اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هذيان - ثورة ٥٢ و عبدالناصر

عادل أبوزيد

Recommended Posts

تعرفون أكيد الهذيان  و هو ما يصدر عن انسان في غير وعيه الكامل  و في الهذيان  ربما تنفتح غرفة التذكارات السوداء و يكون الهذيان جلدا للذات و ربما تختلط المشاعر و الاحاسيس و يتخلل الهذيان  بكلء و نحيب أو ضحك هيستيري  ، و يبدو أني في هذياني هذا أحاول الهروب من الهذيان ، بالمناسبة انا مستيقظ منذ الخامسة صباحا جافاني النوم  و بدت تدور في رأسي الهلاوس... بذمتك يا عادل مش كنت حاسس ان فيه حاجة غلط من يوم محاكمة خميس و البقري  طيب كنت متحمس للرئيس الملهم إزاي و اكز على اسناني و تكاد الدموع تطفر من عيني. كل هذا و انا نصف نائم  طيب لو كنت حتى اعترضت. ... و انا إيه علشان أعترض. إذا كان توفيق الحكيم ذات نفسه كان متحمس  و لم يفيق الا بعد سنوات بكتاب عودة الوعي ... لا برضه انا مسئول على الاقل أمام إخوتي الصغار الذين لم أحميهم من غسيل المخ  .. يعني هو انا كنت متأكد إنه غسيل مخ  ... أعرف إزاي  ده كان فيه برنامج مثلا اسمه أكاذيب تكشفها حقائق للمذيع اللوذعي أحمد سعيد  أروح فين أنا في ده كله  يا محترم  كان فيه مقال اسبوعي في الاهرام بعنوان بصراحة  نموذج في اللف و الدوران مصر كلها يقرأون المقال حاجة كدة زي الكلمات المتقاطعة  

لا بد ان انهي هذياني  على الاقل الآن

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

مسا الخير:

ما هذا ؟؟ ارى إننا عندما نعيد الحكم على حالة أو واقعة كي نكون منصفين علينا أولا ..أن نتأنى ونتمهل ..لابد من أن ننظر لكل ابعاد الصورة وما حولها  ،كيف كانت البلد وقتها؟ هل كان ممكن ان تستمر كما هي وبحالها؟ لا اظن

ماعلينا..علام الزعل على من اعدموا ؟! وقد رأينا في آيامنا تلك ما فعله الأخوان وما يستحقون عليه .

انا معرفش انا بزعل جدا لو حد قلل من جمال او مكانته  ولن اقول انه كان ملاكا لكنه لم يكن شيطانا ايضا كان محبا لمصر فوق كل حد ومآثرة اضعاف أضعاف مثالبه .

وكون تنمر من حوله وتجريفهم خير البلد خفية فده ليس ذنبه وان كان وجب أن لا يثق بتلك الدرجة ..والمقالات تلك كلنا قرأناها واستمعنا لها ايضا ولكنها اخذت مسارا آخر مما دفع السادات من منع اعادة اذاعتها .

ثم إن مالنا وذلك الوقت الفائت الحين دعنا نسعد بوقتنا وما يتم فيه ونجد حلولا ل١٤٧ مصري اللي تحملهم ارض المحروسة .

سومه

رابط هذا التعليق

اشكر لكم مروركم الكريم و مرحبا بالفاضل عصام فهمي ، إنه هذيان و لكنه لا يبعد عن الحقيقة  ليس من العدل ان نلتمس الاعذار  بأن المقاومة كانت شديدة  عندما يكون عليك عبور شارع الترام عليك ان تتمهل و تنظر يمنة و يسرة  و الا سيدهسك الترام  و الترام غير مخطئ 

• أعجبني 1

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

جمال كان من الرافضين لاعدام خميس والبقري ومن ضمن المصوتين بنعم نجيب والسادات

تم تعديل بواسطة مواطن مصرى
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...