اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رأيي الشخصي في المصريين

fayrouz

Recommended Posts

اسمحوا لي اقولكوا رأيي المتواضع في المصريين ( مش محاورات المصريين ولكن المصريين بشكل عام )

معظم المصريين ( وخصوصا بعد حركه كفاية) اكتشفت ان فيهم الكثير والكثير من الشرفاء

وحسيت قد اية الشعب المصري دة شعب مكافح .....وطول عمرة بيكافح من ايام الهكسوس :blink:

المعظم من الشعب غلبان وطيب ( بمعناها الايجابي مش بمعني انه عبيط وكدة ) حتي انه بيتسم بالذكاء اللي هوة " الفهلوة" ....وكنت سمعت من احد الاشخاص ان المصري لو خرج شبر برة الحدود ( معلش في الكلمة ) بيبقي حمار شغل :) ......وحمار شغل هنا مش شتيمه .....هوة حد يكرة الشغل :angry2:

معني كدة ان المصلاي عنده استعداد ومؤهلات كويسة ولكن المشكلة مشكلة انه في مصر ( بمعني انها مشكلة نظام )

كل الكلام دة يعتبر مديح في المصريين ولكني عندي احساس قوي جدا ان لو المصريين اتحلت مشاكلهم وبقوااغنياء) مش عارفة لية هيبقوا أفسد خلق الله

:huh: يمكن من كتر المعاناة والقهر والحرمان ؟؟

اية رأيكم يا جماعه ؟؟ :blink:

تم تعديل بواسطة fayrouz
رابط هذا التعليق

اسمحوا لي اقولكوا رأيي المتواضع في المصريين ( مش محاورات المصريين ولكن المصريين بشكل عام )

معظم المصريين ( وخصوصا بعد حركه كفاية) اكتشفت ان فيهم الكثير والكثير من الشرفاء

وحسيت قد اية الشعب المصري دة شعب مكافح .....وطول عمرة بيكافح من ايام الهكسوس :blink:

المعظم من الشعب غلبان وطيب ( بمعناها الايجابي مش بمعني انه عبيط وكدة ) حتي انه بيتسم بالذكاء اللي هوة " الفهلوة" ....وكنت سمعت من احد الاشخاص ان المصري لو خرج شبر برة الحدود ( معلش في الكلمة ) بيبقي حمار شغل  :) ......وحمار شغل هنا مش شتيمه .....هوة حد يكرة الشغل  :angry2:

معني كدة ان المصلاي عنده استعداد ومؤهلات كويسة ولكن المشكلة مشكلة انه في مصر ( بمعني انها مشكلة نظام )

كل الكلام دة يعتبر مديح في المصريين ولكني عندي احساس قوي جدا ان لو المصريين اتحلت مشاكلهم وبقوا اغنياء ( زي الخليجيين كدة) مش عارفة لية هيبقوا أفسد خلق الله

:huh: يمكن من كتر المعاناة والقهر والحرمان ؟؟

اية رأيكم يا جماعه ؟؟ :blink:

نعم يا سيدتى الفاضلة المشكلة مشكلة نظام

و لو تم حل مشاكلهم أبدا لن يكونوا أفسد خلق الله و لن يكونوا مثل الخليجيين ..

تربينا فى الزمن الجميل و سمعنا أم كلثوم تشدو

أطعموا من خيرها كل فم و لا تبخلوا بماءها على ظمى

كنا ياسيدتى هكذا - و مازلنا - و المصرى العادى الغلبان يتقبل بصدر رحب كل من يل<ا غلى مصر و يقتسم معه " اللقمة"

ما سبق يا سيدتى حقيقة مجردة و ليست نوعا من الشوفينية.

ذكرت حركة كفاية و ربما تقصدين كل الحراك السياسى منذ أول العام الماضى على أرض مصر

مسألة واحدة أخفق فيها المثقفون المصريون .... أنهم لم يصلوا إلى " عم بركات البواب" لم يبذلوا أى جهد لصياغة الحلم المصرى الذى يلتف حوله كل المصريين تما كما إلتفوا حول شعار " الجلاء التام أو الموت الزؤام" فى النصف الأول من القرن العشرين.

"عم بركات البواب " لا يعرف ما هو الإستبداد و ماذا يعنى له إنهاء الإستبداد.

هناك موضوع هنا عن صياغة الحلم المصرى

ربما تستطيعين الإضافة فيه

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

هما المصريين الصراحه لو اغتنوا هيتعدلوا وهنطلع قدام بطريقة غير مسبوقة

يمكن اعتقدتى اننا هنبقى زى الخلجيين او ممكن نفسد

مش ااقصد اى اساءة بجد

بس استعداد الفساد اللى موجود دلوقتى بسبب ان الموظف الصغير بيشوف رئيسه بيرتشى وفاسد

طبيعى رد الفعل هيقلده

فيرتشى ويغس وينهب

يعنى تعتبر مجرد حالة معينه وهتعدى

مش رتم معين او اسلوب بقى خلاص اللى معروفين بيه

شكرا على الموضوع:angry2:

المعرفه بحر واسع ، فهل انت مستعد للسباحة بها؟

رابط هذا التعليق

رأيي الشخصي في المصريين .. الأغلبية هنا تعرفه ...

بس ياريت الله يكرمكم .. تبعدوا الخليجيين شويا عن الموضوع ..

مش فاهمه تقصدوا ايه زي الخليجيين :angry2:

جيجي ...

سعودية الجنسية ... مصرية الهوى ...

رابط هذا التعليق

أغنيا يعني

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

التعميم في تناول الموضوعات ...من الصعوبه جدا

ما اقصده هو ان اطلق الكلمه ..واتركها ..فهذا شديد الخطوره

اقصد ..انني لا اقول المصريين..او الخليجين ..او السودانيين..اوالامريكان ...او الاوروبيين

فاطلاق اللفظ هنا غير مجدي ومفيد..وتدخلنا في جوانب بعيده تماما عن الاصل

المصريين بصفه عامه ...او الخليجيين..او ..او..لا استطيع ان اطلق عليهم جميعا واعمم اللفظ لمجرد ان البعض منهم يحمل تلك الصفه او العاده

خطير جدا ....ان نعمم ونطلق الالفاظ..

ثم هذه الامور التي نتكلم فيها من رأيي...او..رأيك تخضع لمقاييس معينه وليست لمجرد ..سماع قصص..او موضوعات مترادفه

فلا ينفع ان اقول رأيي بدون الرجوع الي دراسه واسس من منطلقها اقول ..واشرح الاسباب التي ادت بي الي هذا الرأي

ولكن سمعت ..واتحكي لي.. صعب ان نحكم علي الشعوب بذلك

ماهي خبرتي ....ما هي دراساتي....ماهي مقدرتي ...ماهي مقوماتي

حتي اتمكن من ان اكون منصفا..وادلي برأيي في موضوع مثل ذلك

فنتريث قليلا في تلك الامور والمواضيع الشائكه...ونترفق علي انفسنا و غيرنا

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق

كل الكلام دة يعتبر مديح في المصريين ولكني عندي احساس قوي جدا ان لو المصريين اتحلت مشاكلهم وبقوا اغنياء ( زي الخليجيين كدة) مش عارفة لية هيبقوا أفسد خلق الله

الأخت فيروز الأخ عادل أبو زيد - الأخ جيني

عندما نريد الكلام عن الترهل في الشخصية والفساد المتأثر بالترف والمؤدي إلى الفساد لا ينبغي ولا يصح أبداً أن نطلق أحكاماً وأوصافاً عامة ونطلقها على شعوب بعينها ... التعميم مفروض وكلنا نتفق عليه، فضلاً عن رجاء خاص بأن نكون أكثر حذراً عند الكلام عن المجتمعات العربية الأخرى ونتحرى الدقة فيما نكتب حتى لا نساهم -بدون قصد- في تأجيج نار فتنة تتفنن جهات كثيرة في إشعالها من وقتٍ لآخر وإذكاء روح العصبية والقومية والفرقة ....

أعلم أنكم جميعاً لم تقصدوا قصداً سيئاً، إنما فقط أردت التذكير، والذكرى تنفع المؤمنين.

وللأخت جيجي ، والأخ سعود والأخ مسافر زاده الخيال .. أعتذر نيابةً عن أخوتكم وأحبتكم في محاورات المصريين، فلم يكن ذلك مقصوداً أبداً وكلنا لا تجمعنا إلا روح المحبة والأخوة في العروبة والإسلام.

وتحياتي لكم جميعاً

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

لا لا الله يخليكو بلاش ..

يخرب بيتي .. ما نا دايما باعك الدنيا :angry2:

في البداية تألمت شويا ..

فهمت من الكلام ان كلمة الخليجيين جايه في السياق كشتيمة ومرادف للفساد ..

دلوقتي خلاص ..

انا اسحب كلمتي .. خلاص انسوا ..

مش عايزه تحصل شوشرة بسببي ..

وانا اسفة جدا جدا لأي حد فهمني غلط .. والا تضايق مني ..

يلا بقى نرجع حبايب ..

اضحكوا كده :blink:

جيجي ...

سعودية الجنسية ... مصرية الهوى ...

رابط هذا التعليق

لا لا الله يخليكو بلاش ..

يخرب بيتي .. ما نا دايما باعك الدنيا :angry2:

في البداية تألمت شويا ..

فهمت من الكلام ان كلمة الخليجيين جايه في السياق كشتيمة ومرادف للفساد ..

دلوقتي خلاص ..

انا اسحب كلمتي .. خلاص انسوا ..

مش عايزه تحصل شوشرة بسببي ..

وانا اسفة جدا جدا لأي حد فهمني غلط .. والا تضايق مني ..

يلا بقى نرجع حبايب ..

اضحكوا كده :blink:

يا أخت جيجي

لا يوجد موضوع كبير ولا شوشرة، إنما نحن نتناصح وأنا لا أتعارك مع أحد إنما نتناصح كما قلت في أول كلامي ... ولا أحد كبير على النصيحة

وبعدين خليكي شجاعة شوية ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

اخى حلاوة

اشكرك على التنبيه

ولكن عندما نقول مثلا الامريكان الخليجين ...المصريين

يقصد هنا سكان منطقة معينه ، حيث هنا يصح التعميم

ولكن لا ااقصد بها اى شىء سىء ابدا

حيث بيت القصيد هنا انك لا تعلم اسم كل فرد فى وطننا العربى

فطبيعى عندما تتكلم عن منطقه بعينها سوف تعمم

ولكن المغزى ليس شىء سىء ولا ااقصد به كذلك

ولكن عندما ذكرت الخلجيين على اساس ارتفاع مستوى الدخل للفرد :wub:

وشكرا مرة اخرى

وااسف ان كان كلامى وصل بمعنى اخر

;)

المعرفه بحر واسع ، فهل انت مستعد للسباحة بها؟

رابط هذا التعليق

أقصد أثرياء :wub: ;)

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

النص الأتي منقول من منتدى كويتي

و هو تعليق لمواطنه كويتيه على اقتراح بمنع منح رخص القياده لغير الكويتين تقليلا للازدحام

في البدايه كنت اقول مثل الي تقوله وان لا يصح ومش منطقي انه انا املك رخصة لاني بنت البلد والوافد لا لانه فقط وافد..

ولكن الحقيقه بعد معاناتي اليومية من منزلي الى عملي في الاوقات العادية يعني بلليل مثلا (اخذ عشرين دقيقة بالضبط) في الصباح والمساء اوقات الذروة كما يقال ....اخذ في الصبح في الغالب ساعه و15 دقيقة واذا في اختناق وليس ازدحام من ساعه الى ساعتين...في المساء طبعا ما اقدر اوصفلك العادي ساعتين ولما يكون زحمة ساعتين ونص الى 3 حسب اي شارع تستخدمه...

فاذا كان هذا القانون بيقلل الازدحام اهلا وسهلا فيه وحتى لو كان عنصري....في النهاية هو في مصلحة البلد و"اهل البلد" وبعدين كل بلد حرة في قوانينها وهي الوحيده الي تقرر الانسب لها ...

استبعد مثل هذا القرار في الامارات...بس شخصيا لو هيقلل الازدحام ماعندي مانع

والوافد يقدر يستخدم المواصلات العامة الي هو متعود عليها في بلده في الغالب يعني مش هيتغير عليه شىء

رابط هذا التعليق

والوافد يقدر يستخدم المواصلات العامة الي هو متعود عليها في بلده في الغالب يعني مش هيتغير عليه شىء

حلوه أوي الجمله دي

منتهى الدرايه بشئون الآخرين

ومنتهى الاحترام للآدميه

ومنتهى عدم العنصريه :wub: ;)

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

يا خبر ابيض

اية يا جماعه .....انا مش جاية اشعل فتنة لا سمح الله ......يالهوي

انا اقصد ان الخليجيين شعوب غنية .....أثرياء يعني

ومع ذلك انا بعتذر لاي حد فهم الكلمه غلط وكمان مسحتها

اما عن موضوع التعميم ......طبعا لكل قاعدة شواذ .....يعني لما نقول مثلا ان مشكلة الواسطه متفشية في جميع المصالح الحكومية في مصر فبيخرج من تحت التعميم دة القليل .......لكنها شئ موجود

والحقيقة انا كتبت الموضوع دة لتسليط الضوء علي بعض المميزات في الانسان المصري ( الي انا شايفاها من وجهه نظري) وممكن اوي نختلف فيها

لكن النية الحقيقية هيه ان " معظم " او بعض المصريين عندهم سلبية ......يعني كل واحد بيقول يعني هوة انا هغير الكون .....يعني جت عليا انا ............يعني هوة انا اللي هصلح حال البلد ..........

وبالشكل دة قد يكون من الممكن ان كل واحد يهتم بامورة هوة فقط ( في حالة لو مشاكلهم اتحلت)

عموما دي مش قاعدة وانا مش بقول انها قاعدة

لكن يمكن لما نحط ايدينا ونواجه نفسنا بعيوبنا .....نحاول نتلافاها

يمكن كلامي جه صدمة شوية ......لكن معلش يا جماعه استحملوني بقي

رابط هذا التعليق

إخواني وأخواتي الغالين هذا موضوع مهم للمناقشة وابداء الاراء به فهو يمس وجدان وهوية كل عربي مهما كانت انتمائاتة او جنسيتة التي صنعها لنا الاستعمار الذي تعدي على حدودنا وخلق فيما بيننا نوع من الترهل الاجتماعي والاقتصادي والاقوي من هذا وذاك الترهل النفسئ الذي افقدنا اقل صورة من صور الترابط حتي نظرتنا لبعضنا تحولت لمنظومة من التعصبات والإنائات والقذائف الكلامية الساخنة الغير مبررة ،،،، والان يحل علينا لعنة جديدة وإحتلال من نوع اخر غير الفكري ،،، احتلال نفسي مرسول عبر العولمة ،، وتقهقر الفكر الابتكاري والتموي في أوطاننا العربية ،،، لنتفق يا سادة على تاريخ جديد لا بد ان نصنع له بداية ونضع له خطوط لقد مر وقت الكلام ولا بد من بداية لعمل ما وليكن بالفكر الذي يبداء بفكر ولا تجعلوا منتدياتكم تسالي بل ادمجوا افكاركم واربطوها سويا واصنعوا عملا يكرس ويبني ولو باقل القليل ،،،، الدمج والتاصيل في روح الماخاة يا اخواني الكرام ويا اخواتي العزيزات يحتاج لتكامل فكري واقتصادي بين الشعوب ،،،، فمهما طال الزمان لن يبقي لنا لا نظام ولا حاكم من سيبقي هو مجتمع المحكومين الذي بيدهم وضع من يرونه منه لادارة امورهم نحو مستقبل جديد والامل في الله اولا وفيكم يا سادة اليوم والغد ولنترك الانقسام والمهاترات جانبا ولنعمل شئ جدي ولنطرح افكار ذات ايجابية ،،، واطلاعنا على مشاكلنا امرا لا ضير فيه ولكن بشكل ايجابي لنجني ثمار او لنترك قاعدة لمن ياتون من بعدينا يلتقون بكلماتنا التي ستبقي معبرتا عن مضمون فكرنا العربي بشتي اتجاهاتة ،،، ولا تتاثروا بما لا يفيد انفسكم ويضيف لشخصياتكم وهويتكم وهذه دعوة اقدمها لا خواني في هذا المنتدي وكل المنتديات لترسل عبر العالم . ومن هنا سنبدا دعوة للعمل والابداع في شتي المجالات وهناك يا سادة من بدا بالفعل ويعمل من اجل التكامل والتكاتف والابتكار والصبر جميل فمن بيدة مال ومن بيدة فكرة ومن بيدة كلمة تدفع للامام فلا يبخل ولكم مني دوام التوفيق

رابط هذا التعليق

حلو قوى الرأى اللى انت استعارته من منتدى خليجى ده يا إيهاب ....

على فكرة انا شفت فى منتديات مصرية كلام اكثر فجاجة مليون مرة من ده للخليجيين شتيمة صريحة يعنى ....

نظام اشتم وانا اشتم....نظام فاشل ولن يؤدى الا الى ان نكره بعض رغم اننا أخوة .

هدى اللعب شوية ولو كنت انت حاقد على الخليجية فلا تنقله الى ساحة المنتدى حرصا على مشاعر الاعضاء الخليجيين

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق

ولو كنت انت حاقد على الخليجية فلا تنقله الى ساحة المنتدى حرصا على مشاعر الاعضاء الخليجيين

وحرصاً على مشاعرنا نحن أيضاً كمصريين .. فنقل مثل هذه الأراء الشاذة يؤدي إلى إذكاء روح العداوة بين أبناء الوطن والدين الواحد .. ويُفرق ولا يُجمع .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

يا سلام

و لا تزعلوا

إحنا حبايب و سمنه على عسل

من المحيط الى الخليج

وحده ما يغلبها غلاب

بلاد العرب أوطاني

و كل الأغاني الللي تحبوها كمان

وسمعني يا زهيري أحلى وطني حبيبي

يعطيكم العافيه

تم تعديل بواسطة ايهاب سالم
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
    • 0
      صفحة جديدة فى تاريخ العلاقات المصرية-الروسية بدأت بمدينة الضبعة فى محافظة مطروح حيث شهد الرئيس عبدالفتاح العرض الصفحة
  • أضف...