اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

أسطورة جبل الحلال .. نصر و فتح مبين يا رب ..


Recommended Posts

أسطورة جبل الحلال 
عقيد قوات خاصة / محمد مصطفى حمدي
===========
جبل الحلال هو أسطورة الشر والاجرام في سيناء ،وكان بمثابة المنطقة الآمنة  والحصن الحصين لعتاة المهربين والخارجين على القانون من تجار المخدرات والسلاح ، ومع الوقت تحول ليصبح الملاذ الآمن للارهاب وادارة أعمال القتال الاجرامية لأنجاس بيت المقدس مستخدمين أحدث المعدات والأسلحة والذخائر ومستعيني بأحدث وسائل الاتصال المتقدمة وتدعمهم لوجيستيا دول الجوار ودول الشر وعلى رأسهم انجلترا وأمريكا ، ومركز العمليات الرئيسي لهذا الحصن كان في كهوف هذا الجبل تديره مخابرات عدة دول بتكتيكات حربية وقتالية معقدة جدا ، حيث أنها تشتمل على الآتي :

1- أسلحة متطورة جدا تدار من بعد وتُستخدم فيها صور الأقمار الصناعية باحداثيات محددة، ومنها على سبيل المثال عملية اطلاق دانة هاون موجهة على كمين شرطي واستشهاد 18 فرد من الكمين ، وهو سلاح يستخدم لأول مرة بتلك التقنية العالية جدا.
.
22- ادارة شبكة مالية معقدة جدا لأعمال شراء الأسلحة وتمويل الجماعات الارهابية وعناصر التجنيد والمراقبة والتدريب ، و قد تم ضبط كافة المستندات التى تدين شخصيات عالمية ومحلية وأجهزة مخابرات دول " صديقة " ومعادية .
.
33- اكتشاف كافة الخلايا النائمة التي كانت تعمل فى الخفاء من خلال المستندات والوثائق والمراسلات المضبوطة ..تلك الخلايا التى كانت تمدهم بالمعلومات أو تتلقى تمويلات والمتورط فيها شخصيات مصرية ورجال أعمال ومستثمرين أجانب تحت غطاء ومسمى الاستثمار ، ولكن الحقيقة هو التمويل لاستمرار أعمال الارهاب بعد أن جففت مصر ولحد كبير مصادر التمويل.
. 
44- اكتشاف مخطط دولي لاثارة العالم ضد مصر والمطالبة بفرض الحماية على الأقباط في شمال سيناء بحجة استهدافهم من قبل الارهابين ، وتصوير الأمر على أن مصر غير قادرة على حمايتهم لذلك تم نقلهم لمناطق آمنة ، و قد وجدت مستندات بأسماء ووظائف ومحل اقامة المتآمرين فأفشلنا المخطط ، لذلك خرج خونة الوطن ليزعموا التهجير القسرى للأقباط .
.
هنا يتم اثارة سؤال مهم ...لماذا لم يقم الإرهابيين  بتدمير تلك المستندات قبل اقتحام قوات الجيش ؟ وللاجابة على هذا السؤال يجب أن نعلم كيف تمت ادارة تلك المعركة الخطيرة والفاصلة ..

فادارة هذه المعركة لم تكن بدايتها من جبل الحلال ، ولكنها بدأت منذ اعتلاء مصر لكرسي عضو غير دائم بمجلس الأمن حتى لا تتم أي اجراءات من خلف ظهرنا ، لأننا نعلم اننا نواجه مؤامرة دولية كبيرة بعد أن هدمنا المعبد على رؤوس أصحابه في 30/6 وغيرنا خريطة العالم السياسية والعسكرية ، فقمنا بالاستعداد لهذه المعركة من كافة جوانبها ، وان كانت المعركة الاقتصادية أشد ضراوة من العسكرية ، ولكن لهذا حديث أخر 
.
 وتأتي معركة جبل الحلال كأكبر معركة عسكرية خاصة فى الزمن الحديث وبتكتيك أربك كافة خطط الأعداء 
فقد قامت قواتنا بمحاولتين سابقتين لاقتحام الجبل في عام 20166 للسيطرة عليه ، فلم تفلح لأسباب عديدة منها كبر حجم الجبل ووجود مئات الكهوف والمغارات و الوديان الصخرية الملتوية الضيقة وسهولة التنقل الداخلي تحت الحماية الطبيعية من تضاريس الجبل الشديدة الوعورة ، كما أنه من المستحيل اقتحامه بالدبابات أو العربات المصفحة نتيجة تلك التضاريس الوعرة.
.
 كانت مصر تعلم أن ادارة العمليات تتم من هناك ، وتعلم المتورطين من الدول المعادية فى ادارة العمليات عسكريا ومخابراتيا ، لكن محاولات الاقتحام من الخارج مهما حدث لن تؤتي ثمارها، كما كانت الدول المعادية تعلم ذلك أيضا ، وتم محاصرة الجبل منذ 10 أشهر ، ولكن كان من الطبيعى أن تتم عمليات اختراق للحصار لصعوبة ووعورة الأرض وتنقل الارهابيين والعناصر الداعمة لهم بالدواب ، فقامت قواتنا المسلحة بعمليات تصوير جوي والاستعانة بصور الاقمار الصناعية على مدار عام كامل حتى أصبحت تعرف كل حجر وكل درب وكهف في الجبل ، وأسفرت عمليات التصوير والاستطلاع عن اكتشاف كهوف لم يصلها المجرمين ولا يعرفونها ، فتم استغلال ذلك بأن تسللت اليها قوات الصاعقة والمظلات المصرية وأقامت مركز عمليات داخل الجبل ، وبدأت القوات تتجمع للقيام بعملية الهجوم من الداخل للخارج وليس العكس ، رغم أنه كان من المستحيلات ومن غير المنطقي أن تتم عملية الاقتحام بهذا التكتيك ، إلا أن رجال قواتنا الخاصة لا يعرفون المستحيل
وهنا جاءت كانت المفاجأة المباغته للأعداء ، وعندما حانت  ساعة الصفر هاجمت قواتنا مركز العمليات الرئيسى للأعداء واستخدمت السلاح الأبيض فى المعركة وقتلت قوات الحراسة بالكامل ثم اقتحمت مركز القيادة الارهابي فوجدت في انتظارها مفاجأة كبيرة ، فالمكان اتضح انه مركز قيادة متكامل أقامته اسرائيل فى أحد كهوف الجبل العميقة الواسعة ، واتضح أن هذا المركز مجهز بغرفة عمليات رئيسية وبها شاشات عرض وأجهزة كمبيوتر وأحدث أجهزة اتصالات وتليفونات الثريا وموبايلات تعمل بشرائح اتصال اسرائيلية وأردنية وغيرها ، ووجدت أيضا اماكن وغرف مكيفة لمبيت الأفراد ، كما وجدت اماكن للطعام ومطابخ ومستشفى ميداني متكامل ،وكميات كبيرة من المتفجرات وأجهزة التفجير وكميات ضخمة من الأموال بالدولار والجنيه المصري والشيكل الاسرائيلي .
 وجاء الصيد الثمين عندما تم اعتقال ضباط استخبارات من جنسيات مختلفة والذين فوجئوا حينما وجدوا قوات الصاعقه فوق رؤسهم في غرف نومهم فلم تترك لهم المفاجأة خيارا لأي تحرك .

وعند تمام السيطرة على مركز القيادة الارهابي ، بدأت العملية الحربية الكبرى من الداخل والخارج واستخدمت فيها المقاتلات والمروحيات وقوات المظلات والمشاه ، وانتهت بالسيطرة الكاملة على كافة أرجاء الجبل ، وتم قطع الرأس فى عملية نوعية سيشهد لها العالم عسكريا وتكتيكيا عندما يحين وقت كشف جميع تفاصيلها وأسرارها ، وستكون مجال لدراسات عالمية لسنوات طويلة قادمة 
 وانتهت اسطورة الاجرام والارهاب وحققنا انتصارا كبيرا جدا ، وباذن الله ستتساقط باقى الخلايا العنقوديه تباعا بعد أن أصبح الانتصار النهائى في متناول اليد 
.
 تحية اجلال واعزاز لأبطال قواتنا المسلحة والقوات الخاصة بالشرطة والذين هنأهم السيد الرئيس وأثنى عليهم وتحدث معهم بالشفرة وأرسل رسائل مبطنة للجميع

حفظ الله الوطن..حفظ الله الجيش

رابط المشاركه
شارك

تقرير مسح دموع على وجناتنا .. شكرا جزيلا لأبناء الوطن كلهم  و شكرا مضاعفا  للمواطنين الآمنين في العريش و ما حولها  و شكرا مضاعفا للمسيحيين منهم ، و سيأتي الوقت قريبا جدا  لنحتضن كلنا بعضنا  و نجهش بالبكاء  و الضحك معا ، شكرا جزيلا للفاضلة عطر الجنة 

رابط المشاركه
شارك

صباح الخيرات.

 أشكرك شكرا جزيلا على هذا المقال كل سطر به كانت تزداد خفقات القلب مع حروفه شكرا لأنك أزلت هما كبيرا وخوفا من مجهول كنا نترقبه واتضح انه كان وهما صدرته صحفنا بمقالات تنقصها  المصداقية شكرا .واسمحي لي ان أنقله للفيس عله يحدث  راحة وهدوءا لبعض النفوس كما احدث لي.وتقبلي تحياتي.

 

                سومه

تم تعديل بواسطة suma
رابط المشاركه
شارك

جبل الحلال .. أو .. "تورا بورا" مصر
اللى ما شافش حرب - أو لم يعايش حربا حقيقية - غير فى الأفلام واليوتيوب والبلاى ستيشن
معذور إذا أصيب بالهلع والإحباط عندما يقرأ عن خسائرنا
فهو لم يتعود إلا على "رامبو"
أو بطل لعبة البلاى ستيشن الذى لا يموت ويعود للحياة بضغطة زر

 
اقتباس

 

 
الأحد 30 جمادي الأول 1438هـ - 26 فبراير 2017م
6ecf545e-44e7-486d-9130-f313e0b3e99c_16x
الطائرة بدون طيار "وينغ لونغ"

 

دبي – العربية.نت

مع تصاعد المواجهة في شبه جزيرة سيناء بين القوات المصرية وما يسمى "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم #داعش ، برز علمان في الآونة الأخيرة: الطائرة بدون طيار "وينغ لونغ" Wing Loong، الصينية الصنع، والفرقة المصرية 777 للقوات الخاصة.

وتنافس الصين #الولايات_المتحدة في أداء الطائرة بدون طيار "ونغ لونغ"، وتسلح بها الجيش المصري لخدمة عملياته الخاصة في شبه جزيرة سيناء لمواجهة تنظيم داعش الذي يطلق على نفسه "ولاية سيناء"، وهي طائرة من دون طيار طورتها "مجموعة تشنغدو لصناعات الطيران" في الصين.

0e2bc1a5-ba5e-4ea8-99e5-7747a5250797.jpg

وتتميز بأنها قادرة على الطيران على مستويات متوسطة ولمسافات بعيدة، يتم التحكم فيها عن بعد، كباقي مثيلاتها أو منافساتها، ولكنها تتميز بأنواع الصواريخ القتالية التي تستطيع استخدامها.

والطائرة قادرة على العمل كوسيلة تجسس جوي، وبنفس الوقت، تحمل وتطلق

- صواريخ BA-7 جو / أرض

- قذائف YZ-212 الموجهة بالليرز لضمان الدقة

- قذائف مضادة للأفراد من طراز YZ-102A

- فضلا عن قذائف تزن 50 كغم من طراز LS-6 موجهة عن بعد أيضاً

2403b912-6619-467e-b020-d753f1b769de.jpg49eaf76e-7465-4ea8-9baa-c7edceb79b89.jpg

استخدم الجيش المصري الطائرة مؤخراً في استهداف عشرات المواقع التابعة لـ"ولاية سيناء"، بهدف القضاء على عناصر التنظيم المتحالف مع #داعش وضرب بنيته التحتية.

فقد كثف #الجيش_المصري من عملياته في سيناء ضد التنظيم المتطرف مؤخراً، وذلك عقب هجمات قاسية نفذها التنظيم ضد القوات المصرية في المنطقة.

وتقدر مصادر أمنية مصرية أن #داعش في سيناء تكبد خسائر كبيرة، لا سيما على مستوى قيادات التنظيم، إلا أنها لم تعلن بعد عن أسماء بعينها.

كما استخدمت طائرات بدون طيار للكشف عن #أنفاق تهريب وتدميرها، وهي أنفاق تربط ما بين غزة وسيناء، تُستخدم من قبل عناصر "ولاية سيناء".

حكاية الفرقة 777

وتتواكب العمليات باستخدام طائرة الـ "لونغ وينغ"، مع عمليات على الأرض نفذتها القوة الخاصة 777 للجيش المصري الشهيرة، لا سيما للقتال المباشر واعتقال المتطرفين.

a117d876-8f0c-4f05-b1b0-977c999e14ba.jpg

عمليات الفرقة 777 تركزت هذا الأسبوع في ما يُعرف بـ"سيناء الوسطى" وبالتحديد معقل قيادات تنظيم داعش في سيناء (تنظيم "ولاية سيناء") أي منطقة "جبل الحلال"، فضلاً عن العمليات شمالي سيناء.

وكانت القوة 777 قد تأسست عام 1978 من قبل #الجيش_المصري عقب ما واجهته قوات الصاعقة في عمليات خارجية لإنقاذ رهائن مصريين نهاية السبعينات، لتسجل الوحدة 777 نجاحاً بالنسبة للجيش المصري كبديل عن قوات الصاعقة.

ويقدر مصدر في الأمن المصري أن المعركة لا تزال في أوجها في شبه جزيرة سيناء مع العناصر المتطرفة، فيما سخر من الأنباء التي تتحدث عن أطراف غير مصرية تقاتل تنظيم داعش في سيناء، وقال إن مرد ذلك ربما يعود لعدم اطلاع الجمهور على ما تفعله القوات المصرية وما تمتلك من إمكانات.

 

 

رابط المشاركه
شارك

فيه ناس لا تنظر إلا تحت قدميها .... أرى أن مصر في أزهي عصورها السياسية والعسكرية ..... النتائج غير ظاهرة إلا للمنصفين ولأن التحديات غير مسبوقة 

بدل ما نقول كام واحد استشهد .... نقول البلد كلها سلمت بفضل الله  ... وكام  مخطط تم إحباطه 

أوعى تقول إن الجبان اللي استخبى وراء حائط ورمى طوبة وجري دا انتصر ... دا بائس مهزوم جبان 

كانوا زمان بيتهموا الدولة وبيحملوها المسئولية في هكذا أحداث 

لكن أهالي الضحايا بيشكروا الدولة ورئيسها على مجهودهم مع إن الدولة بتهجرهم فهم لا يطيعون في الدولة خائن أو عميل أو محرض 

الكل فهم المخطط وعرف الملعوب 

اللهم سلم مصر وأهلها جميعا 

ولا ننسى إن نشكر الأقباط المصريين على مواقفهم الرائعة وإدراكهم للأمور على حقيقتها والتعامل معها بحكمة 

رابط المشاركه
شارك

صباح الخيرات.

 أشكرك شكرا جزيلا على هذا المقال كل سطر به كانت تزداد خفقات القلب مع حروفه شكرا لأنك أزهلت هما كبيرا وخوفا من مجهولا كنا نترقبه واتضح انه كان وهما صدرته صحفنا بمقالات تنقصها  المصداقية شكرا .وايمحي لي ان أنقله للفيس عله يحدث  راحة وهدوءا لبعض النفوس كما احدث لي.وتقبلي تحياتي.

 

                سومه

رابط المشاركه
شارك

مساء الخير.

سلمت يا استاذ طارق ..بس هل ترى اننا جميعا نشعر بهذا؟! 

اقسم ان قلبي كاد أن يقف بعد حوار فرض نفسه على مع عدة شباب ..منهم اقرباء..كنت فرحة ومندهشة من كم الموجودات في الانفاق وكهوف الجبل..وجدت من يضحك ،انت مصدقة الكلام اللي بيتقال ده؟؟ جملة كالصاعقة  فعلا..

   انهم لا يقرأون ولا يحبوا القراءة من أصله...لم يمروا بيوم واحد مما عانيناه وقت النكسة والم ضياع سيناء وحرقة الفقد لجزء من ارض الوطن ..لم يربطوا الحزام طوعا حبا في الوطن..يقولون علينا سيساوية..ياابني اترك السيسي على جنب انت من؟؟ ما فكرك ؟؟لا اجابة طيب ماذا فعل الريس لهذا الكره..والرفض؟!! 

كل فشل في حياتهم وكل معاناة وجدوها في الغربة  القوا تبعيتها على الريس ..سبحان الله.

طيب من أين أتوا بالفكر هذا!! لا يشاهدون إلا الغث من البرامج منها الافلام الكرتونية ..لا يقراون لم يحاولوا حتى إيجاد مكانا  لهم على ارض المحروسة يريدون الحظ والعمل يطرق الأبواب..عندما اجد برنامجا به تجربة لشباب وصلوا من أقل من الصفر ..اخبرهم..نفس السؤال الأزلي..انت بتصدقي؟؟ 

اذا نحن متهمون اننا سيساوية(ولا اعلم معناها ولا دلالتها) ومتهمون إننا سذج نصدق كلام الحكومة .

معلهش طولت عليكم .لكن تعليقك نكأ جرح حديث ..سلمتم.

 

                        سومه

تم تعديل بواسطة suma
رابط المشاركه
شارك
4 ساعات مضت, suma said:

اذا نحن متهمون اننا سيساوية(ولا اعلم معناها ولا دلالتها) ومتهمون إننا سذج نصدق كلام الحكومة .

فيه اسم تانى .. يمدحوننا به من حيث يريدون اتهامنا .. دولجية
أيوه .. أنا دولجى ويشرفنى أنى دولجى .. يا أستاذ يللى مش فاهم يعنى إيه دولة
لأن كل المفاهيم مختلطة فى دماغك
إنت عندك كله واحد : الدولة يعنى الحكومة يعنى النظام يعنى الرئيس
ما بتقدرش تفرق بين "مصر" واللى بيحكم مصر .. وبتقول عليها ماسر
زى اللامؤاخذة الخو...........جات
أيوه أنا دولجى .. إعرف بقى دولة يعنى إيه

صحيح أن ماهو مكتوب عن أسطورة جبل الحلال فيه كثير مبالغة
ولكن فيه الكثير من الحقائق .. وصاحب العقل يميز
السيطرة على جبل الحلال يعتبر عمل عسكرى رفيع المستوى
فشلت فيه أمريكا فى أفغانستان .. جبل الحلال لا يقل وعورة وخطورة عن تورا بورا
وما حصلت عليه القوات المسلحة باقتحامه والسيطرة عليه يعتبر "كنز"
كنز بكل ما فى الكلمة من معنى على المستوى اللوجيستى والأمنى والسياسى
واللى يعيش ياما يشوف
إفرحى أختى الفاضلة "سومة" .. وافخرى .. واطمئنى
حتى ولو كان فيما تقرأين عن "أسطورة جبل الحلال" بعض المبالغات

رابط المشاركه
شارك

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • محاورات مشابهه

    • عقيدة الصدمة - أسطورة نجاح السوق الحرة ديموقراطيا

      أسطورة انتصار اقتصاد السوق الحرة عالميًا بطريقة ديمقراطية، وتكشف أفكار ومسارات المال، وخيوط تحريك الدمى وراء أزمات وحروب غيّرت العالم في العقود الأربعة الأخيرة [2] وتسمي الكاتبة هذه السياسات بسياسة " المعالجة بالصدمة ". وتشرح ما جرى في البلدان التي تعرضت للعلاج بعقيدة الصدمة، كما تُشرح تأثير سياسات صبيان مدرسة شيكاغو(إقتصاد), على الدول التي طبقتها، سياسياً واجتماعياً، من إندونيسيا سوهارتو إلى تشيلي والأرجنتين والبرازيل ثم روسيا وشرق آسيا وصولاً إلى العراق حيث يقوم مذهب رأسمالية الكوارث على استغل

      في سياسة دولية

    • أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي

      توفي أول أمس محمد علي كلاي  أسطورة الملاكمة  ، و الشباب اليوم  ربما لا يعرفون الكثير عنه و لكن في وقتنا أوائل ستينيات القرن الماضي كانت أخبار محمد علي كلاي تتصدر العناوين الرئيسية  للصحف المسائية. ما سبق كان إستهلالا لابد منه في الأيام الثلاث الماضية إطلعت على عدد من الصحف الأجنبية و لفت نظري أخبار محمد علي كلاي  أولا أخبار دخوله المستشفى ثم أخبار تدهور حالته الصحية  و نقلت الخبر هنا ..  و بعدها سيل لم ينتهي بعد عن تفاصيل حياته. مرفق في هذه المشاركة صورة نشرتها جريدة الواشنجت

      في الرياضة

    • ** امبـراطوريـة الـرجـال ..انتهاء أسطورة **

      صافرة الحرب ....متى بدأت ؟؟ منذ تفتحت عيونها على الدنيا وهي ترى هذا الكائن المسمى (رجل) يعربد ويستبد وكأنه المخلوق الوحيد في الكون وبما انها ورثت عن ابيها شئ من جيناته (الكبرياء والعناد)فقد رفضت سياسة الاستعلاء التي يقوم بها هذا الكائن وتكونت بداخلها قناعات اشبه بالاحافير حول تلك العلاقة المسماة (زواج)..علاقة يكون فيها التسلط طرف والاستسلام هو الطرف الاخر من هنا ومن تلك النقطة الفاصلة في تاريخ تطورها (الفكري)....رفضت ذلك الذكر الذي يقاسمها المجتمع واغلقت دونه كل ابواب القبول ظالمة هي في

      في موضوعات خفيفة

    • ابحث مع الشرطة ..قمر تايه يا ولاد الحلال ...

      http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=274459 يا جماعه محدش شاف القمر ده ؟ طيب مش ممكن نشوف حد يفتح لنا المندل ولا مش عارف ايه علشان نعرف مكان القمر طيب ممكن يكون القمر ده بيشتغل فى مكان تانى ممكن نقول ان المحفزات المادية وظروف العمل مش مناسبة ليه دا بيفكرنى بقصة تحتمس 400 بشرطة لأحمد بهجت ...القصة ان مصر اطلقت صاروخ رايح للقمر فتاه فى الطريق وراح المريخ ولما كان رواد الفضاء بيومى وعتريس وتفيده من محبى الملوخية فقد طبخت لهم تفيده حلة الملوخية التمام اللى بسببها ح

      في موضوعات خفيفة

    • سكسونيـــا ... يا ولاد الحلال !!!

      مدينة المانية تبحث عن لاجئين والسكن والعمل متوفر ! خبر يملأ الصحف والمواقع المهتمة بالهجرة للدول الاوربية والغريب في الامر ان طلب استقدام مهاجرين جاء على لسان رئيس بلدية " غوسلار " الالمانية الحزين على خلو المدينة الا من العجائز والمنازل الخالية من السكان ! يا خوفي يا بدران يطلع كله فلشنكان

      في المغتربين المصريين - egyptian expatriates

×
×
  • اضف...