوريا، الأردن.

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...