اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

أعلنوها منطقة حرب.. كتيبة صاعقة وحدها تُرْسِلُهم إلى جهنم!.


Recommended Posts

مقال للكاتب إبراهيم حجازي في جريدة الأهرام أمس ، أعجبتني مقدمته التي تفضح ما يجري ضد مصر ، و يخلص الكاتب أننا نخوض حربا من الجيل الرابع و أننا نواجه مخابرات دول كبرى ، لم أستطع تلخيص المقال  المقال يستحق القراءة المتأنية:  إليكم نص المقال

 ماذا بعد وإلى متى؟ سؤال من أربع كلمات وحرف!

ماذا بعد هذا الصبر وإلى متى الحياء ممن لا يستحقون؟

أتكلم عن جيش مصر.. وصَبْرِه الذى تخطى كل حدود الصبر.. فى الحرب الرهيبة التى يخوضها ضد الإرهاب.. فى واحدة من حروب الجيل الرابع «النموذجية».. التى تخُطط لها بعناية أجهزة مخابرات دول كبرى.. تحتضن جماعات الإرهاب التكفيرى الإسلامية.. أيًا كانت مسمياتها.. توفر لها المعلومات الدقيقة وتقدَّم لها.. كل أنواع الرعاية والدعم.. من خلال الدول الحاصلة على توكيل رعاية الإرهاب.. وقطر الوكيل المعتمد للإرهاب!.

بعد هذا التوضيح.. أعود للسؤال.. ماذا بعد الصبر وإلى متى الحياء؟. تعالوا نبحث عن الإجابة.. من خلال النقاط التالية.. التى هى فى الحقيقة.. وقائع حدثت وأحداث وقعت!.

1ــ علينا الاعتراف بأن شمال سيناء.. سقط منا.. سهوًا أو عمدًا.. من بعد حرب 1973.. والبعيد عن العين.. بعيد عن القلب.. تركناه وأهملناه ولم نهتم بما يطرأ عليه من تحولات.. وكأن سيناء هى شرم الشيخ.. وشمالها لا يعنينا!. فعلنا ذلك سنوات طويلة.. رغم حقيقة لا لبس أو شك فيها.. بأن شمال سيناء بوابة مصر الشرقية.. التى شهدت خروج ودخول جيوش فى حروب طاحنة عبر التاريخ البعيد.. ومازالت فى تاريخنا الحديث شاهدًا على خمس حروب عسكرية.. بداية من 1948 ومرورًا بحرب 1956 وحرب 1967 ونهاية بحرب الاستنزاف العظيمة لمدة 500 يوم وحرب أكتوبر المجيدة فى 1973.. وهى الآن مسرح لحرب سادسة مختلفة.. لأنها شكلاً ضد جماعات تكفيرية إرهابية.. ومضمونًا وواقعًا.. هى حرب عسكرية على الأرض.. ضد دول عديدة كبيرة.. توفر ما يفوق الخيال من معلومات وعتاد وتمويل وغطاء لهذه الجماعات!. وفى نفس الوقت تلازمها حرب رهيبة أخرى ضد الشعب.. غير ملموسة لأنها غير مسبوقة.. حرب.. تعتبر الإعلام والتواصل الاجتماعى أهم ركائزها.. بالفتنة والشائعة والكذب والجدل إلى آخر ما رأيناه ونراه!. ومع العسكرية والنفسية.. حرب اقتصادية معلنة على مصر من 2011 وتضاعفت بعد 30 يونيو 2013 وإسقاط الإخوان!. صمدت مصر وستبقى بإذنك يارب صامدة.. ضد كل محاولات الفتن المراد بها حرب أهلية بين أبناء الوطن.. كما هو واقع للآن فى سوريا وليبيا واليمن!. صمود مصر جعل كل من تآمروا على مصر فى حالة جنون قائمة للآن.. وأبسط دليل!.

لا توجد دولة فى العالم.. صغيرة أو كبيرة.. إلا وتعرف يقينًا.. الدور القذر لإمارة قطر فى الرعاية الكاملة للإرهاب.. بمليارات الدولارات رواتب للإرهابيين.. ومثلها لأحدث أسلحة ترسانة الغرب العسكرية.. ومثلها على الحرب الإعلامية التى أنشأوا لأجلها قناة الجزيرة!. لا توجد دولة لا تعرف ذلك بالوقائع الثابتة على الأرض.. ولم تتحرك دولة ولو بعتاب لقطر!

أبسط دليل.. حظر السياحة القائم للآن.. بحجة إهمال فى التفتيش بمطار مصرى.. أدى لنجاح عمل إرهابى أسقط طائرة!. اتهمونا بالقصور فى إجراءات الأمن.. وفى يوم وليلة منعوا السياحة!. يشاء ربك أن تجتاح أوروبا عمليات إرهابية.. قتلت ودمرت ونسفت.. بل وطائرة أقلعت من باريس وانفجرت!. نفس ما حدث لمصر!. لا أحد أوقف السياحة لباريس ولا مخلوق أدان فرنسا!. كلهم شركاء فى حصارنا القائم للآن.. إنجلترا معقل التآمر على العالم.. لا تختلف عن روسيا!.

أبسط دليل.. سيارات الدفع الرباعى الحديثة المجهزة عسكريًا.. المستوردة من اليابان.. التى تستخدمها الجماعات الإرهابية فى سوريا وليبيا ومصر!. هذه السيارات من أى رقم شاسيه يتم التعرف على الجهة التى استوردتها من شركة تويوتا!. كل الدول الكبيرة تعرف.. معلومات لا استنتاجات.. أن قطر هى التى استوردت.. وهى التى دعمت الجماعات بها!. لم ينطقوا.. لأنهم الرعاة الأساسيون للإرهاب.. وهم مثل قطر.. يأتمرون بأوامر «الراجل الكبير»!.

2 ــ أعود لموضوعنا وسؤالنا: ماذا بعد وإلى متى؟ أسأل.. لأن الإجابة توضح أسباب الصعوبات الهائلة التى تواجهنا فى حرب الإرهاب. أسأل.. لأن سنوات الإهمال زمان.. نحصدها إرهابًا للآن!. الفراغ الذى تركناه فى سيناء بإهمال سيناء.. كان فى انتظاره «المتربص» الذى يبدو أنه كان يتوقع منا هذا الإهمال!. تركنا الساحة له ليفعل ما يريد!. كوادر مسح عقول الشباب اشتغلت!. الشباب البدوى.. اعتزل أسرته وقبيلته.. اعتزل المجتمع الكافر!. الدولارات مع الفكر المنحرف فى عدم وجود أى وجود لنا.. جعلهم يحكمون قبضتهم ويصقلون خططهم التى هدفها النهائى.. إعلان إمارة أو ولاية.. إسلامية فى شمال سيناء.. لتكون ثانى دولة إسلامية.. يصنعها الغرب!. الأولى كانت إيران.. وحتى لا ننسى.. الغرب هو من أخرج الخومينى من العراق بتعليمات صريحة واضحة لصدام حسين!. الخومينى نقلوه إلى فرنسا.. بعدما قررت أمريكا.. نهاية حكم الشاه!. الخومينى.. فى رعاية الغرب وبمساعدة الغرب.. بدأ معركته ضد الشاه.. فكانت حرب الشرائط.. شرائط الكاسيت التى يسجلها ويتم تسريبها لإيران.. وفى اللحظة التى أرادوها انتفض الشعب الإيرانى.. فى «الربيع الإيرانى».. وسقط الشاه.. بإيعاز الغرب ورعايته لتظهر أول دولة إسلامية بمباركة الغرب!.

3 ــ الشعب المصرى الذى لا يعرف مخلوق فى العالم.. «شفرته» حتى يفككها أو «كتالوجه» حتى يتعامل معه!. الشعب العظيم لم تنطل عليه المؤامرة ولم يبلع الطعم.. ولم يقف ولم يتعاطف مع من يريدون إسقاط الدولة.. وصبر على الإخوان سنة ليتأكد قبل أن يخرج كالطوفان.. ليزيح الإخوان ويوقف المخطط المُعَدّ لمصر وينسف مشروع الإمارة الإسلامية قبل أيام من إعلانها.. وهذا يفسر ظهورها السريع فى العراق تحت مسمى الدولة الإسلامية!.

4 ــ إذن شمال سيناء.. لم يَعُدْ مجتمعًا عاديًا.. مثل أى مجتمع!. من سنوات بعيدة عمومًا.. ومن 2011 تحديدًا يتم تجهيزه ليكون القدوة والمثال للفكر الإرهابى وللتطرف الدينى!. هو الأرض التى يعدونها أول دولة إسلامية سُنِّيَّة!. هو المكان الذى ستبدأ منه خطة تقسيم مصر. وطالما هناك دولة إسلامية.. فلابد من ظهور دولة مسيحية.. وبعدها الدولة العرقية.. ووقتها يكون «الربيع العربى» ابتلع مصر.. ولفظها ثلاث أو أربع دويلات.. ولكن!.

إرادة الله هى الغالبة.. وإرادته مصر محفوظة بإذنه لأنها فى معيته سبحانه وتعالى.. وعليه!. الشعب سحق الإخوان.. وبسقوط الإخوان.. سقط المخطط.. وانكشف المستور.. وأصبح اللعب على المكشوف.. ومقولة البلتاجى الإخوانى لا تُنسى: يفرجوا عن مرسى.. يتوقف الإرهاب فى سيناء!.

5 ــ الذى نحن فيه الآن.. نبهنا إليه المشير السيسى يوم 24 يوليو 2013.. عندما طلب من المصريين.. النزول إلى الميادين يوم الجمعة 26 يوليو.. لإعطاء تفويض لجيش مصر.. لمواجهة إرهاب محتمل!. المصريون وصلتهم الرسالة.. وأرادوا أن يكون الرد منهم.. أقوى رسالة لأقوى دول العالم!. المصريون يوم 26 يوليو نزلوا إلى الميادين بأعداد.. تخطت 30 يونيو بعشرة ملايين نسمة على الأقل!. يوم 26 يوليو.. فى ميادين مصر فوق الـ40 مليون مصرية ومصرى!. نزلوا فى صيام رمضان.. وأفطروا فى الشوارع.. وبقوا للسحور!.

مواجهة الإرهاب.. تكليف من 40 مليون مصرية ومصرى لجيش مصر!. جيش مصر دائمًا وأبدًا عند حسن ظن شعبه!. الجيش من بعد 30 يونيو يخوض حرب الإرهاب!. من أول يوم بات واضحًا.. أن ما عليه شمال سيناء.. يختلف جذريًا عما كان عليه صعيد مصر.. وقت مجاهرة العناصر المتطرفة بالعنف.. والتى بعدها تكشفت أبعاد الفكر التكفيرى المتطرف.. الذى يُكَفِّر الحاكم والمحكومين ودخل فعلاً فى صدام مع الدولة.. لكن الدولة اقتلعته من جذوره!. فى سيناء الأمر مختلف.. لأن سيناء مخطوفة من زمان.. و «إحنا ولا على بالنا».. تركنا شباب البدو لهم.. والزَّن على «الودان» أمَرّ من السحر.. خصوصًا أنه استمر سنوات وسنوات.. وتمت تغطية تكلفته بملايين الدولارات!. فى سيناء.. الشباب اعتزل أسرته وقبيلته.. وارتمى فى حضن الجماعات التى تلقفته ومَحَتْ ذاكرته وطبعت له ذاكرة جديدة.. قوامها العنف والقتل والدم.. باعتبارهم سلاح الإيمان.. «اللى هُمَّه الجماعات».. فى اقتلاع قلاع الكُفْر.. اللى هو «إحنا» المصريين!.

الإشكالية الكبيرة.. أن كثيرًا من الأسر.. أبناؤها فى الجماعات الإرهابية التى تحارب جيش مصر!. الأسر بالتأكيد ضد التطرف والتكفير والإرهاب!. والمؤكد أنها كلها أو أغلبها مع الدولة ومع الجيش.. إلا أن. هناك نقطة الضعف الإنسانى.. وأظن هذه النقطة.. واحدة من العقبات الإنسانية التى تواجه جيش مصر فى حرب الإرهاب!.

6ــ ليست هذه النقطة الوحيدة.. لأن هناك التزامًا الجيش حريص جدًا عليه.. ألا وهو.. الحفاظ على حياة المدنيين تحت أى ظرف وفى أى وقت!.

هذا الالتزام الأخلاقى من جيش مصر.. استغلته جماعات الإرهاب أسوأ استغلال ضد جيش مصر!.

أصبح المدنيون الساتر الذى يحتمى به الإرهاب!. الأسر الضعيفة أمام أبنائها الإرهابيين.. باتوا ملاذًا للإرهاب!.

أمام هذا الخلط.. أصبحت المصائب.. لا تأتى إلا من الأقارب!. المدنيون الذين يراعى الجيش سلامتهم على حساب أمور كثيرة.. أصبحوا دون أن يدروا.. درع الوقاية الأهم للإرهاب!. دون أن يَعُوا.. باتوا أهم مصدر معلومات للإرهاب!. بيوت منهم رضيت.. أن تكون غطاء لمنافذ الأنفاق!. رضاء تحت ضغوط العاطفة أو باستخدام سلاح التهديد.. أيًا كان السبب.. فهم تحولوا إلى رعاة للإرهاب!.

7ــ هنا السؤال: ماذا بعد كل هذا الصبر من جيش مصر.. وإلى متى يستمر هذا الحياء.. تجاه من لا يعرفون شرف العسكرية.. ولا يستحون من حياء العسكرية!.

للصبر.. حدود.. فى مواجهة تخطت الحدود!. أما الحياء من المدنيين والخوف على المدنيين.. فعندى اقتراح بسيط.. «يِفُضّْها» سيرة ويضمن سلامتهم ويؤمن حياتهم!.

بؤرة العمليات الإرهابية تقع فى مُربع الجورة الحسنة.. الشيخ زويد.. رفح!.

مع احترامى لقرار رئيس الوزراء باستمرار حظر التجوال.. أعتقد أن المسألة تَخطت موضوع الحظر.. لما يجب أن يكون!.

الدولة تعلن صراحة لأهالى هذا المربع تحديدًا الآتى: الراعى بأى صورة لأى إرهاب.. هو إرهابى!. الذى يأوى إرهابيًا.. إرهابى!. الذى يقوم بتوصيل الأموال للإرهاب.. إرهابى!. الذى يسرح بالأغنام.. ناضورجى للإرهابيين.. إرهابى!. الذى يمد الإرهاب بمعلومات.. إرهابى!.

8ــ هناك نقطة نسيت توضيحها فى البداية!. الإعلام وصف النقطة الثابتة بأنها كمين.. وهذا وصف خاطئ.. لأن الكمين يتم نصبه فى الخفاء وفى سرية.. فى مكان ما.. بناء على معلومات الاستطلاع.. لأجل قتل أو أسر العدو.. أو تدمير معدات له!.

أما النقطة العسكرية.. فهى تمركز معلن ومعروف.. فى مكان معين لهدف محدد.. والنقطة التى تمت مهاجمة الإرهاب لها.. تتمركز فى نقطة حاكمة.. والموجود بها قوة من الكتيبة 103 صاعقة!.

أعود لموضوعنا.. وما يجب أن يكون.. على ضوء ما جرى!. بكل الصراحة والصدق أقول:

كُتْر الخِشَا يجلب الفقر!. مجلس الوزراء.. بدلاً من حظر التجوال.. يعلن مربع الجورة.. الحسنة.. الشيخ زويد.. رفح.. منطقة حرب ومسرح عمليات!.

البند الثانى فى القرار: من يريد البقاء فى منزله بمنطقة الحرب هو حر فى قراره وعليه أن يتحمل تبعاته!. من يريد الانتقال إلى المناطق الآمنة.. توفر له الدولة شقة.. وتذلل أى عقبات.. مدارس أو خلافه!.

الذين غادروا استراحوا وأراحوا!. الذين تمسكوا بالبقاء فى بيوتهم.. سواء عن حسن نية أو لغرض.. هؤلاء عليهم إدراك أن الأمر اختلف تمامًا!. طواعية أو إجبارًا عليهم القبول والمعاونة لأجل تمشيط جيش مصر للمربع فى أى لحظة!. عليهم توقع أن تكون منازلهم هدفًا للنيران.. إذا ما اختارها الإرهابيون ملاذًا يحميهم.. لأن الجيش لن يتركهم.. والجيش لن يتوقف.. لأنها أرض معركة ومسرح عمليات.. ولذلك الخيار طُرِح ولا يزال مطروحًا للانتقال لأماكن آمنة.. أما البقاء ليستتر بكم الإرهابيون.. فهذا لم يعد مقبولاً!.

لابد من تفتيش هذا المربع.. بيت.. بيت!. ليه؟. لأن العملية الأخيرة.. ثلاثة من الفلسطينيين كانوا بين القتلى هم: محمد مصرى أبوعازرة ومعاذ القاضى وخليل الحمايدة.. وثلاثة فلسطينيين جرحوا.. عادوا من الأنفاق إلى غزة ودخلوا مستشفى أبويوسف النجار للعلاج واختفوا بعدها.. وهم: رباح ماجد رباح وكرم ماجد سلمان مرجونة وكارم عايش عوض!.

يقينًا دور الأنفاق موجود فى العملية الأخيرة!. يقينًا لابد من إخضاع هذا المربع للتمشيط والتدقيق وهذا لن يتم.. إلا بإعلانه منطقة حرب ومسرح عمليات!.

يقينًا الأنفاق تعمل.. بمعرفة حماس أو من وراء ظهرها.. الله أعلم.. لكن المؤكد أنها تعمل.. ومستحيل أن تعمل إلا بموافقة الصهاينة!. يقينًا الدعم الصهيونى موجود!. يقينًا أننا لن نستطيع منعهم من دخول الأنفاق لأنها هناك.. لكننا نستطيع منعهم من الخروج عندنا!. نستطيع فى حالة واحدة هى!. إعلان مربع الجورةـ الحسنة الشيخ زويد رفح.. أرض حرب ومسرح عمليات.. وهذا معناه!.

عندما نعلنها منطقة حرب.. فإن أى نقطة عسكرية لنا.. لن يكون فى محيط كيلو متر مربع منها.. «قالبين» طوب على بعض!. لا عشه ولا زَرْعَة ولا بيت ولا شىء يحجب الرؤية فى محيط الكيلو متر مربع!. وقتها لو فأر دخل محيط الكيلو.. يتنسف فورًا!. وقتها يجربوا بكل عربيات الدفع الرباعى الاقتراب.. من حَد الكيلو وليس النقطة!. الضمانة الوحيدة لنسف فتحات الأنفاق فى أرضنا.. إعلانها منطقة حرب!. أى سيارة تنطلق من أى منطقة.. تنسف بصاروخ أرض أرض.. فى مكانها.. وعلى من وفروا لها الحماية بين المساكن ووسط المدنيين.. أن يتحملوا الموجة الانفجارية لسيارة مفخخة اتنسفت!.

مربع الفتنة والإرهاب هذا.. ما إن يتم إعلانه منطقة حرب.. وإخلاؤه لمن يرغب من سكانه المدنيين.. وإخضاعه للتمشيط والتفتيش.. ما إن يحدث هذا...!.

... والله الذى لا إله إلا هو.. الكتيبة 103 صاعقة التى فدت الوطن بشهداء من رجالها الأبطال..

والله كتيبة الصاعقة وحدها.. كافية لإرسالهم جميعًا إلى جهنم!.

تحيــــة إلى جيش مصــــر العظيـــــم فــــى الأمس واليوم والغـــد وكـــل غد بــإذن اللـــه.

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/603876.aspx

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محاورات مشابهه

    • عرض عمل في منطقة حفر الباطن

      بعد اذنكم  انا معروض عليا فرصة عمل في منطقة حفر الباطن ك "أخصائي تخاطب" ب 2500 ريال مع العلم ان تقريبا كل حاجة عليهم في المركز كما هو موضح بالصورة اللي بعتهولي  هل العرض كويس ولا لأ؟ وهل حيجيب همه ولا ايه؟ دي اول مرة سفر ليا خارج مصر وقلقان جدا 

      في المغتربين المصريين - egyptian expatriates

    • مركزالإبداع و خالد جلال كتيبة للتنوير في مصر

      حوار مع المخرج خالد جلال  قائد كتيبة التنوير في الأوبرا  عفوا مركز الإبداع في الأوبرا. أذكر أني حضرت  عرض "قهوة سادة" و كانت إبداعا حقيقيا  أكرر إبداعا حقيقيا. بالأمس كنت في حوار مع الدكتور أحمد هاشم  و هو طبيب اسنان متفرد في اهتماماته الثقافية و العلمية  حول إعلان على الإنترنت عن خدمات أكاديمية  ... حيث يمكنك كل شئ بدءا من حل الواجب حتى كتابة بحوث الماجستير و الدكتوراه  و تسائلنا هل هذا يعتبر علم ؟  صحيح كل الورقيات سليمة  حسب اللوائح و الرسميات. و لكن أين هو العلم ؟ و من المسئول  و ه

      في الفنون

    • فيلم كتيبة الإعدام

      شاهدت اليوم فيلم كتيبة الإعدام   ربما للمرة العاشرة ، و مشاهدتي للفيلم في كل مرة تختلف عن سابقيها و لكني في كل مرة أنفعل عند مشاهد معينة تقريبا بنفس القدر   و ربما لهذا جئتكم  لأتعلم منكم. في مشهد المحكمة في آخر الفيلم تقريبا و عندما  تسأل المحكمة   .. و الدفاع  فينبري أحد المحامين قائلا "مجلس نقابة المحامين  بكامل هيئته  حاضر عن المتهمين  تطوعا"  ثم ينبري آخر ليقول "و أنا عن  المحامين العرب" في هذا المشهد أجد نفسي  أكاد أجهش بالبكاء  ... هل تعرفون  شعور الغصة في الحلق ؟   هذا  الشعور

      في الفنون

    • إنشاء منطقة صناعية فلسطينية إسرائيلية يابانية بإحدى مدن الضفة

      تشهد مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية بفلسطين، على الحدود مع الأردن، اليوم الخميس، تدشين أول منطقة صناعية فلسطينية وإسرائيلية ويابانية، بحيث تتولى الأخيرة تمويل المشروع. وقال وزارة الاقتصاد الإسرائيلية في بيان مساء أمس الاربعاء، إن كلاً من وزير التخطيط الفلسطيني محمد أبو رمضان ونظيره الإسرائيلي سيلفان شالوم، سيستغلان وجود وزير الخارجية الياباني بوميو كيشيدا في الأراضي الفلسطينية لتدشين المشروع الذي تكلف عشرات الملايين من الدولارات، دون تحديد مبلغ دقيق. وسيتم في هذا المشروع، عقب الانتهاء من بنا

      في مختارات من الصحف

    • ممكن أعمل إستقدام من منطقة أخرى غير منطقة صدور الإقامة؟؟؟

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤال بخصوص الإستقدام يا جماعة الخير هل ينفع أعمل إستقدام من منطقة تانية غير محل صدور الإقامة ولا لأ ؟؟ ... أنا فى الدمام وإقامتى من الرياض

      في المغتربين المصريين - egyptian expatriates

×
×
  • اضف...