اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قضايانا الخاسرة


suma

Recommended Posts

                   بسم الله الرحمن الرحيم

امتلأت السوشيال الميديا من أمس بأخبار بني صهيون وحرائقها...وهالني ما رأيت من دعوات التشفي التي ملأت الفيس وغيره،ثم تبرير تلك الحرائق لأنهم رفضوا الآذان !! بين كل بوست به تشفي وآخر نجد بوستا ثالثا يحمل نفس المضمون وصورا للحرائق.

   سبحان الله فينا لم نتغير ولن نفهم بعد طبيعة بني صهيون؛وكيف يمكنهم أن يضحوابمئات منهم لتحقيق مأرب لهم، والحادي عشر من سبتمر ليس ببعيد.والذي لا أصدق إنه عمل إرهابي ولم يكن معلوما ولا مخططا ومرسوم مسبقا مدى الإستفادة منه.

اليس من الوارد أن حريق تلك الغابات وأشجار الزيتون والأحراش تمهيدا لإحلا مستوطنات مكانها؟! وستسفر الآيام كيف ستستغل تلك الحرائق لمصلحتهم.

   أما عن شعوري أنا، لا أحسب أنني تمنيت أن تزيد النيران أو تأتي عليهم؛ لأن النار هي التي اختص بها الله تعالى لعقاب خلقه المارقين ،فلم أنا أتأله وأقول وأفتي؟؟!!

أرى أن الارتياح الناجم عن الدعاء عليهم والفرح لما أصابهم نوعا من العجز العربي؛ أي نعم عجز ..فشلنا وعجزنا عن أخذ حقنا منهم. وترك أصحاب الأرض المسلوبة حقهم واتجهوا للسلاح الذي وجهوه إلى صدور الأشقاء.وإلى التربح من قضيتهم فكادت أن تضيع إن لم تكن ضاعت ، ثم تركوا الأمر لله يثأر لهم!! قمة الضعف والإتكالية.

    أحيانا أتساءل عن مشاعري وكنهها هل هي طبيعية!! يا سادة أنا لا أقوو على الفرح وبشر يحترق ( إلا إذا كانت حربا سيجال بين فئة ظالمة وأخرى تدافع عن حقها) وده ليس هنا في حرائق بني صهيون والذين تربيت على كراهيتهم من الطفولة.

   سأنتظر معكم هنا كيف ستستغل اسرائيل هذا لصالحها.

 

    في إحدى الفضائيات رأيت احتفالا في كرواتيا بإشعال الشموع احياءا لذكرى ..مجزرة(فوكوفار) الخمس والعشرين.

وقتهاانتابتني غصة في حلقيوتذكرت مجزرة ..بحر البقر..جريمة بشعة بكل المقاييس..ماذا فعلنا بعدها؟!!  القرية مهملة كعادتها .المدرسة في مكانها مهدمة ؛؛

كيف استغلينا الحادث؟! كيف روجنا لإرهاب اسرائيل؟ ولا حاجة للأسف

ألم يكن في إمكاننا أن نجعل المكان مزارا شاهدا على الجرم الفظيع هذا.والدفاتر والأقلام  الملطخة بالدماء وآثار الدمار فيراها كل آتي اليهاويشعر بكراهية لمن فعل هذا بالأطفال.

وغير بحر البقر هناك الكثير ولكنا للأسف فاشلون في عرض قضيانا الحقة..وهم بارعون في طرح وترويج قضياهم الباطلة ، وحصد تعاطف العالم معهم ؛ كما فعل الاخوان بالتمام ؛ حولوا جرمهم في الإستيلاء على بقعة ارض مصرية وتحويلها إلى ترسانة أسلحةو..و...و..ثم ادعوا أمام العالم أنهم قتلوا و....نفس الفكر ونفس الفراعة.

 

أمس شاهدت جزءا من برنامج عمرو أديب لان الضيف هو الممثل ..عمرو سعد وأنا احب تمثيله واختياراته ايضا.

لا أنكر أنني وجدت متعة في الاستماع له والتغلغل في اغوار نفسه.لكن، وآه من لكن تلك فوجئت به يحلل وينظر وقال: أنا ارى أن الخراب جاءنا من بعد٥٢ ووصفها بأنها ..شمال..

هنا أغلقت البرنامج،من أين له هذا اليقين ؟ هل صودرت أمواله ؟ أوتأممت شركاته؟ أم سمع من آخرين.سبحان الله

 

 

كفاية بقى أنا أكثرت من  التنقل في آماكن كثيرة.لذا عليكم أن تتحملوا بحق الصحبة ..تحياتي لكم

 

 

               سومه

 

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد
تصحيح إملائي في عنوان الموضوع
رابط هذا التعليق
شارك

6 ساعات مضت, suma said:

 امتلأت السوشيال الميديا من أمس بأخبار بني صهيون وحرائقها...وهالني ما رأيت من دعوات التشفي التي ملأت الفيس وغيره،ثم تبرير تلك الحرائق لأنهم رفضوا الآذان !! بين كل بوست به تشفي وآخر نجد بوستا ثالثا يحمل نفس المضمون وصورا للحرائق.

تابعت ورأيت وقرأت مِثلِك، ولكنه لم يُهالني أو يُدهشني بالمرة، فقد تفضلتي وأفصحتي بنفسك عن واحدة من الأسباب الحقيقية بكل بساطة وصراحة:

6 ساعات مضت, suma said:

أحيانا أتساءل عن مشاعري وكنهها هل هي طبيعية!! يا سادة أنا لا أقوو على الفرح وبشر يحترق ( إلا إذا كانت حربا سيجال بين فئة ظالمة وأخرى تدافع عن حقها) وده ليس هنا في حرائق بني صهيون ... الذين تربيت على كراهيتهم من الطفولة.

على أن ما يُطمئنني من ان هناك من الجيل المُعاصر من نجحوا بالفعل في التخلص من تلك الأفكار، أو تلك "التربية" ... فيصدر عنهم عوضاً عن مُجرد الإكتفاء بالتلقي السلبي  من مصادر ووسائل الشحن والتوجيه والإساقة على إختلافها، وبعدها التورط في "التشيير في الخير" مع أحياناً الصراخ والتهليل ... يصدرعنهم مثل هكذا ردود أفعال فيها تفكير إيجابي، وإعمال للعقل:

15178119_338578616511858_204186405637498

وياليتهم حتى كانوا بالفعل هناك في اسرائيل قد قرروا "منع الآذان" نفسه بالفعل، لكنت قد فهمت (مع رفضي القاطع والتام) مُبرر لهذا التشفي القمئ والمُخجل ... وانما عندما نذهب الى أى من المصادر الإسرائيلية الرسمية، وليكن وزارة الخارجية، لنقرأ ونتعرف على تفاصيل هذا القانون (قانون المؤذن) ... وليكن هذا المقال بعنوان: مكبرات الصوت خارج المساجد مسموحة بإسرائيل ... وعندما نكون في بلد تتناقل فيه الآلسن حِكَم ومواعظ عظيمة من عينة "الجواب بيبان من عنوانه" .. علاوة على إنتشار نقيصة عدم صبر الكثيرين على القراءة والمُطالعة والتبين بهدؤ وتأني وتجرد، وحتى تطبيقاً لواحدة من التعاليم الدينية التي تؤمن بها الأغلبية، والتى تُشدد على مسألة "التبين" أولاً من أى "نبأ" ... فأن "جواب العنوان" الذي إنتشر بعدها هنا وهناك قد أصبح من على شاكلة: إسرائيل تمنع الأذان في القدس ... وبعدها تبدأ "ماكينة التشيير في الخير" مع "الإجتهادات" في دعوات الويل والثبور وعظائم الأمور .. الخ .. في الدوران والعمل!!!
منذ أعوام طويلة وكل حين وآخر يطفو هنا على سطح صالوننا الثقافي نحن انفسنا تلك القضية، ومعاناة الكثير منا (على إختلافنا) من قضية ضوضاء مُكبرات الصوت تلك ... حتى انه -على سبيل المثال- في واحدة من الموضوعات لزميلتنا الــ د. "أم أحمد" التى تناولت تلك القضية تحديداً وكانت بعنوان:
لمن اشتكي القائمين على هذا المسجد ؟؟؟ كان زميلنا العزيز MZohairy قد إقترح كحل من الحلول:

في 10/5/2009 at 19:46, MZohairy said:

بلاغ بسيط للشرطه و عمل محضر تضرر بسبب الإزعاج

من الطبيعي بعد نجاح "ماكينة التشيير في الخير" تلك في إنتاجها الوفير، ويتم تصديرها عالمياً، أن نخسر قضايانا، وتلتصق بأذهان الكثيرين حول العالم (على إختلافهم) صورة و"سُمعة" غير إيجابية عنا وبالتالي عن بلدنا!!!

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

     هل يمكن أن نربط بين تلك الحرائق وبين ما وجد في جبل الحلال؟! وهل نبرر وجود اسلحئة ومتفجرات شديدة لا توجد الا في اسرائيل وامريكا داخل كهف في جيل الحلال. الوثائق تقول...

مجر استفهامات واستنتاج متواضع منى ربما تسفر الآيام عم حقائق أمثر وأكثر.

 

 

             سومه

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 1
      دافعوا عن اليهود لنربح قضايانا! أتذكر أنني قرأت بعض المنشورات الإسرائيلية مترجمة إلى الانجليزية منذ سنوات طويلة.. كانت خطيرة وذكية في حشد الرأي العام الدولي ضد العرب والمصريين، والمقتبسات فيها تجعل العالم يتعاطف مع الاحتلال، ويؤيد المعتدي، ففيها أوصاف بعضنا عن ( اليهود القذر) و( اليهودي الخنزير ) و( لماذا لم يُــنـه هتلر وجودهم ) و( أعداؤنا إلى يوم القيامة ) و .. عشرات غيرها من كتب المدارس والصحف والمجلات والخطب الدينية. ولغبائنا في الإعلام، ولتخلفنا في الدفاع عن قضايانا، فقد انقل
    • 10
      يقول الدكتور مأمون فندي أستاذ العلوم السياسية في جامعة جورج تاون في واشنطن لقناة أوربت في واشنطن في برنامج (على الهواء) وكان النقاش حول الكذب في هذه الحرب (حرب العراق) قال حرفياً :- قيل لي أن الصحاف ذهب ذات مرة الى نقابة الصحفيين المصريين وهم مجتمعين ( والعهدة على الراوي ) وقال لهم أنه من ليس معنا سأعرض الكشوف لكل من يتلقون أجرهم من العراق , وقيل أن هناك حدث نوع من السكوت المطبق , هذه الرواية رواها صحفي محترم أثق فيه فأعتقد أنه كان هناك كذب مدفوع الأجر وكان كذب الناس الى حد ما مرتبط بأكل
×
×
  • أضف...