اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

علي عبدالله صالح في خطاب سيء


alrabic

Recommended Posts

جدد الرئيس اليمني المخلوع، كلمة علي عبدالله صالح، الخميس، هجومه على “الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا” واتهامها دون أي أدلة بما أسماه بـ”العدوان” على اليمن، في خطاب استعراضي تتشابه مفاهيمه وعباراته بخطابات الحرس الثوري في إيران وحزب الله اللبناني.
 
 صالح الذي لم يمض سوى أيام قليلة على بيان سابق له، زج بـ”إسرائيل” بالحرب الدائرة في اليمن، مقلدا بذلك خطابات حليفه، عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة “أنصارالله”. وقال إنه مضى عامين على ما وصفه بـ”العدوان السافر والوقح” الذي تقوده في المقدمة “واشنطن وإسرائيل و لندن” بالإضافة إلى دول عربية. في إشارة منه إلى دول الخليج.
 
 وأشار المخلوع صالح إلى أنه غادر السلطة وهو يمتلك الشرعية الكاملة، وكذا جيش وصواريخ ومخازن”.
 ذلك الجيش الذي قال بأنه يقاتلهم ويضربهم في عقر دارهم بمخزونه الاستراتيجي.. ورغم الحصار الجائر، لم يشتري طلقة واحدة أو يستورد طلقة واحدة من الخارج حتى الآن.
 
 إلا أن منطق اليأس دب في كلامه، حيث أكد أنه في حالة العجز سنأخذ عتادنا من أكتافكم من دباباتكم ..سنأخذ مدرعاتكم وعرباتكم وأطقمكم سنأخذها ونتسلح لأننا نحن أكفاء.
 
 وعبر عن استعداده للقتال سبع سنوات قادمة، ودعا في الوقت إلى “السلام برعاية أممية مع دول التحالف ومن وصفهم بـ”الفارين في فنادق الرياض” في إشارة منه الى خصومه السياسيين الذين فروا على وقع حملات الإعتقال التي شنها المتمردون الحوثيون وقوات صالح.
 
 ووفقا للمخلوع صالح فإن الصواريخ طويلة المدى، لم تستخدم بعد، مطالبا بوقف الضربات الجوية لطيران التحالف في صور عاريه من الحياء من قبل المخلوع ، كشرط لوقف إطلاق الصواريخ على السعودية، وكخطوة تمهد للحوار مع دول التحالف.
 
 وبدا صالح فاقدا لصوابه، إزاء الدعم السعودي الذي أعلن عنه الرئيس عبدربه منصور هادي في جماع  ,  أمس لإعادة الإعمار في البلاد، وقال مخاطبا هادي :”تطلب عشرة مليارات دولار لإعادة البناء في اليمن .. من أنت، أنت لا شرعية لك”.
 
 واقتربت عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، من العامين على انطلاقها في آذار/ مارس 2015، ضد قوات الجيش التابع لصالح المتحالف مع المتمردين الحوثيين، وسط انهيارات واسعة في عدد من الجبهات الرئيسية في البلاد.

المصدر: باج اربيا

ماشاء الله لا قوة إلا بالله

الصفحة العربية

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ الفاضل : alrabic

المحاورات لا تقوم بوضع روابط لموضوعات فقط ولا تعتمد على عملية النسخ واللصق

وإنما لابد من التعليق والحوار

وتم نقل الموضوع من باب موضوعات خفيفة لباب سياسة دولية 

تحياتي 

الإشراف

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...