اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حماية المستهلك يحذر من ٢٧ قناة فضائية - موقع اليوم السابع


Fahman

Recommended Posts

"حماية المستهلك" يحذر المواطنين من 27 قناة فضائية تبث إعلانات مضللة

السبت، 01 أكتوبر 2016 10:35 ص
"حماية المستهلك" يحذر المواطنين من 27 قناة فضائية تبث إعلانات مضللةعاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
Click Here

كتبت سماح لبيب
  • Share on facebook
  •  
  • Share on twitter
  •  
  • Share on googleplus

 

رصدت إدارة الإعلانات المضللة بالمرصد الإعلامى لجهاز حماية المستهلك 27 قناة فضائية تبث إعلانات مضللة فى أوقات متباينة خلال اليوم، وذلك فى إطار خطة الجهاز ضد عمليات الغش والتدليس فى الأسواق ومكافحة الإعلانات المضللة.

 

وقال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، فى بيان له اليوم السبت، إن القنوات تنوعت إعلاناتها المضللة بين الإعلان عن دجالين ومشعوذين بادعاء قدرتهم على زواج العانس ورد المطلقة، وفك السحر، وجلب السارق، وغيرها من المشكلات، والإعلان عن مراكز خدمة غير معتمدة تستغل العلامة التجارية زانوسى.

 

وأوضح "يعقوب" أن هذه القنوات تضمنت 16 قناة روجت لأعمال الدجل والشعوذة هى (المصراوية أفلام، دوللى سينما، موجه سينما) من خلال الإعلان عن الشيخ المدثر الباهى السودانى، كما قامت قنوات (كايرو فيلم، كايرو دراما، تايم كوميدى) بالترويج للشيخ أبو على الشيبانى، كما قامت قنوات (الحلبة 2، حبيشة سينما، بيلودى أفلام، سينما 1، سينما 2، البيت بيتك سينما ،مسلسلات تيوب) بالترويج عن الشيخ محمد التميمى المغربى، وقنوات (كايروكوميدى، كايرو أفلام، كايرو زمان) بالترويج عن الشيخ يوسف فتونى اللبنانى.

 

أما على صعيد الإعلانات المضللة عن مراكز الخدمة غير المعتمدة مستغلة العلامة التجارية زانوسى، فأوضح "يعقوب" أنه إلى جانب قنوات (كايرو فيلم، وكايرو دراما، سينما 2، دوللى سينما) المذكورة فقد تمكن المرصد الإعلامى بالجهاز من رصد 11 قناة هى (سينما 2،البيت بيتك، المصراوية أفلام، البيت بيتك سينما، توك توك سينما، توك توك أفلام، سينما 1، بانوراما فيلم، موجه سينما، ميلودى كلاسيك، حريم السلطان) تقوم بالترويج عن مراكز صيانة تستغل العلامة التجارية زانوسى.

 

وحذر "يعقوب" جموع المستهلكين من الانسياق خلف الإعلانات المروجة لمراكز الصيانة غير المعتمدة وتستغل العلامة التجارية للمنتجات الشهيرة، وكذلك من ممارسات الدجل والشعوذة كمرض اجتماعى خطير يرسخ لمعانى الجهل والتخلف والتواكل، والانصراف عن الأفكار العملية البناءة، كالسعى والعمل والأخذ بأسباب العلاج وحل المشاكل.

 

وأشار رئيس الجهاز إلى الدور الجوهرى الذى تلعبه الإعلانات المضللة فى ترسيخ هذه المعانى الزائفة فى أذهان المتلقين ودغدغة مشاعرهم الإنسانية، داعيًا وسائل الإعلام بكافة صورها (المطبوعة، المسموعة، المرئية، الإلكترونية) إلى المساهمة فى التصدى لهذه الظاهرة  من خلال عدم نشر أو بث هذه النوعية من الإعلانات.

 

وقال "يعقوب"، إنه بفضل التكنولوجيا المتوفرة فى المرصد الإعلامى، فقد تمكن "الجهاز" من توفير الدليل المادى على مخالفة الشركات المعلنة لقانون حماية المستهلك، من خلال إعداد نسخ مسجلة من الإعلانات على أقراص مدمجة رفق البلاغ المرسل من الجهاز والمدعم بالأسانيد القانونية الدالة على خرق الشركات والقنوات المعلنة للقانون، تمهيدًا لإحالة هذه الشركات والقنوات الفضائية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

 

وكشف "يعقوب" عن مخالفة هذه القنوات الفضائية لنص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والذى ألزم المورد والمعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه، وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه فى خلط أو غلط، أو خلق انطباع غير حقيقى لديه فى أى عنصر من عناصر المنتج الخاصة بطبيعة السلعة أو مكوناتها أو صفاتها الجوهرية أو العناصر التى تتكون منها هذه السلعة، أو خصائص المنتج والنتائج المتوقعة من استخدامه، أو الجوائز أو الشهادات أو علامات الجودة، أو مصدر السلعة أو وزنها أو حجمها أو طريقة صنعها أو تاريخ إنتاجها أو تاريخ صلاحيتها أو شروط استعمالها أو محاذير هذا الاستعمال .

 

وطالب "يعقوب" المستهلكين بمعاونة "الجهاز"، من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كى يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرا إلى تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز، سواء من خلال الخط الســـــاخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية - حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية – أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز WWW.CPA.GOV.EG ، أوعبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية من متجر Google Play..

 

 
تم تعديل بواسطة Fahman
رابط هذا التعليق
شارك

 هايل ....ياريت جهاز حماية المستهلك و المشاهد المصري يفضلوا صاحيين كدا على طول لهؤلاء النصابين و الدجالين المشعوذين و يكونوا لهم بالمرصاد 

بيستغلوا   الناس البسيطة و بيستغلوا ضعفهم وحاجاتهم و بينصبوا لهم الفخاخ 

الناس مش ناقصة غُلب حرااام 

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

لست أدرى
:okok:
ما تخافوش .. مش ناوى أغنى
لست أدرى كيف يتم حماية المستهلك (المشاهد) من الفساد الفكرى !
القنوات الفضائية مليانة بهذا الفساد .. وبلاش نذكر أسماء "مذيعين" و "برامج"
لغاية لما تكنولوجيا جهاز حماية المستهلك تتوصل إلى آلية لـ "كنس" هذا الفساد
على فكرة كل مذيع وبرنامج فاسد على أحد جانبى السور
يقابله مذيع وبرنامج فاسد على الجانب الآخر من السور
وبدلا من أن يكون الزبون دائما على حق
فالزبون - فى حالتنا - دائما "على باب الله" .. مضروب على دماغه

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

19 ساعات مضت, Fahman said:

 وطالب "يعقوب" المستهلكين بمعاونة "الجهاز"، من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كى يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق،

من ضمن القضايا التى تابعتها ولا أعلم الى ماذا وصلت اليوم:

أو الدفاع في تلك القضية الأخرى:

والإتهام الموجه فيها:

 

 

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

17 ساعات مضت, أبو محمد said:

القنوات الفضائية مليانة بهذا الفساد .. وبلاش نذكر أسماء "مذيعين" و "برامج"
لغاية لما تكنولوجيا جهاز حماية المستهلك تتوصل إلى آلية لـ "كنس" هذا الفساد

وليه بلاش؟!؟!؟  مش علشان لا سمح الله علشان مافيش آلية تكنولوجية زى ما بتقول ... والا بكدة بنكون بنشكك في كفاءة "المنظومة" الحاكمة في هذا الصدد، وليكن على سبيل المثال .. ما يُسمى بـــ "وحدة رجال الرئيس" أو "إدارة البحوث التقنية" وغيرهم ... انما أقولك انا ليه ..
لأنه وببساطة جهاز حماية المُستهلك "المفروض" انه يعمل بحيادية وتجرد وبشكل مستقل وعلى أساس شكاوى ووقائع ودلائل مُحددة ... مثال
تلك الواقعة .. او تلك ...  وليس على مجرد "آراء" وميول وأهواء المواطنين <<<النسبية>>> !
فهناك من إعتبر على سبيل المثال وليس الحصر هذا
البرنامج ومقدمه برنامج وطني هادف بإمتياز ... بينما يراه آخرين مجرد آداة إعلامية تابعة للنظام، هدفها التطبيل والتوجيه والقولبة ..... فأى "تكنولوجيا" تلك التى تريدها هنا كآلية ولـــ "كنس" ماذا تحديداً؟

تم تعديل بواسطة White heart
إزالة سطر فارغ.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

في 10/1/2016 at 17:37, أبو محمد said:

على فكرة كل مذيع وبرنامج فاسد على أحد جانبى السور
يقابله مذيع وبرنامج فاسد على الجانب الآخر من السور

أذا اثبتت التحقيقات صحة الإتهامات الموجهة اليها، فهل ستُصنف على انها مذيعة (دكتورة) فاسدة .. لبرنامج فاسد بعد نشر مثل هذا الخبر اليوم:

اقتباس

جامعة القاهرة: تخصص «هبة قطب» في الطب الشرعي وليس الذكورة

  5488cd6aa6463aabbc9de1b7626c2f59_920_420

2016-09-22 

عمر فارس

كشف مصدر مسئول بجامعة القاهرة عن استمرار التحقيقات مع الدكتورة هبة قطب، الأستاذ بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، وضيفة عمرو الليثي في برنامج "بوضوح" الذي يعرض على فضائية "الحياة" بتهمة تزوير أوراق ومستندات في أوراقها المستخدمة في الحصول على درجة الترقية. وأوضح المصدر في تصريح خاص، أن "قطب" موجه لها تهمة تزوير أوراق قالت إنها حصلت عليها من أحد معاهد إعداد القادة، وعاقبتها الجامعة باللوم من قبل الدكتور جابر جاد نصار، بسبب برنامجها على فضائية "الحياة" وأنها تتحدث في مجال غير الموجود في تخصصها وشهادتها الجامعية، لافتًا إلى أن وقائع التحقيقات شهدت فحصا وتفتيشا عن تخصص الدكتورة الموجودة بالكلية على قوة قسم الصحة العامة. شاهد أيضا نقابة المهندسين: 30 مليار جنيه خسائر حوادث الطرق في 2015 نقابة المهندسين: 30 مليار جنيه خسائر حوادث الطرق في 2015 وأشار إلى أن الجامعة لا تستطيع حاليا أن توقف قطب عن العمل بكلية طب قصر العيني، وأنه من حقها المشاركة في فاعليات كالتي تمت مؤخرًا بوجود نجلة الكاتب عبد الرحيم علي، وأشرف عليها مؤسسة مجتمع مدني. البداية كانت من إدارة جامعة القاهرة التي قررت تحويل الدكتور هبة قطب إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس، وذلك بسبب برنامجها علي قناة "الحياة" الذي يتناول العلاقات الجنسية، ومعلومات شبابية للبالغين دون تصريح بذلك من طب قصر العيني التابعة له، حيث كشف مصدر مسئول من جامعة القاهرة أن الدكتورة تستخدم اسم الجامعة وتتاجر به في الفضائيات علي الرغم من كون تخصصها بالطب الشرعي وليس في طب الذكورة والإناث، كما تقدم عدد من زملائها بشكاوي ضدها تمت إحالتها للمحقق بالكامل الذي رأي ضروة تحويلها لمجلس تأديب، نظرا لخطأ المعلومات المتداولة ببرنامجها كما ذكر في الشكوي المقدمة ضدها.

 

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...