اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نتكاتف لمواجهة الهوس الديني و وقف نزيف الدم


Recommended Posts

دعونا هنا و من محاورات المصريين  ندعو لوقف النزيف في كل مكان  و كله للأسف نتيجة الهوس الديني  أكرر الهوس الديني للمتأسلمين.

و لن  أو ليتنا لا نستدرج لسرد مآسي الهوس الديني فالقائمة طويلة طويلة و إمكانياتنا محدودة و علينا أن نوجهها لنثر بذور الحب قي كل مكان ... أكرر في كل مكان  كيف حقيقة  السؤال صعب  و لكن دعونا نفعلها  ... زمان  من تعليمات حسن البنا "إحرص ألا تضع قرشك في يد غير مسلم"  و في يومنا هذا  هناك ما يصر على ما يسمى "عقيدة الولاء و البراء"  و كما ترون  إسم "مجعلص"  يوحي أنها شئء من الدين

كل المؤسسات  التي تصف نفسها بالإسلامية على إتساع البسيطة مسئولة  و كل قرش يتم إنفاقه لترسيخ الهوس الديني الإسلامي هو مساهمة في شلالات الدم في كل مكان ، من إخترع ضرورة العداء الشديد للمسلمين الشيعة   

image.jpeg

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

احنا محتاجين نتكاتف عشان حاجات كثير 

بس حضرتك وكثيرين مقتنعين ان الاخوان وغيرهم هم مشكلتنا الوحيده 

فده شئ كويس ان يبقى حل مشاكلنا ف مصر هو الاخوان 

وان سبب العنف هو الهوس الديني انما كل شئ ثاني زي الفل 

الهوس الديني هو سبب العنف انما الحمد لله مفيش مشاهد عنف ولا قتل ولا بلطجه ف الشارع ولا ف الاعلام 

الدم كله سببه الهوس الديني 

عموما انا مع حضرتك لوقف النزيف المصري ايا كان سبب الا سبب منه التطرف والتطرف ده اسبابه كثير منها الخلل في الفهم لكثير من المفاهيم الدينية 

بس صدقني حل كل مشاكلك ف تحقيق المواطنة بين افراد الوطن غير كده ابقى قابلني 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

DBpvnegXgAA1_Zg.jpg

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

كما لو كنت أؤذن في مالطة ! 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

في ٨‏/٦‏/٢٠١٧ at 13:52, عادل أبوزيد said:

DBpvnegXgAA1_Zg.jpg

كل هؤلاء وأولئك لا يمنع عنهم الله الرزق

وكان قادرا على ألا يخلقهم أو يمحوهم من الوجود بعدما خلقوا ....

ظني أن الله يغضب لو قام البعض منا بتنصيب نفسه ربا يحيي ويميت يرزق ويمنع 

أو ينصب من نفسه إلها يحدد العابد من الجاحد 

نعم ماذا لو تركنا الخلق للخالق ؟ 

ماذا لو تواضعنا وقلنا إن الله هو الخبير بعباده وهو من يحاسبهم لا غير ؟ 

لا ضير لو تعاملنا بالحسني ولم نتعد حدودنا ... لا ضير

 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى الأستاذ عادل ابو زيد
أزهر الشيخ شلتوت غير أزهر هذه الأيام
أزهر هذه الأيام مخترق حتى النخاع 
هل سمعت عن "النجاسة المعنوية" ؟
لا تندهش يا عزيزى
إنها فتوى "أزهرية" .. أسمها وشكلها مثل اسم وشكل فتوى الشيخ شلتوت
ولكن يا له من سم زعاف تحتويه 
إنه سم يليق بفتاوى الأكشاك 
الحكاية وما فيها هى أن محررة صحفية انتحلت صفة سيدة ملحدة
وتوجهت إلى كشك الفتوى (أكيد حضرتك تذكرت
"كشك الموسيقى" بتاع زمان)
سألت المحررة المشايخ بعض الأسئلة .. وهذا هو ملخص "فتاوى الكشك"

*مفتاح الحياة شبهة؛ لأنه يشبه الصليب.
*نجاسة المسيحي معنوية.
 *يجوز للمرأة الحائض أن تقلب أوراق المصحف بالقلم.
*من حق الأخ أن يمنع أخته من الخروج إذا خلعت الحجاب.
*المظاهرات بتصريح حلال وبدون تصريح حرام.
*المرأة  الزانية هى اللي بايعة نفسها وسبب في سقوط الكثير من الرجال الشرفاء.
*شيوخ كشك الفتوى لمحررة الفجر: "تعبتينا من كتر الجدال"
أنت لا تؤذن فى مالطة يا سيدى
واضح أن رئيس الجمهورية صاحب الدعوة إلى تجديد الخطاب الدينى .. بل إلى الثورة الدينية
أصابته عدوى المواءمات السياسية
وربما أعطاه من حوله دروسا فى "فقه الأولويات السياسية"
لو كنت بجواره لهمست له : "لا يمكن - يا سيدى الرئيس - أن تسند إلى سبب المشكلة مهمة حلها"
والله من وراء القصد .. ولا حول ولا قوة إلا بالله

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الاحتياط واجب 
ولأن "محاورات المصريين" هى ديوان المصريين
فقد فضلت أن انقل تقرير المحررة المنتحلة لشخصية الملحدة كاملا 

اقتباس

 

محررة "الفجر" تنتحل شخصية ملحدة بكشك الفتوى.. أسئلة ممنوعة وإجابات صادمة
السبت 29/يوليه/2017 - 07:18 م
598281c8972f8_.jpg.6e539a8bffbb455d05d26dab9f3215e2.jpg

نهى وجيه

*مفتاح الحياة شبهة؛ لأنه يشبه الصليب.
*نجاسة المسيحي معنوية.
 *يجوز للمرأة الحائض أن تقلب أوراق المصحف بالقلم.
*من حق الأخ أن يمنع أخته من الخروج إذا خلعت الحجاب.
*المظاهرات بتصريح حلال وبدون تصريح حرام.
*المرأة  الزانية هى اللي بايعة نفسها وسبب في سقوط الكثير من الرجال الشرفاء.
*شيوخ كشك الفتوى لمحررة الفجر: "تعبتينا من كتر الجدال"
دائمًا ما كنا نسمع عن أكشاك لبيع السجائر وغيرها لبيع الحلوى والملابس، ولكننا لم نسمع مطلقا عن "كشك الفتوى" وهو الكشك الذي قلب مصر رأسًا على عقب وأصبح حديث المصريين على شاشات التليفزيون والجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي.

في محطة مترو "الشهداء" التي تعد أكثر المحطات ازدحامًا، ذهبنا إلى كشك الفتوى في تجربة مختلفة، خاضتها "الفجر"؛ لمعرفة كيف يفكر شيوخ الأزهر، بعد تغير أفكار ومفاهيم الكثير من الشباب والفتيات بفعل الانفتاح، وأصبحوا أكثر جرأة وتمردا خاصة بعد قيام ثورة يناير.

مكتب واحد يجلس عليه ثلاثة شيوخ ذو لحية، منهم شيخين أعمارهما تتراوح بين أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينيات أحدهم بشرته فاتحة والآخر  سمراء، والثالث يبدو عليه أنه في أواخر الأربعينيات من عمره، لحيته بها الكثير من الشعر الأبيض، وقبل أن نذهب إليهم بحثنا وتحدثنا كثيرا مع شباب وفتيات اتجهوا إلى الفكر اللاديني والإلحادي؛ لنعلم الأسئلة التي تدور بأذهانهم عن الدين الإسلامي ومن ثم نقلها إلى مشايخ الكشك للحصول على إجابات، والاطلاع على كيفية مواجهة الأزهر لهذه الأفكار الدخيلة.

بحجاب عادي كالكثير من المسلمات في مصر و"سلسلة" بها مفتاح الحياة -وهو الرمز الفرعوني الشهير-، دخلت إلى الكشك فطلب مني الشيخ صاحب البشرة السمراء بطاقتي لتدوين بياناتي في دفتر كبير يدون به أسماء المترددين على هذا الكشك؛ للحصول على فتوى، وكنت أنا رقم "50" في هذا اليوم، وتم تدوين كافة بياناتي ورقم تليفوني وبعد الانتهاء من هذه المهمة سألني الشيخ الأسمر، مشيرا بإصبعه على "سلسلة مفتاح الحياة" ما هذا ؟ فأخبرته: هذا مفتاح الحياة رمز فرعوني، فرد: اعتقد أنه "صليب" ولكن في هذه اللحظة تدخل الشيخ ذات البشرة الفاتحة على الرغم من انشغاله مع فتاة جاءت إلى "الكشك" للحصول على فتوى، قائلا: هذا رمز فرعوني ولكنه إذا كان إشارة دينية أو صليب سيكون حراما؛ لذلك ليس به أي تحريم.

 وبعد أن استكملت مع الشيخ صاحب البشرة السمراء حديثي قاطعني قائلا: من الأفضل ألا ترتديه؛ لأنه يبدو عليه أنه مثل الصليب ومن الممكن أن يظن البعض أنك مسيحية فلذلك من "باب أولى" ألا ترتديه وبعدها قلت له: أنا أتيت اليوم إلى هنا بناء على رغبة والدتي التي طلبت مني مرارا وتكرارا أن أذهب لأحد الشيوخ؛ لأنني عندي ميول إلحادية وأشعر أنني ملحدة ولا أؤمن بالأديان ولا بشيء، فشعرا الشيخ الأسمر والشيخ ذات اللحية البيضاء باستغراب شديد، فقلت لهما أنني أشعر أن الإسلام يقلل من المرأة ولا يعطيها حقها .

وقبل أن يلتقطوا الحديث مني، سألتهم: لماذا المرأة في فترة الحيض تصبح نجسة ولا يجوز لها الصوم والصلاة ولا يجوز لها حتى أن تمس وتحمل "المصحف" فكيف ذلك والله هو الذي خلقها هكذا ؟ فليس من المنطقي أن يخلقني الله بمكونات جسدية مختلفة عن الرجل وبعد ذلك يتم وصفي بالنجاسة بسبب دماء الحيض؟، فرد الشيخ ذو اللحية البيضاء قائلا: إذا احتلمت المرأة أو الرجل فيجب أن يغتسل؛ لأن به جنابة فقلت له أنا لا أتحدث عن الاحتلام أنا أتحدث عن دماء الحيض فهذه الدماء سبب في وجود البشرية؛ لأن الحمل يتم عادة بعد انتهاء فترة الحيض فمن حقي أن أعرف لماذا المرأة نجسة، فرد الشيخ صاحب البشرة السمراء: إن النبي قبل الحجر الأسود فسيدنا عمر بن الخطاب قال لولا أني رأيت رسول الله قبلك ما قبلتك، فأخبرته أنا أسألك عن دماء الحيض ولماذا المرأة تكون نجسة في هذه الفترة فكيف يخلقني الله بدماء الحيض وليس لدي أي يد بهذا الأمر؛ لأنها خلقة الله ويتم وصفي بأنني ناقصة عقل ودين ويتم إجباري على عدم الصوم والصلاة بحجة أنني في هذا الوقت متعبة ومرهقة بالرغم من أن الله لم يجبر المرأة الحامل على إفطار رمضان أو عدم الصلاة ولكنه أعطاها رخصة بأنه إذا لم تستطع الصيام فمن الممكن أن تفطر رمضان ولم يجبرها على إفطار رمضان، كما أجبر المرأة الحائض على الإفطار.

هل يجوز أن أمسك المصحف أثناء فترة الحيض؟، فقال صاحب البشرة السمراء: يجوز لكي أن تقلبي صفحات المصحف بقلم ولا تمسكيه بيدك، فيما تدخل الشيخ ذو اللحية البيضاء قائلا: إذا كانت السيدة في فترة دراسة يجوز أن تلمسه؛ لأن الضرورات تبيح المحظورات ولكن لا يجوز أن تقرئيه على سبيل التعبد والصلاة أو تأخذي عليه ثواب، فقلت له هل إذا قلبته بقلم هل بذلك لن أنجسه فقال "نجاسة معنوية"، حيث قال تعالى: "إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا"، موضحا أنه هل إذا قابل مسلم مسيحي وسلم عليه هل بذلك ينجسه؟ ومن المفترض أن يتوضأ مرة أخرى، بالطبع لا "لأنه نجسني نجاسة معنوية مش نجاسة عينية" على حد قوله.

 وبعدها بدأت أناقشهم في مسألة الميراث، وأن المرأة تأخذ نصف الرجل في الميراث، فقال الشيخ ذو اللحية البيضاء هل تعلمين أن المسيحيين يورثون تبعا للشريعة الإسلامية، فقلت هذا في مصر فقط؛ لأن القانون المصري ينص على ذلك ولكن في الدول الأوروبية الغالبية العظمى منهم مسيحيين ولا يطبقون قوانين الميراث التي نطبقها في مصر والتي تتبع الشريعة الإسلامية، ولكن هناك فالمرأة مساوية تماما للرجل في الميراث، ولكن هنا على سبيل المثل إذا أنجب الأب 20 بنت وبعدها توفى الأب فالـ 20 بنت لا يأخذون الميراث بالكامل ويذهب جزء من الميراث لأهل والدهم، ولكن في حالة إنجاب الأب ولد واحد فقط يحجب الميراث بالكامل، فرد: "دي حكمة من ربنا احنا منعلمهاش"، فقلت: لقد أعطانا الله عقلا لنفكر به وليس من المفترض أن نقبل الأشياء كما هى بل يجب علينا استخدام عقولنا".

وهنا تدخل الشيخ صاحب البشرة السمراء: هل المشكلة عندك في الميراث فقط فأكدت: لا في عدة أشياء أخرى أنا أتيت إلى هنا بسبب بعض الشكوك التي أشعر بها وأريد منكم أي شيء ينير طريقي، فرد بخصوص الميراث فإن الرجل له حق القوامة بمعنى أن الولد مسؤول عن أبوه وأمه ولكن البنت ليست مسؤولة عن أحد، موضحا أن هناك حالات تأخذ فيها المرأة أكثر من الرجل، فعلى سبيل المثال إذا توفت امرأة ولديها زوج وابنة فالزوج يأخذ الربع والابنة تأخذ النصف والباقي ستأخذه الابنة وبذلك تأخذ الابنة ثلاثة أرباع الميراث أي بذلك المرأة أخذت أكثر من الرجل، فقلت: هذه المقارنة ليست صحيحة؛ لأننا حينما نقارن، نقارن بين طرفين لديهما نفس الظروف ونفس صلة القرابة فالمقارنة في الميراث ليست بين ذكر وأنثي في المطلق  ولكن المقارنة بين اثنين لهما نفس الظروف، فالمقارنة ستصبح صحيحة إذا قمنا بالمقارنة بين نصيب الزوج من الميراث في حالة وفاة زوجته وهو الربع أو النصف وبين نصيب الزوجة في حالة وفاة زوجها وهو الثمن أو الربع، في هذه الحالة نستطيع المقارنة، ولكن في الحالة التي عرضتها لا نستطيع المقارنة؛ لأن المقارنة يجب أن تتم بين شيئين متشابهين.

 فقال: إن الرجل له حق القوامة والإنفاق لذلك فيأخذ أكثر، فقلت إن الأمر تغير تماما هذه الأيام فنسبة الأسر المصرية التي يعولها نساء 37% والأسر الباقية الكثير منها يعولها نساء ورجال، فالظروف الاقتصادية والاجتماعية تغيرت تماما والمرأة أصبحت تعمل وتنفق مثل الرجل تماما، وأوضحت له أنني أتحدث عن واقع يحدث الآن وأن السبب الذي من أجله يأخذ الرجل ضعف المرأة لم يصبح موجودا، وعلى ما أعتقد أن الشرع به قاعدة تنص على ذلك، فقال الشيخ الأسمر لكن المواريث هذه ثوابت تشريعية وهل شرع الله لنا شيئا يضرنا، فقلت له أن الإسلام نزل منذ 1400 عام والمجتمع تغير تماما.

 وهنا تدخل الشيخ صاحب البشرة الفاتحة وحاول إقناعي وكرر الكلام الذي قاله الشيخين، فقلت إن الشرع به أحكام عامة، والشرع والقانون حينما يضعوا حكما لا يضعوه على أحكام شخصية ولكن هناك أحكام عامة، قائلا "الحمد لله انها جت في القرآن الكريم ولو كانت جت في السنة مكناش خلصنا"، موضحا أن الشرع عندما جاء وضع قواعد عامة ولم يضع استثناءات والقاعدة العامة هى أن الرجل أكثر إنفاقا.

  وسألني هل لديك شك في هذه القاعدة العامة، قلت له حاليا نعم عندي شك في هذه القاعدة العامة؛ لأن الموضوع اختلف عن من قبل وأصبحت المرأة تعول وتنفق مثل الرجل، فسألته ماذا لو أصبحت القاعدة استثناء والاستثناء قاعدة، كما أصبح الأمر حاليا فأجاب: "نفس الحكم ماشي؛ لأن الشريعة حطت أحكام الاستثناء والاستثناء لن يكون قاعدة" مثل الاستثناء في أكل لحم الميتة فهذا استثناء وليس قاعدة، قلت له القرآن نزل من 1400 سنة والعالم تغير تماما وفي كل العالم المرأة تعمل مثل الرجل فأجاب: "ربنا هو اللي كتبها وعارف ايه اللي يصلح لنا"،  فقال الشيخ الأسمر: "انتوا عاوزين تحطوا راسكوا براس الراجل".

 وتابعت: كل الآيات القرآنية بيقدم فيها المذكر على المؤنث ماعدا في آية "الزانية والزاني" هنا قدم المؤنث على المذكر فلماذا وطوال الوقت والقرآن يقدم المذكر على المؤنث ؟، فقال إن طبيعة اللغة العربية تقديم المذكر على المؤنث وهذا صميم اللغة ولكن في هذه الآية الأمر مختلف "لأن لو المرأة هي اللي بايعة نفسها هتبقى سبب في سقوط الكثير من الرجال الشرفاء.. لكن لو المرأة شريفة مش هتوقع حد"، فسألته لماذا الشرف يرتبط بالمرأة فقط ولماذا الشهوة بالمرأة فقط، على الرغم من أن هناك رجال من الممكن أن تكون فيهم الشهوة وتنظر المرأة لهم بشهوة"، فقال؛ لأن الطبيعة أن الرجل هو الذي يعاكس المرأة؛ لأن "الراجل طبعه كده" ولن تجدي امرأة تعاكس رجل؛ لأن هذا طبع الرجل، والمرأة طبيعتها الحياء فقلت له كيف ذلك "والنبي كان أشد حياء من البنت في خدرها"، ومن المفترض أن النبي قدوة  يقتدي بها رجال المسلمين، فالحياء بذلك يفرض على الرجل والمرأة وليس على المرأة فقط ، فرد: "تعبتيني من كتر الجدال".

 وانتقلت في الحديث معهم عن تعدد الزوجات، فقال إن الإسلام جاء في وقت كان الرجل يتزوج 10 نساء ولديه 10 نساء ملك يمين، فكان يجب أن يقننها وكان من الصعب أن يفرض عليهم الزواج بواحدة فقط؛ لذلك كان لابد من تدريجها فقلت له كان من الممكن أن يتم تحريم تعدد زوجات على مراحل كما حرم شرب الخمر.

 وعن رأيهم في خلع الحجاب، قلت: هل من حق أخي أن يمنعني من الخروج في حالة خلعه ؟ فأجاب: نعم من حقه أن يمنعك من الخروج، فرددت عليه هل من حق أخي يفرض علي ملابس معينة وأن يرفض خروجي من المنزل في حالة ارتدائي ملابس ضيقة فقال: نعم من حقه لأنه سيسأل عنك.

 سألته هل المشاركة في الجمعيات النسوية حرام، أجاب لا؛ لأن المرأة في الكثير من المجتمعات مظلومة ولكن من وجهة نظري المرأة هنا واخده حقها، وعن نزول المظاهرات ضد الحاكم قال إن هناك قانون للتظاهر يجب إتباعه وتقديم طلب للجهات المختصة فبذلك ليس حراما، إنما لو لم يتم تقديم طلب للجهات المختصة فهذا حرام؛ لأنه من الممكن أن يندس وسطكم عناصر مخربة.

 وبعد مرور ساعتين، أنهيت حديثي، وطوال هذا الوقت كان الكشك لا يخلو من السائلين وطالبي الفتوى في أمور معينة، فمنهم من يدخل ليسأل عن كيفية تطهير إناء طبخ فيه لحم خنزير والكثير منهم سيدات يدخلن للشكوى من أزواجهن ومعاملتهن السيئة لهن وكيفية التصرف مع هؤلاء الأزواج.

 

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

2 ساعات مضت, أبو محمد said:

الاحتياط واجب 
ولأن "محاورات المصريين" هى ديوان المصريين
فقد فضلت أن انقل تقرير المحررة المنتحلة لشخصية الملحدة كاملا 

هي دي الصورة الأزهرية الحقيقية مهما حاولنا التقية أو التجميل أو الانتحال أو الاحتيال 

إنها تكفر أهل الكتاب 

وتؤمن بالتسلط الأسري أو المجتمعي باسم الدين

إنها وداعش والإخوان والسلفيين تسقي وتنهل من معين واحد 

لا فائدة في تغييرهم إلا إذا فرض عليهم 

يعني لن يتغير الأمر إذا ترك لهم التغيير 

وحينما يريدون تصحيح الفكر يزيدون البلة طينا 

 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  لكن رغمىهذا لا أعبره سبق صحفي،بل صفاقة صحفية وخاصة انها من جريدة التحرير التي حولها علامات استفهام في توجهها  ماذا كانت تريد وهل الملحد يطلب فتوي ..هدفها ايقاع من هناك في الخطأ ليس إلا .

  انا مع تلك الآماكن ومع حاجتنا اليها  على الأقل لحين ذهاب تلك الغمة من تدفق الفتاوي ال....من ناس لا يفقهون...وشكرا 

 

               سومه

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت الفاضلة السيدة "سومة"
أولا .. هى محررة فى جريدة "الفجر" وليست فى جريدة "التحرير"
ثانيا .. لا أعتقده محاولة لسبق صحفى .. بل محاولة لوضع صورة واقعية أمام القارئ

هذا حوار صحفى لعبت فيه الصحفية دور "محامى الشيطان"
وهو أحد الأساليب الحوارية للخروج بأكبر قدر ممكن من المعلومات

الأهم من هذا وذاك هو أهمية "ماذا" قيل وليس "من" قال
الحق حق سواء اجراه الله على لسان البر أم على لسان الفاسق
والعبء على المتلقى فى التفريق بين الغث والسمين

ما نقلته الصحفية هو ما نسمعه ليل نهار ونقرأه ليل نهار
أتمنى قراءة رأى حضرتك فى ما قاله المفتيان ردا على الأسئلة
بصرف النظر عن صفاقة السائلة

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...