اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الصابون المضاد للبكتيريا قد يكون ضارا


Recommended Posts

أصدرت وكالة الأغذيو الدواء الأمريكية توجيها بمنع الصابون المضاد للبكتريا لأن له أضرارا في المدى الطويل و ليس له أي ميزة عن الصابون العادي

اقتباس

دراسة أمريكية:غسل اليدين بالصابون المضاد للبكتيريا يعرضك لمشاكل صحية

الخميس، 21 أغسطس 2014 10:34 ص
دراسة أمريكية:غسل اليدين بالصابون المضاد للبكتيريا يعرضك لمشاكل صحيةصابون- أرشيفية
Click Here

واشنطن أ.ش.أ
  • Share on facebook
  •  
  • Share on twitter
  •  
  • Share on googleplus

فى المرة القادمة عند شرائك للصابون المطهر والمضاد للبكتيريا لحياة خالية من الجراثيم لأطفالك، يجب عليك معرفة ما إذا كان يحتوى على مادة كيميائية أم لا.

كشفت أبحاث طبية بأمريكا أن الصابون المطهر المضاد للبكتيريا قد يعرض الأشخاص خاصة العاملين فى مجال الصحة، إلى مشاكل تنموية فى الأجنة والأطفال حديثى الولادة، لتعرضهم لمستويات غير آمنة من المواد الكيميائية التى يمكن أن تتداخل مع الهرمونات، وهو ما يثير الكثير من القلق.

ويعد مركب "التريكلوسان" أحد مضادات البكتيريا الاصطناعية، وتتواجد فى الآلاف من المنتجات الاستهلاكية، بما فى ذلك الصابون ومستحضرات التجميل، وكريمات حب الشباب وبعض العلامات التجارية من معجون الأسنان.

وأوضح الباحثون أن العرض لمركب "التريكلوسان" – قيد المراجعة من قبل إدارة الغذاء من الدواء "الأمريكية (FDA)، وفى الوقت الراهن يمكن أن يسبب مشاكل صحية، مشددين على أن الصابون المضاد للميكروبات يمكن أن يحمل العديد من المخاطر غير المعروفة خاصة مع وجود مركب "التريكلوسان" الذى بات يشكل مصدرا كبيرا للقلق.
وقال "بول بلان" أستاذ الطب فى جامعة "كاليفورنيا" الأمريكية فى معرض الأبحاث التى أجريت فى هذا الصدد - المنشورة فى العدد الأخير من مجلة "الطب المهنى والبيئى" إن أجسام الأشخاص تمتص المادة الكيميائية خلال استخدامهم لمثل هذه المستحضرات المطهرة فى العمل والمنزل.

وخلال الدراسة، قام الباحثون بتحليل عينات البول من مجموعتين من 38 طبيبا وممرضة – ثلاثة أرباع منهم من النساء – فى مستشفيين، استخدمت الأولى الصابون المضاد للبكتيريا المحتوى على مركب "التريكلوسان" بنسبة 0,3% فى حين أن آخرين استخدموا الصابون العادى والماء فى المستشفى الثانى.
وقد وجد الباحثون أن العاملين فى المستشفى الأول لديهم مستويات أعلى بكثير من "التريكوسان " فى عينات البول المأخوذة فى المستشفى، مقارنة بأولئك الذين عمدوا على التطهر بالصابون العادى والماء .

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...