اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

Recommended Posts

من اين اتيت ياكامل بهذه القطعة الرائعة الموشاة بالذهب ؟؟؟

من اي كتاب من كتب الانس والجن؟

وهل كاتب هذا الكتاب كان فى وعيه؟؟

السلام عليكم

الاخت الفاضله سلوى

ما نقله الزميل سكوربيون هو نقل مسطره من موقع مشبوه يهاجم الاسلام

http://arabobservatory.com/?p=9897

و الغرض منه التشويه و التشكيك لا غير و إلا فانتى مثقفه كفايه لتفهمى ذلك من تلك السطور الموبؤه .

و بقليل من الاجتهاد و بتتبع فقط احد الاجزاء المذكوره يتبين لك غرض كاتب المقال فضلا عن الموقع المشبوه

و الذى من الواضح منهجه المهاجم للاسلام و يمكن تبين ذلك ببساطه من العناوين .

اما زميلنا كامل فلن اتطرق الى نواياه لان علمها عند الله و اقول له

اسف يا سكوربيون كرهك لعقيدتى شئ لم اقرره انا و انما قرره لى القرأن فلا حيله لى فى ذلك .

تم تعديل بواسطة abaomar
رابط المشاركه
شارك
  • الردود 372
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

Top Posters In This Topic

Popular Posts

يابويا...ياسيدي...يا عمي النقد بيوجه لمن يصدر منه الضرر والارهاب والقتل والذبح والحرق و قص الشعر في المترو والتكفير وووووووووو لما يبقى المسيحيين يعملوا كده اوعدك ننتقدهم هو الكلام صعب

واضح انك بتحب اللون الاحمر...وردى عليك هو انت لم تجد لى مداخله واحده فى هذا الموضوع تهلل لما تدعبه والا برضه سماعى اعتراضى هنا على اسلوبك الراقى المهذب لامؤخذه..ًًًًً

بجد والله ده شيء يكسف ... بقالهم 30 سنة بيتكلموا عن كفر المسيحيين يقولوها بالكوفي و  بالنسخ .. يقولوها بالديواني و النسخ و الرقعة .. يقولوها بالفارسي و المغربي و الكوالالامبوري .. يقولو

عزيزى الغير مسلم

باكرهك فى سرى .. بس باحبك قدامك وقدام الناس

أخوك وحبيبك المنافق

وليه ما يكونش شعور متبادل !!!! اشمعنا المسلم هو اللي كده مع غير المسلم ؟؟؟؟ ماعادي وارد جدا الطرفين يكونوا كده

وبعدين هو ليه احنا عاوزين الحكاية حب ومشاعر ، القصة بسيطة لو الاثنين عايشين ف بلد واحده فيه مواطنه تضمن حقوق الطرفين ، ف العمل هناك نظام العمل وقوانينه يعني الحكاية بعيدا عن المشاعر

والقصه عندي كمسلم بسيطة جدا "ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم " واساتذتي الاجلاء اكيد عندهم التفسير المقنع للاية وعموما كل ما اتعجب منه اننا نأتي ع نموذج طرح موضوع غريب وقد يكون شائك وشاذ ونسلط الضوء عليه وف النهاية نتهم المسلم بأنه يكره غير المسلم اما غير المسلم فهو ملاك طاهر يحب المسلم

تم تعديل بواسطة herohero
رابط المشاركه
شارك

يا أستاذ : سكربيون

لا تصدق أن هناك آية واحدة في القرآن وصفت أهل الكتاب صراحة بالكفر أو الشرك أو أنهم المغضوب عليهم أو الضالين أو غيرها من الأوصاف الشبيهة .....وكل ما يأتون به ... إما إنه غير مذكور فيه أهل الكتاب أو يخص طائفة منهم جميعا أهل كل كتاب سماوي وأنا على يقين من ذلك .... وأنه قد ذكر في مقابل ذلك أوصاف طيبة لهم ولرسلهم وكتبهم وأن هناك أحكام كثيرة لكل آية .... صعب على البعض استيعابها وقهمها في ظل إرث كبير مليء بالفهم الخاطيء

السلام عليكم

اخى الفاضل طارق جزاك الله خيرا

كل من انكر و . او . لم يؤمن بالاسلام الذى جاء به محمد صلى الله عليه و سلم منذ مبعثه و الى قيام الساعه و انكر انه لا إله إلا الله محمد رسول الله و اشرك مع الله غيره

سواء كان إنس او جن او شيطان او صنم او غيره هو كافر بالله مصيره جهنم خالدا فيها ....هل تؤمن بهذا معى و توافقنى عليه .

تم تعديل بواسطة abaomar
رابط المشاركه
شارك

والقصه عندي كمسلم بسيطة جدا "ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم " واساتذتي الاجلاء اكيد عندهم التفسير المقنع للاية وعموما كل ما اتعجب منه اننا نأتي ع نموذج طرح موضوع غريب وقد يكون شائك وشاذ ونسلط الضوء عليه وف النهاية نتهم المسلم بأنه يكره غير المسلم اما غير المسلم فهو ملاك طاهر يحب المسلم

وهل أنت راض عنهم وهم لم يتبعوا ملتك أو أنك لن ترضى عنهم حتى يتبعوا ملتك أيضا

والموضوع هذا خير دليل

وهل هم يؤمنون لك أو أنت تؤمن لهم

وهل عليك حسابهم أو عليهم حسابك حتى تعاقبهم أو يعاقبوك

تم تعديل بواسطة tarek hassan
رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

الاخت الفاضله سلوى

ما نقله الزميل سكوربيون هو نقل مسطره من موقع مشبوه يهاجم الاسلام

http://arabobservatory.com/?p=9897

و الغرض منه التشويه و التشكيك لا غير و إلا فانتى مثقفه كفايه لتفهمى ذلك من تلك السطور الموبؤه .

و بقليل من الاجتهاد و بتتبع فقط احد الاجزاء المذكوره يتبين لك غرض كاتب المقال فضلا عن الموقع المشبوه

و الذى من الواضح منهجه المهاجم للاسلام و يمكن تبين ذلك ببساطه من العناوين .

اما زميلنا كامل فلن اتطرق الى نواياه لان علمها عند الله و اقول له

اسف يا سكوربيون كرهك لعقيدتى شئ لم اقرره انا و انما قرره لى القرأن فلا حيله لى فى ذلك .

و هو اللي كتب الكلام ده في الموقع الوحش البمبريالي الكاره للأسلام جاب حاجة من عنده يا مولانا .. يعني اخترع و افتري و الا جابها من امهات كتب حبايبك اللي جعلت منهم مصدرك الأوحد لاحكام دينك ..

عالعموم حرد عليك بجملتك الشهيرة اللي كنت عاملها اسطوانه الفترة اللي فاتت : الصراخ علي قدر الألم و لن انعتك بالدياثة مثلما فعلت معي مرة ثم تكلمني عن الإحترام ..

بالمناسبة ابقي بص بصة عالموقع ده برضه اللي بيحارب الإسلام

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=137331

رابط المشاركه
شارك

وهل أنت راض عنهم وهم لم يتبعوا ملتك أو أنك لن ترضى عنهم حتى يتبعوا ملتك أيضا

والموضوع هذا خير دليل

وهل هم يؤمنون لك أو أنت تؤمن لهم

وهل عليك حسابهم أو عليهم حسابك حتى تعاقبهم أو يعاقبوك

انا موقفي واضح لا يهمني مشاعر الحب او ما اخفيه ف قلبي انا يهمني ان يلتزم الجميع بالمواطنة والقانون مشاعر الحب والكره لا تلزمني ولكن لا أقبل ايضا ان يصور الاسلام بانه من يدينون به لديهم كره وبغضاء لغير المسلم وع الطرف الاخر لا اجد اي ذكر لهذا

اتمنى ان تكون الامور بحيادية اكثر وان لانركز ع موضوع فيه ما فيه من خلاف واراه كما يراه الكثيرون شاذا ونجعله هو المقياس

هذا رأي شاذ

ما يكفل الحقوق وما يضمن اسلوب التعامل هو القانون ونحن دولة مدنية ويجب ع الجميع الالتزام بالمواطنة حتى الزوجه فهي مواطنة في هذا البلد والقانون يكفل لها حقوقها من دون منه او تفضل او انتظار لمشاعر الزوج

رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

الاخت الفاضله سلوى

ما نقله الزميل سكوربيون هو نقل مسطره من موقع مشبوه يهاجم الاسلام

http://arabobservatory.com/?p=9897

و الغرض منه التشويه و التشكيك لا غير و إلا فانتى مثقفه كفايه لتفهمى ذلك من تلك السطور الموبؤه .

و بقليل من الاجتهاد و بتتبع فقط احد الاجزاء المذكوره يتبين لك غرض كاتب المقال فضلا عن الموقع المشبوه

و الذى من الواضح منهجه المهاجم للاسلام و يمكن تبين ذلك ببساطه من العناوين .

اما زميلنا كامل فلن اتطرق الى نواياه لان علمها عند الله و اقول له

اسف يا سكوربيون كرهك لعقيدتى شئ لم اقرره انا و انما قرره لى القرأن فلا حيله لى فى ذلك .

وجريدة الرياض مشبوهة تهاجم الإسلام يابو عمر ؟

هنا مقال من جريدة الرياض

والرياض كما تعلم عاصمة دولة اسلامية مذهبها حنبلى

ومع ذلك فلم تعدم الرياض من عنده الشجاعة لنقد الفقه الحنبلى

ومن قال بهذه الأفكار التى تتبرأ منها الآن هم من شيوخ المذهب الحنبلى يابو عمر

هذا هو فقههم

وأذكر أنك فى أحد حواراتنا استنكرت قولى "إن الفقه شيئ والدين شيئ آخر"

وقلت لى إنك تؤمن بأن الفقه من الدين

ما ستقرأه فى جريدة الرياض هو فقه .. يعنى من الدين يابو عمر حسب اعتقادك

هذا هو الفقه الذى كنتم تريدون تسريبه إلى دستور مصر عبر المادة 219

ليكون "المصدر الرئيسى للتشريع"

عرفت بقى الملايين اللى نزلت وانقلبت عليكم فى 30 يونية نزلت ليه وانقلبت ليه ؟

شرعنة تحقير المرأة

فهد عامر الأحمدي

قبل الدخول في موضوع اليوم أرجو التفريق مسبقا بين المحرم الديني، والمحرم الاجتماعي.. بين الفقة الشرعي، والموروث الشرعي.. بين النصوص الشرعية، وبين ما فهمه أسلافنا من النصوص الشرعية.. بين الفتوى المعتمدة على نص صحيح ومباشر، وبين الرأي الشخصي للفقية وظروف العصر الذي ظهر فيه..

فالقسم الأول مُلزم في معظمه، في حين لا ينطبق ذلك على القسم الثاني كونه خاصاً بأصحابه ويمكننا الاختلاف معه..

فقوله تعالى "للذكر مثل حظ الأنثيين" أو "الرجال قوامون على النساء" مثلا نصوص شرعية صريحة نسلم بها ونتوقف عندها.. ولكن حين يستشهد بها أحدهم لتحقير المرأة أوالتقليل من شأن الأنثى فمن حقنا أن نختلف معه لأنه حّمل الآيات مالا تحتمل ولوى أعناق النصوص لتتفق مع رأيه وما تربى عليه.

وللأسف الشديد حين تتأمل تراثنا الفقهي تجد آراء واستنتاجات كثيرة (لا تعتمد على نصوص شرعية) تهدف لتحقير المرأة ونزع حقوقها والتقليل من شأنها في حين وضع الله الجنة تحت أقدامها.

ولو كانت هذه الآراء والأحكام مستنبطة من نص شرعي لقلنا "آمنا بالله" وتوقفنا عن الحديث في هذا الموضوع. ولكن حين تنتفي النصوص الشرعية يصبح من حقنا رفض حتى آراء الفقهاء الأربعة في مسألة مثل:"عدم إلزام الزوج بعلاج زوجته أو دفع تكاليف مرضها لأنها مثل المتاع المستأجر الذي لا يلزم المستأجر إصلاحه"..

فأحكام كهذه متأثرة بثقافة أصحابها والظروف السائدة في عصرها وتعتمد في أفضل الظروف على قياسات خاطئة تنطبق على الحمير والبغال وأثاث المنزل والدار المستأجرة.. خذ كمثال ماجاء في كتاب المغني لابن قدامة الحنبلي: "ولا يجب على الزوج شراء الأدوية ولا أجرة الطبيب كونه يراد بذلك إصلاح الجسم (والجسم مستأجر وبالتالي) لا يلزمه كما لا يلزم المستأجر بناء مايقع من الدار وكذلك أجرة الحجام والفصاد".

ونفس هذا الحكم نسمعه من الجوزي في أحكام النساء، والبهوتي فقية الحنابلة المصري في كتاب النفقات، والامام الشافعي في قوله "إن كانت النفقة للحبس فهي محبوسة وان كانت للجماع فالمريض لايجامع فأسقطت لذلك النفقة" أما عبدالباري الزمزمي فقال في فقه النوازل بعدم إلزام الزوج بشراء كفن زوجته (ولكن يلزمه ذلك في حال جامعها بعد وفاتها)!!

.. وحين تتعمق في هذه الآراء تكتشف أنها لا تستند على نصوص شرعية مباشرة بل من توجهات مجتمعية وثقافة ذكورية تحتقر المرأة وتنظر للأنثى كجسد مستأجر (وليست شريكة حياة).. والمفارقة أنك كلما تعمقت في الكتب التي وردت فيها، اكتشفت تناقضات تالية تقع فيها .. فالفقهاء الذين أفتوا بعدم إلزام الرجل بعلاج زوجته (وقالوا إن ذلك يلزم والدها كونه مالكها الأصلي) يعودون ويعطون الزوج الحق في منع زوجته من زيارة والدها أو حتى حضور جنازته (وفي هذا تقديم لحق المستأجر على المالك يناقض ويعاكس الحجة التي اعتمدوا عليها في مسألة العلاج)!!

أما ابن قدامة الذي أكد في كتابه المغني على أن المرأة متاع مستأجر من زوجها فيعود ويقول في نفس الكتاب: ولا يُقتل الرجل في امرأته لأنه ملكها بعقد نكاح كما لايقتل الرجل في بهيمته .. وهنا استعمل كلمة "ملكها" بدل "استأجرها" لتبرئة الزوج في حال قتلها (وهذا ليس فقط قياساً فاسداً؛ حسب تعبير الفقهاء، بل وإلغاء لحد شرعي منصوص عليه في القرآن والسنة)!!

.. تمنيت فعلا لو كانت مساحة المقال تكفي لاستعراض آراء أخرى مماثلة وردت في أمهات الكتب الفقهية المعروفة.. ولكن يكفي التذكير بأن معظمها لا يعتمد على قال الله وقال الرسول بل ثقافة تجنح للإقلال من منزلة الأنثى وانتقاص حقوقها مقارنة بالرجل!

.. لا داعي لتذكيركم مجددا بالفروقات التي ذكرتها في بداية المقال.. ولا داعي أيضا لتذكيركم بأن المرأة مضطهدة حتى في المجتمعات غير الإسلامية.. ولكن أن تكون مضطهدة ونحاول نحن شرعنة ذلك فهذا والله إساءة للدين قبل المرأة سيحاسب عليه أصحابه يوم القيامة!!

رابط المشاركه
شارك

ما زال جميع من يتحدثون عن العقيدة .. لم يخبرنا أحدهم على من تعود واو الجماعة ..

ويقول الحق تعالى

( وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون (30) اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ) ...

يا ترى .. واو الجماعة في كلمة ( يشركون ) عائدة على من ؟

رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

الاخ الفاضل ابومحمد

و هو يعنى ما فيش سعوديين على غير منهج الاسلام و ان كانوا فى البطاقه مسلمين

و هل جريده الرياض هى الحجه الدامغه التى لا نقاش معها و هل الكاتب ممن رفع عنه القلم و صار المرجعيه !!!!!!!!!!

سبحان الله تنقل المقال و تغمض عينيك عن ما فيه على طريقه ..دراع مرسي .. flx:

الم تقرأ هذه يا ابومحمد

ولكن يكفي التذكير بأن معظمها لا يعتمد على قال الله وقال الرسول بل ثقافة تجنح للإقلال من منزلة الأنثى وانتقاص حقوقها مقارنة بالرجل

ما لنا و مال الذى لا يعتمد على قال الله و قال الرسول ...عجايب :giverose:

رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

اخى الفاضل طارق جزاك الله خيرا

كل من انكر و . او . لم يؤمن بالاسلام الذى جاء به محمد صلى الله عليه و سلم منذ مبعثه و الى قيام الساعه و انكر انه لا إله إلا الله محمد رسول الله و اشرك مع الله غيره

سواء كان إنس او جن او شيطان او صنم او غيره هو كافر بالله مصيره جهنم خالدا فيها ....هل تؤمن بهذا معى و توافقنى عليه .

طيب حلها أنت يا أخي العزيز : أبا عمر

لو كانت مشركة لكان زواجها محرما بنص القرآن

ولو كانت كافرة فلا يجوز مطلقا أن يبقيها في عصمته بنص القرآن

ولو لم يصح وصفها بالكافرة أو المشركة لكان الزواج منها جائزا ومعاشرتها بالمعروف واجبة وهذا ما أؤيده تماما

هي إيه بالظبط من فضلك وبالقرآن القطعي اليقيني وليس بروايات هي محل خلاف

مع العلم بأن الشيخ لم يستشهد بالقرآن في حكمه العجيب المسيء هذا ولا اعتمد على قال الله سبحانه ولا قال الرسول صلى الله عليه وسلم

تم تعديل بواسطة tarek hassan
رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

الاخ الفاضل ابومحمد

و هو يعنى ما فيش سعوديين على غير منهج الاسلام و ان كانوا فى البطاقه مسلمين

و هل جريده الرياض هى الحجه الدامغه التى لا نقاش معها و هل الكاتب ممن رفع عنه القلم و صار المرجعيه !!!!!!!!!!

سبحان الله تنقل المقال و تغمض عينيك عن ما فيه على طريقه ..دراع مرسي .. flx:

الم تقرأ هذه يا ابومحمد

ما لنا و مال الذى لا يعتمد على قال الله و قال الرسول ...عجايب :giverose:

لا يا مولانا .. مش حاركب مراجيحك تانى

يعنى الكاتب على غير منهج الاسلام والجريدة مش حجة

بس بيقولوا ان الكلام الفارغ ده مش من الدين

وفى دى بس هو على منهج الاسلام والجريدة حجة

سيبك من محاولة مرجحتى

ابن قدامة والجوزى والبهوتى من فقهائكم اللى لحومهم مسمومة .

ولا من اللى لحومهم طرية تتاكل هنيئا مريئا ؟

رابط المشاركه
شارك

طيب حلها أنت يا أخي العزيز : أبا عمر

لو كانت مشركة لكان زواجها محرما بنص القرآن

ولو كانت كافرة فلا يجوز مطلقا أن يبقيها في عصمته بنص القرآن

ولو لم يصح وصفها بالكافرة أو المشركة لكان الزواج منها جائزا ومعاشرتها بالمعروف واجبة وهذا ما أؤيده تماما

هي إيه بالظبط من فضلك وبالقرآن القطعي اليقيني وليس بروايات هي محل خلاف

مع العلم بأن الشيخ لم يستشهد بالقرآن في حكمه العجيب المسيء هذا

اخى طارق الحبيب دعك من قصه الزوجه و لا تزوغ منى الله يباركلك

ليس ما تفضلت بالاجابه عليه هو سؤالى

انا اسالك بشكل واضح و محدد

كل من انكر و . او . لم يؤمن بالاسلام الذى جاء به محمد صلى الله عليه و سلم منذ مبعثه و الى قيام الساعه و انكر انه لا إله إلا الله محمد رسول الله و اشرك مع الله غيره

سواء كان إنس او جن او شيطان او صنم او غيره هو كافر بالله مصيره جهنم خالدا فيها ....هل تؤمن بهذا معى و توافقنى عليه .

تم تعديل بواسطة abaomar
رابط المشاركه
شارك

اخى طارق الحبيب دعك من قصه الزوجه و لا تزوغ منى الله يباركلك

ليس ما تفضلت بالاجابه عليه هو سؤالى

كل من انكر و . او . لم يؤمن بالاسلام الذى جاء به محمد صلى الله عليه و سلم منذ مبعثه و الى قيام الساعه و انكر انه لا إله إلا الله محمد رسول الله و اشرك مع الله غيره

سواء كان إنس او جن او شيطان او صنم او غيره هو كافر بالله مصيره جهنم خالدا فيها ....هل تؤمن بهذا معى و توافقنى عليه .

انا اسالك بشكل واضح و محدد

نعم أوافقك بلا شك وقلت ذلك مرارا تكرارا ... وهل أنا قلت غير ذلك

ومؤمن بوجوب الإيمان بالنبي صلى الله عليه وسلم بلاشك

ولكني مؤمن أيضا أنه ليس هناك إسلامان هو إسلام واحد

وأن الكتاب الذي نزل على محمد صلى الله عليه وسلم جاء مصدقا لما نزل على أهل الكتاب السابقين عليه ومهيمنا عيه ....

وأنا مؤمن بكل ما قاله الله تعالى ... وملتزم به بلا تحريف ولا تعطيل ولا تأويل وبلا مرواغة أو جدال

ولا أؤمن ببعض وأكفر ببعض كما يفعل بعض الناس دون قصد

رابط المشاركه
شارك

قبل أن أقرأ باقي المداخلات آثرت الرد على مداخلة عزيزي سكورب ..

هناك أمور يا عزيزي سكورب لا استطيع أن أتوقف أمامها ساكتا .. وهو ما جعلني أتحدث ..

ومن هذا الأمور .. محاولة تذويب الفوارق بين الأديان ..

أنت لاحظت أنني في هذا الموضوع .. أنكرت القول القائل ببعض المسيحيين أو النصارى .. وقلت أن البغض المطلوب هو بغض العقيدة فقط .. وأن الحياة العملية بين الأشخاص تنشأ عنها العلاقات البشرية .. وأن من ينظرون للكراهية والاستقطاب إنما يفعلون هذا لأنهم يعيشون في برج عاجي ..

ولعلك لاحظت أنني وافقتك في أن كتب الفقه فيها أمور كثيرة غير منطقية لأن كتابها كانوا يعيشون في عصر وزمان غير ما نعيش فيه ..

رابط المشاركه
شارك

أشكرك عزيزي شرف علي صراحتك المهذبة ..

بالنسبة لي اضفت ما اريد ان أقوله و وصلت الي محطتي في هذا الموضوع.. شاكرآ العزيز طارق علي سعة صدره و وسع أفقه ..

تحياتي و احتراماتي للجميع

رابط المشاركه
شارك

هو فيه حد متخيل ان لسه فيه على كوكب الارض مشركين بالله???

كل البشر باستثناء الملحدين بيعبدوا نفس الإله

بس كل فريق بطريقته

و بالتالي فكلمة مشركين دي اصبحت يوزليس...او ميينينجليس

زيها زي البيجر اللي عملوه قبل اختراع الموبايلات مثلا

او زي الفيديو مثلا

رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

الاخ الفاضل ابومحمد

و هو يعنى ما فيش سعوديين على غير منهج الاسلام و ان كانوا فى البطاقه مسلمين

و هل جريده الرياض هى الحجه الدامغه التى لا نقاش معها و هل الكاتب ممن رفع عنه القلم و صار المرجعيه !!!!!!!!!!

سبحان الله تنقل المقال و تغمض عينيك عن ما فيه على طريقه ..دراع مرسي .. flx:

الم تقرأ هذه يا ابومحمد

ما لنا و مال الذى لا يعتمد على قال الله و قال الرسول ...عجايب :giverose:

يعني اغيب يومين اجي الاقي الد نيا مشعللة كدة بردو يا طارق

المهم اخي الفاضل ابو عمر

اراك تميل الى ا نكار ا لمنقول ولذلك ا طلب منك ان تدلي بد لوك وا ن تقول رأيك بصرا حة في موضوع علاج ا لزوجة وانا ا علم ا نك لا تتكلم ا بدا من بنات افكارك و اعتقد ا نك ستنقل لنا رأي ا لفقهاء المعتبرين لديك

ممكن تقو ل لنا رأيك في ا لموضوع مباشر ة

رابط المشاركه
شارك

يانهار ملهوش أى لون.

آه ياعقلى اللى طار.

معقول الكلام ده ...هو تفسير لكلام ربنا؟؟؟

يعنى ربنا سبحانه وتعالى قال كدة؟؟

طيب قال كدة فين؟؟؟

ف القرآن الكريم؟؟؟...........والا ف كتب الجغرافيا بتاعتهم؟

أفهم بس.

معقول ؟؟

الرجل ((( يستأجر المرأة)))....؟؟؟

ياسلالالالالالالام...

يظهر (( والله أعلم )).........الواحد حايبطل يفتح أى كتاب الا كتاب الله.

يقولوا بقى قرآنيين والا يقولوا (( قربانيين ......يعنى بيقدموا قرابين للالهة ))

والا بيقولوا علينا ( لازم نشيل الطين على دماغنا )...

يقولوا اللى يقولوه ..

انا بعترف على الملأ .انى بريئة من هكذا تفسير.

بريئة من كل هذه الخزعبلات.

أنا انسان رغم انف أى معتوه ....وزوجة لى كرامتى وزوجى يحافظ على انسانيتى .

ولا يوجد أى دين سماوى ولا حتى أرضى ......يقول ان يمتنع زوجى عن علاجى اذا مرضت ولا عن تكفينى اذا أخذ الله روحى.

اعوذ بالله من غضب الله.

اعوذ بالله منكم ياشياطين الأرض .

أعوذ بالله من الغباء الذى يتصف به هؤلاء الجهلاء.

لاحول ولا قوة الا بالله .

من اين اتيت ياكامل بهذه القطعة الرائعة الموشاة بالذهب ؟؟؟

من اي كتاب من كتب الانس والجن؟

وهل كاتب هذا الكتاب كان فى وعيه؟؟

ماتزعليش يا مدام سلوى وماتستغربيش كمان.

بصي ياستي، لو اجرتي سيارة، بتحطي لها بنزين بس، لكن مش واجب عليكي تغيري الزيت او تعملي لها اي صيانة لان كل اعمال الصيانة مفروضة على المالك.

يبقى انتي عليكي ايه؟ الوقود "المم يعني".

طيب بلاش السيارة ، لو انا اجرت ناقة او بغلة علشان أعمل مشوار، يبقى كل اللي اعمله اني اشتري حزمتين برسيم وشوية علف، لكن لو الناقة او البغلة مرضت، يبقى ارجعها لصاحبها يعالجها.

بلاش البغلة والناقة، انا مثلا اجرت شقة مفروشة، ادفع الكهرباء والغاز والتليفون، لكن اي صيانة ، انا مش مسئول عنها والمسئول عنها هو صاحب البيت. !!!!

وصلت يا أختي العزيزة كيف يفكرون؟

ايه؟ مش مصدقاني؟ ربنا يسامحك.

واليك الفتوى من موقع غير معادي للإسلام ولايتبع الكنيسة المعادية لابو عمر، ولا يتبع كارهي الاسلام، ولكنه من الدولة اللي خيرها على ابو عمر، بس يظهر ان ابو عمر مايعرفش ان العواجيز اللي كانوا بيقروا في الكتب قبل الانترنت اللعين اللي كشف سوءات المتطرفين عارفين الكلام ده من زمان.

وعلى فكرة هذا الفكر لايزال له بواقي في عادات اهل الريف والصعيد ومن خرج منهم وعاش في المدينة.

وقد ذكرتني بفضل ابنها وانه يحبنا حماة واحدة من اخواتي البنات وهم اصل صعيدي " سوهاج " ودليل حبه هذا انه قام بعلاجها عندما مرضت ولم يكلفنا شيئا.

بينما حماة اخري لاختي الاخرى "منوفية" فضلت ان تبقى اختى في بيت والدها بعض الوقت حتى تسترد صحتها بعد عملية جراحية، وطبعا انا فهمت ماذا كانت تعني.

اضغط لقراءة الفتوي: فضل علاج الزوجة

علاج الزوجة:

السؤال الثالث من الفتوى رقم (3591)

س3: هل يجب على الزوج أن يداوي زوجته إذا مرضت ويدفع مصاريف علاجها، كما يجب عليه نفقتها وكسوتها، وهل ورد فيه نص في الشريعة المحمدية آية أو حديث صحيح؟

ج3: في التزامه تكاليف علاج زوجته إذا مرضت خلاف بين الفقهاء، فمنهم من جعل ذلك في حكم كسوتها وطعامها، ومنهم من لم يلزمه بذلك، وهو الصواب، وقيامه بذلك من مكارم الأخلاق، ومن حسن العشرة، قال ابن قدامة في (المغني): (ولا يجب عليه- الزوج- شراء الأدوية ولا أجرة الطبيب؛ لأنه يراد لإصلاح الجسم فلا يلزمه، كما لا يلزم المستأجر بناء ما يقع من الدار وحفظ أصولها، وكذلك أجرة الحجام والفاصد). وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس: عبد العزيز بن عبد الله بن باز

نائب الرئيس: عبد الرزاق عفيفي

عضو: عبد الله بن غديان

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...