اذهب الي المحتوي
عادل أبوزيد

عنوان جديد في اليوم السابع - خلاصة مقالات اليوم

Recommended Posts

وجدت الآن في اليوم السابع هذا العنوان الجديد عن خلاصة لمقالات اليوم في الجرائد المصرية ، دخلت هذا الرابط و فعلا وجدته إضافة  فكل مقال اربع أو خمس سطور تلخص المقال و ربما تغني عن قراءة المقال الأصلي.

http://www.youm7.com/story/2017/1/7/مقالات-الصحف-المصرية-محمد-أمين-ثورة-البورصة-مرسى-عطا-الله/3043821

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

http://www.youm7.com/story/2017/1/14/مقالات-الصحف-المصرية-محمد-أمين-جيش-لا-يعمل-مرسى-عطا/3054216

عطا الله: البرادعى وازدواجية "الثورجية".. حمدى رزق: حان الوقت لتسمية العدو باسمه.. عماد الدين حسين: الكوادر التى ستنفذ عملية الإصلاح

السبت، 14 يناير 2017 10:13 ص
مقالات الصحف المصرية.. محمد أمين: جيش لا يعمل.. مرسى عطا الله: البرادعى وازدواجية "الثورجية".. حمدى رزق: حان الوقت لتسمية العدو باسمه.. عماد الدين حسين: الكوادر التى ستنفذ عملية الإصلاحمقالات الصحف
Click Here

إعداد – أحمد سامح
  • Share on facebook
  •  
  • Share on twitter
  •  
  • Share on googleplus

 

يقدم "اليوم السابع" خدمة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.
 

الأهرام

مرسى-عطا-الله 
 مرسى عطا الله يكتب: البرادعى وازدواجية "الثورجية"!

تحدث الكاتب، عن ازدواجية موقف مدعى الثورية، الذين يلقبون أنفسهم بنشطاء وثوار 25 يناير، المتعلق بالتسريبات والتسجيلات، حيث أثار غضبهم التسجيلات والمكالمات الهاتفية الأخيرة للدكتور محمد البرادعى، رغم أنهم تباهوا وتفاخروا باقتحام مبنى الأمن الوطنى خلال أحداث 25 يناير وعبثوا بمحتوياته ونشروا على الملأ، واعتبروه كشفا لسوءات وعورات العديد من المسئولين وسقطاتهم الشخصية.

عمرو-عبد-السميع
 
 عمرو عبد السميع يكتب: التعديل الوزارى.. نحن شركاء

لفت الكاتب إلى إجراء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تقييمات ميدانية كبرى لأداء الوزارات عبر زيارة مقار الوزارات المرشحة لإجراء التغيير فيها، مطالباً بتوضيح الخطوات التى عن طريقها يتم اختيار الوزراء أو تغييرهم، والمعايير الموضوعية للحكم على الوزراء خلال تواجدهم فى مناصبهم، سواء للاستمرار فى منصبه أو الإقالة.

 

 

المصرى اليوم 

 

محمد-أمين 
محمد أمين يكتب:  جيش لا يعمل!

أكد الكاتب، على ضرورة مواجهة الإرهاب بالتغيير الفكرى، بجانب المواجهة الأمنية التى تقوم بها الدولة المصرية، موضحاً أن الرئيس يلتقى بوزير الدفاع وزير الداخلية والأجهزة السيادية، ولكن لم يلتق برموز ثقافية أو فكرية أو أساتذة اجتماع، معلقًا: قد يكون مفيداً أن نلجأ إليهم  لينتشروا فى الأوساط الشبابية، فى قصور الثقافة ومراكز الشباب وحتى المقاهى، لمواجهة أى حروب فكرية.

وأضاف الكاتب، "ينبغى أن يكون عندنا جيشان على خط المواجهة: الأول يستخدم سلطة القوة، والثانى يستخدم سلطة الفكرة".

حمدى رزق

حمدى رزق :حان الوقت لتسمية العدو باسمه!!

تناول الكاتب تقديم السيناتور الأمريكى تيد كروز، مشروع قانون داخل مجلس الشيوخ الأمريكى يطالب فيه الخارجية بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، والذى وافقت عليه اللجنة القضائية فى مجلس النواب الأمريكى، الأربعاء الماضى.

وأكد الكاتب، على ضرورة تقديم الدبلوماسية المصرية، المستندات والدلائل التى تساعد على تنفيذ "مشروع كروز"، خاصة أن التاريخ المصرى يحمل العديد من الوقائع التى تدين جماعة الإخوان.

 

 

الشروق

 

فهمى هويدى 

 

فهمى هويدى: خصام وانتقام

 

أعرب الكاتب، عن حزنه من قراءة الأخبار التى تحمل معنى القهر والمعاناة لأصحابها من المسجونين فى قضايا سياسية، مشيراً إلى أن تلك الأخبار التى تتناقلها مواقع التواصل الاجتماعى، ولا نرى لها أثرا فى وسائل الإعلام، تعطى تفسيرا بأننا صرنا نعانى من أزمتين، أزمة ممارسة القهر وأزمة السكوت عليه.

عماد الدين حسين 
عماد الدين حسين يكتب: الكوادر التى ستنفذ عملية الإصلاح

تحدث عن ضرورة تواجد الكوادر الناجحة ورؤساء الهيئات والمؤسسات ومساعديهم فى جميع الوحدات الصغيرة ذات الصلة بالإصلاح الاقتصادى الذى بدأ عملياً منذ شهور، لتنفذه على أرض الواقع عبر ترجمة السياسات العامة الكبيرة إلى إجراءات وآليات وواقع ملموس يشعر به الجميع ويحقق الأهداف المطلوبة من هذه الإصلاح.

 

 

الوطن

 

معتز-بالله-عبد-الفتاح 

 

معتز بالله عبدالفتاح يكتب: خمسة عوامل أسقطت "هيلارى" وأنجحت "ترامب"

 

أكد الكاتب، على تواجد خمسة عوامل رئيسية ساعدت فى سقوط "هيلارى كلينتون" و نجاح "دونالد ترامب" فى الوصول إلى الرئاسة الأمريكية، وهى "أولاً: نظام المجمع الانتخابى، ثانياً: استطلاعات الرأى الهادمة لنبوءاتها، ثالثاً: تحالف كلينتون الهش مع الأفارقة واللاتينيين والشباب، رابعاً: الدولة العميقة والـFBI ، خامساً: تسريبات الهاكز الروسى للمعلومات فى صالح ترامب"

عماد-جاد 
 عماد جاد يكتب: آفاق العلاقات مع إدارة "ترامب" (٢)

أوضح الكاتب، أن العديد من المرشحين لمناصب رئيسية فى إدارة الرئيس الأمريكى الجديد، دونالد ترامب، قاموا بتحديد جماعة الإخوان ضمن مصدر الخطر الرئيسى الذى يواجه الولايات المتحدة، مؤكداً أنها المرة الأولى التى تأتى فيها إدارة أمريكية وتعلن بوضوح أن جماعة الإخوان تنظيم إرهابى، بعد أن تغلغلت الجماعة فى إدارة "أوباما"، وسكنت الكثير من المؤسسات، بل واخترقت البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية.

وأشار الكاتب، إلى أن تغيرات كبرى تنتظر منطقة الخليج العربى، وأن الفرصة النموذجية ستتاح لمصر، لتكون مكون أساسى فى هذه التغييرات بمواجهة الإرهاب.

 

 

الوفد

 

بهاء الدين أبوشقة 
بهاء الدين أبو شقة يكتب: الجدوى من الحلفا بر والأعشاب

 

استكمل الكاتب، الحديث عن أهمية استغلال الموارد الطبيعية بالبلاد فى خدمة الاقتصاد الوطنى، وعلى سبيل المثال زراعة الأعشاب الطبية خاصة الصبار والحلفا بر، مضيفًا بأن هذه النوعيات مفيدة ولها تأثير كبير فى علاج الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى إمكانية زراعتها فى معظم فصول السنة.

وجدى زين الدين 

 وجدى زين الدين يكتب: أقيلوا.. الحكومة

تحدث الكاتب، عن استمرار موجة غلاء الأسعار التى يواجهها المواطن المصرى يوماً بعد يوم، دون تدخل فعلى للحكومة لإيجاد حلول لكارثة الأسعار، مؤكداً على ضرورة استقالة الحكومة الحالية بعد فشلها الذريع فى ضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار.

 

 

اليوم السابع

 

دندراوى الهوارى 
دندراوى الهوارى يكتب: "الإخوان" تدافع عن تيران وصنافير.. وتوافق على بيع سيناء بـ8 مليارات دولار

أوضح الكاتب، أن جماعة الإخوان الإرهابية، ستشارك فى التظاهرات التى دعا لها حمدين صباحى وأحزاب الدستور والكرامة ومصر الحرية والعدل، دفاعاً عن تيران وصنافير، على الرغم من ان هذه الجماعة فى وقت سابق قبلت التخلى عن حلايب وشلاتين للسودان الشقيقة، وعرضت التنازل عن أرض سيناء لحماس مقابل 8 مليارات دولار.

 

وتساءل الكاتب:  هل من المنطق والعقل أن نثق فى جماعة إرهابية وذيولها من التيارات المدنية بأنها تدافع عن مقدرات الوطن ولا نثق فى جيش مصر الذى يروى بدماء شهدائه كل شبر من أرض مصر؟!

أكرم القصاص 

 

أكرم القصاص يكتب: الفوز فى "السوفالدى" والخسارة فى حرب الدواء

 

 

تحدث الكاتب، عن أمكانية التفاوض من أجل الحصول على الأدوية بأسعار مناسبة، كما حدث عندما نجحت الدولة فى ملف علاج فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى "فيروس سى"، وحصلت على السوفالدى بأسعار أقل عشرات المرات من سعره فى دول أوروبية وعربية.

وأكد الكاتب، على ضرورة النظر إلى ملف الصحة والدواء، على أساس دخوله ضمن الأمن القومى، موضحاً أن المستفيدين من الأزمة المتواجدة حالياً بسبب أسعار الدواء، يشجعون إضراب الصيادلة لاستمرار الصراع والضغط على المرضى والدولة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • اليوم العالمي للمرأة ... ٨ مارس ٢٠٢٠م

      كل عام والمرأة بخير في كل العالم وفي مصر  كل عام والمرأة العربية تحقق مكتسبات وتكسب أرض جديدة في جميع بيئاتنا العربية  ... كيف نحتفل بالمرأة ..... ؟  الإجابة قرأتها للاستاذ محمد زهيري وياريت يوضحها هنا بالتفصيل  .... ومش زهيري لوحده ...... من أجل أن نحقق احتفال حقيقي صادق لنصف'المجتمع  قرأت انه ليس من حق ناس معينة ان يحتفلوا بالمرأة اذا كانوا مصرين على حرمانية الاحتفالات والاعياد والمناسبات واذا كانوا مصرين على فكرهم المبني على عدم تقدير للمرأة وعدم اعطائها حقوقها المشروعة 

      في موضوعات خفيفة

    • كيف تحمي نفسك من تزوير وصل الامانة - من اليوم السابع

      ياما فى الحبس مظاليم".. كيف توقع إيصال الأمانة وتحمى نفسك من تزويره؟ الثلاثاء، 17 يناير 2017 01:00 ص سجن-ارشيفية   كتب أحمد عبد الهادي فى الآونة الأخيرة ازدادت أمام المحاكم قضايا إيصالات الأمانة بصورة بشعة بعد انتشار التعامل بها بين الأفراد بعضهم البعض، وأصبح يطلب البائع من المشترى عند الشراء بالتقسيط التوقيع على إيصال أمانة على بياض فيوافق الأخير وهو لا يدرى أنه قد وقع فى الفخ عندما يتعثر فى السداد يكتب التاجر فى الإيصال مبالغ خيالية وي

      في القوانين والقضايا

    • علماء و اوهام منقول من المصري اليوم للكاتب وجيه وهبة

      حينما حاول الشيخ «محمد عبده» تجديد الأزهر، ليواكب عصره، لقى ما لقى من تعنت وتزمت وتطاول من زملائه الأزاهرة. وبعد رحيله بربع القرن، اختيرتُرى  تلميذه الشيخ «مصطفى المراغى» شيخاً للأزهر. حاول «المراغى» أن يسير بالأزهر فى الطريق الذى سعى إليه أستاذه الراحل، ولكنه واجه ذات الذهنيات المتحجرة، وذات التعنت والتزمت، ورُفضت رؤيته فى التجديد، فاستقال بعد نحو العام ونصف العام من توليه المشيخة. بعد استقالة «المراغى» (عام 1929)، انتفضت أقلام شجاعة من أنصار «التجديد»، لنصرته ومواجهة مناوئيه. وكان مناخ

      في هدى الإسلام

    • مستقبل غاز المتوسط - مصرحققت "سوبرهاتريك" ندوة شاملة بالمصري اليوم

      هذا هو العنوان الرئيسي لجريدة المصري اليوم و الفاضل عمر الكومي هو صاحب تعبير مصر حققت سوبرهاتريك و لمن لا يعرف هو من الخبراء المعدودين على مستوى العالم في صناعة الغاز الطبيعي. و دعوني أنقل هنا مقدمة تلك الندوة هنا في محاورات المصريين : خبراء بترول يحللون بالخرائط والأرقام خطوط الغاز واقتصادياته فى ندوة «المصري اليوم»: القصة الكاملة لمستقبل «غاز المتوسط»     أدار الندوة- أميرة صالح وياسمين كرم    ٦/ ٣/ ٢٠١٨ تصوي

      في مسائل إقتصادية - economic issues

×
×
  • اضف...