اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إطلاق تطبيق إيجابي... في خدمة مصر للتواصل مع المواطنين


Recommended Posts

قد يكون هذا الخبر أهم قفزة نوعية لأداء الدولة لمدة عقود طويلة ، و قد يمثل ثورة غير مسبوقة في الأداء الحكومي ( و نهاية محتملة لعذابات المصريين مع الورقيات) ، دعونا نمارس واجبات المواطنة  و لنتخلى عن دور المتفرجين.

 

في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين وتحت شعار ' إيجابي ... في خدمة مصر'، أصدر مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تطبيق 'إيجابي' للهواتف الذكية، والذي يساعد المواطن على تقييم الأداء الحكومي من خلال رصد وتسجيل قضايا الشارع التي يصادفها في مجلات متعددة (الخدمات الصحية – اشغالات الطرق – كهرباء – مياه شرب وصرف صحي - طرق ومواصلات – وغيرها) وذلك للاستفادة منه في تحسين الأداء من خلال (مرصد المواطن)، بحيث يمكن للمستخدم رصد الحدث سواء كان إيجابي أو سلبي ومشاركة الصور وتحديد الموقع الجغرافي عن طريق استخدام الـ GPS لتحديد موقع الحدث.
كما يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية الإبلاغ عن أي مشاكل مجتمعية من خلال التسجيل على (بوابة للشكاوى الحكومية) والتي تعتمد على آليات محددة لتسلم الشكوى ودراستها والتعامل معها بفاعلية وكفاءة والمتابعة والتنسيق مع الجهات المختصة لحلها، كما يتضمن التطبيق (بوابة معلومات مصر) وهي إحدى وسائل نشر وإتاحة المعلومات وقناة للمعرفة يوفرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار للمواطن المصري للتعرف على أحدث الأخبار الرسمية الصادرة عن الجهات الحكومية، بجانب بعض الخدمات الأخرى التي تهم المواطن مثل أدلة الاتصال الخاصة بالجهات والهيئات الحكومية وأرقام الطوارئ مثل النجدة والإسعاف والمطافئ.
 

 

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

جدد مركز معلومات مجلس الوزراء، إعلانه عن أن تطبيق إيجابى الذى أطلقه المركز مسبقا أصبح حاليا متاحا على منصة الـ ios من خلال متجر أبل (App Store).
 
 
وأوضح المركز اليوم الإثنين، أن التطبيق أطلقه المركز في أكتوبر الماضي تحت شعار " إيجابي ... في خدمة مصر"، والذى يمكن من خلاله تقييم الأداء الحكومي من خلال رصد وتسجيل قضايا الشارع التي يصادفها في مجلات متعددة (الخدمات الصحية – اشغالات الطرق – كهرباء – مياه شرب وصرف صحي - طرق ومواصلات – وغيرها) وذلك للاستفادة منه في تحسين الأداء من خلال (مرصد المواطن)، بحيث يمكن للمستخدم رصد الحدث سواء كان إيجابي أو سلبي ومشاركة الصور وتحديد الموقع الجغرافي عن طريق استخدام الـ GPS لتحديد موقع الحدث.
 
وأشار إلى أن التطبيق يتيح  للمستخدم إمكانية الإبلاغ عن أى مشاكل مجتمعية من خلال التسجيل على (بوابة الشكاوى الحكومية) والتى تعتمد على آليات محددة لتسلم الشكوى ودراستها والتعامل معها بفاعلية وكفاءة والمتابعة والتنسيق مع الجهات المختصة لحلها، كما يتضمن التطبيق (بوابة معلومات مصر) وهي إحدى وسائل نشر وإتاحة المعلومات وقناة للمعرفة يوفرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار للمواطن المصري للتعرف على أحدث الأخبار الرسمية الصادرة عن الجهات الحكومية، بجانب بعض الخدمات الأخرى التي تهم المواطن مثل أدلة الاتصال الخاصة بالجهات والهيئات الحكومية وأرقام الطوارئ مثل النجدة والإسعاف والمطافئ، وسعر صرف الدولار لعدد 16 بنك.

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

المشكلة في الضمائر 

أنا جربت هذا التطبيق اللي هو اسمه بوابة الشكاوى الحكومية وأؤكد لسيادتك إنه آلية للتسليم والتسلم وليس في الغالب للحل 

هم كساعي بريد بيوصل فقط ..... تجربتي فشلت معاهم بكل المقاييس ... ربما نجحت مع آخرين  ... واعرف يا أستاذ : عادل إن الشكوى بتروح للمشكو في حقه إن كان رئيس عمل وبياخد فرصة سنة أو سنتين علشان يرد 

يعني الموضوع بدون سقف زمني حقيقي ولكنه يعطي الجاني فرصة للهروب بجنايته  أو التلذذ ببقاء الوضع على ما هو عليه أكبر مدة

قضيتي كانت مع حرامية نهبوا المال ولكنهم مع بوابة الشكاوى الحكومية أخدوا فرصة كبيرة لملمة أنفسهم وتستيف أوراقهم 

مشكلتنا ملهاش حل لأن الأمور بتبقى شكلية عند البعض

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

أضفت اليوم موضوع عن الاستجابة الفورية لشكاوي مجلس الوزراء و دعني أضيف صورة من مداخلة تم نشرها في "تويتر" مع تحفظي على محتواه 

image.jpeg

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...