اذهب الي المحتوي
Grandma

الكتابة تزيد الرغبة في العطاء لدى النساء

Recommended Posts

عن موقع أخبار الآن قالت أن دراسة جديدة اعتمدت على تصوير أنشطة الدماغ بموجات الرنين المغناطيسي، إن التعبير عن الذات بالكتابة يزيد الرغبة في العطاء والإيثار لدى النساء.

ورصدت الأبحاث تغيرات تحدث في منطقة معينة بالدماغ تسمّى قشرة الفص الجبهي، وهي المنطقة التي تشهد نشاطاً عند التبرع ومساعدة الآخرين، وتبين أنها تشهد النشاط نفسه أثناء الكتابة.

للوصول إلى هذه النتائج قام فريق بحث من جامعة أوريغون الأمريكية بتصوير أدمغة 33 امرأة أثناء القيام بالتبرع لأنشطة خيرية للتعرّف على تأثير هذا السلوك على مناطق الدماغ.

ثم تم تقسيم النساء المشاركات إلى مجموعتين، الأولى: طُلب منها الرد عن طريق الإنترنت على أسئلة تتعلّق بالامتنان، والثانية: طُلب منها إنجاز مجلة على الإنترنت موضوعاتها لا تتعلق بالامتنان.

وبحسب دورية "فرونتير إن هيومان نيوروساينس" تبين أن الكتابة تزيد الأنشطة العصبية بالدماغ المتعلقة بالإيثار. ويعتزم فريق البحث تكرار التجربة بمشاركة عدد أكبر من الأشخاص من الجنسين للتأكد من احتمالية وجود فروق بين الرجل والمرأة في علاقة التأثر بالكتابة.

وأنا شايفة ان الدراسة دي صحيحة تماما .. فالكتابة بالنسبة لي تعني العطاء و مشاركة ما يمكن أن يفيد .. فلا يجب ان يكون كل العطاء مادي ... ولكن لا أعلم ان كانت الكتابة بالنسبة للرجال هي ايثار أيضا او تحقيق للذات وتعبير عن النفس او ربما رغبة في التميز أو الشهرة !!

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
7 hours ago, Grandma said:

ولكن لا أعلم ان كانت الكتابة بالنسبة للرجال هي ايثار أيضا او تحقيق للذات وتعبير عن النفس او ربما رغبة في التميز أو الشهرة !!

طبعا يافندم الرجالة بيكتبوا للحاجات الوحشة التميز والشهرة والتنفيس عن الكبت والكلاكيع

ربنا يخلي لنا النساء بعطائهم وإيثارهم

:Thumbsup:

كل سنة وحضرتك طيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حقيقة إستغربت من هذه الدراسة المبنية 

في 12/31/2017 at 15:11, Grandma said:

على تصوير أنشطة الدماغ بموجات الرنين المغناطيسي

طبعا ليس من حقي أن أستغرب ببساطة لأني لست طبيبا و لكن في قرائتي لكتاب عن تاريخ الجنون و علاج الجنون  كان هناك "صرعة" مؤداها أن الجنون و مشتقاته ترجع لوجود صخرة في المخ و إزالتها تؤدي للشفاء 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يجب ان يتم الموافقه علي هذا المحتوي قبل نشره.

زوار
انت تقوم بالتعليق كزائر. اذا كنت تمتلك حساب فقم بتسجيل الدخول تسجيل دخول.
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoticons maximum are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×