اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×
عادل أبوزيد

لم يفعلها المماليك و نفعلها على رؤوس الأشهاد .. جامع على 30 فدان

Recommended Posts

كشف المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه بدأت أعمال الجسات فى موقع مسجد العاصمة الإدارية الجديدة التى كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفال قداس عيد الميلاد.

وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم بدء أعمال تنفيذ بناء المسجد فور الانتهاء من أعمال جثات الموقع مباشرة، لافتا إلى أن المسجد سيتم تنفيذه على مساحة 29 فدان بما يقارب من 121 ألف و800 متر.

 وأوضح أنه سيتم تنفيذ المسجد على أعلى مستوى باستخدام أعلى الإمكانيات المطلوبة وذلك للانتهاء منه فى الموعد المحدد العام المقبل، لافتا إلى أن شركة أوراسكوم هى المسئولة عن تنفيذ كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.

 وأكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة استلمت التصميمات الخاصة  المسجد، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد التكلفة حتى الآن، وسيتم احتسابها عقب الانتهاء من أعمال التنفيذ.

 ولفت محسن صلاح، إلى أن الشركة تتبع أسلوب التنفيذ أولاً ثم احتساب التكلفة فى المشروعات الكبرى التى يتم الإسناد إليها من قبل الحكومة، مشيرًا إلى أن المقاولون العرب لديها خبرة كبيرة فى تنفيذ المساجد الكبرى ذات المواصفات الخاصة، وسبق لها وأنشأت مساجد كبرى فى محافظة القاهرة، وفى مقدمتها مسجد المشير بالقاهرة الجديدة والفتح برمسيس والنور بالعباسية.

 وأكد أن العمل فى مسجد العاصمة الإدارية سيكون على مدار اليوم وتطبيق نظام الوردية، لافتا إلى أنه سيكون الأكبر مساحة فى مصر، وخاصة أن مساحته تساوى 10 أضعاف مساحة الجامع الأزهر.

 وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أكد أنه تم تحديد مواقع إنشاء المسجد والكنيسة والمركز الحضارى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيقامان جوار الحى الحكومى.

 وبما يتعلق بالأعمال الأخرى التى تنفذها شركة المقاولون العرب داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد المهندس مدحت منير، مساعد رئيس قطاع القاهرة الكبرى بشركة المقاولون العرب، أن الشركة تنفذ 77 عمارة سكنية فى الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الأولى، فى المجاورة الثامنة والمجاورة السادسة، وذلك على نموذجين بإجمالى 2384 وحدة سكنية، لافتا إلى أن العمارة تتكون من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 متر مربع للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترا مربعا وحتى 180 مترا مربعا شامل الخدمات.

 وأشار إلى أن الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد، لافتا إلى أن نموذج a يصل مسطح الوحدة به 150 مترا مربعا، أما نموذج b فيصل مسطح الوحدة به لـ180 مترا مربعا، والدور الأرضى للعمارة مقسم على 3 وحدات فقط، مساحة الشقة الأولى 100 متر، والوحدات الثانية والثالثة، 160 مترا لكل وحدة، مشيدا بنوع السيراميك المستخدم حيث قال إنه من أجود أنواع السيراميك "البورسلين"، بالإضافة إلى استخدام أجود أنواع الألوميتال فىى كافة النوافذ الزجاجية، وكرانيش عالية الجودة.

 

وأضاف المهندس مدحت منير، أن إجمالى مسطح الموقع العام للعمارات بالمجاورة الثامنة يصل لـ133 ألفا و500 متر مربع، أما إجمالى مسطح الموقع فى المجاورة السادسة 75 ألف متر مربع، وإجمالى المسطحات الخضراء بالمجاورة الثامنة يصل لـ16 ألف متر مربع.

 

 كما تنفذ شركة المقاولون العرب أعمال المرافق والبنية التحتية والطرق فى الحى الحكومى بقيمة تصل لمليار جنيه، بالإضافة لأعمال الخط الرئيسى للمياه الذى يغذى المشروع.

 

طبعا عظيم جدا  الكلام عن العمارات و أجود أنواع السيراميك ، لكن في مسألة الجامع الذي يبنى على 30 فدان ... دي معملهاش أي من سلاطين المماليك ، و ليتك تتصفح موضوع 

و النكتة في وسط الموضوع  أنهم  لا يعرفون التكاليف إلا بعد التنفيذ  ..."أصله مال يهود"  و للحوار بقية

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد
تغيير العنوان ليكون صادما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قبل أن يتمطع أحدهم و يتهمني في عقلي و ديني  أكررها  " أصله مال يهود "  إنهم يصرفون من "قتة محلولة"  و نفس الكلام ينطبق على بناء أكبر كنيسة ....   يبدو أننا مهووسون  بصيغة "أفعل" ، ما ترى أنتم فاعلون  لتشغيل الجامع و الكنيسة  منين حتجيبوا ناس يرتادوا الجامع و الكنيسة  ، أفهم أن يفعلها الملك الحسن الثاني تخليدا لذكرى والده الراحل محمد الخامس  و إللي معاه قرش محيره .. و أكملوا أنتم.

أكيد هناك رد جاهز  أن بناء الجامع و الكنيسة  سيتم من التبرعات  ....  يا فرحتي  هي التبرعات دي  مرة أخرى "مال يهود"   ده حتى الرئيس السيسي بنفسه و علنا على رؤوس الأشهاد  قالها صراحة  نحن فقراء.

بالمناسبة  هرم خوفو بني على مساحة 13 فدان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وما المانع سيدي ان يكون عندنا مثله واكثر واديك رايت وسمعت انه في لحظات تجمع الدولار في البنوك وايام وجمعت المليارات وشقت قناة السويس الجديدة  ...نحن شعب يفعل وقتما اراد .

اذا ما المانع ان يكون عندنا ما يشار له بالبنان فيصبح مزارا سياحيا فوق كونه مكانا للعبادة !!؟ 

 

                      سومه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Guest مواطن تقريبا مفروس
في ١٥‏/٢‏/٢٠١٧ at 20:53, عادل أبوزيد said:

ما ترى أنتم فاعلون  لتشغيل الجامع و الكنيسة  منين حتجيبوا ناس يرتادوا الجامع و الكنيسة 

بصحيح حتجيبوا ناس منين  للجامع و للكنيسة  و كمان لزومه ايه اكبر جامع و اكبر كنيسة  و كمان من ١٥ فبراير سنة ٢٠١٧  محدش من الجهاز المركزي للمحاسبات  او من كليات الجامعة  تجرأ أن يضحك  بصوت عالي شوية على فكرة عدم وجود تقدير للتكلفة  قبل البدء في التنفيذ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • الرئيس يسابق الزمن و على رؤوس الأشهاد ... كل ما قلناه هنا يسبقنا إليه الرئيس و الحكومة

      راجعوا عناوين الموضوعات هنا .. و راجعوا عناوين الأخبار طوال السنة الماضية  .. كل ما تكلمنا فيه هنا ... أذكر أني كنت تقريبا أصرخ في الشارع داعيا لضرورة ميكنة المعلومات و تكلمت عن عذابات المصريين مع الورقيات  يستطيع الآن الأسطى علي أن يستخرج كعب العمل من أي مكان و ليس بالضرورة من المكتب التابع له  و الآن فقط قرأت خبرا عن إنهاء خدمات التجنيد إليكترونيا ، تكلمنا عن أهمية وجود قاعدة بيانات للمعلومات الصحيةكي يكون مرجعا لتقديم الخدمات الصحية و وجدنا مبادرة 100 مليون صحة حيث يتم فحص الجميع و ربط نتيجة

      في موضوعات جادة

    • الدولة فتحت كل ملفاتها على رؤوس الأشهاد .. هل أكثر من ذلك شفافية ؟

      كلنا شاهدنا  أجزاء أو كل مؤتمر الشباب الأخير ، كل الوزراء كانوا موجودين و كل منهم كان لو كان في إمتحان يقدم و يعرض ما قام و تقوم به وزارته و كان الأمر صعبا لبعض الوزراء الذين إستغرقتهم الأرقام. إستيعاب الأرقام و الإنجازات   و الإخفاقات  ليس عملية سهلة بهذا الحجم   ... أكيد منا من إستوعب عرض الدكتور طارق شوقي مثلا ..  و هذا طبيعي بالنسبة ل عامة الناس - و أنا منهم - المطلوب  عرضا و شرحا تفصيليا  مثل ملخصات الثانوية العامة       ..... أجيالا و أجيالا تربوا على ملخصات الثانوية العامة. مثلا

      في الملتقى العام لزوار محاورات المصريين

    • فعلها ابن 14 سنة في إنجلترا .. متى يفعلها الأباء في مصر

      في إنجلترا قام تلميذ في الرابعة عشرة من عمرة بالإعتراض على مستوى التعليم الذي تقدمه له المدرسة ، هذا الإعتراض تصاعد من قبل التلميذ حتى وصل التظاهر في باحة المدرسة ما سبق كان إستهلالا لابد منه الخبر في جريدة ال I paper البريطانية و سأحاول إرفاق صورة من المقال. و لا أعرف إن كنت سأنجح

      في التعليم و العمل - education & employment issues

    • المماليك .. والمماليك الجدد

      فى أوائل القرن السابع عشر كان المصرى لا يرى نفسه صاحب البلاد .. ولا اولى الناس بالبقاء فيها وانما كان قصارى ما يطمع فيه أن يسمح له الحكام بالمقام بجوارهم والعمل والسهر على راحتهم .. وكان إستبداد الحكام وأولى الأمر الأتراك والمماليك يشعره ويوحى اليه أنه متطفل على موائدهم سائل ما ليس له حق فيه .. ولو عرف المواطن المصرى أيامها أنه وحده صاحب هذه البلاد .. وهو أول من سكنها لكان موقفه من المماليك موقف صاحب الحق المهضوم !!! وقديما قالوا التاريخ يعيد نفسه .. وبكل أسف وحسرة المماليك الجدد يلبسون" الك

      في سياسة داخلية

    • لم يفعلها البابا شنودة .. و فعلها مفتي الديار المصرية

      المؤكد أن المصريين كلهم رفضوا التطبيع مع إسرائيل منذ اليوم الأول لزيارة الرئيس السادات لها .. ما سبق كان إستهلالا لابد منه ورد فى وسائل الإعلام اليوم أن الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية و المفرض أنه من ضمن حراس العقيدة في زيارة للقدس !! و ألف علامة تعجب من عندي و أضيف للخبر أيضا زيارة مجموعة من السلفيين أعضاء حزب النور للقدس. البابا الراحل رفض زيارة القدس فى صحبة الرئيس الراحل أنور السادات و كان ذلك من أسباب تحديد إقامته - إقامة البابا - فى دير الأنبا بيشوى البابا الراحل

      في سياسة داخلية

×
×
  • اضف...