اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

Recommended Posts

أبنائي و أحبائي .. جمال عبدالناصر ليس هو هزيمة يونيو١٩٦٧ ، عبدالناصر كان حلم أمة  نقبوا في التاريخ عن عبدالناصر و عصر عبدالناصر  لا تصدقوا ما يقولونه عن عصر عبدالناصر  في عصره لم نسمع عن فساد  ... تم القبض على الرجل الثاني في الدولة "على صبري" عند محاولة دخوله مطار القاهرة قادما من رحلة رسمية للإتحاد السوفيتي  لأن معه سجادة شنواه  - ربما أكثر - متهربا من الرسوم الجمركية  و كانت فض يحته بجلاجل    و في عهد عبدالناصر سمعنا ان السادات حاول الاستيلاء على قصر الموجي  و كان النظام بالمرصاد.

لا أقصد إلا مجرد تنوير أبنائي بسنوات الكفاح و النجاحات و الإخفاقات

تذكروا أيامها  عندما تجرأ لومومبا على الاستعمار البلجيكي في حضور ليوبولد ملك بلجيكا في حفل استقلال الكونغو  و ما حدث في الكونغو و إختفائها من الخريطة.

https://youtu.be/1dDFbXJ-3xk

رابط المشاركه
شارك

كلمني عن تفتيت الرقعة الزراعية

كلمني عن مخرجات المرحلة ده ايه

كلمنى عن فكرة التعيين الحكومي او مايعرف بالتكليف وطبعا ده بداية الفشل ف الجهاز الاداري

كلمني عن فكر اقتصادي معاق بندفع ثمن تخلفه

كلمني عن قمع الحريات وتجاوزات الامن في حق المواطن

انما لو عاوز تتكلم عن تاريخ ومتاحف 

فده شئ ثاني

 

رابط المشاركه
شارك
  • الزوار

انا عمري ما حبيت عبد الناصر وكفايه حدوث النكسه في عهده ،،،لكن للامانه هو الرئيس الوحيد في العصر الحديث اللى كان في عهده  للمصريين كرامه وعزه وهيبه عربيا  واقليميا وافريقيا ويمكن عالميا كمان ،، كن للاسف ضاعت هيبتنا وكرامتنا تدريجيا منذ النكسه حتي الان

رابط المشاركه
شارك

مساء الخيرات.

  من الظلم أن نحكم على الرجل بمنظور وقتنا الحالي لأننا سنبخسه حقه بلا شك .

وقتما كانت خطابات التعيين  ضرورة حتمية لإستحواز البعض على الوظائف لذويهم  وكمان كان دولاب العمل يستحمل وتعداد المصريين ليس بالٱنفجار الذي نعيش فيه  ..وهو لم يلزم من أتى بعده به.

وبالنسبة للأرض المفتته ؛هل من العدل  أن يمتلك شخص واحد أكتر من الف فدان. والف فلاح يعملون لديه؟؟! خاصة ونحن نعلم كيف وزعت وامتلكت تلك الآلاف من الفدادين .تصرف ابن وقته ولازما له.

نحن تربينا على محبته وإن كان هناك تقصيرا في عهده فهو انسان وليس بنبي .

وأما عن النكسة فحدوثها حتمي للأسف  للظروف التي قامت فيها الحرب .وإن تجاوز رفاقه وامتلكوا بعض قصور الأسرة المالكة فهو لم يفعل  ولم تقبل ابنته في جامعة القاهرة لأن مجموعها لم يسمح ومات مديونا لانه استبدل من معاشه لزواج ابنته..فهل هناك مثله؟؟؟؟!

 

              سومه

 

رابط المشاركه
شارك
في 7/5/2017 at 00:53, suma said:

من الظلم أن نحكم على الرجل بمنظور وقتنا الحالي لأننا سنبخسه حقه بلا شك

في أغنية  يا جمال يا حبيب الملايين التي عرضتها  مقاطع فيديو مختلفة مأخوذة منذ بدايات ثورة يوليو 1952 و لفترة طويلة من تاريخ مصر ، يمكن لشباب القراء أن يكونوا لأنفسهم فكرة أو شبه فكرة عن ثورة 1952 أكيد لم تكن ثورة ملائكة - إذا تقبلنا تعبير ثورة - كما أنها لم تكن ثورة شياطين و الحكم عليها  متروك للتاريخ و سنوات طويلة في المستقبل.

هنا في محاورات المصريين ستجدون كتابات كثيرة "تمسح الأرض بثوار يوليو"  و كتابات أخرى تمجدهم ، و المؤكد أن أعضاء محاورات المصريين أصبح عندهم حس الحكم على الكتابات أيها لله و الوطن و أيها تشوبه ما يمس المصداقية.

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...