اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مولانا شيخ الازهر:--كفاية 000ارحمنا


abdo

Recommended Posts

واصل الشيخ طنطاوي شيخ الازهر عروضه الصادمة لجموع المسلمين[ALIGN=right]اقرأوا ما جاء بالاسبوع

سفارة الدانمارك تعتذر عن الإساءة للنبي .. وشيخ الأزهر اعتبره ميتا لا يستطيع الدفاع عن نفسه!

زينب عبداللاه

قبل أن نشرع في كتابة هذه السطور .. نؤكد ان القلم توقف لساعات طويلة دون ان نعرف من أين وبأي كلمات نبدأ .. وماذا نقول أو نكتب .. مزيج من مشاعر الصدمة والاحباط والحزن والحيرة عجزت أمامه كل الكلمات عن التعبير.

هذه المشاعر شاركنا فيها كل من تحدثنا معه من علماء الأزهر بعد أن اطلعنا علي الكلمات التي أدلي بها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وإمام المسلمين أثناء مقابلته التي التقي فيها مع سفير الدانمارك بالقاهرة صباح الأربعاء بمشيخة الأزهر .. لم نصدق أنفسنا ولم نصدق حتي الأوراق التي صدرت عن مكتب شيخ الأزهر والإدارة المركزية للعلاقات العامة والإعلام به والتي تحوي هذه الكلمات التي صدمتنا أكثر من الإساءات الدانماركية أو غيرها من إساءات موجهة للإسلام والمسلمين ونبيهم الكريم .. لأن هذه الكلمات صدرت عن فضيلة الإمام الأكبر وعجزت عن الدفاع عن الرسول واكتفت فقط بوصفه ميتا انتهي أجله ولا يستطيع الدفاع عن نفسه وانه ليس من الحكمة ان يسيء العقلاء لمن لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم.

وقد لا يصدق الكثيرون ان تصدر هذه الكلمات عن شيخ الأزهر وإمام المسلمين الذي وجب عليه الدفاع عن الإسلام والمسلمين بصفة عامة فما بالنا بما يوجه إلي رسولنا الكريم من إساءات ولذلك نفضل ان نستعرض هذه الكلمات كما وردت بنصها في الأوراق الرسمية الصادرة عن مكتب شيخ الأزهر.

البيان الصدمة

فقد أكد شيخ الأزهر وفق ما جاء بالبيان الصادر عقب لقائه بسفير الدانمارك أن مصر تربطها علاقة طيبة بدولة الدانمارك، موضحا أن الدراسة بالأزهر الشريف تقوم علي السماحة وعلي الاخاء الإنساني وان شريعة الإسلام تعتبر الناس جميعا إخوة في الإنسانية ويضيف البيان 'ثم تطرق فضيلته في حديثه إلي ما نشر بإحدي الجرائد الدانماركية التي اساءت إلي نبي الإسلام محمد (صلي الله عليه وسلم) .. مشيرا إلي ان الإساءة إلي الأموات بصفة عامة تتنافي مع المبادئ الإنسانية الكريمة سواء أكانت هذه الإساءة إلي الأموات من الأنبياء أو المصلحين أو غيرهم الذين فارقوا الحياة الدنيا .. فالأمم العاقلة الرشيدة تحترم الذين انتهت آجالهم وماتوا، وهذا ما تقتضيه العقول الإنسانية السليمة وفي الوقت نفسه نحن نقدس الحرية .. ولكن الحرية في حدود ما أباحته القوانين والشرائع .. كما نوجه رسالة إلي العالم أجمع بأن نترك الإساءة إلي الأموات الذين لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم كما ان شريعة الإسلام تحترم جميع الأنبياء من سيدنا إبراهيم وحتي سيدنا محمد (صلي الله عليه وسلم).

انتهي كلام فضيلة الإمام ورده علي الإساءات التي تم توجيهها للرسول الكريم في بيانه وكلماته للسفير الدانماركي .. فهل يعقل ان يذكر إمام المسلمين أو حتي أي فرد مسلم عادي الرسول (صلي الله عليه وسلم) بأنه ميت لا يستطيع الدفاع عن نفسه .. وان كان الرسول (صلي الله عليه وسلم) قد مات فهل مات المسلمون جميعا ولم يعد محمد (صلي الله عليه وسلم) يجد من يقول كلمة حق يتصدي بها لمن يسيء إليه.

كيف طاوعك لسانك فضيلة الإمام كي تختزل كل المعاني التي يمثلها رسول الله المصطفي خاتم الأنبياء في قلوب ملايين المسلمين في كل بقاع الأرض لتضعه في صف واحد مع زمرة الأموات وفيهم المفسدون والمصلحون وبينهم الشخصيات العامة والتاريخية التي يباح نقدها ونقد تصرفاتها حتي بعد موتها بمئات السنين.

وهل يعقل ان نختزل مكانة الأنبياء في نفوس اتباعهم لهذه الصورة؟! .. وهل افتقدنا القدرة والجرأة حتي عن مجرد ذكر ما يمثله الرسول من مكانة لدي المسلمين ووصف ما تسببه الإساءة إليه من إيذاء وجرح لمشاعرهم.

كلمات السفير

الأعجب من هذا هو ان تأتي كلمات سفير الدانمارك أكثر منطقية واحتراما لمشاعر المسلمين من كلمات شيخنا الجليل فيقول طبقا لما ذكره البيان ان سبب زيارته تأتي من منطلق احترام حكومة وشعب الدانمارك للأديان وخاصة الإسلام الذي يعتبر هو أكبر الأديان في العالم ويعتبر من أكبر الأديان في الدانمارك مما يؤكد رغبة الحكومة في ان تكون علاقتنا قائمة علي الاحترام .. كما اننا نحترم هذا الدين وان السيد رئيس وزراء الدانمارك أعرب عن استنكاره الواضح تماما لأي تصريح أو عمل أو تعبير عن الرأي بقصد التشويه لصورة مجموعة من الناس بناء علي انتمائهم الديني أو العرقي حيث ان مثل هذا العمل لا مكان له في مجتمع يقوم علي احترام الفرد .. والأزهر في بيانه الذي أصدره أكد علي توضيح صورة الإسلام الأمر الذي دعا السيد وزير خارجية الدانمارك ان يرسل خطابات لأمين عام الجامعة العربية، ولسكرتير عام المؤتمر الإسلامي أكد فيها علي احترام الدانمارك للأديان، كما أشار رئيس الوزراء في خطابه إلي أهمية الأخذ في الاعتبار ان حرية التعبير لا تؤدي إلي تشويه أو ازدراء للأديان فيما بيننا وترغب حكومة الدانمارك في ان يعيش الشعب في الدانمارك باختلاف أديانه في وئام تام وفي سلام'.

وجدير بالذكر انه قد سبق أن عقد مجمع البحوث الإسلامية جلسة طارئة الشهر الماضي التقي فيها بوفد مسلمي الدانمارك وأصدر بيانا يدين فيه هذه الإساءات.

المفتي يرفض

وقد رفض الدكتور علي جمعة مفتي الديار ان ينطلق تصدينا للدفاع عن الرسول (صلي الله عليه وسلم) من مجرد انه شخص ميت ولا يستطيع الدفاع عن نفسه وذلك حين سألناه عن رأيه في هذا المنطق في الدفاع عن الرسول. مؤكدا ان محمدا (صلي الله عليه وسلم) لم يمت وإنما يعيش في نفوس ملايين المسلمين وانه لا يمكن وضعه في صف واحد مع أي من الأموات أو حتي الزعماء وان ازدراء الأديان بصفة عامة لا ينتج عنه سوي العداء بين البشر ويمثل عدوانا علي حقوق الإنسان .. وان الإسلام يرفض الإساءة إلي أي نبي أو دين لان الإيمان بالرسل واحترامهم جزء من العقيدة الإسلامية .. مؤكدا اننا لابد وان نقف صفا واحدا ضد هذا الالحاد والفساد في الأرض.

صدمة وغضب

وقد أصاب بيان شيخ الأزهر العديد من علمائه وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية الذين اتصلنا بهم وقرأنا عليهم نص هذا البيان بالصدمة والحزن والدهشة التي أعجزت بعضهم عن الحديث واكتفي عدد منهم بأن اعتبر هذه الكلمات اساءة أكبر من اساءة الصحف الدانماركية لانها صدرت عن شيخ الإسلام والمسلمين .. وان اقتصار الدفاع عن الرسول لمجرد انه ميت فقط يمثل إهانة لشخصه الكريم، كما ان الموت ليس معيارا للدفاع عن كل من ماتوا فمنهم المفسدون ومجرمو الحروب الذين يخضعون للنقد والتقييم في كل زمان ومكان .. وان القرآن الكريم نفسه قد ذكر بعض الطغاة ممن انتهت آجالهم وماتوا مثل: فرعون وهامان وقارون وقوم عاد وثمود وغيرهم .. فكيف نضع رسولنا الكريم في صف واحد مع هؤلاء وغيرهم وأكد عدد منهم انه كان من الأجدي والأحري بشيخ الأزهر ان يكتفي بما قاله السفير الدانماركي وانه لم يكن مطلوبا منه ان يدلي بأية بيانات خاصة وان كانت ستصدر بهذا الأسلوب والشكل.

وتساءل البعض: ألم يجد شيخ الأزهر سوي هذه الحجة الضعيفة التي لن يقتنع بها أحد في دفاعه عن رسولنا الكريم؟!

وانه كان عليه ان يؤكد علي ان محمدا (صلي الله عليه وسلم) يعيش بقيمه وتعاليمه وأحاديثه وآدابه في نفوس ما يزيد علي مليار مسلم وان الاساءة إليه تمثل اساءة لكل المسلمين وايذاء لمشاعرهم وان الإسلام يرفض ازدراء أي دين.

وعلق البعض بأن شيخ الأزهر يحرص علي عدم اغضاب أية فئة إلا انه غالبا ما يغضب المسلمين بما يصدر عنه من بعض البيانات والتصريحات .. في الوقت الذي أكد الكثيرون ان هذا البيان لا يجب ان ينسب إلي مجمع البحوث الإسلامية ولكنه يعبر فقط عن شيخ الأزهر وينسب إليه ..

الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر السابق يؤكد ان هذا الكلام لا يجب ان يقال عن أي نبي وان أسلوب البيان غير موفق تماما وانه كان يجب ان يكون أقوي وأشد من ذلك ويتساءل إذا كان البوذيون والوثنيون يدافعون عن عقيدتهم وما يعتنقونه .. ألا يستطيع المسلمون الدفاع عن نبيهم؟ .. وهل ماتت الأمة الإسلامية حتي نقول ان الرسول لا يستطيع الدفاع عن نفسه؟ مؤكدا ان التصدي لهذه الاساءات هو فريضة وواجب علي المسلمين في كل انحاء العالم .. فكما نحترم كل الأنبياء والعقائد لابد وان نرفض أي مساس بعقيدتنا وديننا ورسولنا .. وكان ينبغي التأكيد علي ان المساس بشخص الرسول يمس قلوب وضمائر ومشاعر وحياة المسلمين كافة.

الضرب في الميت

أما الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بالأزهر فقد سألت بدهشة: هل وصلنا إلي هذه الدرجة من الهوان والتي لا نستطيع معها ان ندافع عن نبينا بما يليق بشخصه العظيم؟! .. وأكدت انها كانت تتمني ان يكون في هذا البيان ما يؤكد ان أمة الإسلام ليست رخوة أو متضائلة، أمام الثقافة الغربية ومفهوم الحرية الذي يدعيه الغرب والتي تحتاج إلي يقظة إسلامية حقيقية لمواجهته في تعدياته علي مقدساتنا.

وتتساءل أيضا: هل وضعت أمة الإسلام نفسها موضع الضعف والاستكانة حتي تواجه مثل هذه الاساءات بهذه النعومة في الكلمات وهذا البيان الذي لا يرقي إلي عزة المسلم بنبيه الكريم.؟ مشيرة إلي ان مجرد أي تصريح أو نقد يمس أي شخصية إسرائيلية حتي وان كانت من السفاحين الذين يمتليء تاريخهم بسفك الدماء والمجازر يواجه بحملة شديدة من الاتهامات بمعاداة السامية وغيرها من الشعارات والبيانات شديدة اللهجة.

فكيف يكون هذا هو ردنا علي إهانات وردت لشخص نبي هذه الأمة التي يصل تعدادها إلي ملايين البشر ومن مقومات القوة الاقتصادية والسياسية التي يجب ان تدرك به هذه الأمة موقعها بين الأمم.

وانه وان كانت هذه الاساءات قد تركت في نفوسنا أثرا مريرا فإن الأسوأ منها هو ان يكون رد الفعل عليها بهذه الصورة الهشة التي تسيء لكرامة كل مسلم وتترك آلاما لا تمحوها الأيام.

فهل يعقل ان ندافع عن الرسول (صلي الله عليه وسلم) ونتحدث عنه بمنطق 'الضرب في الميت حرام'.

وتضيف ان ما ورد من الاعتذار المهذب من قبل الوفد الدانماركي مسألة طال انتظارها لاننا كما نحترم الحرية الفكرية والإعلامية لدي دول الغرب فقد استأنا كثيرا وشعرنا بالمرارة لعدم احترام الدين الإسلامي ونبي الإسلام بما يرقي لحضارة هذه الأمة التي كانت الشعاع الحقيقي الذي بنيت عليه حضارة الغرب في الأندلس وغيرها.

الدكتور محمد مختار المهدي أستاذ الدراسات الإسلامية علق قائلا: ان هذا الأسلوب في الحديث عن الرسول (صلي الله عليه وسلم) غير موفق لانه يضع الرسول (صلي الله عليه وسلم) موضع اتهام ويعتمد علي انه لا يجب اتهام من لا يستطيع الدفاع عن نفسه لانه مات وانتهي أجله 'حاشا لله'.

مشيرا إلي ان الرسول عليه السلام هو خير خلق الله ورحمة للعالمين اختاره الله واصطفاه وانه مبرأ من أي داء أو تهمة فالله لا يختار إلا من يستحق هذه المكانة الرفيعة واننا كمسلمين مكلفون بان نحافظ علي الا يمس أحد هذه المكانة أو يجرح هذه المنزلة لان الهجوم علي الرسول ليس هجوما أو اتهاما لشخص عادي ولكن هو تهجم علي الدين الإسلامي ذاته والدفاع عنه هو واجب شرعي علي كل من يعتنق هذا الدين.

مؤكدا ان هذا لا ينطبق علي كل من مات فليس كل من مات مبرأ فكثير من الأموات ماتوا وتركوا الذكر السيئ.

الرسل أحياء

'كم كنت أود ان تختلف لغة هذا البيان عن هذا الأسلوب الضعيف' .. بهذه الكلمات بدأ الدكتور العجمي الدمنهوري رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين ورئيس جبهة علماء الأزهر حديثه مؤكدا اننا نقدس ونجل ونحترم الأنبياء جميعا وان مشاعرنا واحترامنا لنبينا الكريم لا يستند إلي العاطفة فقط ولكن يستند إلي العقل والمنطق والواقع فلم يكن محمد مجرد رسول فقط ولكنه خاتم الأنبياء وإمامهم واجتمع فيه ما تفرق في غيره وتعهد الله بحفظ ميراثه دون تبديل أو تحريف!

ويتساءل: ما فائدة هذه الأمة ان لم تدافع عن نبيها ورسولها .. وكيف نتحدث عنه ونساويه بأي شخص ميت؟ .. وان كنا مكلفين كمسلمين بالدفاع عن الأنبياء جميعا والإيمان بهم لا نفرق بين أحد من رسله .. فكيف يكون هذا هو موقفنا من سيدنا ومولانا محمد (صلي الله عليه وسلم)! .. الذي بقيت سيرته وسننه وأحاديثه وأقواله وأفعاله؟.

مؤكدا ان الرسل أحياء في الكون بحكمة من الله وان سيدنا محمد قد رآهم في رحلة الإسراء وكان إماما لهم وانه يرد علينا السلام حين نبلغه التحيات في كل صلاة واختصه الله بقوله: 'والله يعصمك من الناس'. 

http://www.elosboa.com/elosboa/issues/461/0701.asp
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 57
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اخي العزيز يبدو انني في نفس اللحظة كنت اكتب مووضعب عن وفاة شيخ الازهر اخلاقيا واعتذر عن المشاركة في نفس الموضوع بعنوان اخر ولكن والله صدفة وحرقت قلب من رجل لايستحي .. اكرر المعذرة على هذا التوارد في الخواطر ولكن حسبي الله ونعم الوكيل علي هذا الافاك

رابط هذا التعليق
شارك

ألم يقل ذلك أبو بكر الصديق خليفة رسول الله ""أيها الناس من كان يعبد محمدًا فإن محمدًا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حيّ لا يموت"" ردا على عمر عندما قال ""إن رسول الله لم يمت ولا يتكلم أحد بهذا إلا ضربته بسيفي هذا""

وهل قال شيخ الأزهر كلاما غير مفهوم ؟ الرجل يبلغهم انه لاطائل مما فعلته صحيفتهم ورئيس تحريرها المتطرف المخبول حيث ان ذلك لاهدف منه الا اثارة المشاعر بين الامم . أم ترى أن التشنج كان هو المطلوب؟

الا يردد خطباء المساجد ومشايخنا على قنوات الاذاعة والتليفزيون جهارا نهارا مامن شأنه تسفيه وتقليل شأن معتقد الآخر؟ أم أننا تعودنا أن نرى بعين واحدة ونسمع بأذن واحدة؟

أعتقد أنه بدلا من الثرثرة والتهجم والتطاول على اى صوت عاقل ، أن نعمل على تغيير الصورة التى رسمت عنا فى أذهان الغير ، والوسائل كثيرة وعديدة ، راسلوا الناس فى الخارج أفرادا وليس حكومات ، المطلوب ان يعلم الناس الحقيقة وليس رئيس الوزارة أو السفير ، ليه مايكونش لكل واحد مننا دور فى إظهار صورة التسامح والحب والمودة الإسلامية بدلا من الصورة التى تظهر المسلم الآن بأنه صاحب عمامة وذقن ووجه عبوس ، والانترنت موجود وهو مايسهل المهمة لو صدقت النوايا !

تم تعديل بواسطة Mohammad

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

بلا عصبية واندفاع اسوق لك مثلا عزيزي محمد:

1- حين قام المفكر الفرنسي جارودي بالتحدث عن المحرقة حرم من التدريس في الجامعات الفرنسية والاوروبية لانه تكلم في ارث يهودي صنف عقائديا .

2- حين تحدث رئيس دولة اسلامية (احمدي نجادي) عن المحرقة واشار ان العدد مبالغ فيه اقيمت سيوف القصاص والتنكيل له وبدأ الحديث عن النزعة النازية فيه وعدائه للسامية .

3- حين صدرت الاوامر القضائية بعدم اقامة عيد ميلاد بابا حصيرة :) احتجت السفارة الاسرائيلية وتوسطت الادارة الامريكية لايقاف حكم قضائي صادر بحظر الاحتفال بمولد ابو حصيرة واقرأ نفس العدد من جريدة الاسبوع وتم الاحتفال بمولد ابو حصيرو ووزع الفستق والخمور على المريدين .

4- الدول الاوروبية وامريكا اصدرت قانونا بعمل به في جميع الدول الاوروبية وامريكا يحظر التحدث عن اي امر يثير مشاعر الكراهية لليهود سواء في الصحافة او النشر او الاغاني واعتبار ذلك معادة للسامية .

الايصح ياستاذ يدعي محمد والله اعلم ان تنتقد من يقول ان استخدام الالفاظ الدقيقة في التعبير عن الاستياء من تصرف كهذا وباسلوب اكثر حضارة من المسكنة والسهتنة التي يمارسها من تعتقد انه عاقل ورشيد اقضل ، لن اقول لك ما يجب ان يقال في هذا الوضع ولكن احيلك لنفس المقال الذي نقله الاخ العزيز عبدو (موضوع الحوار) وكيف رد المفتي والعديد من العلماء الافاضل الاخرين وهذا ما كنا نحسب ان ذلك الفتي :wub: سيقوم بمثله ولكن هيهات يابني...

ووحياة ابوك ما تتنرفزش علينا واقرأ الاول وكل سنة وانت طيب :D

رابط هذا التعليق
شارك

ألم يقل ذلك أبو بكر الضديث خليفة رسول الله ""أيها الناس من كان يعبد محمدًا فإن محمدًا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حيّ لا يموت"" ردا على عمر عندما قال ""إن رسول الله لم يمت ولا يتكلم أحد بهذا إلا ضربته بسيفي هذا""

وهل قال شيخ الأزهر كلاما غير مفهوم ؟ الرجل يبلغهم انه لاطائل مما فعلته صحيفتهم ورئيس تحريرها المتطرف المخبول حيث ان ذلك لاهدف منه الا اثارة المشاعر بين الامم . أم ترى أن التشنج كان هو المطلوب؟

الا يردد خطباء المساجد ومشايخنا على قنوات الاذاعة والتليفزيون جهارا نهارا مامن شأنه تسفيه وتقليل شأن معتقد الآخر؟ أم أننا تعودنا أن نرى بعين واحدة ونسمع بأذن واحدة؟

أعتقد أنه بدلا من الثرثرة والتهجم والتطاول على اى صوت عاقل ، أن نعمل على تغيير الصورة التى رسمت عنا فى أذهان الغير ، والوسائل كثيرة وعديدة ، راسلوا الناس فى الخارج أفرادا وليس حكومات ، المطلوب ان يعلم الناس الحقيقة وليس رئيس الوزارة أو السفير ، ليه مايكونش لكل واحد مننا دور فى إظهار صورة التسامح والحب والمودة الإسلامية بدلا من الصورة التى تظهر المسلم الآن بأنه صاحب عمامة وذقن ووجه عبوس ، والانترنت موجود وهو مايسهل المهمة لو صدقت النوايا !

عزيزى محمد:

انا اختلف معك فى هذا الموضوع, نعم قال ابو بكر الصديق هذا الكلام لكن هذا ليس معناه انك ترضى بتصوير الرسول فى كاريكاتير . نعم الرسول صلى الله عليه و سلم مات و لكنه ترك لنا الاحاديث و التعاليم الاسلامية و الحياتية التى اذا اتخذناها مثلا فى الحياة لما كنا فى هذه الصورة من الذل و الهوان.

الرسول محمد ليس رسولا جاء باخر الاديان السماوية و تعاليمها الحنيفة فقط و لكنه القدوة هو من ارسى الاسلام فى بقاع الارض بإذن الله و سارت على نهجه الصحابة و الصالحين من بعده و لهذا كان الاسلام السبب فى ان نشر تعاليمه و دعوته للعلم و كما تعلم كيف كانت العلوم فى الازمنة الاسلامية الاولى حتى حضارة الاندلس عندما بدأ يهون على الناس دينهم و نبيهم.

لا اعتقد انه يوجد بيننا من يرضى بأن يرى احدا يهين رسوله و رمزه و معلمه الذى سخره الله بنشر الاسلام.

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:

" إن الاسلام بدا غريبا وسيعود غريبا كما بدا فطوبى للغرباء ".

In every single letter ,in every little word ,there always be a message of boy loves a girl.[FONT=Optima]
رابط هذا التعليق
شارك

سكت دهرا ونطق كفرا ..

هذا ( الشيخ ) يصمت ثم يصمت ثم يستيقظ فجأة ليصدم الجميع بتصريح او تعقيب او بيان .. انني اشك في قواه العقلية واطالب باخضاعه للكشف الطبي فقد اساء للأزهر وللإسلام بما فيه الكفاية .. ومن ناحية اخرى فهو نتاج فاسد لنظام منحرف وهذه النتيجةالطبيعة عندما يكون الامر في غير اهله .

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي أبو احميد, صباح الفل

انا بس عايز اوضح نقطة بس ان الكلام اللي قاله أبو بكر رضي الله عنه, كان بدافع غيرته على الدين وغيرته على رسول الله أن يعظمه الناس أو يرتفع حبهم له الى درجة العبادة.

وما كان يقول ابو بكر هذا لولا حب الصحابة الذي رآه في أعينهم والدهشة التي أدت الى عدم تصديقهم أن رسول الله قد توفى وأولهم الفاروق عمر فالدافع هنا حب وتعظيم وليس صور كاريكاتورية حقيرة.

وماذا فعل أبو بكر نفسه حينما اجترأ بعض المنافقين على الله وانتهزوا ان رسول الله قد مات وارتدوا عن الاسلام, فقد قامت حروب الردة والتي استمرت عامين.

المشكلة في بيان شيخ الأزهر من وجهة نظري أن لم يؤدي الأمانه التي في عنقه بأن يدافع عن دين الله وبالتالي عن رسول الله. فهل أنه بمجرد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم لن يجد من يدافع عنه ؟؟؟؟؟!!

ألم نستلم الرسالة منه, ومكلفين بنشرها وتبليغها, أم سندير ظهورنا عن الإساءات على الرسول.

عزيزي محمد, أتفق معك تماما اننا نحن أصحاب تلك الصور, لأننا لم نلتزم بالرسالة كما يجب, ولم نفعل أي شئ يغير من تلك الصورة عن الاسلام, و هوة الاسلام انتشر ازاي غير بصورة المسلمين في عيون الناس. تصوروا اندونيسا أكبر بلد مسلم (حوالي 180 مليون مسلم تقريبا) مادخلهاش واحد رافع سيفه. تصور ان الاسلام انتشر فيها من خلال تعامل التجار المسلمين معاهم بس, من غير ولا منظمات أسلمة ولا حركات ولا مؤامرات ولا حتى حرب.

الله يسامحك بقى يا زرقاوي ياللي بتدبٌح في الأسرى وفرحان قوي.

ويسامحك يا بن لادن انت والظواهري.

ويهديك يا عم طنطاوي يا اما تطلع معاش بقى.

يا ريت يا جماعة كل واحد يقرأ دعاء الرسول لما راح الطائف والناس أذوه وانتوا عارفين القصة

اللهم أشكو اليك ضعف قوتي و قلة حيلتي و هواني علي الناس ، يا ارحم الراحمين ، انت رب المستضعفين ، و انت ربي الي من تكلني ؟ الي بعيد يتجهمني ؟ ام الي عدو ملكته امري؟ إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ، و لكن عافيتك هي اوسع لي, اعوذ بنور وجهك الذي اشرقت له الظلمات ، و صلح عيه امر الدنيا و الآخرة من أن تنزل بي غضبك او يحل علي سخطك ، لك العتبي حتي ترضي ، و لا حول و لا قوة الا بك.

بس لسه في أمل والله يا جماعة ولسه في وقت ان شاء الله.

وصلى اللهم عليك يا سيدي وحبيبي ومعلمي وشفيعي يا رسول الله يا محمد وعلى آلك وصحبك وسلم.

حبيبتى من ضفايرها طل القمر

وبين شفايفها ندى الورد بات

ضحكتها بتهز الشجر والحجر

وحنانها بيصحى الحياه فى النبات

حبيبتى بتعلمنى احب الحياه

والحب فى حياتى شمس وربيع

والحب فى الدنيا دى طوق النجاه

ولولاه يضيع قلبى المحب الوديع

ياحلوه يابلدنا يانيل سلسبيل

بحبك انت رفعنا راسنا لفوق

لو الزمان ميل مايرهبنا ليل

شوقنا فى عيونا يصحى شمس الشروق

الحلوه قلب كبير يضم الولاد

وزاد وزواده وبينهم سبيل

وكلنا عشاق ترابها النبيل

رابط هذا التعليق
شارك

اولا :خد عندك

فقد أكد شيخ الأزهر وفق ما جاء بالبيان الصادر عقب لقائه بسفير الدانمارك أن مصر تربطها علاقة طيبة بدولة الدانمارك،

</div>هل هذا عمل شيخ الازهر ام عمل وزارة الخارجيةالمصرية، يعني مفروض ومفترض ان الراجل بيتكلم باسم المسلمين والاسلام وبالتالي فرض علي نفسه اطار اقليمي ضيق<div align="right">

ثانيا: بمنطقه الاعرج المعووج هذا: لا ينبغي للقرآن ان يذكر فرعون ولا هامان ولاقارون ولا ابي لهب ولا امراته ايضا ولا قوم لوط ولاعاد ولا اي حد من هؤلاء الظالمين الا بكل خير او لا يذكرهم اطلاقا ( لانهم يا عيني خلاص ماتوا)

ثالثا: الذين هاجموا النبي لا يقصدون اطلاقا شخصه وانما يقصدون الاسلام والمسلمين اتباع ذلك النبي صلوات الله وسلامه عليه وذلك من واقع متابعتنا لقصة الهجوم علي الاسلام في الدنمارك وكيف بدأت ،وسنذكرها في وقت لاحق

رابعا : هل نضبت الحجج القوية التي ندافع بها عن نبينا ولم يبق الا اللجوء لهذه الحجة الواهية التي لا تستعمل غالبا في اى موقف الا بعد الاحساس بالضعف وقلة الحيلة من قبيل ان الضرب في الميت حرام

خامسا: نعم محمد الانسان والجسد مات ؛ ولكن محمد الرسول والرسالة لم يمت ومازال ذكره يترددكل يوم وليلة في جنبات الارض وعل السن وفي قلوب ما يقترب من المليار والنصف من البشر في اذانهم وصلواتهم واذكارهم وافراحهم واحزانهم
سادسا: اهتز العالم كله من اجل تمثالين لبوذا دمرتهم طالبان ،ووقف ساكنا عندما يهاجم نبي المسلمين الذين يمثلون ثان اكبر ديانة في الارض من حيث عدد السكان،
تم تعديل بواسطة abdo
رابط هذا التعليق
شارك

في الحقيقة أن مولانا الإمام الأعظم يمثل حالة التردي العام الذي تشهده المحروسة في ظل السيد الرئيس محمد حسني مبارك والسيدة الفاضلة حرمه والبيه الصغير.. ومثل شيخ الأزهر في ذلك كمثل زميله الدكتور جمعة المفتي ملون العينين الذي أباح بيع المسلمين للخمور في أوروبا.. وبالقياس يمكن إباحة كل شيء في أوروبا من منطلق المثل المصري: "بعيد عن (قفاك) يا جحا".. وطبعا هوه مش قفاه لكن هانمشيها كده.

وطبعا تردي هؤلاء المشايخ الموظفين في مصر لا ينفصل كما أسلفت بالتردي العام لهذا العهد الميمون (وخللي بالكو من العلاقة بين "ميمون" وبين "قفا" جحا).. وهو في الحقيقة يذكرني بعصور التدني في أواخر أيام الأندلس، والتي كان المشايخ الميامين يفصلون الفتاوى على مزاجهم.. وهو ما قال عنه أحد شعراء الأندلس الصعاليك: "الحمد لله بلغنا المنى.. لا حد في الخمر ولا في الخنا *** قد حلل القاضي لنا ذا وذا.. وإن شكرناه أحل الزنا".[/size]

العشب طاطا للنسايم ونـــــــــــــــــــخ

أخضر طري مالهش في الحســــــن أخ

عصفور عبيـط انا .. غاوي بهجه وغـــــنا

ح انزل هنا.. وانشالله يهبرني فـــــــــخ

b8.JPG

رابط هذا التعليق
شارك

ألم يقل ذلك أبو بكر الصديق خليفة رسول الله ""أيها الناس من كان يعبد محمدًا فإن محمدًا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حيّ لا يموت"" ردا على عمر عندما قال ""إن رسول الله لم يمت ولا يتكلم أحد بهذا إلا ضربته بسيفي هذا""

وهل قال شيخ الأزهر كلاما غير مفهوم ؟ الرجل يبلغهم انه لاطائل مما فعلته صحيفتهم ورئيس تحريرها المتطرف المخبول حيث ان ذلك لاهدف منه الا اثارة المشاعر بين الامم . أم ترى أن التشنج كان هو المطلوب؟

و الكلمة واحدة ,,و لكن تتغير معناها و موقعها من الكرامة و الإيمان حسب الجملة و حسب المناسبة.

أبو بكر الصديق قال "محمد ( ص )مات" لصحابة كانوا يحبون الرسول لحد التخليد.و ذلك ليوجه تعظيمهم التوجيه الصحيح نحو الله .

و الشيخ المبجل قال" محمد ( ص ) مات" لناس يكرهون الرسول لحد السب . و ذلك عشان يحنن قلبهم عليه و يصعب عليهم ,,زي بالضبط متسولي أشارات المرور في ميدان روكسي.

كلما قرأت عن كبوات هذا الإمام الأكبر,,أزداد فهما لتعبير الرسول صلي اللع عليه و سلم (هذا التعبير الذي لم يمت): " بل أنتم يومئذ كثير ؛ولكنكم غثاء كغثاء السيل ، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم ، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن "

صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

تم تعديل بواسطة G.G
situations r a matter of mind, if u don't mind, they don't matter
رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة بقى انا مش عارفه امتى شيخ الأزهر ربنا يهديه ويدخل فى الإسلام :wub:

أقوال مأثورة :

سنأخذ من كل رجل قبيلةةةةةةةةةةةةةةةة

الدفاتر بتاعتنا والتواريخ فى ايدينا , يبقى العدة خلصت وهانعقد يعنى هانعقد

وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ محمد

000

ألم يقل ذلك أبو بكر الصديق خليفة رسول الله ""أيها الناس من كان يعبد محمدًا فإن محمدًا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حيّ لا يموت"" ردا على عمر عندما قال ""إن رسول الله لم يمت ولا يتكلم أحد بهذا إلا ضربته بسيفي هذا
[ALIGN=right]

:لم نختلف علي هذه ابدا وانما علي استعمالها في هذا المقام وبهذا الشكل الذي يوحي بقلة الحجة والعجز

أم ترى أن التشنج كان هو المطلوب؟

[ALIGN=right]لا نريد تشنج ولا مطاوي ولا سنج

كل ماكنا نأمله ان يتكلم كما تكلم اي واحد من العلماء الذين تكلموا في الموضوع كما ورد سابقا لا ان يتحدث بهذا الاسلوب الواهن

الا يردد خطباء المساجد ومشايخنا على قنوات الاذاعة والتليفزيون جهارا نهارا مامن شأنه تسفيه وتقليل شأن معتقد الآخر؟ أم أننا تعودنا أن نرى بعين واحدة ونسمع بأذن واحدة؟

احترام الانبياء عندنا اصل من اصول الايمان لا يصح الا به ولكن مناقشة العقائد المختلفة وبيان مافيها من اخطاء لا اعتقد ان فيه تجاوز وهذا حق لكل صاحب فكر او مذهب او دين

أعتقد أنه بدلا من الثرثرة والتهجم والتطاول على اى صوت عاقل
اين العقل فيما فعل؟

هل كلامه هذا يعقل ؟

هل تخليه عن المسلمات في فرنسا في قضية الحجاب كان عقلا؟

هل اجازته اعتقال المتظاهرين ومنهم علماء الازهر الذين تظاهروا ضد التوريث فاهينوا وضربوا كان عقلا؟

هل تدخله في انتخابات الرئاسة بشكل متحيز وسمج ويتنافي مع منصبه كان صوابا؟

هل تدخله في الشأن العراقي وهو لا يعلم فيه( الالف من كوز الذرة )كان عقلا؟

هل استقباله لحاخامات اليهود بالازهر الشريف-- الرمز الاسلامي التاريخي-- بما يدعم التطبيع مع القتلة ومنتهكي حرمات مقدساتنا كان عقلا؟

هل وقوفه ضد العمليات الاستشهادية بفلسطين كان عقلا؟

هل تخليه عن من اسلم من النساء وتركهن يواجهن مصيرا مجهولا كان عقلا؟

هل فتاويه الغريبة والمفاجئة والمتفردة دون استشارة اهل الفتوي بالازهر وهم اقدر منه واعلم بالنواحي الفقهية لانه استاذ تفسير وليس فقه هي من العقل؟

ابعد هذا هو العاقل ونحن نثرثر ونتطاول ونهاجم؟
روح ياشيخ الله 00000يسامحك
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ mo_gho:

ويهديك يا عم طنطاوي يا اما تطلع معاش بقى.

لاتوجد احالة للمعاش في منصب شيخ الازهر يعني (الرجل قاعد علي نفسنا )00 يضيع في دين الله

الاخ ابو احمدين

انني اشك في قواه العقلية واطالب باخضاعه للكشف الطبي فقد اساء للأزهر وللإسلام بما فيه الكفاية
ينبغي ان تضع في ذهنك في هذا الاطار ان الرجل من مواليد 1928،يعني كبر و 00000
رابط هذا التعليق
شارك

ينبغي ان تضع في ذهنك في هذا الاطار ان الرجل من مواليد 1928،يعني كبر و 00000

الاستاذ عبـــــــــــــــــــــــــدووووووو

مش هو بس اللي مواليد 1928 وكبر و000000 !!!!!!

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة بقى انا مش عارفه امتى شيخ الأزهر ربنا يهديه ويدخل فى الإسلام

حلوة...

استاذ محمد أتفق معك فى ما قلته و لكن هنا الوضع مختلف فتلك إهانه لرمز عقائدى لأكثر من مليار شخص حول العالم و يتم حاليا مقاضاة الجريدة التى صدر منها هذا الرسم و رفضت تقديم إعتذار.

و إنتظروا المزيد من طرائف و نوادر -جحا- شيخ الأزهر. و سيظل الأزهر أضحوكة حتى تعود جبهة علماء المسلمين و يتم تفعيلها مره أخرى و يتم إنتخاب شيخ الأزهر من خلالها و حتى يحدث هذا فالأزهر ما هو إلا تاريخ و حجارة جامع.

رابط هذا التعليق
شارك

حتى يحدث هذا فالأزهر ما هو إلا تاريخ و حجارة جامع.
حتي لانعمم حكمنا :فاننا نقر بان في الازهر علماء كثيرين يراعون حق العلم الذي يحملونه ، ولكنهم مكبوتون ومقيدون
رابط هذا التعليق
شارك

ولدي تساؤل : بما أن منصب شيخ الازهر منصب حساس وكلمته لها قيمتها فلماذا لا يجعل الرجل له مجموعة من االمستشارين الاعلاميين الذين يعدون له ردوده ويوجهونه: ماذا يقول او لا يقول؟

رابط هذا التعليق
شارك

وجهة نظر كتب:

1- حين قام المفكر الفرنسي جارودي بالتحدث عن المحرقة حرم من التدريس في الجامعات الفرنسية والاوروبية لانه تكلم في ارث يهودي صنف عقائديا .

معذرة و لكن حتى يكون مثالك أكثر دقه، فيجب طرح الواقع الذى حدث، ( و ليس هذا ما نتمناه!) بمعنى ان المثال بمثل هذه الصياغه يوصل معلومه مغلوطه و مغايرة تماما للحقيقه!

لأنه ببساطه الكاتب الفرنسى Roger Garaudy أو رجاء عكا بعدما أعتنق الاسلام كان قد ادين من قبل محكمه فرنسيه فى عام 1998 بسبب كتابه The Founding Myths of Israeli Politics الذى كان قد أصدره فى عام 1995 و حكمت عليه وقتها بغرامه ماليه قدرها 120.000 فرنك فرنسى أى ما يعادل حين ذاك 40.000 دولار امريكى ... اذن نحن بصدد مواطن فرنسى خالف إحدى قوانين الدولة التى يقيم بها و حوكم بسبب هذه المخالفه، و ليس مثلما تريد أن تقول انت!

2- حين تحدث رئيس دولة اسلامية (احمدي نجادي) عن المحرقة واشار ان العدد مبالغ فيه اقيمت سيوف القصاص والتنكيل له وبدأ الحديث عن النزعة النازية فيه وعدائه للسامية .

مهلا يا عزيزى فأنت تبالغ بعض الشئ هنا، فلم يقيم أحدا سيوف القصاص و التنكيل للرئيس الايرانى ( أحمدي نجادي ) !! - بل كل ما تردد هو التنديد و الرفض هنا و هناك ....

ثم انك لم تتحرى الدقة فيما أقدم عليه الرئيس الايرانى، فهو يا عزيزى لم ((( يقلل ))) فقط من عدد ضحايا المحرقه أو الهولوكوست، بل قال انها أسطورة و خرافة - بل و ذهب الى دعوته المخزية بمحو دولة اسرائيل من خريطه العالم!!

و ما عليك الا العودة قليلا الى الوراء لتقرأ تصريحاته ( كرئيس دوله ) و ليس كأحد العوام!

فما هو مطلوب هو القليل من الدقه فهذا سوف يساعد بعض الشئ على إيصال المعلومه الصحيحه كهدف إيجابى ثانوى - و ما هو ليس مطلوب هو لى عنق بعض الحقائق حتى تتلائم مع عواطفنا حتى و لو أدى ذلك الى إيصال معلومات خاطئه!!

3- حين صدرت الاوامر القضائية بعدم اقامة عيد ميلاد بابا حصيرة  :D  احتجت السفارة الاسرائيلية وتوسطت الادارة الامريكية لايقاف حكم قضائي صادر بحظر الاحتفال بمولد ابو حصيرة واقرأ نفس العدد من جريدة الاسبوع وتم الاحتفال بمولد ابو حصيرو ووزع الفستق والخمور على المريدين .

بمناسبه مولد أبو حصيرة يمكن أيضا تناوله من زاويه أخرى غير تلك المتعلقه بالخمور و الرقص و العادات المختلفة ... الخ .. الخ !!

و ليكن على سبيل المثال و ليس الحصر ما ورد على لسان بعض الذين كانوا يستفيدون من قبل زائرى هذا القبر:

رجل عجوز قال:

أنا فتحي عبدالعزيز أعيش هنا قبل 63 عاما

هذا الاحتفال لايحقق لنا أي إستفادة لنا فالزائرون يأتون ومعهم كل ما يحتاجونه وفي الماضي كان يشترون منا بعض الاغنام لذبحها ولكنهم اكتشفوا أننا نذبح علي الطريقة الاسلامية.. فتوقفوا عن الشراء منا..

الشحات الفراش، صاحب محل بقالة امام الضريح.. يقول:

ماذا نستفيد من اليهود، أنهم لاينفقون جنيها واحدا هنا، يأتون ومعهم ما يحتاجونه.. وحتي شراء الخراف توقف، بسبب اختلافنا معهم علي الذبح منذ عدة سنوات.. وأحيانا يشترون الخراف منا وفي كثير من المرات اكتشفنا أن الدولارات مزورة.. وأنا شخصيا معي 200 دولار مزورة ثمن خروف اشتراه مني يهودي مغربي.

محمد كمال معوض سائق، يقول :

رغم اهتمام مجلس مدينة دمنهور بنظافة المكان قبل المولد فقط، إلا أن حريتنا تكون مفقوده بسبب اجراء الحراسة علي اليهود..

يعنى المولد كان قائم منذ أعوام عدة و فجأة اصبح هناك خمور و فستق و عرى و إباحيه و عادات و تقاليد و قيم و مسمار جحا و حائط مبكى ... الخ .. الخ ... الخ !!!

4- الدول الاوروبية وامريكا اصدرت قانونا بعمل به في جميع الدول الاوروبية وامريكا يحظر التحدث عن اي امر يثير مشاعر الكراهية لليهود سواء في الصحافة او النشر او الاغاني واعتبار ذلك معادة للسامية .

و ما الضير فى هذا؟!

ثم ان المسأله لها أبعاد تاريخيه و سياسيه لا يمكن تجاهلها بأى حال من الأحوال فقط لإرضاء " عواطفنا " - التى هى خاطئه فى كثير من الأحيان ... أدعوك للإطلاع على هذا المرجع الثرى جدا Anti-Semitism فربما يسلط الضؤ قليلا على أسباب سن مثل هذا القانون .

الايصح ياستاذ يدعي محمد والله اعلم ان تنتقد من يقول ان استخدام الالفاظ الدقيقة في التعبير عن الاستياء من تصرف كهذا وباسلوب اكثر حضارة من المسكنة والسهتنة التي يمارسها من تعتقد انه عاقل ورشيد اقضل ، لن اقول لك ما يجب ان يقال في هذا الوضع ولكن احيلك لنفس المقال الذي نقله الاخ العزيز عبدو (موضوع الحوار) وكيف رد المفتي والعديد من العلماء الافاضل الاخرين وهذا ما كنا نحسب ان ذلك الفتي  سيقوم بمثله ولكن هيهات يابني...

و مع ان كلامك ليس موجه الى - الا اننى لا أفهم سبب نقدك لمداخلة العزيز " mohamed " و التى بالمناسبه أتفق معها تماما، فالرجل عبر عن إتفاقه عن الإسلوب الذى إتبعه شيخ الأزهر كرد فعل حيال تلك القضية، و أوضح اسبابه، و ما لفت نظرى انك تدعو الى استخدام الألفاظ الدقيقة، فى حين أنك شخصيا استعنت باكثر من مثال خاطئ فى المضمون، وليس فى الألفاظ فقط!

مع تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم هوايت هارت : تقول عن الرئيس الإيراني " بل و ذهب الى دعوته المخزية بمحو دولة اسرائيل من خريطه العالم!! "

دعني أتسائل مع أي جانب تقف ؟؟

أخي محمد : لا أتفهم منطقك هذا .. هدانا الله وإياك

صفاء .. تعليقك على الموضوع زي العسل

أخي Abdo .. بارك الله فيك على حرصك على الدفاع عن الإسلام والمسلمين والنبي محمد سيد المرسلين وأفضل الخلق أجمعين .. وجعل ذلك في ميزان حسناتك

فشيخ الأزهر أحتسبه عند الله من المنافقين الذين قال الله عز وجل في شأنهم : {أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآَخِرَةِ فَلاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ} (86) سورة البقرة

اللهم اجزيه بما يستحقه عما يفعله بالإسلام والمسلمين .. آمين

بسم الله الرحمن الرحيم

( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون )

063.gif

رابط هذا التعليق
شارك

مصري المصري كتب:

أخي الكريم هوايت هارت : تقول عن الرئيس الإيراني " بل و ذهب الى دعوته المخزية بمحو دولة اسرائيل من خريطه العالم!! "

دعني أتسائل مع أي جانب تقف ؟؟

أنا أقف مع المنطق يا عزيزى .... فعندما يقف رئيس دولة ليعلن على العالم مثل هذه التصريحات الغير مسئولة، فأنا أراها من وجهه نظرى " مخزية " ....

و بالطبع هذا نابع من ملامستى لتجارب شعب مماثل و معاصر مازال يدفع فاتورة باهظة الثمن لا لشئ الا انه يوما ما ساند تصريحات و أفعال مماثلة صدرت عن رئيس مهووس ... ( أقصد الشعب الألمانى )

معذرة يا عزيزى انا احاول الإتعاظ من دروس التاريخ قدر إستطاعتى، علاوة على عدم تجاهل لغه العصر، و التى بكل تأكيد ليست من ابجادياتها مثل هذه التصرفات المهلكه.

مع تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      قدام عربيتى تعمدت أن أرمى صورة جلنار وعيالها وأم أحمد بتمسحهاالست شافت الصورة ورفعتها من على الأرض وشهقتالتفعرض المقال كاملاً
    • 0
      كنت أعتقد أن ظاهرة البحث عن التريند أو بمعنى أصح تصدره ركوبه أمر خاص ببعض الباحثين عن الشهرة أو ممن خعرض المقال كاملاً
    • Guest عابر سبيل
      39
      أمس  الفاضلة لميس الحديدي قضت ساعتين و ربما اكثر في الحديث عن فيلم "مولانا" عن رواية بنفس الاسم للكاتب ابراهيم عيسى ، و ان الفيلم حقق نجاحا منقطع النظير و هذا في وقت يعتبر ميت بالنسبة للأفلام الجديدة. و فعلا وجدت هذا الفيلم في معظم دور السينما. قمت بالبحث عن الرواية لأشتريها و لم اصل من خلال جوجل للتوصل الى شرائها و لكني و يا للعجب توصلت إلى تحميل الرواية مجانا بصيغة pdf 
    • 2
      من ابرع و اروع و اعظم و اعذب من قرأ القرآن في مصر و العالم العربي بدون ادنى شك حنتكلم على فضيلة مولانا الشيخ مصطفى اسماعيل من الناحية الفنية في هذا الموضوع و خلونا نشوف المحللين الفنيين قالوا ايه على اداءه * الشيخ درويش الحريري: سمع في ليلةمن الليالي الشيخ مصطفى اسماعيل الملحن القدير وعالم المقامات الشهيرالشيخ درويش الحريري فسأله: من علمك كل هذه المقامات؟ فأجابه الشيخ: لقد التقطت أذناي كل ما سمعته طوال حياتي وتمثلته واستنبطت منه طريقتي في الأداء. فقال الشيخ الحريري: "إن فطرتك أقوى وأصح من
    • 13
      السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا . الشيخ يوسف القرضاوى اسم كبير و رمز و رقم صعب اِتَفِق معه او اختلف يظل كبيرا ... و لا نزكيه على الله . منذ اكثر من شهر و الشيخ القرضاوى بطل اكبر قضيه تشغل الرأى العام ليس فقط الاسلامى بل و العالمى . فى جراءه نادره و شجاعه لا يقدر عليها سوى الرجال بحق اطلق القرضاوى رصاصه الرحمه على مشروع التقريب المزعوم بين المذاهب الاسلاميه وقف القرضاوى الموقف الحق و جهر بكلمه الحق امام الشيعه الذين اعلنوا حربا شعواء عليه وصلت لحد اتهامه بالعماله للصهيونيه ( تخي
×
×
  • أضف...