اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حفل إستقبال للأعضاء الجدد

عادل أبوزيد

Recommended Posts

سلامو عليكم

أنا جيت

لا أدري كيف ولا من أين :blink:

بس الحمد لله وصلت بالسلامة

أنا قريبا ثانية صيدلة طنطا (بين قوسين للأسف )

المهم

بجد i'm so happy ^_^

حقيقي من يومين بس شفت فيهم المنتدى

كنت مبسوط أوي اني دخلت

يا رب مش نكون تقيل على أي حد

وبس كده

:lol:

buhbye

Watch Your back ^_^

LiORom!o

رابط هذا التعليق

:roseop: .. أنا برضة من المستجدين .. وسعيد جداً بوجودى فى محاورات المصريين .. ويارب دايماً التوفيق .. وانا فى مصر مكنتش واخد بالى من المحاورات بس حسيت أد ايه قيمتها وهو بعيد شوية عن مصر .. وكمان ايه .................. نسيت بس اللى هو انا كويس ومبسوط وفرحان بوجودى بالمحاورات.

يلا سلام عليكم

لا داعى للخوف من صوت الرصاصة .. فالرصاصة التى ستقتلك لن تسمع صوتها

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في البداية اتقدم للشكر لفريق الإدارة لسرعة استجابهتهم تجاه المشكلة التي واجهتني في التسجيل

و ارحب بجميع الأعضاء المحترمين الذت تعرفهم من كتاباتهم و اتمنى ان اكون عضوا فاعلاً و نستفيد سوياً من تواجدنا بهذا المنتدى المحترم

عمري 32 سنة متزوج و عندي ولد عمره سنة و نصف و أعمل بالامارات من ثلاثة سنوات .. و أي معلومات أخرى تحت أمركم

شكرا لهذا المنتدى الجميل

خير الناس أنفعهم للناس

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

السلام عليكم ورحمة الله

انا عضو مدعو جديد معكم في المنتدى *** ارجو الترحيب

بقشيش

غُلغِلت كلماتي وخُرِّسَ صوتي وقُصِف قلمي

دَمِعت عيناي وبكت حروفي وحَزن قلبي

تبللت أوراقي وتراكمت صفحاتي وزيد همي

انهمر سؤالي ومُلئت خزائنهم وعُلِق طلبي

خواطر بقشيشية

رابط هذا التعليق

يووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

وووووووووووووووووووووووووووه

دنا من انبارح وانا هنا

من زمان وانا هنا

بس قولت لما ادخل امضى هناااااااااااااااااااااااااااا :rolleyes:

اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

إخواني الاعزاء

السلام عليكم

وصلت لمحطة محاورات المصريين يوم الخميس 28 /8 /2008

وكل عام وأنتم بخير

رمضان على الابواب

اللهم بلغنا رمضان

عائد أنا من حيث أتيت ....

عائد أنا لمسجدي .....

عائد إلى الصلاة والركوع والسجود .....

عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول .....

عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

أدعو كل عضو جديد لقراءة هذا الموضوع

عشان يعرف المكان دة اتعمل ازاى

ومين الناس اللى تعبوا عشان ينفذوا فكرة عمل المنتدى

وازاى نحافظ على تقاليد المكان

وناكد ان لسة فية فايدة

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...
الأخوات و الأخوة الأعزاء,

بصفتى أقدم عضو عامل بالمنتدى بعد مؤسسه الأستاذ عادل أبو زيد,

و بصفتى أكبر الأعضاء سنا ,( على ما أعتقد, إلا إذا كان بين الأعضاء من زاد عمره عن 72 عاما)

رأيت أن أنضم إلى صفوف المرحبين بأحدث دفعة من الأعضاء الجدد, الذين شرفوا المحاورات باختيار المشاركة فيها.

و أهم الأسباب التى جعلت "المحاورات" من أرقى المنتديات الثقافية, هى أنها تضم نخبة من شباب و شابات مصر, إنضموا, لكى يعبروا عن أفكارهم, و معتقداتهم, بدون حجر على هذه الأفكار و المعتقدات, فى مناخ تعبق فيه رائحة الأخوة, و الإحترام المتبادل, و الجدية عند تناول الموضوعات الجادة, و المزاح النظيف, عندما نسترخى, و ننال قسط من الفرفشة النزيهة.

إن الإحتفال بإنضمام دفعة من الأعضاء الجدد, هو تقليد يستحق أن تحذو حذوه المنتيات الأخرى, فإن كل مجتمع, سواء كان كبيرا, أو صغيرا, يحتاج لدرجة من الألفة بين أعضائه, و هذه المناسبة تتيح هذه الفرصة. حيث يرحب الأعضاء السابقون, بأقرانهم الوافدين.

و عندما اعترض بعض الأخوة الجدد فى الماضى القريب على ما اعتقدوا أنه ديكتاتورية من الإدارة, تلمست لهم العذر, فهم , مثل كل المصريين, تعرضوا للقهر, و الظلم, و حين انضموا إلى المحاورات, كان أملهم أن تكون واحة الحرية, و معقل الأمان.

و لكن ما لم يدركه البعض, و أنا كنت مثلهم فى صدر حياتى, أن لكل مكان, و لكل زمان, مقام, و نظام.

ما يعتقده البعض حرية, قد يكون فى الواقع تجاوزا لحق شخص آخر, و لكن التعايش الإجتماعى يعتمد على التوصل إلى معادلة بمقتضاها يتم بعض التنازل من جميع الأطراف, بحيث يكون هناك قدر كاف من الفهم بدون لفظ كلمة واحدة.

عندما وصلت إلى إنجلترا منذ 37 سنة, قمت بأعمال لا تتفق مع ثقافتى و قتها ( أو هكذا ظننت ) , و لكنى لم أتذمر, لأنى كنت ضيفا جديدا, يتعلم ممن كانوا هناك قبلا منه كيف يتصرف .

فى خلال عام واحد, تعلمت أسرار الحياة, و أصبحت الحياة وردية, و شكرت كل من نبهونى, و لفتوا نظرى لأخطاء إرتكبتها نتيجة جهلى بأسلوب التعامل فى مجتمع جديد.

و عند إنضمامى للجامعات الإنجليزية, كان هناك تقليد بالإحتفال بالطلبة الجدد, و كذلك المدرسين الجدد.

و قد أصبت بدهشة عندما وجدت أنى , و بعض الزملاء الجدد, فى صفوف الطلبة الجدد, المحتفى بهم.

و خلال الإحتفال, كان قدامى الأساتذة, و قدامى الطلبة, يرحبون بكلا الطائفتين, ثم بدأت الخطب, حيث رحب الأساتذة بالطلبة, و رحب الطلبة و الطالبات بالمدرسين الجدد.

و فى حفل العشاء, كان الأساتذة يخدّمون على الطلبة الجدد, و كان الطلبة القدامى يخدّمون على

المدرسين الجدد.

عندئذ فهمت الغرض من هذه التقاليد, و خلاصتها, أن الجميع سواسية, و لكن الأكثر معرفة, مطلوب منه إمدادها لمن تنقصه, بغض النظر عن الموقع الإجتماعى لكل منهما.

ذكرتى هذه المناسبة بأحد رؤسائى فى هيئة مصرية عملت بها كمحام بها قبيل تركى لمصر, و كنت أيضا سكرتيرا شرفيا لناديها الإجتماعى( شرفيا تعنى بدون مرتب).

كنت أجلس مع رئيس السفرجية أثناء فترة راحته,( و بعد مواعيد العمل بالهيئة), فى حديقة النادى, نتكلم فى السياسة و أمور إجتماعية أخرى, عندما أشار إلىّ رئيسى المكتبى, الذى كان يجلس فى مائدة بعيدة, بيده يدعونى للذهاب إليه.

أعتذرت لرئيس السفرجية, (الذى كان على وشك دخول إمتحان فى ليسانس إجتماع بكلية آداب القاهرة, و الذى كان الجميع يحترمونه لإتساع أفقه) , و ذهبت لأرى ماذا يريد هذا الفرعون الصغير.

و كان ما قاله لى هو أخطر ما سمعته فى حياتى, و لم تكن المرة الأخيرة التى سمعت فيها مثل هذا القول, فقد إنتحر منذ شهور قليلة شاب مصرى, لم يتمكن من الإلتحاق بوظيفة معينة, لأن مركز أسرته الإجتماعى لم يكن مناسبا, فى رأى الناس الأكابر, رغم تفوق مؤهلاته على جميع من تقدموا لمسابقة هذه الوظيفة.

هذا بالنص ما قاله لى السيد الفرعون الصغير:

" أيه ده يا أستاذ محمود؟ إزاى تقعد تدردش مع الراجل ده؟ ده سفرجى, و أنت محامى, و كمان سكرتير النادى, و مركزك الإجتماعى لا يسمح لك بأن تجلس معه هكذا و كأنكم قاعدين فى قهوة."

(المضحك أن النادى الإجتماعى لم يكن سوى قهوة بكل المعايير)

و أنا أشكر الآن هذا الفرعون الصغير على ما قاله, فأنا مدين له بتركى وظيقتى, و هجرتى إلى إنجلترا, و لكنى لم أستقيل إلا بعد أن أبديت له رأيى بصراحة فى شخصه, ثم إلقاء الإستقالة فى وجهه, مضحيا بالوظيفة, و مكافأة نهاية الخدمة.

فوصيتى لجميع أبنائى و بناتى الأعضاء الجدد,

إعتبروا أنفسكم أعضاء فى أسرة واحدة, و ستصبحوا مضيفين لأفواج أخرى فى القريب العاجل, آخذين بأيديهم, محيطينهم بعطفكم و كرمكم, و مرشدينهم خلال خطواتهم الأولى.

أطلت عليكم, و لكن عندما يعلم المرء أن لحظات عطائه قد قاربت على الإنتهاء, فإنه يود الإكثار منها, لتعويض لحظات الحرمان.

مرحبا بكم, و نحن فخورون بكم.

رحمك الله واسكنك فسيح جناته..

http://www.youtube.com/watch?v=sqKEPqjuJkw...feature=related

Dumnezeu sa salveaza ROMANIA

لا اله الا الله

محمد رسول الله

http://www.notcanada.com/

كندا حلوة وكويسة...علي اد الباسبور.وشهادة..وشكرا...

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

أشعر بالخوف الشديد و أنا أتسلل وسط هذا الحشد الهائل من المصريين المحترمين ....

من شهور طويلة عن لى أن أتجول فى فضاء الإنترنت ووجدت كل المواقع تميل إلى الخفة و بأمانة شديدة وجدت محاورات المصريين مكانا راقيا

دخلت محاورات المصريين لأول مرة منذ ثلاث شهور تقريبا

و بأمانة شديدة أيضا وجدت نفسى "أغوص" و "أجول" فى ثنايا محاورات المصريين و شعرت بأنى أرى مصر كلها فى محاورات المصريين

ليتنى أستطيع أن أكتب أو أدرس الإتجاهات الفكرية فى محاورات المصريين ...

بأمانة مرة أخرى أرى محاورات المصريين كيان كبير

رابط هذا التعليق

مرحبا بك اخا عزيزا بيننا

و ان شاء الله تفيد وتستفيد

من اجل افق اوسع واطلالة اكبر على الحياة :sad:

ياسر

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

أهلا ومرحبا بجميع الأعضاء (القدامى بوجه عام والجدد بوجه خاص)

طوال فترة السنوات الثمان منذ بدء نشاط "المحاورات" .. كانت ، ولا تزال ، وستبقى إن شاء الله صالونا ثقافيا راقيا يفخر به كل من يدخله كعضو أو زائر .. وشأنه شأن أى صالون مفتوح لكل ذى فكر ، لابد من اختلاف وجهات النظر واختلاف المشارب والمآرب .. وهذا الاختلاف هو ما يضفى على الحوار حيوية وجاذبية ويجعله مفيدا للكاتب والقارئ ، طالما كان فى إطار ما اتفقنا عليه من قواعد للكتابة ...

مرحبا مرة أخرى مع أخلص التمنيات للجميع بالفائدة والمتعة الفكرية

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا بدات دخولى هذا المنتدى الراقى بحضاراتكم

بطلب فبولى بينكم لاستفيد منكم ومن خبراتكم ف مجال المنتديات

لكن مش عارفه هل هو ذهب ادراج الرياح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هههههههههههه طبعا كلامى هذا مجرد مزحه لكنى حقا لا اعلم الى اين ذهب

طلب انضمامى لحضاراتكم ثم اتبعته بقصيدة للرائع صلاح جاهين باسم انتهى الدرس

وقد لاقيت رد واستحسان من بعض الاعضاء الافاضل واشكر تشريفهم لى

اما بعد............

من قرائتى لبعض اراء الساده اعضاء المنتدىوترحيبهم للاعضاء الجدد

تشجعت فى ان اضع مشاركتى معكم وانا ف غايه السعادة لاكون من ضمن

اعضاء المنتدى الراقى بمن فيه من اعضاء ومشرفين ومراقبين وارجو من الله عز وجل ان تكون

بدايه خير وحب فالله كما ارجو ايضا ان اكون ان لم اكن ضيفه اكون عضوة خفيفه وانال رضاء الجميع

تقبلونى بينكم تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتى[وسط][/وسط]

احلف بسماها وبترابها : احلف بدروبها وابوبها

بولادى بأيامى الجايه : ما تغيب الشمس العربيه

طوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

مانا عــــــــــــــــايش فوق الدنـــــــــــــيا

بحبـــــــــــك يا بلــــــــــدى وبعشـــــق ترابــــــــــك المعطـــــــر

بنـــــــت بــــــــــــــــلد

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...

الاستاذ عادل ابوزيد

الاخوه المشرفين بعد التحيه

اهنئكم بهذا المنتدي الرائع الجميل وارجو ان تقبلوني اخا بينكم واسف ان كانت متأخره

تحياتي لكم من الغابه السوداء بجنوب ألمانيا

اخوكم احمد

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية لهذا المنتدى الرائع الذي أتابعه منذ فترة طويلة حيث أصبحت مدمنة له بسبب مواضيعه القيمة والحوارات الثرية العقلانية التي يكنبها أعضائه المحترمين.

أختكم إيمان - أخصائية تحاليل طبية- جئت للإمارات منذ شهرين تقريبا. وزوجي يعمل هنا مهندس كمبيوتر.

وهذه أول مرة أشترك في منتدى على الإطلاق. وأرجو أن لا أكون عضوة ثقيلة أو مزعجة. كما أتمنى أن يكون لي شرف ألمساهمة في هذا المنتدى بمواضيع ومشاركات أتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله.

تمياتي بالتوفيق لهذا المنتدى الرائع ولكافة أعضاءه بدوام النجاح والتوفيق.

رابط هذا التعليق

• بعد 7 شهور...

بسم الله الرحمن الرحيم

تعلن الخطوط الجويه بمحاورات المصريين عن وصول الطائره المنكوبه التي إنقطعت أخبارها من مده طويله

هذا ويعتقد انها تاهت في مثلث برموده طوال هذه الفتره

هذا وقد نسي الراكب الوحيد "إسكندراني" باسورد محاورات المصريين

وقد قامت الجهات المعنيه بإسترداد الباسورد للراكب وقد نزل في ميناء محاورات المصريين الجوي

وتقبلوا خالص التحيه

mf_p:

رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...

السلام عليكم الاخوه الافاضل والاخوات الفضليات :roseop:

انا عضوه جديده فالمنتدى بس مش بعتبر نفسى جديده لانى تقريبا بحاول اسجل فيه من 3 سنين وكل مره يااما انسى الباسوورد يااما مش عندى استعداد استنى العضويه تتفعل واخيرا ربنا اراد انى اسجل واشارك معاكوا

المهم ماعلينا

انا طالبه بدرس اعلام وحقيقى لقيت هنا فكر مستنير جدا ونقاش متحضر استفدت كتييييييير ربنا يكرمكوا

ممكن تقبلونى بينكوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جزاكم الله خيرا

نحن العرب كرامتنا تحتضر وتقرب من مشارف الموت فهيا بنا نبنى حاجزا امام موتها لكى تبقى لنا ونرجع عز قد تاه منا ونقضى على ظلم قد استشرى فينا

رابط هذا التعليق

الفاضلة اعلامية ..

وددت ان اكون اول المرحبين لحضرتك بين اسرة المحاورات ... و استغل هذا لأرحب أيضآ بجميع الزملاء الجدد الذين انضموا الي محاورات المصريين مؤخرآ .. عسي ان تجدوا فيها ما تبحثون عنه و تسعدوا الآخرين بكتاباتكم ...

و بما ان المداخلة اساسآ كانت لمشروع اعلامية .. اتمني ان تشاركينا سيدتي الفاضلة تجربتك الدراسية و التي أجدها مادة في غاية الأهمية .. و هل اختيارك لهذا المجال كان للمادة المكتوبة ام المرئية ..

تحياتي

:roseop:

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

جزاكم الله خيرا اخى scorpion

ان شاء الله اكون عند حسن ظنكوا بى لكن

لاتوجد لى الصلاحيه لكتابة موضوع جديد؟؟؟؟؟؟؟ :roseop:

للعلم دراستى لا تنطوى على مجال معين او تخصص معين ( سينما/ مسرح/ تليفزيون/ راديو / صحافه ورقيه والكترونيه)

اتمنى بدء التفاعل معكم :roseop: [/size]

تم تعديل بواسطة اعلاميه

نحن العرب كرامتنا تحتضر وتقرب من مشارف الموت فهيا بنا نبنى حاجزا امام موتها لكى تبقى لنا ونرجع عز قد تاه منا ونقضى على ظلم قد استشرى فينا

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

نرتى المنتدى يا اعلامية وليكى منى الوردة دية :closedeyes:

عفا اللة عما سلف

رابط هذا التعليق

• بعد 4 شهور...

:roseop::roseop: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عضوه جديده فى المنتدى ،واحب انى اشارك معاكم فى محاوراتكم

بجد المنتدى عجبنى جدا وانا حبيت انى اشارك فيه ،،، واعذرونى انى هشترك بمواضيع على قد سنى

اتمنى من حضرتكم تقبلونى اخت صغيره ليكم ..! :rolleyes: :roseop: !

اذا علمت ولدا فقد علمت شخصا،،،اما اذا علمت بنتا فقد علمت امه كامله..

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...