السادة والسيدات الأفاضل رواد موقع محاورات المصريين، زواراً وأعضاء، يرجى العلم أنه إبتداءاً من يوم الخميس الموافق الأول من شهر ديسمبر من العام الجاري (1/12/2022) سيتم منع الدخول من خلال اسم المستخدم، وسيتم السماح بالدخول باستخدام البريد الإلكتروني فقط، لذا يرجى التحقق من بريدكم الإلكتروني المستخدم بشكل دقيق.
اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قرار محكمة الأسرة في قضية هند الحناوي


 مشاركة

Recommended Posts

بعد طول إنتظار قررت محكمة الأسرة في جلسة الخميس الماضي الموافق 26 يناير عام 2006 برفض دعوي مهندسة

الديكور / هند الحناوي المقامة ضد الفنان الشاب / أحمد الفيشاوي لنسب الطفلة لينا كما ألزمت المحكمة المدعية بالمصروفات .

المصدر : جريدة الأهرام عدد السبت الموافق 28 يناير عام 2006

التعليق : لا أخفي عليكم أن هذا الحكم فاجئني مفاجأة كبيرة , حيث توقعت أن يأتي الحكم موافقاً لأهواء الأستاذ " الرأي العام " كالعادة كما رأينا في قضية " عايدة " و " وفاء مكي "

هند هانم : هارد لك :D حظ سعيد في المرة القادمة

تم تعديل بواسطة ناصر الملك و الملكية

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

ناصر الملك و الملكية كتب:

التعليق : لا أخفي عليكم أن هذا الحكم فاجئني مفاجأة كبيرة , حيث توقعت أن يأتي الحكم موافقاً لأهواء الأستاذ " الرأي العام " كالعادة كما رأينا في قضية " عايدة " و " وفاء مكي "

يا عزيزى ناصر الملك و الملكية هذه القضية لا تتبع لأهواء و لكن لأدلة، فهل أجرى أحمد الفيشاوى تحاليل الـــ DNA أو الحمض النووى أم لا؟

هند هانم : هارد لك  :D  حظ سعيد في المرة القادمة

اذا كانت لا تكذب و على حق، فأنا أتمنى لها ذلك أيضا خاصة ان باقى الخبر بالأهرام قد ذكر:

... وفقا لتصريحات جد الطفلة للأم‏,‏ فإن أوراق القضية سوف تنظر من جديد أمام محكمة الاستئناف‏,‏ ويتم خلال‏40‏ يوما الطعن في الحكم بالاستئناف‏.‏

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة أنا كنت بأحب أحمد الفيشاوي وبأحترمه جداً جداً ...

وعندما أثيرت فضيحة هند الحناوي ، كنت أدافع عن أحمد بحماس شديد ، وأنه لا يمكن يعمل حاجه غلط أبداااا ، الإنسان اللي يجي في "يلا شباب" لا يمكن يعمل حاجه زي دي أبدا ...

بس للأسف أكبر صدمة لي اعتراف أحمد بأنه كان على علاقة مع هند ..

مش هأقولكم ايه .. تحطمت أمامي صورة الإنسان البريء المحترم الذي يبكي من التأثر !!!!

والآن :أنا لا أحمل المسئولية لهند فقط ، كلاهما غلطان ،

وكلاهما يحمل في رقبته ذنب البنت المسكينة التي أنجباهما ، وكلاهما لا بد أن يتحملا ما جنته يداهما ..

جيجي ...

سعودية الجنسية ... مصرية الهوى ...

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعلم كيف ينام فاروق الفيشاوى وزوجته سمية الألفى قريرا العين وفى رقبتهم مثل هذا الظلم لتلك الفتاة ضحية أبنهم المحترم أحمد ,كيف أسمح كأب أن أرى أبنى قد أخطأ ونتج عن هذا الخطأ طفلة لا ذنب لها وبعد ذلك أوافق أبنى على ما فعل حتى لو كان المقابل التشهير المريع بعائلتى وعائلة فتاة أخرى كل ذنبها أن وثقت فى أبنى البرئ الطهور....

لا أستطيع أن أستوعب كيف أننا فى القرن 21ونجد قانونا ينفى نسب طفلة لمجرد أن ألأب الهمام لم يعترف بها بينما فى أستطاعتى بواسطة الDNAأن أثبت النسب ليس ألى الأب فقط بل ألى الفراعنة وما قبلهم ,

وكيف يعترف شخصا أمام التلفاز بكامل أرادته وبدون أى ضغط ولا تأخذ المحكمة بذلك ؟؟؟

البعض من الدارسين للقانون قال لى أن هذا هو الشرع فأبن السفاح أبوه مخير أن يعترف به أو لا يعترف ؟وأرد أن هذا كان قديما حيث لا أثبات لصحة النسب مؤكد أما الأن ومع توافر البصمة الوراثية ليس من المنطق أن آخذ بهذا التشريع لبطلان العلة .....

وأخيرا أقول للذين يدافعون عن أحمد الفيشاوى بدعوى أنه لم يخطأ بمفرده بأنهم مازلوا يعيشون فى بقايا الفكر الجاهلى والذى يناصر الرجل على طول الخط ويجحف بالمرأة على طول الخط

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص حكمتوا على الولد انه ابو البنت فعلا ؟!!!!!!!!!

شفتوهم مع بعض واتأكدتم من جينات الطفله وانها بنته 100% واطلقتوا حكمكم العادل ؟

أنا مش بدافع عنه أبدا

ولكن تصيبني الدهشه من القوه العاطفيه و العاطفه القويه عند الجمهور اللي واخد المسأله بالبكاء والعويل والتأثر الشديد لدرجة اطلاق وتثبيت الحكم على الولد والدعاء عليه!!

وناسيين ان في حاجه اسمها قضاء وقانون وشرع ومواضيع لا تنتهي

وأنا ايضا بالاضافة اني مبشكش في القضاء ارى ان الولد وابوه وأمه مش من كبار الصفوه المجتمعيه ومعندهمش القوه اللي تخليهم يكسبوا قضية رأي عام كبيره كده بالرشوه أو خلافه

اتقوا الله وانتظروا حتى تظهر الحقيقه ويعلن الحق

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص حكمتوا على الولد انه ابو البنت فعلا ؟!!!!!!!!!
شفتوهم مع بعض واتأكدتم من جينات الطفله وانها بنته 100% واطلقتوا حكمكم العادل؟

ياسيدي الولد اعترف وانت لسه بتشكك في الموضوع.. أحمد الفيشاوي اعترف بالموضوع كله.. والاعتراف سيد الأدلة.

وبعدين رفض المحكمة للدعوى لا يعني انها برأته.. وبعدين هوه اعترف... كما أن المحكمة اكدت أن العلاقة غير الشرعية لايترتب عليها اثبات النسب إلا بدليل قطعي.. وهو رغم اعترافه بالعلاقة غير الشرعية إلا أنه رفض الخضوع لتحليل الـ DNA .. ولم يحضر أحد من أطراف القضية جلسة المحكمة.. وهناك مفاوضات لحل المشكلة بعيدا عن المحكمة، وهو ما أصر عليه أحمد الفيشاوي أكثر من مرة.

وعلى أي حال.. لعنة الله عليهم جميعاً.

تم تعديل بواسطة عصفور طاير

العشب طاطا للنسايم ونـــــــــــــــــــخ

أخضر طري مالهش في الحســــــن أخ

عصفور عبيـط انا .. غاوي بهجه وغـــــنا

ح انزل هنا.. وانشالله يهبرني فـــــــــخ

b8.JPG

رابط هذا التعليق
شارك

وعلى أي حال.. لعنة الله عليهم جميعاً

لماذا لعنات الله على الجميع يا عزيزى الفاضل؟

لماذا نوزع لعنات الله بدون حيثيات أو مبررات؟

ربنا يهديكم و يهدى الجميع.

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع شائك و مقزز و لكنه واقع موجود ..

و إذا كانت محكمة أول درجة تكاد تكون قد تخلت عن نظر القضية بإحالتها بقضها و قضيضها إلى دار الإفتاء و التى بدورها حصرت رؤيتها فى نقطة واحدة و تنصلت من الإتيان برأى متكامل فى القضية ....

فكأننا أمام موقف قد يصلح معه مثال "أهدر دمه بين القبائل" أو أن القضية جزئت إلى جزيئات و أعطى لكل طرف الحكم فى تلك الجزئية .... ثم ضاعت الحقيقة و العدالة.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

رجاء المرور على موضوع مسئوليات الأب " البيولوجى "

و التى ربما تتلاقى حول مسئولية الأب " النذل"

و نقطة أخرى إذا المحكمة لم ترى بنوة الطفلة للأب " الزانى" !! ألم ترى فى الشريعة التى تبحث خلالها عن حل أو موقف .... ألم ترى فيها أن هناك عقوبة ما عليه؟

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

وأخيرا أقول للذين يدافعون عن أحمد الفيشاوى بدعوى أنه لم يخطأ بمفرده بأنهم مازلوا يعيشون فى بقايا الفكر الجاهلى والذى يناصر الرجل على طول الخط ويجحف بالمرأة على طول الخط

عزيزى كلاهما مخطئ و لا يوجد من أخطأ بنسبة أكثر من الثانى, و عندما تحمل الرجل (أقصد أى رجل) فى مثل هذا النوع من القضايا كل الخطا فأنت من يكرس مفاهيم الفكر الجاهلى و أن المرأة مفعول بها دائما و ليس لها كيان و لا شخصية. أو أنك تتحدث عن حالة إغتصاب وهو ليس الحادث فى تلك القضيه لذا فكلاهما مخطئ :).

و نقطة أخرى إذا المحكمة لم ترى بنوة الطفلة للأب " الزانى" !! ألم ترى فى الشريعة التى تبحث خلالها عن حل أو موقف .... ألم ترى فيها أن هناك عقوبة ما عليه؟

عفوا الشريعة مما يحدث براء, فلا يمكننا ان نأخذ من الشريعة ما نريد و نترك ما لا تهواه أنفسنا ثم نلقى باللوم على الشريعة, فلو طبقت أحكام الشريعة لجلد كلاهما 80 جلدة و تحمل الوالد نتيجة أخطأئة و الله اعلم...فرجاء لا تحملوا الشريعة ذنب ما هى منه براء :).

أما عن رأييى الشخصى, فإعتراف الفيشاوى الإبن بعلاقته بتلك الفتاه يبرر إجبارة على إجرائة تحليل الحمض النووى للتأكد من نسب الطفل, ثم تحدد نتيجة التحاليل مجرى الأحداث.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

أولاً : أضم صوتي لصوت كل من قال أن كلاً من هند وأحمد مخطئان ، وكما أنني لا أحترم الفيشاوي فإنني لا أحترم والد هند الحناوي فهو امتداد لشخصية الأقاضيمي صاحب الأنا التي تضرب السقف ، وهذه النوعية من الناس لا أحترمها مهما فعلت.. mfb:

ثانياً : أعجبتني جداً عبارة ناصر الافتتاحية :

التعليق : لا أخفي عليكم أن هذا الحكم فاجئني مفاجأة كبيرة , حيث توقعت أن يأتي الحكم موافقاً لأهواء الأستاذ " الرأي العام " كالعادة كما رأينا في قضية " عايدة " و " وفاء مكي "

الرأي العام يا سادة ليس منزهاً عن الخطأ ، وهناك حالات كثيرة ثبت فيها ذلك تماماً ، كحالة قطار الصعيد ..

كان المطلب العادل والمشروع للرأي العام ، هو "معاقبة المهمل" و "محاسبة المقصر والمتستر" ، المهمل - وهو دائماً من الصغار كما أثبتت تجاربنا جميعاً مع الإهمال وأتحدى من يقول غير ذلك- هو المتسبب المباشر في الجريمة ، والمقصر والمتستر وهو من الكبار له إثمه وإصره الذي يجب أن يحمله ..

ولتعاطف "الرأي العام" مع مجموعة من الصغار ، تعاطف يحسن عادة - دون التشكيك تحديداً في هيئة دفاع المتهمين في القضية المذكورة فربما كانت نوايا بعضهم أو كلهم حسنة لكن ما فعلوه صب في مصلحة أشخاص يعرفون أنفسهم يريدون جعل جريمة الإهمال كأن لم تكن- يحسن بعض المنتسبين زوراً لمهنة المحاماة لإلقاء القضية بعيداً عن ساحات القضاء ، للضغط على القضاة ، وتوصيل الحكم "لبر الأمان" ، البر الذي اعتبر جريمة الإهمال وكأن لم تكن ، وانتهت القصة كالعادة بأن المهملين الغلابة أحرار خارج القضبان ، والمقصيرين الكبار أحرار فوق المحاسبة والمساءلة ، أي أن الرأي العام حصل على صفر من العيار الثقيل جداً..

أعرف أنني خرجت عن الموضوع ، ولكني سعيد بأن باباً قد فتح ، ولو في باب مستقل ، لمناقشة واحد من أهم مواضيع المحاورات برأيي منذ خروجها للنور ، وهو الرأي العام ، والوعي ، وكيف يتكون لدينا رأي عام لا يستغله من يستغله لمصالحه الشخصية القاصرة..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

فى جريدة الوفد اليوم خبر عن تعديل تشريعى يأخذ بل يجبر الأب المنكر للأبوة على عمل إختبار DNA و هذا هو نص الخبر

كتب ـ محمود غلاب:

وافق الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية علي تعديل جديد لقانون الاحوال الشخصية يلزم المنكر لنسب الطفل رجلا كان او امرأة باجراء تحليل البصمة الوراثية DNA لاثبات النسب، وفي حالة عدم ثبوت النسب يعتبر المدعي قاذفا ومستحقا للعقوبة التعزيرية التي يقررها القضاء. وطالب المفتي في رسالة بعث بها إلي لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس الشعب بعدم تطبيق التعديل الجديد للقانون باثر رجعي. وأكد المفتي ان الاصل في النسب هو الاحتياط ولا يقتصر ثبوت النسب علي الزواج الصحيح فقط بل الزواج الفاسد ايضا وذلك مراعاة لحقوق الطفل.

وأشار المفتي إلي ان الزنا الذي يثبت بالبينة او بالاقرار من الرجل والمرأة لا يحتاج إلي البحث عن اثبات وينسب الطفل لامه فقط.

المفتي يوافق علي استخدام البصمة الوراثية لإثبات النسب

و كان من التعليقات على الخبر

بالذمة دا كلام - كلام جميل بدء به سيادة المفتي ولكنه ختم بما يخالف نص القرآن "أدعوهم لآبائهم" ويتبع المفتي رأي الفقهـاء حتى ولو كان مخالفا لنص القرأن .................... ويحق لهم نسخ النص الإهي. فلا مانع عندهم أن يدعى إنسان محمد بن فتكات مثلا فيكون مميزا عن الآخرين ليعرف الناس أنه ابن زنا فينال من اضطهاد وسخرية المتخلفون ما ينال. ولماذا بدوت أثر رجعي؟ غريبة فعلا هل الحق يضيع مع الوقت أم أن الحق مطلوب ألا يطول الممثل ابن الممثل.

ربما بهذا التعديل تعود الأمور إلى نصابها ... و لا يتنصل رجل من مسئوليته بأن يقول ببجاحة لا لم يكن زواجا بل كان زنا

و أكرر أنى أرى الموضوع مقززا و لكنه واقع !!

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

ولم اذا بدون أثر رجعي؟ غريبة فعلا هل الحق يضيع مع الوقت أم أن الحق مطلوب ألا يطول الممثل ابن الممثل.

جميع التشريعات التى تفرض سلوكا أو إلتزاما مستقبليا لم يكن قائما وقت إرتكاب فعل معين, يجب أن تكون بدون أثر رجعى, حيث أن القانون يجب أن يكون قائما, و معلنا عنه, عند إرتكاب الفعل الذى ينطبق عليه التشريع الجديد .

للعلم و الإفادة.

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

حقيقة لا ادري لماذا الخلط الشديد بين اثبات النسب وبين البنوة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هناك خيط رفيع بين الامرين ..........

فالنسب يجب ان يكون للاب الحقيقي (البيولوجي+ عقد زواج)

لكن يمكن ان تكون هناك بنوة لكن بصيغة غير شرعية .....(مثال مازارين ابنه ميتران .....نعم هي ابنته من صلبه ولكن لا تنسب اليه...بل الى امها (وهذا في كل الشرائع) والا مافائدة الزواج من اصله

يستطيع اى شخص ان يزنى مع اى وحده وينجب ويكون الاولاد ينسبون اليه كما هو حاصل في الغرب (ليورناردو دفنشي -ابن حرام منسوب لابوه لكن لورنس العرب واوبرا وينفري وجاك نكلسون العكس) المجتمع كده حيكون زي الكلاب والقطط...............

انا مع الزاميه الاختبار الحمض الوراثي د.ن.ا لاثبات الابوة بيلوجيا فقط ان لم يكن هناك زواج وتحميل الاب البيولوجي نفقات الابن لكن لايتوارثا وينسب الابن لامه.............

وبالنسبة للفيشاوى الصغير فعلية القيام بالاختبار ان كان بريئا ومن ثم يقوم بقضية رد شرف(وهذا افضل دفاع عنه لو كان بريئا بل بالعكس هذا طو النجاه حتى يقول في عين العدو انا برىء) ايه راي القانونيين في هذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الى الاخت مصرية الهوى سعودية الهويه...........كل مالك تغيري شكلك؟ ايه رايك تثبتي على كونداليزا رايس او اورويو حتى تاخدي قوه ستاتي................

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

فى شريط أخبار قناة الجزيرة الفضائية ورد أول أمس خبر عن إقرار البرلمان المصرى لــ 3 قوانين يتعلقوا بما نتحدث عنه هنا أى استخدام البصمة الوراثية لإثبات النسب .. وإجبار من ينكر مسئوليته من الأباء على إجراء هذا الإختبار ... فهل لاحظ أحدكم هذا الخبر؟ و هل يمكن أن تغير مثل هذه القوانين فى حالة صحة هذا الخبر من موقف " هند الحانوي " فى حالة الإستئناف الذى ينوى محاميها القيام به للطعن فى الحكم الأول الذى صدر؟

تحياتى

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

ما مدى شرعية هذه القوانين فى ظل الحديث الشريف "الابن للفراش وللعاهر الحجر" ؟؟

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

ما مدى شرعية هذه القوانين فى ظل الحديث الشريف "الابن للفراش وللعاهر الحجر" ؟؟

هل تريدين القول يا Cleo ان القاضى الذى أصدر الحكم الأول فى هذه القضية .. إعتبر ان هند الحناوي " عاهرة " ؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

يا عزيزي وايت هارت ...

سأتكلم عن رأيي الشخصي .... أنا أفترض الصدق في هند الحناوي بينما لا أصدق أحمد الفيشاوي ... وهذا بسبب التغيرات الكثيرة في أقوال أحمد الفيشاوي منذ البداية ومنذ أن أنكر معرفته بها تمام إلى أن أعلن أمام الملايين في التليفيزيون المصري الحكومي بأنه كان على علاقة بها بدون زواج ... بينما هند ومنذ البداية وأقوالها ثابتة غير متغيرة ... لهذا أنا أفترض فيها الصدق وأفترض أن علاقتهما كانت بالفعل زواجا عرفيا ...

ولكن هل الزواج العرفي حلال ؟؟؟ هل هو زواج شرعي ؟؟؟

أنا مقتنع تماما بأنه زواج غير شرعي لمخالفته لقاعدة الإشهار والإعلان في الزواج الشرعي ... وأيضا هذا العقد العرفي يعتبر غير رسمي لعدم توثيقه في الجهات الرسمية ... ويفتينا في هذه النقطة أستاذنا الكبير الأفوكاتو ...

وعلي ما أعتقد ... هذا هو ما يقصده الحديث الشريف الذي ذكرته كليو ... فبما إن علاقة الزواج غير مثبوتة .... فهذه العلاقة يطلق عليها زنا ... وأعتقد أنه ليس هناك فرق لغوي بين زانية وعاهرة

هذا رأيي الشخصي والله أعلم ....

أما بالنسبة لتسائل العزيزة كليو ...

فأعتقد أن المطلوب إثبات البنوة البيولوجية لهذه الطفلة لأبيها ثم بعد هذا يترك للشرع تحديد مدي شرعية إثبات نسبها أم لا ... ده طبعا في حالة تطبيق الشريعة الإسلامية بكامل نصوصها في قوانينا ... وليس مجرد أخذ جزء وترك الجزء الآخر

تحياتي

الحل لكل مشاكلنا في الحياة هو:

"عامل الناس كما تحب أن تعامل"

رابط هذا التعليق
شارك

كان هذا هو ردى فى 12 فبراير

ملحوظة أحببت أن الفت اليها الإنتباه

عبارة الولد للفراش لاتعنى تبرأة الأب الحقيقى أو إخلائه من مسئولياته ، بل كانت كعقوبة لذلك الشخص الذى أتى البيوت من ظهورها ثم جاء بعد ذلك يطلب نسب الطفل له.

بمعنى أوضح " إمرأة متزوجة ، خانت زوجها وحملت من شخص آخر ، وبعد أن وضعت الوليد قام العاشق بالمطالبة فى حق نسب الطفل له ، واحتكم هو والزوج لطلب النسب ، عندها يحكم للطفل بالنسب للفراش " حيث لم يكن ال DNA قد أكتشف بعد.

أرجوكم أقرأوا فى هذا الموضوع عله ينفعنا واياكم.

‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن منيع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏الولد للفراش ‏ ‏وللعاهر ‏ ‏الحجر ‏

‏قال ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏عمر ‏ ‏وعثمان ‏ ‏وعائشة ‏ ‏وأبي أمامة ‏ ‏وعمرو بن خارجة ‏ ‏وعبد الله بن عمرو ‏ ‏والبراء بن عازب ‏ ‏وزيد بن أرقم ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏حديث ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏ ‏وقد رواه ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏وأبي سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏والعمل على هذا عند أهل العلم من ‏ ‏أصحاب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي

‏قوله : ( الولد للفراش ) ‏

‏أي لمالكه وهو الزوج والمولى لأنهما يفترشانها قاله في المجمع . وفي رواية للبخاري : الولد لصاحب الفراش . وقال في النيل : اختلف في معنى الفراش فذهب الأكثر إلى أنه اسم للمرأة . وقيل إنه اسم للزوج وروي ذلك عن أبي حنيفة . وأنشد ابن الأعرابي مستدلا على هذا المعنى قول جرير : باتت تعانقه وبات فراشها . وفي القاموس : إن الفراش زوجة الرجل انتهى . ‏

‏( وللعاهر الحجر ) ‏

‏العاهر الزاني يقال عهر أي زنى . وقيل يختص ذلك بالليل وقال في القاموس عهر المرأة كمنع . وعاهرها أي أتاها ليلا للفجور أو نهارا انتهى . ومعنى له الحجر الخيبة أي لا شيء له في الولد . والعرب تقول : له الحجر وبفيه التراب يريدون ليس له إلا الخيبة . وقيل المراد الحجر أنه يرجم بالحجارة إذا زنى ولكنه لا يرجم بالحجارة كل زان بل للمحصن فقط . وظاهر الحديث أن الولد إنما يلحق بالأب بعد ثبوت الفراش . وهو لا يثبت إلا بعد إمكان الوطء في النكاح الصحيح أو الفاسد وإلى ذلك ذهب الجمهور . وروي عن أبي حنيفة أنه يثبت بمجرد العقد . قلت : والحق ما ذهب إليه الجمهور . ‏

‏قوله : ( وفي الباب عن عمر وعثمان إلخ ) ‏

‏حديث : الولد للفراش . وروي من طريق بضعة وعشرين نفسا من الصحابة كما أشار إليه الحافظ . ‏

‏قوله : ( حديث أبي هريرة حديث حسن صحيح ) ‏

‏أخرجه الجماعة إلا أبا داود .

‏أخبرنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏

‏اختصم ‏ ‏سعد بن أبي وقاص ‏ ‏وعبد بن زمعة ‏ ‏في غلام فقال ‏ ‏سعد ‏ ‏هذا يا رسول الله ابن أخي ‏ ‏عتبة بن أبي وقاص ‏ ‏عهد إلي أنه ابنه انظر إلى شبهه وقال ‏ ‏عبد بن زمعة ‏ ‏أخي ولد على فراش أبي من وليدته فنظر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى شبهه فرأى شبها بينا ‏ ‏بعتبة ‏ ‏فقال هو لك يا ‏ ‏عبد ‏‏ الولد للفراش ‏‏ وللعاهر ‏‏ الحجر ‏ ‏واحتجبي منه يا ‏ ‏سودة بنت زمعة ‏ ‏فلم ير ‏ ‏سودة ‏ ‏قط

كون رسول الله عليه الصلاة والسلام أخذ بالشبه بينهما ، الا يدعونا ذلك للآخذ بالـ DNA ؟

وبعدين بفرض ان الحادث لايخص المسلمين او المسيحيين أو اليهود ، ماذا انتم فاعلون؟ هل تستعملون عقولكم؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص حكمتوا على الولد انه ابو البنت فعلا ؟!!!!!!!!!
شفتوهم مع بعض واتأكدتم من جينات الطفله وانها بنته 100% واطلقتوا حكمكم العادل؟

ياسيدي الولد اعترف وانت لسه بتشكك في الموضوع.. أحمد الفيشاوي اعترف بالموضوع كله.. والاعتراف سيد الأدلة.

وبعدين رفض المحكمة للدعوى لا يعني انها برأته.. وبعدين هوه اعترف... كما أن المحكمة اكدت أن العلاقة غير الشرعية لايترتب عليها اثبات النسب إلا بدليل قطعي.. وهو رغم اعترافه بالعلاقة غير الشرعية إلا أنه رفض الخضوع لتحليل الـ DNA .. ولم يحضر أحد من أطراف القضية جلسة المحكمة.. وهناك مفاوضات لحل المشكلة بعيدا عن المحكمة، وهو ما أصر عليه أحمد الفيشاوي أكثر من مرة.

وعلى أي حال.. لعنة الله عليهم جميعاً. [/size/][ color]

أوكي هوه إعترف بوجود علاقة ........... و هذا لا يعني أن ننسب الطفله إليه

فربما كانت هناك علاقات ...

ليه لمّا أودّك تمنعني

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة بقى الموضوع مش محتاج كل اختلاف الراى دة

اولا الزنا حرام محدش حيقول حلال

ثانيا الزواج العرفى مش كامل الشرعية او مش شرعى خالص لان اساس الجواز الاشهار والاعلان

ثالثا اثبات ان البنت بنتة او لا بتحليل صغير بدل كل الدوخة دى ولازم يعملة ورجلة فوق رقبتة

رابعا التزام الاب ناحية الطفلة دى انها تتكتب باسمة لو ثبت انة ابوها وبس

خامسا اى واحدة مكان البنت دى كان لازم تنزل الحمل من اول شهر لو حست انة ندل ويادار ما دخلك شر

سادسا الى حاصل دة مش حالة خاصة بس علشان هو ابوة وامة ووهو ممثلين الموضوع طلع على السطح

وانا كل الى يهمنى فى الموضوع دة ان البنت اى ما كان ابوها ينسبها لنفسة ويرحمها من انها تكون مجهولة النسب

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...