اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استفسار: هل خبر الإيقاف المؤقت لإصدار التأشيرات لمصر صحيح؟


Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سمعت عن خبر -غير مؤكد- عن الإيقاف المؤقت لإصدار التأشيرات للمصريين .. وأن شركة تسهيل لم تعد تعطي مواعيد جديدة لاستقبال أوراق استخراج التأشيرات

فهل هناك معلومة مؤكدة تفيدنا في ذلك؟

رابط هذا التعليق
شارك

4 ساعات مضت, aes1151 said:

... هل هناك معلومة مؤكدة تفيدنا في ذلك؟

لا أظنه خبر صحيح ...

في أغسطس الماضي تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى، ببلاغ للنائب العام ضد موقع يُدعى " نبض الحرية " يتهمه بنشر أخبار كاذبة ...
وعلى ما يترأى لي، هذا الموقع هو من بدء (منذ 17 ساعة تقريباً) بنشر على صفحاته هذا "الخبر":

اقتباس

وزير الخارجية السعودي يعلن رسمياً قبل قليل “يمنع دخول أي مصري للأراضي السعودية”

%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8

كتبه: نبض الحريةفى: أكتوبر 26, 2016

أعلنت المملكة العربية السعودية ظهر هذا اليوم عن ايقاف تأشيرة المواطنين المصريين من دخول الاراضي السعودية ؛ هذا وقد صدر القرار بناء على طلب من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ؛ حيث اوضح انه تم ايقاف تأشيرة دخول المصريين أراضي المملكة العربية السعودية.

هذا وقد جاء في تقرير البيان الذي صدر ” قررت شركة Tasheel VFS المخولة بدخول المواطنين للأراضي السعودية منع أي مواطن مصري من اعطائه تأشيرة الدخول وذلك بناء على طلب من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الامير محمد بن سلمان ووزير الخارجية عادل الجبير ؛ حيث تم عرض هذا القرار على مجلس الشورى وقد وافق عليه المجلس بشكل رسمي وسيتم تطبيقه من يوم غد الخميس “.

كما وقد اكد مسؤولي الشركة ان القرار قد اتخذته السعودية دون اعطاء الشركة أي مبرر أو سبب أو حتى أي تفاصيل تتعلق بهذا الخبر ؛ فقد أوضحت الشركة أيضا إلى ان هذا القرار سيجعل السعودية دون مصريين جدد خلال الفترة القادمة ؛ وأن وقف منح التأشيرات للمصريين جاء بناء على تعليمات من السفارة السعودية بالقاهرة .

وفي سياق متصل أيضا فقد أكدت مصادر داخل شركة تساهيل Tashee VFS  الخاصة بتأشيرات الزيارة و الإستقدام للسعودية عن وقفت الحجوزات الخاصة بالتقديم لتأشيرات السعودية الى أجل غير مسمي ، ولم تفصح عن أسباب أو تفاصيل.

ومت المعروف للجميع أيضاً فقد اعلنت شركة تساهيل قائمة بأسعار تأشيرة السعودية الجديدة 2016-2017 بالجنيه المصري ، وذلك قب نحو أسبوعين وذلك بعد زيادة رسوم تأشيرة السعودية للعمل او الزيارة او العمرة والحج ، حيث سيتم تطبيق هذه الاسعار على التأشيرات للمصريين، والتي سوف تُسدد بالجنيه المصري لدى شركة تساهيل عند التقديم للحصول على التأشيرة من السفارة السعودية بالقاهرة على جواز السفر.

CtrvF3wWYAEzGp5.jpg

لينتقل بعدها "الخبر" الى عدة مواقع هنا وهناك ... ومن ضمنها موقع "بوابة القاهرة":

اقتباس

السعودية توقف منح تأشيرات دخول جديدة للمصريين

كتب : متابعات الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

320151816482.jpg

السيسي وسلمان

قالت مصادر بشركة (Tasheel VFS)، العالمية، المخولة بمنح التأشيرات لدخول السعودية من داخل مصر ان الشركة أوقفت مؤقتا منح تأشيرات الدخول للمصريين دون أي توضيح .

وقال متعاملون وشركات توظيف وسياحة انهم تلقوا الخبر من شركة " تساهيل " دون مزيد من المعلومات رغم قبولهم بالأسعار الجديدة للتأشيرات التي فرضتها السعودية مؤخرا .

وأوضحوا أن مسئولى الشركة أبلغوهم بالقرار دون إبداء أى أسباب أو تفاصيل، أو حتى موعد استئناف استخراج التأشيرات، مما يجعل السعودية دون مصريين جدد خلال الفترة القادمة .

وأوضحت مصادر داخل الشركة ان وقف منح التأشيرات للمصريين جاء بناء على تعليمات من السفارة السعودية بالقاهرة .
 
ولا يعرف  حتى الآن ان كان ذلك يتعلق بالأزمة الأخيرة بين مصر والسعودية على خلفية اختلاف وجهات النظر تجاه قضايا إقليمية خاصة الملف السوري أم عملية تنظيمية بعد رفع أسعار التأشيرات .

وأوقفت السعودية مؤخرا ضخ كميات كبيرة من النفط المكرر كانت مصر قد اتفقت عليها مع شركة "أرامكو " السعودية ، لكن مسؤولون بالبلدين أكدوا أن ذلك يعود لأسباب تقنية وليس سياسية خاصة ان عملية وقف ضخ النفط سبقت تصويت مصر لصالح قرار روسي بمجلس الأمن بشأن حلب كانت تعارضه السعودية بشدة .

وفرضت الحكومة السعودية مؤخرا رسوما كبيرة على تأشيرات دخول الأجانب سواء للحج أو للعمرة أول العمل أو المرور ، ورأت شركات السياحة المصرية أنها رسوما تعجيزية وهددت بمقاطعة موسم العمرة والحج لكنها سرعان ما تراجعت عن قرارها رغم ان القرار السعودي يعفي المعتمرين والحجاج من الرسوم لأول مرة.

شاهد جدول رسوم التأشيرات الجديدة:

Image1_10201626174924.png
ح.إ

اللطيف كما نرى أن "بوابة القاهرة" قامت بوضع علامتهم المائية على الصورة الضوئية لجدول رسوم التأشيرات الجديدة .. لزوم حقوق المليكة أو هذا "السبق" الصحفي الخطير ... حتى ولو لم يملكوا الشجاعة لكتابة أسم محرر "الخبر" في كلا الموقعان بكل وضوح على غير العادة!!!

لا أثق بالمرة في مثل هكذا "مواقع" .. خاصة عندما يتعلق الأمر بمثل هكذا أخبار لها تبعات ليست هينة .... أعتقد اذا كان هذا "الخبر" صحيح، لتناقلته كُبرى المواقع وأشهرها ... تماماً مثلما حدث في نهاية شهر أبريل من عام 2012، عندما كان قد أكد سفير المملكة العربية السعودية في مصر أحمد قطان أن تأشيرات دخول المصريين إلى المملكة موقوفة تماماً على خلفية محاولات إقتحام سفارة وقنصلية المملكة بالقاهرة.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

غير صحيح ولكن طبعا كلنا نعلم ازمة سعر صرف الريال والدولار 

وطبعا ده اثر من ىثار مهزلة سعر الصرف

فالامور بيتم اعادة النظر فيها وايجاد ىلية للتعامل مع هذا الموقف المسخرة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 11 شهور...
  • الزوار
Guest محمد ناجي

استاذ خالد كيف حالك أنا استقدمت زوجتي و بنتي و تعديت فتره التاشيره التسعين يوم و دخلت في الغرامه دخلت علي حسابي البنكي و سددت رسوم ٥٠٠ ريال غرامه و اخترت الاقامه مدتها ١٢ شهر و سددت ٥٠٠ ريال اصبح المجموع الف ريال لكل فرد و سددت كذلك رسوم المرافقين حتي تاريخ انتهاء اقامتي و الي الان مكتوب علي ابشر يرجي تسديد الرسوم او أن تسديد الرسوم غير كافي 

افيدني افادك الله 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

السلام عليكم استاذ خالد شحاته اقدر اتاصل مع حضرتك ازاي انا عندي بصمة ترحيل من ٤ سنوات وعاوزه اعرف اقدر اعمل ورق وادخل المملكه تانى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...