اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

Recommended Posts

ترسخ لدي إنطباع شديد عن تدهور الخدمات الصحية التي تقدم للإنسان في مصر في المستشفيات الحكومية ، و أصبح من العادي أن أسمع و أقرأ عن تدهور الخدمات الصحية في مصر ، و كل - أو أغلب - الصحف و المجلات بل و أيضا برامج "طق الحنك"  تجمع على تدهور الخدمات الصحية كأمر واقع حتى لا يستحق الجدال حوله.

حتى شهور قليلة ماضية  لم أهتم - و هذا تقصير كبير مني و أعتذر عنه و ألوم نفسي عليه - و لذا ذكرت في البداية لفظة "ترسخ"  منذ شهور أصيبت زوجتي ب سرطان الثدي للمرة الثانية بعد مرور 34 سنة على المرة الأولى  و هنا أفقت و بدأت الإهتمام  بحقيقة و مستوى الخدمات الصحية في مصر.

علاجات السرطان مكلفة جدا "جلسة العلاج الكيماوي الواحدة  أدفع فيها مبلغ 9800 جنيه .. العقاقير غالية جدا" تقدمها الدولة مجانا  لمن هم أقل من 60 سنة (لا تسألني كيف و لماذا).

هذه الحقيقة - عن علاجات السرطان - مني الشغالة عندي أصاب شقيقتها و زوجة أخيها سرطان الثدي منذ شهور قليلة  يأخذن العلاج بالكامل .. ليس مجرد جلسات العلاج الكيماوي و لكن كل الرعاية المطلوبة  حتى علاج نزلات البرد  مجانا  أكرر مجانا.

و غير ذلك  منى الشغالة  معنا منذ عشرين سنة تقريبا و كانت تحكى عن زياراتها أو أقاربها للمستشفيات الحكومية .

البواب عندي عم بركات أجرى جراحتين خلال العامين الماضيين في مستشفي هليوبوليس و لم يتكبد مليما.

منذ عشرة أيام و نحن في حاجة لحقن نشوة زوجتي ب albumin و هي تعاني من مضاعفات العلاج الكيماوي و صعوبة الحركة .. المهم خاطبت الدكتورة شادية علثم التي عرضت علينا أن تأخذ الحقنة في مستشفى الأرقم - الخيري - القريبة جدا من منزلي  .. و قد كان  و الخدمة رائعة.

و أستطيع أن أعدد الكثير من حالات العلاج المجاني الراقي.

و من منبري هذا أطالب كل من له منبر أن ينقل الحقيقة   أكيد هناك فرق بين مستشفي دار الفؤاد و مسنشفى هليوبوليس  و لكن الحقيقة

في مصر خدمات صحية جيدة و مجانية  و لكننا نحتاج الأحسن بإستمرار

رابط المشاركه
شارك

ألف سلامة على زوجة حضرتك استاذ عادل .. شفاها الله وعافاها يارب .

يصلني على الواتس آب مسجات تعلن عن علاج مجاني لمرض الفايروس سي و السرطان .. من يومين إتصلت سيدة كانت بتساعد والدتي في أعمال المنزل .. زوجها مريض جدا ومحتاج عمليات كتير وهي لا تملك ثمن العلاج .. تذكرت هذه المسجات و أعطيتها أرقام تتصل بأحد المراكز  المجانية .. اتصلت و ذهبت وطلبوا منها تحاليل واشاعات تعملها خارج  المركز  مع اني فهمت انهم بيتولوا علاج المريض بالكامل حتى التحاليل و الاشاعات ..  بعد كدا بلغوها انهم عندهم حالات كتير جدا واما يجي دورها هيروحوا لحد بيتها يبحثوا حالتها وياخدوا التحاليل اللي عملتها .

لما أعرف بعد كدا حصل ايه هوافيكم بالأخبار .

اما السيدة اللي بتساعدني أنا في البيت فأجرت عملية صغيرة في مستشفى الشاطبي العملية في الخارج بتتكلف ثلاثة آلف جنيه ، لم تكلفها سوى 70جنيه ... وبتشكر في المستشفى جدا 

لا  أعرف سوى هذه الحالات .

 

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...