اذهب الي المحتوي
tarek hassan

كارثية فهم الأئمة الأربعة للإسلام

Recommended Posts

ما هو موقفك الإدراكي والفكري والنفسي حين تعلم بأن أئمة هذه الأمة يعتقدون في الآتي:ـ
1. قتل المرتد وتارك الصلاة بعد استتابته لثلاثة أيام وقتل كل من يترك فريضة..أنه شريعة إسلامية....[جميع المذاهب عدا أبي حنيفة فإنه يحبس ويضرب حتى يموت أو يتوب].

2. قتل الزنديق والساحر واللوطي ورجم الزناة وبتر ايدي اللصوص والتضييق على المخالف في العقيدة......[جميع المذاهب].

3. قتل المستهزئ بالقرءان والذي يهين رسول الله حتى وإن تاب.

4. جواز نشر الإسلام بالهجوم على الدول وقتل ابنائها وسبي نسائها وجواز وطئهن وبيع الجميع وأطفالهم بالأسواق ونهب بيوتهم وقصورهم وتقسيمها بنسبة الأربعة أخماس للمقاتلين والخمس لبيت المال......[جميع المذاهب].

5. يعتقدون بجواز قتل الأسرى من الرجال مع وضع النساء والأطفال للمخالفين في العقيدة بأرض مضيعة حتى يموتوا جوعا وعطشا....[المختار لتعليل المختار من فقه أبي حنيفة].

6. ويعتقد المذهب الشافعي بأن تتوقى شر الأسير بأن تفقأ عينيه أو تقطع يديه ورجليه أو على الأقب يدا واحدة ورجلا واحدة....[الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع للخطيب الشربيني الشافعي والذي يتم تدريسه بالأزهر ودرسه كل الأزاهرة].

7. ويوجبون أن يدفع المسيحي واليهودي جزية طالما بقي بديار الإسلام، وما ذلك إلا لعدم فهمهم القرءان الكريم.

8. ختان الذكور والإناث باعتباره من الطقوس الإسلامية.....[جميع المذاهب].

9. ويعتقدون بوجود عذاب بالقبور........[جميع المذاهب].

10. ويعتقدون عدم مسئولية الزوج في اجر طبيب ولا نفقة علاج لزوجته المريضة لأنه تزوجها لمتعته بينما مرضها يمنعه من المتعة فيكون علاجها على أهل قرابتها............[جميع المذاهب].

11. يعتقد السادة المالكية والحنابلة بعدم مسئولية الزوج شراء كفن لزوجته المتوفاة ولو كانت فقيرة.....[الفقه على المذاهب الأربعة الجزء الرابع].

وأكتفي بهذا القدر لتعريفكم بأفكار أئمتكم وفقههم عما يتصورونه صحيح الإسلام لتعلموا بأننا ننقاد لشياطين الإنس...بينما يقول من يعبدون الأصنام بأنني وأمثالي أصحاب أجندات لتخريب الإسلام.....

فهل يصلح أصحاب هذه الأفكار ليكونوا أئمة؟....وهل يجوز أن نطلق على مثل هذه الهرتلة أنها فقه إسلامي أم حقيقتها بأنها فقه همجستاني!!!.

نعم أنا صاحب أجندة لتخريب ما تتصورونه أنه دين وكشف زيف فقه أئمتكم....لكنها اجندة شخصية وبجهد شخصي....فأنا المدافع عن صحيح الدين وعن رسول الله لكني حضرت لكم بعد أكثر من ألف سنة..
مستشار/أحمد عبده ماهر
محام بالنقض وباحث إسلامي

زلات عظيمة وفهم سقيم يستحق أن يصحح وأن يمحي من كتب الفقه وفكر يجب أن يمحى من عقول المغيبين 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Guest مواطن 2017

هذا الكلام كما هو واضح في رسالة جناب المستشار موجود في كتب قديمة ربما كانت أو مازالت تدرس في الأزهر ، ترى هل يتم نشر و ترويج هذه الأفكار في المجتمعات الإسلامية ؟

في ظني أن ربما قطع يد السارق فقط هي المطبقة في السعودية و السودان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مساء  الخيرات وكل عام وأنتم بخير.

 لا أعتقد أن هذا هو الدين على الإطلاق ويقيني أنها لا تدرس في الأزهر ..قد تكون موجوده في طيات الكتب القديمة جدا ؛لكنها لا تدرس ولا يعمل بها.

 واتعجب من تجمهر الناس حول تلك الأقوال..لا اريد أن اسميها فتاوي..ربما كانت في زمن يتطلبها .وأشك.عمري كله( وهو طويل واوشك أن ينتهي ) لم اسمع بهذا إلا في تلك السنوات الغبره التي سادت الجلباب والذقون فيها..ولقد عشت اكثر من ثلاثين عاما مع رجل فاضل درس في الأزهر وحافظ لكتاب الله تعالى وكنا لا نكف عن التحاور والمناقشة في كل شأن ديني أو سياسي او..او.. لم نصمت إلا بعد أن غيبه الموت عني..رحمه الله تعالى..

      أرى أن من واجب من يدرس في الأزهر حاليا أو سابقا أن يوضح لنا هل كانت تدرس في ربوعه أم لا!؟ 

 انا من متابعي الشيخ ..علي جمعه..وكلامه وشروحه تعتبر وجبة دسمه لعقلي ولم أجده يتطرق لمثل هذا.

 لكن السؤال المهم هنا ،من الذي أوصل تلك الفتاوي للناس؟ اليس هم الإعلاميون؟ طيب لم اختاروهم بالذات من بين المئات من علماء الأزهر،،ثم من اختار تلك الأسئلة التي تكون ٱجابتها هذه الفتاوي؟؟اليس هم؟ فالنسأل اذا عن الغرض ليزول العجب.

 

 

                     سومه

 

 

...قالوا عن قنوات التواصل الإجتماعي كلها إنها عالم افتراضي؛؛ الحقيقة التي اكتشفتها من آيام ٱنها ليست كذلك ،إنه عالم ليس افتراضيا وليس كاذبا عند جمع كبير من البشر .

 من يومين صدمنا برحيل أحد الأصدقاء الموجودون معنا( المعلم فحمة..حسن عمران)  لم نلتقى به ولم نسمع صوته لكن أكم من مرة تجادلنا وتناقشنا وتبادلنا التهاني والتعازي أيضا في مواقف كثيرة .كنا صحبة طيبة راقية ،إن تغيب احدانا آياما تبادر الجميع للسؤال عليه .سنوات وسنوات ونحن على هذا الحال ،،وانقطعت أنا لألم في عيني وبعدي عن مكاني في رحلة ما .وللأسف عدت لأفجأ بهذا الخبر...مات غريبا وظل متوفيا في حجرته ست آيام كامله ! بكيت كثيرا ووجدت من معي يبكي أيضا  وبادر صديق مشترك  بجمع كل ازجاله واشعاره وبوستاته في صفحة خاصة به.

    لم انا قصصت هذا ؟! كي أقول إنه ليس افتراضيا وإلا لم البكاء والحزن هذا؟ 

 

أطال الله في أعماركم وبارك فيها يارب.

سومه

 

 

 

 

 

 

تم تعديل بواسطة suma
السهو عن بعض الهمزات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
6 ساعات مضت, suma said:

مساء  الخيرات وكل عام وأنتم بخير.

 لا أعتقد أن هذا هو الدين على الإطلاق ويقيني أنها لا تدرس في الأزهر ..قد تكون موجوده في طيات الكتب القديمة جدا ؛لكنها لا تدرس ولا يعمل بها.

المشكلة يا أستاذة إن هذه الأفكار ليست حبيسة الكتب القديمة ولكنها تخرج بين الحين والآخر هي وغيرها .... مثل ما خرج به علينا دكتور أزهري وهو الدكتور صبري عبد الرؤوف، في اليومين الماضيين من فتوى حلالية معاشرة الزوجة الميتىة أو ما تفضلت به الدكتورة الأزهرية سعاد صالح من جواز معاشرة الحيوانات عند بعض الفقهاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
15 ساعات مضت, tarek hassan said:

ما هو موقفك الإدراكي والفكري والنفسي حين تعلم بأن أئمة هذه الأمة يعتقدون في الآتي:ـ
1. قتل المرتد وتارك الصلاة بعد استتابته لثلاثة أيام وقتل كل من يترك فريضة..أنه شريعة إسلامية....[جميع المذاهب عدا أبي حنيفة فإنه يحبس ويضرب حتى يموت أو يتوب].

2. قتل الزنديق والساحر واللوطي ورجم الزناة وبتر ايدي اللصوص والتضييق على المخالف في العقيدة......[جميع المذاهب].

3. قتل المستهزئ بالقرءان والذي يهين رسول الله حتى وإن تاب.

4. جواز نشر الإسلام بالهجوم على الدول وقتل ابنائها وسبي نسائها وجواز وطئهن وبيع الجميع وأطفالهم بالأسواق ونهب بيوتهم وقصورهم وتقسيمها بنسبة الأربعة أخماس للمقاتلين والخمس لبيت المال......[جميع المذاهب].

5. يعتقدون بجواز قتل الأسرى من الرجال مع وضع النساء والأطفال للمخالفين في العقيدة بأرض مضيعة حتى يموتوا جوعا وعطشا....[المختار لتعليل المختار من فقه أبي حنيفة].

6. ويعتقد المذهب الشافعي بأن تتوقى شر الأسير بأن تفقأ عينيه أو تقطع يديه ورجليه أو على الأقب يدا واحدة ورجلا واحدة....[الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع للخطيب الشربيني الشافعي والذي يتم تدريسه بالأزهر ودرسه كل الأزاهرة].

7. ويوجبون أن يدفع المسيحي واليهودي جزية طالما بقي بديار الإسلام، وما ذلك إلا لعدم فهمهم القرءان الكريم.

8. ختان الذكور والإناث باعتباره من الطقوس الإسلامية.....[جميع المذاهب].

9. ويعتقدون بوجود عذاب بالقبور........[جميع المذاهب].

10. ويعتقدون عدم مسئولية الزوج في اجر طبيب ولا نفقة علاج لزوجته المريضة لأنه تزوجها لمتعته بينما مرضها يمنعه من المتعة فيكون علاجها على أهل قرابتها............[جميع المذاهب].

11. يعتقد السادة المالكية والحنابلة بعدم مسئولية الزوج شراء كفن لزوجته المتوفاة ولو كانت فقيرة.....[الفقه على المذاهب الأربعة الجزء الرابع].

وأكتفي بهذا القدر لتعريفكم بأفكار أئمتكم وفقههم عما يتصورونه صحيح الإسلام لتعلموا بأننا ننقاد لشياطين الإنس...بينما يقول من يعبدون الأصنام بأنني وأمثالي أصحاب أجندات لتخريب الإسلام.....

فهل يصلح أصحاب هذه الأفكار ليكونوا أئمة؟....وهل يجوز أن نطلق على مثل هذه الهرتلة أنها فقه إسلامي أم حقيقتها بأنها فقه همجستاني!!!.

نعم أنا صاحب أجندة لتخريب ما تتصورونه أنه دين وكشف زيف فقه أئمتكم....لكنها اجندة شخصية وبجهد شخصي....فأنا المدافع عن صحيح الدين وعن رسول الله لكني حضرت لكم بعد أكثر من ألف سنة..
مستشار/أحمد عبده ماهر
محام بالنقض وباحث إسلامي

زلات عظيمة وفهم سقيم يستحق أن يصحح وأن يمحي من كتب الفقه وفكر يجب أن يمحى من عقول المغيبين 

عدا رقمي 10 و 11(التان تحتاجان لمزيد شرح)...باقي الأشياء لا ارى فيها ما يعيب او ما يؤخذ ضد الإسلام ((رغم ان النقاط صيغت بطريقة مختصرة مخلة))....فكل نقطة تحتاج شروحات مستفيضة (للعوام امثالنا)..مع ضرورة المقارنة مع (الأديان الأخرى و تاريخها...بشكل اساس اليهودية و النصرانية)..و نحمد الله ان اثارة موضوعات مثل هذه الموضوعات ...اثارها ايجابية للمسلم و غير المسلم ..لانها عادة ما تزيد الفضول للبحث و التقصي العميقين و النتيجة ..اظهار حسن الإسلام امام باقي الشرائع...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
7 ساعات مضت, مسافر زاده الخيال said:

عدا رقمي 10 و 11(التان تحتاجان لمزيد شرح)...باقي الأشياء لا ارى فيها ما يعيب او ما يؤخذ ضد الإسلام ((رغم ان النقاط صيغت بطريقة مختصرة مخلة))....فكل نقطة تحتاج شروحات مستفيضة (للعوام امثالنا)..مع ضرورة المقارنة مع (الأديان الأخرى و تاريخها...بشكل اساس اليهودية و النصرانية)..و نحمد الله ان اثارة موضوعات مثل هذه الموضوعات ...اثارها ايجابية للمسلم و غير المسلم ..لانها عادة ما تزيد الفضول للبحث و التقصي العميقين و النتيجة ..اظهار حسن الإسلام امام باقي الشرائع...

إذن أستاذ : مسافر متفقين أن فيه نقد موجه لما قاله بعض الفقهاء وتختلف درجة النقد من شخص لآخر وأن هذا النقد أو ما تسميه إثارة لهذه الموضوعات له آثاره الإيجابية 

وحضرتك بحسك انتقدت ما يتصل بالرحمة بالمرأة ورفضتة ودا شيء طيب وغيرك يرفض آراء أخرى يراها ليست من الدين ويدحض طريقة اللاستدلال بها 

شكرا لمساهمتك وتحياتي لحضرتك 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بخصوص النقطتين 10 و 11 توقفي ناتج من احتمالية صياغتهما بشكل منفر متعمد للتشنيع على الإسلام ..خاصةان اغلبنا (مثلي) جهله مطبق و مطلق في الشرع...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يجب ان يتم الموافقه علي هذا المحتوي قبل نشره.

زوار
انت تقوم بالتعليق كزائر. اذا كنت تمتلك حساب فقم بتسجيل الدخول تسجيل دخول.
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoticons maximum are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×