اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

تجوز الصلاة في الفلاة يهدم الجامع على من بناه


Recommended Posts

الحدوتة من العصر المملوكي في مصر ، و كان من عادة السلاطين - و ربما من هم أقل من السلاطين - بناء الجوامع الضخمة الفخمة و يتبارون في البناء و الفخامة ، و كان من العادي أيامها أن يتم تقديم الطعام للمصلين ..... لم تذكر الحدوتة هل هو طعام كامل أم مجرد عدد من الأرغفة.

في أحد الأيام  سأل أحد المصلين  بعد إنتهاء صلاته  عن العيش فقيل له ما فيش عيش  مشى الرجل غير راضي   ....   و كتب على جدار الجامع من الخارج  "جامع من غير عيش  .. ليش" و مشى إلى حال سبيله

قرأها مسئول مهم - لم تذكر الحدوتة حيثيته -  فقام بالتعقيب على رسالة صاحبنا  هكذا  " الجامع للصلاة .. يا قليل الحياء"  و في اليوم التالى  لمح صاحبنا  تعقيب المسئول على رسالته  فما كان منه إلا  عقب على رسالة المسئول هكذا " تجوز الصلاة في الفلاة ... يهدم الجامع على من بناه "

تقول الحدوتة  أنه صدرت الأوامر ببناء مدرسة في مواجهة الجامع  و يتم التدريس بها و تقديم الطعام.

رابط المشاركه
شارك
  • 3 years later...

للرفع بمناسبة  الشوشرة على إزالة المساجد التي كانت موجودة في طريق محور المحمودية

رابط المشاركه
شارك

أتذكر ان جماعة قرروا بناء مسجد على الترعة في بلدنا وكان من خطتهم ردم جزء من المجرى المائي 

طبعا سلوك مشين واعتداء ولكن بسيف الحياء طلب مني التبرع لبناء المسجد تبرعت كارها ومكرها

امثال هذا المساجد اعتبر أنها غير شرعية ولا يجوز الصلاة فيها 

ياريت بكون العمل لله نزيه وحلال فالطريق الي الله لا يمكن أن يكون بالغصب والاعتداء على املاك الدولة 

رابط المشاركه
شارك

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • محاورات مشابهه

    • تعظيم قدر الصلاة للمروزي كتاب الكتروني رائع

      تعظيم قدر الصلاة للمروزي كتاب الكتروني رائع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    تعظيم قدر الصلاة المؤلف: أبو عبد الله محمد بن نصر بن الحجاج المَرْوَزِي *المتوفى: 294هـ* المحقق: د. عبد الرحمن عبد الجبار الفريوائي  يعتبر القرن الثالث الهجري بحق هو العصر الذهبي لخدمة السنة النبوية تدويناً وتمحيصاً وتصنيفاً وشرحاً، وذلك لانبراء كثير من علماء ذلك القرن، واجتهادهم في خدمة السنة وتنقيتها مما شابها من أحاديث موضوعة وضعيفة، وإخراجها نقية صافية، وأشهر ما صدر في هذا المضمار في ذلك القرن: الج

      في هدى الإسلام

    • تعظيم قدر الصلاة للمروزي كتاب تقلب صفحاته بنفسك

      تعظيم قدر الصلاة للمروزي كتاب تقلب صفحاته بنفسك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    تعظيم قدر الصلاة المؤلف: أبو عبد الله محمد بن نصر بن الحجاج المَرْوَزِي *المتوفى: 294هـ* المحقق: د. عبد الرحمن عبد الجبار الفريوائي  يعتبر القرن الثالث الهجري بحق هو العصر الذهبي لخدمة السنة النبوية تدويناً وتمحيصاً وتصنيفاً وشرحاً، وذلك لانبراء كثير من علماء ذلك القرن، واجتهادهم في خدمة السنة وتنقيتها مما شابها من أحاديث موضوعة وضعيفة، وإخراجها نقية صافية، وأشهر ما صدر في هذا المضمار في ذلك القرن:

      في هدى الإسلام

    • تارك الصلاة

      لم أقل عقوبة تارك الصلاة ولكن قلت تارك الصلاة فقط  وإن كان حديث الناس دائما يكون مقترنا بجملة عقوبات أو عقوبات بالجملة  وأنه هناك إجماع من أئمة وشيوخ ضالين مضلين على أن تاركها ولو كسلا كافر ويقتل ........ لست أدري من أين أتوا بدليل معتبر بعقوبة دنيوية لتارك الصلاة وهذا على عكس ماجاء في القرآن  "وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا ۚ قُلْ مَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ مِنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ ۚ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ" 

      في هدى الإسلام

    • مهمة الرسل ( عليهم الصلاة والسلام ) ذات شقين : البلاغ والبيان

      مهمة الرسل الشريفة عليهم الصلاة والسلام قامت من أجل إيصال دين الله جل شأنه إلى الناس ليعبدوه وحده لا شريك له تبارك اسمه كما قال سبحانه ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ) ولذا كان الاصطفاء الإلهي لهم عليهم الصلاة والسلام لا يحقق الغاية منه إلا بأمرين : البلاغ والبيان وسنأتي على ذكر كلا منهما كلما تيسر لنا الوقت إن شاء الله وبالتفصيل يتبع إن شاء الله

      في هدى الإسلام

    • فيديو : أحرار سوريا يقيمون حدا على تارك الصلاة يوم الجمعة

      آلهة يشرعون وتشريعاتهم لا يوجد فيها ثواب مطلقا كلها عقاب وتعذيب وقتل أكل أكباد البشر من سلط هؤلاء على الإسلام ؟ من سلطهم على شرع الله ؟

      في هدى الإسلام

×
×
  • اضف...