اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تامر حسني والهروب من الخدمة العسكرية !!!


kokowawa1979

Recommended Posts

قرأنا أخيرا أن الأخ أبو صدر مفتوح صيفا وشتاءا تامر حسني هارب من الخدمة العسكرية عن طريق عمل شهادة تأدية خدمة عسكرية مضروبة ب10000 جنيه بالتمام والكمال !!

ثم يطلع علينا بعض الكوميديانات النص كم ليقولوا أن جريمة الأخ تامر صدرو جريمة غير مخلة بالشرف لأتها ليست قضية دعارة أو مخدرات وكأنه لايعلم أن الهارب من التجنيد هي قضية خيانة عظمى قي حق الوطن !!!

وبعدين ياعم تامر الجيش ماعدش زي زمان ده حتى أصبح اسمه جيش صفية حلمي نظرا لإن الجيش بعد عبدالحليم أبو غزالة صدر له الأمر استرح !!! يعني إنت كنت هاتخش تغني للضباط والعساكر - يعني بلغة الجيش هاتكون عسكري ترفيه !!!!

وإليكم الوصلة

http://www.algomhuria.net.eg/almessa/today...ts/detail00.asp

المحكمة تنظر اليوم تجديد حبس تامر حسني

زملاؤه وأقاربه توافدوا علي محبسه ليلاً

طلعت زكريا: جريمته ليست مخلة بالشرف.. أنا مطمئن عليه

كتب - رمضان حنضل - أحمد محمود:

ينظر اليوم قاضي المعارضات بمحكمة مدينة نصر أمر تجديد حبس المطربين تامر حسني وهيثم شاكر المتهمين بتزوير شهادة اعفائهما من الخدمة العسكرية بعد ان قررت نيابة مدينة نصر حبسهما 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

أمضي المطربان الليلة الماضية في غرفة الحجز التابعة لمباحث الاموال العامة بمبني مجمع التحرير في وسط القاهرة تمهيدا لاستخراج نموذج حبس لكل منهما اليوم.

توافد مئات من اصدقاء ومعجبي المطرب تامر حسني لزيارته في الدور الحادي عشر بمبني مباحث الاموال العامة بمجمع التحرير.

[color=sandybrown]كان من بين الزوار والده وشقيقه حسام والفنان طلعت زكريا والذي شاركه بطولة فيلم "سيد العاطفي" وقد أكد انه صديق لتامر وجاء ليشاركه في محنته مشيرا إلي انه متماسك ويعامل افضل معاملة وكان كل همه معرفة نبض الشارع.

اضاف انه طمأن تامر علي أن معجبيه يرددون انها ليست جريمة مخلة بالشرف فلا هي مخدرات ولا هي دعارة وانه مطمئن لموقفه في القضية. قال ميمي مدير أعماله.. كل ما استطيع قوله هو الابتهال الي الله بالدعاء أن يخرجه من كبوته مشيرا إلي ان "تامر" لا يفهم في الورقة.. وانما كل فهمه في الموسيقي فقط.

وكان من بين زواره صديقه المطرب اللبناني "جان" الذي جاء للاطمئنان عليه ايضا.

وكانت نيابة مدينة نصر قد أمرت بحبس المطربين تامر حسني وهيثم شاكر والمتهم الثالث مصطفي اسماعيل السيد عياد وشهرته "صابر أبو اسلام" اربعة ايام علي ذمة التحقيق بتهمة التزوير العمد في الشهادات الرسمية.

كشفت تحقيقات أحمد حنفي مدير النيابة برئاسة أيمن أبو علم وبإشراف المستشار مدحت خاطر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة ان المتهم الاول "تامر" دفع عشرة آلاف جنيه للمتهم الثالث مقابل اعطائه شهادة اداء الخدمة العسكرية الوهمية وان المتهم الثاني "هيثم" دفع مبلغ خمسة عشر ألف جنيه لنفس الغرض.

اضافت التحقيقات ان النيابة حصلت علي افادة من الجهة مصدر الشهادة بأنها مزورة ولا اساس لها من الصحة.

اعترف المتهم الثالث بجريمة التزوير امام النيابة الا ان المطربين قالا أنهما كانا لديهما نية حسنة في استخراج تلك الشهادات بطريقة سريعة دون التزوير أو النصب.

استخدم المطربان شهادات الخدمة العسكرية الوهمية في استصدار اية اوراق رسمية اخري بناء علي تلك الشهادة وأهمها جوازات السفر التي تساعدهم علي السفر خارج البلاد مباشرة ودون أي عناء.

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

من زمان كتبت الموضوع ده

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...topic=18908&hl=

واصبح الحال اسوء مما كنت اتكلم عنه

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

اداء الخدمة العسكرية .. عند الاخ زى الاداء العلني.. سيد بك العاطفى..الواد اللى دايما حاطط فى شفايفه روج فاتح ..بالذمة دا لو دخل الجيش و زى الناس الغلابة و راح قضى خدمته زى الجيش ما بيقول .. و الواد شاكله مأحلى على رائ واحد زميلنا ..فا ها يخدوه سته رايح مع اربعة جاى زى ما بيغنى.. و تكون الفضيحة بجلاجل.. و بصراحة .. فضيحة الهروب من الجيش ارحم من الفضيحة الثانية.. و لو ان كلهم الايام دى فى منتهى البجاحة.

رابط هذا التعليق
شارك

kokowawa1979 كتب:

.... يطلع علينا بعض الكوميديانات النص كم ليقولوا أن جريمة الأخ تامر صدرو جريمة غير مخلة بالشرف لأتها ليست قضية دعارة أو مخدرات وكأنه لايعلم أن الهارب من التجنيد هي قضية خيانة عظمى قي حق الوطن !!!

بصراحة يا عزيزى kokowawa، لا أعلم اذا كان الهروب من أداء الخدمة الإلزامية فى أثناء فترة الحرب فقط هى ما تعتبر خيانة عظمى فى حق الوطن، أم فى وقت السلم أيضا؟

لكن أنا عندما قرأت هذا الخبر أمس على موقع إيلاف تبادر فورا الى ذهنى 3 قضايا مختلفة مرتبطين بهذه القضية ... و هم ببساطة:

1- اتفاقى التام على رد فعل الجهات المسئولة حيال هذا " المواطن " و ليس " الفنان " ....(فهذه شخصية و هذه شخصية أخرى )، و لكن ما يعنينى هو هذا الموقف الصارم حيال أى تلاعب فى أوراق رسمية،و الأهم عدم التفرقة بين المواطنين على أى أساس كان، فهذه ( ويا حبذا اذا تم التعامل مع أى خرق و حيال أى مواطن كان ) تعتبر الخطوات الصحيحة و السليمة لمحاربة باب من أهم أبواب الفساد المتفشية فى بلادنا ..... و لكن هل هذا فقط هو الحل؟ دعنا ننتقل الى القضية رقم 2:

2- نفس تلك الجهات و للتأكيد على حرصها على مصلحة المواطن و الوطن - عليها أن تطرح هذا السؤال الهام:

لماذا لا يريد بل ينبذ معظم ان لم يكن جميع الشباب فى بلدنا أداء الخدمة العسكرية؟؟

انا فكرت فى الإجابة و عقدت مقارنة سريعة بيننا و بين بعض الدول التى لا تكون الخدمة العسكرية لديهم إلزامية بل إختيارية فخرجت بثلاثة أجوبة :

ا - حصر الخدمة الوطنية فى الشق العسكري فقط ( خاصه و انه يمكن ببساطه إقرار مبدأ إستبدالها بأى خدمة وطنية أخرى و ليكن كل خريج جامعة أو معهد فى مجال تخصصه فى أحدى القرى أو المحافظات أو المدن سواء المحرومة أو النائية) و الأهم هو التمييز جيدا بين فترة السلم و الحرب.

ب - ماذا يفعل اليوم المجند تحديدا خلال فترة تجنيده " العسكري "؟ طبعا كلنا نعلم و بدون الخوض فى التفاصيل و بالنسب التقريبية كم فى المائه تدريب عسكري و خدمة وطن((( حقيقية و جادة))) و كم فى المائة خدمات خاصة و ليكن تلك المهمة التى تدعى " مراسلة " !

ج - الخلط الغير متعمد فى بعض الأحيان و المتعمد أحيانا أخرى بين اسلوب معاملة " مجند " بهدف تشكيله و بنائه نفسيا و جسمانيا كعسكري ممكن أن يحارب و يواجه المخاطر الجمة بأنواعها و عدم إهابه الموت، و بين اسلوب ( مبالغ فيه ) من التحقير و الإهانة و الإذلال!! و نأتى الى القضية الثالثة:

3- لما لا يتم " خصخصة " الجيش؟؟!! ولا أعنى بهذا ايكال مهمة إدارته و الإشراف عليه الى هيئات أجنبية ... بل أتخيل استنباط أو تكوين ما يشبه هيئة حكومية ذات ميزانية مزدوجة - بمعنى جزء منها من الميزانية العامة للدولة و الجزء الأخر من خلال تمويل ذاتى - استثماري و ليكن بإستحداث الكثير من القطاعات ( مثل المصانع الحربية ) حتى تصبح قطاعات منافسة حقيقية بالسوق المصري، بل و الدولي ... لست متخصص حتى أتصور الهيكل القانوني و المالي الصحيح ... و لكن هدفى هو الوصول الى أن يصبح كل مجند ليس فقط ذو راتب محترم و ليس ( رائحة مصروف الجيب ! ) بل ذو عائد مجزى، لا تجعله يكره مسبقا أداء تلك الخدمة الوطنية ((( الإلزامية )))، و يبحث بالتالي عن أى وسيلة للتهرب من أدائها، و لا يعتبرها أيضا فترة ساقطة أو ضائعة من عمره. و هذا بالتأكيد سيجرنا الى قضيتى " مجانية التعليم " و " الدعم " اللذان يشكلان احدى أهم الأسباب " المادية " التى يستوجب على اساسهم أن تصبح الخدمة الوطنية "إلزامية " و ليست "إختيارية " !!!

بقيت نقطة أخيرة و هى آلية التجنيد نفسها أى هل الشاب وحيد أم لديه أخوات ذكور؟ فترات التجنيد الزمنية و التمييز الواقع بناء على مدى التحصيل العلمي؟ آليه إختيار المجندين الأفراد و الظباط ؟ الخ .. الخ ..

أعلم ان القضية متشابكة و معقدة ... و لكنى أعلم أيضا ان حلها ليس بمثل هذه الصعوبة المتخيلة - خاصة و انه هناك دول قد تخلت تماما ليس فقط عن " الإلزامية " فى أداء الخدمة العسكرية .... بل الخدمة الوطنية !! فماذا لديهم هم و ليس لدينا - و لماذا؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أن الخدمة الإلزامية فى القوات المسلحة حكاية تجاوزها الزمن .. وانتهت الظروف التى تدعو اليها

بل أن الجيوش الحديثة أصبحت تعتمد على المحترفين وليس على الخدمة الإلزامية لحاجة الأسلحة الحديثة الى فترات طويلة من التدريب لتميزها بتكنولوجيا معقدة

التجنيد هي قضية خيانة عظمى قي حق الوطن !!!

وبعدين ياعم تامر الجيش ماعدش زي زمان ده حتى أصبح اسمه جيش صفية حلمي نظرا لإن الجيش بعد عبدالحليم أبو غزالة صدر له الأمر استرح !!! يعني إنت كنت هاتخش تغني للضباط والعساكر - يعني بلغة الجيش هاتكون عسكري ترفيه !!!!

ويبدو أن هذا الأمر صحيحا .. فلا معنى إذا لإستمرار التعلق بشعارات فقدت معناها .. وليست خيانة للوطن الهروب من الترفية للباشا الضابط وابن سيادة الباشا على رأى مجند الأمن المركزى فى فيلم الارهاب والكباب

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

كل مايدور برأسي الأن سؤالين فقط

الأول. أيه اللي فتح الموضوع علي هؤلاء الفنانين بالذات وغيرهم الألاف من ابناء الكبار والمسئولين لايعرفوا شيئا عن الجيش المصري غير اسمه والشهادة تأتيهم حتي باب بيتهم وكان ممكن (تامر وهيثم) دول يعملوا كده ويتظاهروا بأداء الخدمة العسكرية يعني علي ذمة الجيش بالأسم فقط وفي النهاية تأتيهم الشهادة الصحيحة بدون تزوير أو غيره

العملية تقريبا كده تصفية حسابات بينهم وبين بعض أعدائهم ودي قصة منتشرة بشدة في مصر

السؤال التاني.هل جمال مبارك وعلاء مبارك أدوا الخدمة العسكرية مثل باقي المصريين وهل عندهم شهادة بذلك؟

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

لو فضلنا ماشيين بالمنطق ده يبقى الهلاك قريب ... لإن دلوقت لما الصغير بيسرق بنمسكه نعلقه من رجليه عشان يبقى عبره .. أما لو سرق الكبير فمبتبقاش سرقة ولكن قول عليها كادو .. أو إستعارة ...

وأتفق تماماً مع الرأي الذي يقول إننا لازم نفتح الملفات كلها .. يعني ورونا بقى موقف جمال وعلاء وولاد الوزرا والفنانين والراقصين ولاعبي الكره .

ليس دفاعاً عن هذا الشاب الملزق ولكنه مبدأ لابد أن يتم تطبيقه على الجميع .

والظاهر إنها في الأخر هاترسي على نظام البدّلية ... فاكرينه ؟

يعني اللي معاه كام باكو يقدر يدفعهم .. يبقى ياخد إعفا ... واللي ما معهوش زي كثير من البُسطاء .. يبقى ده اللي لازم نزُج به إلى آتون المعركة ونضحي به في الحرب .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

اشمعنى طلعوا شطار قوي في فحص اوراق تامر حسني؟

ليه مااتشطروش كده في اوراق العباره السلام 98؟ :D

هه؟ :D :D

اللي يشوف كده يقول منتهى الانضباط في كل شيئ

ميعرفش ان هم بييجوا على الهايفه ويتصدروا

بقى يسجنوا تامر حسني ويسيبوا ممدوح اسماعيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :D

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

نقل بمعرفتي إلى الصحافة..دة بعد إذنك يا كوكواوا.. :D

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

لو فضلنا ماشيين بالمنطق ده يبقى الهلاك قريب ... لإن دلوقت لما الصغير بيسرق بنمسكه نعلقه من رجليه عشان يبقى عبره .. أما لو سرق الكبير فمبتبقاش سرقة ولكن قول عليها كادو .. أو إستعارة ...

وأتفق تماماً مع الرأي الذي يقول إننا لازم نفتح الملفات كلها .. عيني ورونا بقى موقف جمال وعلاء وولاد الوزرا والفنانين والراقصين ولاعبي الكره .

ليس دفاعاً على هذا الشاب الملزق ولكنه مبدأ لابد أن يتم تطبيقه على الجميع .

والظاهر إنها في الأخر هاترسي على نظام البدلية ... فاكرينه ؟

يعني اللي معاه كام باكو يقدر يدفعهم .. يبقى ياخد إعفا ... واللي ما معهوش زي كثير من البُسطاء .. يبقى ده اللي لازم نزُج به إلى آتون المعركة ونضحي به في الحرب .

لإي كل مرة أقرأ خبر زي ده ..

بيبقى نفسي ..

أ .......

أ .....

أ ....

والله العظيم الناس دي بتستهبل ...

يعني هي جت على تامر حسني وهيثم شاكر .. (مين هيثم شاكر ده ؟؟؟؟) ...

وياترى جابوا باقي الناس إللي زور لهم (أبو إسلام) أوراق ولا رسيت على جوز الخيل دول ....

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

في هذه الايام فقدت الكلمات المعاني والمفاهيم التي كنا نعرفها

الوطن

الحكومه

الامانه

الاحترام

الشجاعه

السرقه

الفهلوه

الخيانه

الغش

.... .... .....

... ... ....

ولو راجعنا هذه المعاني منذ ايام ابائنا واجدادنا

وايام الضرب في المدارس

ووزاره التربيه والتعليم وتمسكنا بالمعاني الحقيقيه ... ...

لمّا كنا وصلنا الي تامر ومير اعماله ميمي

ولكننا019.gif

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

بمناسبة موضوع الجيش وسنينه

النهاردة كنت في المركز الأسلامي هنا ووجدت يافطة كبيرة علي باب المسجد تقول انه من وزارة الدفاع المصرية سوف توفد ثلاث لجان عسكرية في أبريل القادم .واحدة الي امريكا وواحدة الي اوربا وواحدة الي الدول العربية

وذلك لتخليص كل من يرغب في تسوية حالته العسكرية وهو في الخارج ولايهم اذا كان الباسبور صالح او منتهي وكذلك لايهم وجود باسبور من اصله طالما فيه بطاقة شخصية او عائلية او معرفة الرقم القومي

ولكن الشرط الوحيد ان يكون المتقدم فوق سن الثلاثين....

وسوف تكون جميع المعلومات والاستمارات في السفارات المصرية بالخارج...

....

اللي يعرف حد بالخارج يبلغه يارجالة

....

الواضح الحكومة عاوزة تلم لها قرشين برضه طالما كده كده الناس دي مفلسعة من زمان....اهو نديهم حتة ورقة مختومة ونستفيد منهم...مش عيب

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

طالما فكرة البدليه (دفع الغرامه مقابل عدم التجنيد) موجوده

فما الفرق بين واحد عنده 30 سنه ترضى الحكومه تاخد منه البدليه وتعفيه من التجنيد

وواحد عنده 29 سنه و نص تقوم الحكومه تحبسه؟

ايه الحكمه؟؟؟ :D

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي White Heart :

كلامك بصراحة عين العقل والمنطق وأذكر أن الخدمة العسكرية أيام عبدالحليم أبوغزالة كانت فيها إفادة كبيرة للبلد على سبيل المثال كان يتم الاستعانة بمهندسي الاتصالات والمدني في إجراء التطويرات على شبكة الاتصالات وقد لعب الجيش دورا بارزا في تطوير خدمة الاتصالات عندنا للإنصاف .

كذلك تم إنشاء العديد من المدن الجديدة كان للجيش دورا بارزا فيها - وكذلك استصلاح الأراضي إذن في عهد أبو غزالة كان الجيش يقوم بدور ملموس في تطور الحياة المدنية بينما لانجد هذا الدور حاليا للجيش في ثوبه الجديد !!!

الآن أرى أن دور الجيش يجب أن يتوجه إلى محو أمية الجنود على الأقل لأنه وللآسف الشديد قرأت اليوم أن مصر من اكثر تسع دول على مستوى العالم في زيادة نسبة الأمية فيها وحسبما قرأت أن تقرير الأمم المتحدة للتنمية ذكر أن نسبة المية في مصر هي 35 % ناهيك عن الأمية الثقافية أيضا يعني البلد خربانة علميا للأسف الشديد وعلى سبيل المثال كم لدينا من المجندين الأميين يضاف إليهم مجندو الأمن المركزي فلو تم تعليم هؤلاء الجنود وعدم خروجهم من الخدمة إلا بعد تعلمهم وإجادة القراءة والكتابة وأخذنا هذا الموضوع بجدية نكون قد أدينا خدمة لبلدنا !!

مع العلم بأن محصلة الجيش من ميزانية الدولة هي 35% على الأقل وميزانية التعليم هي 5% فقط وميزانية الصحة 5% وميزانية الداخلية 30% تقريبا يعني حراسة الكرسي بتكلف البلد 65% من ميزانية مصر بينما التعليم والصحة 10% مجتمعين لهذا لم يكن غريبا أن تقرير الأمم المتحدة أشار إلى أن مصر بلا فخر تعد إحدى دول التسع التى يزداد فيها الأمية والجهل يعني كل دول إفريقيا بما فيها الصومال سبقتنا في القضاء على الأمية .

لهذا أقول لك أخي white heart يا ليت حد من إخوانا في الحكومة يقرأ كلامك .

وأتفق تماماً مع الرأي الذي يقول إننا لازم نفتح الملفات كلها .. عيني ورونا بقى موقف جمال وعلاء وولاد الوزرا والفنانين والراقصين ولاعبي الكره

أولا علاء طلع معفي علشان الحاج كان وصل 60 سنه وابو الجيم كان عنده فلات فوت !

أما لعيبة الكورة فكل واحد بيتجند فعلا بس بيقضى الخدمة في الملعب خاصة إذا كان في الأهلي أو الزمالك !!!!

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

وعلى سبيل المثال كم لدينا من المجندين الأميين يضاف إليهم مجندو الأمن المركزي فلو تم تعليم هؤلاء الجنود وعدم خروجهم من الخدمة إلا بعد تعلمهم وإجادة القراءة والكتابة وأخذنا هذا الموضوع بجدية نكون قد أدينا خدمة لبلدنا

!!

لو تعلم جنود الامن المركزي لسقط النظام

النظام الحاكم قائم على جنود جهلاء مساقون سياقة العبيد من

قبل ضباط مكممة افواههم بعسل النظام واحيانا بقلة الحيله

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

والظاهر إنها في الأخر هاترسي على نظام البدّلية ... فاكرينه ؟

يعني اللي معاه كام باكو يقدر يدفعهم .. يبقى ياخد إعفا ... واللي ما معهوش زي كثير من البُسطاء .. يبقى ده اللي لازم نزُج به إلى آتون المعركة ونضحي به في الحرب .

ولماذا هذا النظام من الاساس !! لماذا يكون مقابل الاعفاء من الخدمه العسكريه مقابلا ماديا؟ المقابل المادى موجود كى يكون هناك "اعفاء" اى ان القاعده هى "الاجبار" و الاستثناء هو "الاعفاء" فلماذا لا نجرّب فعلا ان يكون الجيش اختيارى و يكون هناك مزايا كبيره تقدّم للاعداد الاقل التى ستلتحق بالخدمه العسكريه بدلا من الالتزام بتجنيد الآلاف دون اى فائده تذكر !!

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

عدد الردود والقراءات لهذا الموضوع شدنى ولكن عذرا فهمت من هذا الموضوع أنه عن مطرب إسمه تامر حسنى وبالصدفة أمس قرأت عن هذا الموضوع فى القدس العربى

واضح إنه مطرب جامد وماحصلش

وبما إن أخوكم غاوى فن أصيل وحقيقى وأخر ناس يعرفهم كان على الحجار ومحمد الحلو ومحمد منير

ياريت حد من الإخوة يعطينا فكرة لأمثالى من الجهلاء بالأغانى الشبابية وهؤلاء المغنيين

وإعذرونى على جهلى

كنت دائماً ما أقول ياأهل مدينتنا : أنفجروا أوموتوا

أما وقد إنفجرتم و ثورتم : فأنتم أجمل وأنبل وأشجع شباب أنجبته هذه الأمة!!! م الغزالى

رابط هذا التعليق
شارك

الخدمة العسكرية .. بغض النظر عما إذا كانت مفيدة أم لا ..

وهل الجنود الموجودن الآن في معسكرات الجيش المصري .. هل هم فعلاً جنود ورجال أم أشخاص عديمي الفائدة تم وضعهم في معسكرات ..

بالتأكيد أن الكلام من هذا المنطلق .. هو إتجاه سلبي جداً ..

فالجيش المصري يعتمد منذ أنشئ على القوات من المجندين .. وبتدريبهم يصبحون كالمحترفين ..

وهذا لا جدال فيه وقد كانوا (قوات المجندين) أكثر مهارة وإحترافاً باستمرار ..

وأعتقد أن التجنيد الإلزامي للشباب .. قد يكون أكثر أهمية من ذي قبل ..

فالخدمة الإلزامية للوطن هي الشئ الوحيد المتبقي لربط هؤلاء الشباب بالوطن ..

بغض النظر عن إختلافنا أو إتفاقنا مع الحاكم ..

فالحديث هنا عن حماة الوطن ..

وليس عن حماة الحاكم الذي قد نختلف أو نتفق معه ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

قرأنا أخيرا أن الأخ أبو صدر مفتوح صيفا وشتاءا تامر حسني هارب من الخدمة العسكرية

أعزائي الأفاضل

تناولتم موضوع الخدمة العسكرية الإجبارية التي يسمونها في سوريا " خدمة العلم" من جوانب عديدة تناولاً مفيداً جيداً بما لها وما عليها ..

لكن أنا في الحقيقة لفت نظري العبارة التي افتتح بها الأخ العزيز كوكوواوا موضوعه ..

والسؤال الآن .. لماذا يصر هذا الشاب الفلتة بأن يظهر على الناس صيفاً شتاءً بهذا المنظر المقزز ....

والله نفسي أقابله مرة ، وأرزعه قلم معلمين ... أرجعه ..... تاني

تم تعديل بواسطة حلاوة العنتبلي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...