اذهب الي المحتوي
ArabHosters

Recommended Posts

أول من خالف شروط البناء في مدينة نصر كانت الحكومة  ... من في الحكومة ؟ لست أدري  و كانت عمارات عثمان شاهدة على أن تشريعات البناء و حدود الإرتفاعات  مجرد "كلام فارغ"

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

الموضوع موجود في باب محاربة الفساد - نحتاج لتغيير إسم هذا الباب - و محتواه لا أقصد منه إتهام المهندس عاصم عبدالحميد الجزار  رئيس الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للتخطيط و التنمية العمرانية - إسم  و منصب  "يخض" - بالفساد  لا أتصور أن تربح  و لكن موافقته هذه نوع من العبث و ربما أكثر من العبث   .... إنه خلل إداري جسيم  باركه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية !  و إليكم نص الخبر من جريدة الأهرام  عدد اليوم 17 أكتوبر سنة 2016 :

إعفاء عمارات الإسكان بالزقازيق من قيود الارتفاع
 
> الشرقية ــ نرمين الشوادفي
2016-636122530042791348-279.jpg
 
 
وافق المهندس عاصم عبد الحمد الجزار رئيس الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على إعفاء الأبراج السكنية الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة الزقازيق،

 

والذى يقام على مساحة 12 فدانا بقرية العصلوجي، من شرط قيود الارتفاع والسماح بارتفاع العمارات إلى 36 مترا وذلك لاستيعاب المتقدمين.

صرح بذلك اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وقال إن عدد المواطنين الذين تقدموا لحجز وحدات المرحلة الثانية من مشروعات الإسكان منذ عام 2008بلغ 2800 لكن نتيجة نقص الأراضى تعطل العمل بالمشروع عدة سنوات حتى قررت المحافظة تخصيص أرض مساحتها 12 فدانا بقرية العصلوجى فى زمام مركز الزقازيق لتنفيذ المشروع بحيث تكون مدينة متكاملة تتضمن سوقا تجاريا، بالإضافة لجميع الخدمات للمواطنين ، مما تطلب ضرورة استثناء المشروع من قيود الارتفاع حتى يمكن توفير الوحدات اللازمة لجميع المتقدمين.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
منذ ساعة, خالد التهامى said:

ربما السبب هو قلة مساحة الارض 

فاستخدم زيادة الادوار 

وهذا هو يا عزيزي تحديداً وببساطة ما يُسمى بسؤ التخطيط ... هذه هى <<< المبادرة >>> الرسمية لمفاهيم:  ثقافة الزحام وأخلاقياتها + التلوث بأنواعه + العشوائية ... وكل ما هو سلبي وضار مستقبلاً كنتيجة لتلك "المباردة"!!!
أعتقد أنه أ - ب إنشاء مدن جديدة هو التحديد والغلق بالتحزيم المُسبق لإجمالي مساحة تلك المدينة  بطريق دائري، مع التحديد المُسبق أيضاً لعدد السكان سواء كانوا مقيمين أو عاملين في نشاطات تجارية أو صناعية أو خدمية الذين سيشغلون تلك المساحة بناء على مقاييس (متحضرة)... ومن ثم تقسيم تلك المساحة والبدء في بيع وتوزيع التراخيص المختلفة ... حتى على مدار الأعوام اذا أصبح هناك اى ضرورة لهدم أى بناء ... أو أى بناء آيل للسقوط ... فيجب الإلتزام بشرطين أساسيين عند إعادة البناء:
1- الإلتزام تقريبياً بنفس عدد المواطنين الموضوع عند انشاء تلك المدينة بما فيها نوع نشاط البنايات سواء كانت سكنية أو تجارية او خدمية ووفق الإحصائات المحلية المختلفة ...
2- الحفاظ بشكل إجمالي على وحدة "الطابع" ,,,, سواء من الناحية الجمالية أو الثقافية أو التاريخية حسب نوع البناء وموقعة في تلك المدينة، ولنا مما يحدث في كثير من دول الغرب في هذا الصدد خير مثال ... والذي أستطيع الإشاره اليه بواحدة من تلك الآليات لديهم:

6835379279_20a4d4b35d_b.jpg

أو:

facadism-8.jpg

يحافظون على الواجهة كما هى بينما يقومون بهدم كل ما خلفها ... ومن ثم إعادة البناء، من هنا تتحقق عدة نقاط إيجابية ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
3 ساعات مضت, خالد التهامى said:

اما فى المدن الجديدة حتى الان بتم الالتزام بالشروط البنائية المحددة 

فى كراسة حجز الارض 

الغالبية العُظمى من مدن بلدنا ... كانت في يوم ما "مدن جديدة" ... وأنظر كيف أصبح حالها اليوم!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...