اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

من ابو طرطور..الى توشكى... الى التبرعات ياقلبى احز


mohameddessouki

Recommended Posts

أكلك منين يا بقرة…؟

نشرت جريدة الأهرام صباح اليوم5/3/2006 خبر يفيد أن الجهاز المركزي للمحاسبات قدم تقرير لمجلس الشعب (بعد31سنة) عن إهدار مبلغ حوالي اثني عشرة مليار جنيه خلال31سنة في مشروع (أبو طرطور للفوسفات) بالوادي الجديد ! وان هناك حوالى350 مليون جنيه معدات تم شرائها ولم تستخدم ..!

وان المشروع لم يحقق الأهداف التي من اجلها انشىء المشروع ، وارجع الجهاز السبب إلى عدم إعداد دراسة جدوى سليمة والى عشوائية قرارات إنشاء المشروع مما أهدر أموال الشعب طوال 31سنة دون أن يقف مسئول في الحكومة ويسال عما وصل إليه المشروع!

31سنة والاستنزاف لموارد الشعب في مشروع خاسر ولم يسال احد نفسه أو يزور المشروع ليطلع على حالة العمل به؟

31سنة لم يقف النزف ولم يحال المسؤل عن دراسة الجدوى ومن اخذ القرار بتنفيذ المشروع إلى التحقيق ؟ بينما يحال من زور في مجرد طلبات عضوية حزب، حكم عليه ب5سنوات في خلال شهرين بينما من استنزف أموال الشعب حر طليق طوال 31سنة؟

هل الواحات بعيدة عن الحكومات المصرية من1974 وحتى2006 حيث قدم تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات؟ فؤاد محي الدين،على لطفي، عاطف صدقي ، الجنزورى، عاطف عبيد، احمد نظيف(حكومته الأولى) احمد نظيف الحكومة الحالية وكلهم يدرسون الإدارة للطلبة المصريين( وهذا سبب سؤ الإدارة في مصر)، والسيد الرئيس طوال حكمة 25سنة لم يلفت نظرهم هذا الإهدار؟ لقد زار كل منهم أنحاء مصر ولم نرى منهم من زار مشروع أبو طرطور مرة واحدة !

نفس الشيء عن مشروع توشكي حيث كتب الكتاب والخبراء عن عدم جدوى الاستثمار في هذا المشروع لكن العند والكبر جعل الحكومة تستمر في المشروع الذي استنزف استثمارات وأموال مصر وحجبها عن أن تضخ في السوق وتنعشة وتنهى الكساد الذي ضرب مصر من 25 سنة ومازالت القرارات العشوائية غير المدروسة تهدر ثروات مصر وكان هناك بلاعة كبيرة تشفط أموال الشعب أو كما لو قطعوا من الشعب المصري حبل الوريد واخذ ينزف من تهليب أموال البنوك والهرب بها إلى الخارج أو في مشروعات ضخمة غير مدروسة الدراسة اللازمة لمثل أهمية وضخامة هذه المشروعات إلى بيع ثروة مصر بأقل من نصف قيمتها الحقيقية إلى حماية من بأيديهم أرواح المصريين من سكة حديد وعبارات إلى من جمعوا المعونات والتبرعات في كارثة الزلزال وقطار الصعيد و طائرة شرم الشيخ ومسرح بنى سويف وحوادث الطرق خاصة الوصلة بين بنى سويف والمنيا إلى من احتكروا خطوط عبارات البحر الأحمر التي حصدت أرواح المصريين خلال عشرة سنوات . أين هذه المعونات والتبرعات؟

هذا السؤال بمناسبة إصرار الأمير تركي على أن يسلم الفريق القومي المكافآت التي قرر أن يهديها للفريق وجهازه الادارى بنفسه. ونفس الشيء فعله الشيخ صالح رئيس ال (إيه . آر.تى) لعدم ثقتهم في أن المكافآت ستصل إلى مستحقيها !!!!

وهذا هو نفس السبب في هروب كثير من المستثمرين من مصر لمطالبتهم بسداد مبالغ هائلة للمسئولين عن الجهات التي يتعاملون معها دون مبرر، وليس رئيس حي 6 أكتوبر ووكيل وزارة الإسكان والكلام الذي يقال عن وزارة الإسكان ببعيد

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ }البقرة11

{فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ }محمد22

{إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

يذكر أن أحد عظماء التاريخ (مش فاكرة اسمه :o ) ذكرة ذات مرة أن مصر هى أغنى دولة فى العالم... وعندما احتج الجمهور على ذلك فكيف تكون مصر هى أغنى دولة فى العالم... قال (لأنها ظلت منذ ألاف السنين ينهبها حكامها ولا زال الشعب يجد شيئا يأكله)

B)

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

كشف د. جودت الملط رئيس جهاز المحاسبات مفاجأة فساد صاعقة

في فسادستان المحروسة

وهي أن خسائر فوسفات أبوطرطور بلغت 10 مليارات و800 مليون جنيه

وهو مبلغ يكفي لخلق ألوف فرص عمل،

واذا كان هذا مالي ومالك ومال الشعب الفقير،

فهل يعني ذلك أن الحرامية لبسونا طراطير،

أنا أبوطرطور وانت ابوطرطور وهو أبوطرطور وكلنا طراطير في طراطير

ما دامت حرامية فسادستان تسرق باطمئنان ومن غير عقاب؟

أحمد رجب الثلاثاء 7مارس 2006

1\2 كلمه

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 5 أسابيع...

كنت ناوي أكتب موضوع اسمه "واحد..اتنين.."توشكى" راح فين"..المشروع الذي يعكس طريقة مفتكسة روشة طحن من الميديا الحكومية لطرح القضية والترويج لها من غير ما تفهم منها أي حاجة مفيدة!..بل والطريقة اللي دافع بيها وزير الري الحالي عن المشروع بتعكس الطريقة دي بالحرف الواحد..

"مشروع القرن".."مشروع أيدته كام ومية دراسة"..

وطبعاً سكينة مسنونة للي يناقش .. فأي مناقشة يا حضرات بقت اليومين دول بقت سفسطة بيقوم بيها قلة مندسة مشككة تسعى للمش عارف إيه والبتاع إيه دة!

ولا تعليق..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...