اذهب الي المحتوي
ArabHosters

Recommended Posts

حشد إليكتروني فظيع لذبح وزير التموين ،  و كل الأخبار  بصيغة ذكرت مصادر ... بلا بلا

ما سبق كان استهلالا لابد منه

أين رجال الوطن  ؟ ما الذي يجري ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا أدرى إن كان خالد حنفى فاسدا أم مظلوما

ولكنى متأكد أن منظومة الخبز ستستمر لأنها حق مكتسب لن يتنازل عنه الفقراء

برغم قيام "اتحاد الفساد" بـ "ذبح القطة" لمن سيأتى بعد خالد حنفى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يعني خلاص ... إتكسر و آدي بزبوزه 

"الغاغة" التي بدأها النائب المبجل أو التي افتعلها مصطفى بكري  لا يمكن أن تكون لله و الوطن .

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

هل الحكومة أضعف من أن تواجه هذه "الغاغة"

هل هناك أيدي أكبر من الوطن و من الحكومة ؟ هل هناك "لهو خفي"  ...  

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هل يظهر لنا السيسي كرامة ؟

السيسي أصلا رجل مخابرات "متودك" يعني ممكن يعرف "القرد مخبي ابنه فين" و أكيد يمكنه - لو أراد - أن يعرف آصل هذه "الغاغة" و يعلنها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعتقد ان وزير التموين لم يستقيل و انما أجبر على الاستقالة 

و لن يجبره رئيس الوزراء و لا الرئيس على الاستقالة الا اذا تحققوا مما اشيع حوله 

معليش يا جماعة الانسان ممكن يغلط ..هو صحيح شاطر في عمله و مفيد لوطنه لكنه غلط  غلطة ظن انها حتمر زي ما مر غيرها كتير .. اقام في فندق فاخر لانه متعود عل الرفاهية و لم يدرك ان ما يفعله سيثير كل تلك الضجة .

مافيش وزير هيقبل الوزارة بسهولة بعد كدا .  

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
منذ ساعة, Grandma said:

أعتقد ان وزير التموين لم يستقيل و انما أجبر على الاستقالة 

و لن يجبره رئيس الوزراء و لا الرئيس على الاستقالة الا اذا تحققوا مما اشيع حوله 

معليش يا جماعة الانسان ممكن يغلط ..هو صحيح شاطر في عمله و مفيد لوطنه لكنه غلط  غلطة ظن انها حتمر زي ما مر غيرها كتير .. اقام في فندق فاخر لانه متعود عل الرفاهية و لم يدرك ان ما يفعله سيثير كل تلك الضجة .

مافيش وزير هيقبل الوزارة بسهولة بعد كدا .  

الاحتمالات :

1) الوزير محترم واستقال احتراما لنفسه

2) إقالة أو استقالة بالاتفاق مع الحكومة لتجنب حرج وتبعات الرد على استجوابات البرلمان

3) إقالة بسبب تورطه فى قرارات تسببت فى إهدار المال العام كما قال تقرير لجنة تقصى الحقائق

أما الإدانة بالفساد فلا يصح أن يرمى بها إلا بعد إحالته للمحاكمة وصدور حكم نهائى بالإدانة

(ملحوظة : سقوط الاستجوابات لا يعنى عدم إحالة ما نُسب للوزير إلى النائب العام)

أرجو أن تحال أى وقائع منسوبة للوزير إلى النائب العام بسرعة .. حتى لا تتكرر مأساة "محيى الدين الغريب"

الغريب هو أن "الغريب" التزم الصمت بعد ذلك حتى بعد الإطاحة بمبارك فى 2011

ولكنى "أعرف" السبب من بعض القريبين من الرجل .. وهو سبب يندى له الجبين ويجعلنى أتمنى لو كنت "رودريجو دوتيرتى"

فأبالسة الفساد وسائلهم أقذر مما يتصور الإنسان العادى

والمعركة مع الفساد أزلية ولها خسائر كخسائر أى معركة مع عدو يملك مخالب قذرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
منذ ساعة, مصطفي said:

خساره مشي قبل مايوفر الفرخه اللي ب 75 قرش

تحب تتريق أكتر وانت قاعد فى بنوار بتقزقز فيشار ؟

أعرف من أخذ "الفرخة" ببلاش .. بفضل منظومة الخبز

مش بـ 75 قرش

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
3 ساعات مضت, أبو محمد said:

تحب تتريق أكتر وانت قاعد فى بنوار بتقزقز فيشار ؟

أعرف من أخذ "الفرخة" ببلاش .. بفضل منظومة الخبز

مش بـ 75 قرش

مين يا ترى "المحظوظ" دة اللي اخذها ببلاش على الرغم أن:

اقتباس

سعر كيلو الدجاج الأبيض و الدجاج البلدى و البيض الأسواق المصرية اليوم 7/8/2016

و قد ارتفع سعر كيلو الدجاج  هذا الاسبوع عن الاسبوع الماضى حيث ان سعر الكيلو الواحد من اللحوم البيضاء الدجاج الابيض  وصل الى خمسه عشر جنيها و ذالك فى المزرعه اما سعره فى الاسواق اللمستهلك فوصل الى عشرون 20 جنيه و وصل الى اثنا و عشرون22  جنيه فى بعض المناطق اما سعر الكيلو  الدواجن البلدى فوصل الى ثمانيه عشر 18 جنيه فى المزرعه اما سعره فى الاسوق للمسنهلك فهى  اثنا و عشرون22  جنيها و وصلت الى اربعه و عشرون 24 جنيه فى بعض المناطق

و كذالك وصل سعر كرتونه البيض التى تتكون من ثلاثون بيضه وصل سعر البيض الابيض الى واحد و عشرون و نصف 21.5  الجنيه  فى المزرعه اما فى الاسوق وصل الى خمسه و عشرون  25 جنيها اما البيض البلدى فسعره فى المزرعه وصل الى اثنا و عشرون 22 جنيه  و يباع فى الاسواق للمستهلك بسته و عشرون  26 جنيها

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا ترى كده وضحت الرؤية ولا لسه ؟

 

اقتباس

 

من هو "حسنى زكى" المرشح لخلافة خالد حنفى فى وزارة التموين؟

كتب محمد سالمان
بعد تقدم الدكتور خالد حنفى باستقالته من وزارة التموين، تحدثت العديد من التقارير الإعلامية حول وجود أسماء مرشحة لتولى المهمة خلال الفترة المقبلة، ومن ضمن الأسماء التى برزت اللواء حسنى زكى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، وبناءً عليه يرصد "برلمانى" أهم المعلومات عنه.

وجاءت الترشيحات لمساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، نظرًا للمجهود الكبير لإدارته فى الفترة الماضية، وكشفها العديد من القضايا الهامة بوزارة التموين وعلى رأسها قضية فساد الصوامع، والتى أجبرت الوزير على التقدم باستقالته صباح اليوم.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وهل ده يوضح الرؤية أكتر لمن يتساءل - مع خالتى فرنسا - عن "مستوى" الوزير المستقيل ؟

 

اقتباس

 

مالا تعرفه عن الدكتور خالد حنفي قبل توليه وزارة التموين

الخميس 25/أغسطس/2016 - 07:23

 

خالد حنفي
خالد حنفي
الدكتور خالد محمد حنفي محمود، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري السابق، من مواليد 1965، حصل على درجة الدكتوراة في الاقتصاد (التجارة الدولية) وحاصل على الماجستير في التنمية الاقتصادية الإقليمية والمجتمعات الجديدة – جامعة الإسكندرية.

وحصل على العديد من الدبلومات والشهادات الاحترافية من جامعات أمريكية: جورج واشنطن، ثندربيرد بولاية أريزونا وجامعة ولاية لويزيانا، ومعهد البنك الدولي بالولايات المتحدة ولاية بنسلفانيا في مجالات مرتبطة بإدارة الإعمال والتجارة والنقل واللوجيستيات.

وتولى خالد حنفي العديد من المناصب قبل توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية، منها: رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وعميدا لكلية النقل الدولي واللوجيستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمدير التنفيذي للمعهد العربي للتجارة والبورصات السلعية ورئيس قسم التسويق والأعمال الدولية بالأكاديمية العربية ووكيلا لكلية الإدارة ورئيس قسم التدريب والاستشارات بالأكاديمية العربية وعمل استشاريا وخبيرا اقتصاديا للعديد من الهيئات والمنظمات المحلية والعربية والدولية والوزارات والأجهزة الحكومية وعضوا للعديد من مجالس الإدارات.

كما قدم العديد من المشروعات البحثية وقاد فرق عمل وشارك في العديد من الدراسات والأبحاث وورش العمل في مجالات مختلفة من الاقتصاد وسلاسل الإمداد والنقل واللوجيستيات والاستثمار مع معظم المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي – الاتحاد الأوربي- الجامعة العربية – منظمة الصحة العالمية – غرفة التجارة الدولية- صندوق النقد الدولي- منظمة التجارة العالمية.

وشارك في مشروعات قومية كاستشاري مثل مشروع القومي للميناء والمنطقة اللوجيستية والصناعية شرق بورسعيد ومشروع محور قناة السويس اللوجيستي رئاسة هيئة تحرير الدستور الاقتصادي الذي قدم رؤية لمستقبل مصر الاقتصادي والاجتماعي بعد ثورة يناير وذلك برعاية الغرف التجارية المصرية التي عمل مستشارا اقتصاديا لها لسنوات، وقدم رؤى ودراسات خاصة عن الدعم ورغيف الخبز وتطوير التجارة واللوجيستيات.

وعمل وما زال أستاذا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وأشرف وحكم على العديد من الرسائل والأبحاث العلمية في الأكاديمية وفي العديد من جامعات مصر وعمل أستاذا زائرا وباحثا مشاركا في جامعات فرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في الدوريات والمجالات والمؤتمرات المحلية والدولية.

وتولى الدكتور خالد حنفي، قيادة وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الحقبة الوزارية للمهندس إبراهيم محلب في فبراير 2014 والتي استمرت حتى يوينو من نفس العام، واستمر في خلال الحقبة الوزارية الثانية من حكومة المهندس إبراهيم محلب من يوينو 2014 حتى سبتمبر 2015، مستمرا في منصبه مع حكومة المهندس شريف إسماعيل – وزير البترول السابق بحكومة المهندس إبراهيم محلب – منذ سبتمبر 2015 حتى أغسطس 2016.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
37 دقائق مضت, أبو محمد said:

يا ترى كده وضحت الرؤية ولا لسه ؟

يا عزيزي بعيداً عن كللللللل حواديت الإلهاء المختلفة تلك، وبُص العصفورة ... وأمور الجلا جلا .. وفين السنيورة .... التى تتبعها المنظومة الحاكمة ... فــــ "الرؤية" الوحيدة التى تهم المواطن العادي (وهم الأغلبية العُظمى) هو أن:

4 ساعات مضت, أبو محمد said:

 .. بفضل منظومة الخبز

تلك "المنظومة" المُحتفى بها .. هذا "الإنجاز" العظيم ... هو في الحقيقة:

اقتباس

شعبة المخابز: فساد القمح السبب في تدهور الرغيف

الخميس 25/أغسطس/2016 - 08:53 م

125.jpg?q=1

صورة ارشيفية إنعام محمد ربيع

قال عبد الرحمن عمر سكرتير الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية للمنيا: "إن قضية فساد القمح تستحق كل الاهتمام لأنها قضية حقيقية وليست مبالغات إعلامية، بالإضافة لكونها هي السبب الرئيسي والمباشر لسوء جودة الرغيف.
ودعا عمر في تصريحات صحفية له اليوم لجنة تقصي الحقائق البرلمانية بالتفتيش على كل الصوامع بالجمهورية، وعدم إيقاف أعمالها حتى بعد تسليم تقاريرها واستقالة وزير التموين.
وأضاف عمر 
أن منظومة الخبز يتم استهدافها بعد ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه والخميرة وأجور العمال، بينما تثّبت وزارة التموين تكاليف الإنتاج التي تصرف لأصحاب المخابز بشق الأنفس، بحسب تعبيره.

و كشف عمر أن السبب الرئيسي في  رداءة حالة الخبز حاليا، أن المخابز تتسلم دقيقا به نسبة من الأتربة، ويعتقد أصحاب المخابز أن بعض الصوامع تتقاعس عن تنقيتها لتعويض الفارق بين الرصيد الحقيقي للقمح والأرصدة المحسوبة لتغطية العجز، رغم أنه من المفترض أن يكون هناك إشراف حكومي قبل عملية الطحن.
وتابع أنه يحاسب أصحاب ومسئولي المخابز على جودة الرغيف، بينما الجودة مترتبة على نوعية الدقيق، ويلام أصحاب المخابز رغم أنهم ضحايا وغير مسئولين بل هم القطاع المظلوم في منظومة الخبز، لأنهم الحلقة الأخيرة في هذه المنظومة ويواجهون الغضب المبرر للمواطن بسبب حالة الخبز، بينما ليس لأصحاب المخابز يد في هذا السوء.
واختتم عمر أن
المواطن يشعر بعدم جودة الرغيف مقارنة بالبدايات الأولى لمنظومة الخبز، والتي كان الدقيق وقتها يتمتع بالجودة التي يلمسها المواطن، وأضاف عمر أن القصور في منظومة القمح بدأت تظهر من العام الماضي.

تم تعديل بواسطة White heart
إضافة كلمات...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  تحياتي...وصباح الخير

 فعلا لثاني مرة أحزن على رحيل وزير بهذه الطريقة لكن المرة دي  كان حزنا به غضب الدنيا كلها.لشعوري إنه ظلم وذبح بسكين باردة كمان.

  اليوم في برنامج في قناة ..تن..كان الحوار عن هذا الموضوع والضيف .عضو بمجلس الشعب ،افصح ان هناك فسادا مهولا في منظومة القمح فقط وتحدث بصراحة لكن لم يصوب اتهاما للوزير بعينه وأقر أن هناك مافيا راسخة الأركان تربت وترعرت في الوزارة وأنهم رغم الفساد مشتركون في اكتر من لجنة واكتر من موقع وان لهم سطوة وصلت لحد القتل والرصاص.وان الوزير جاء وهم موجودون .( هذا في تلك النقطة فقط ناهيك عن فساد الاستيراد للحوم والصناعة والزراعة إنها شبكة مستترة تحت صورة مصر .،الموت دون القضاء عليها كما يقولون )

  العجيب واللي يغيظ أن بكري في جريدة الفجر ابدي ندمه واعترف بخطئة في حق الوزير المستقيل..إزاي؟ولم ؟ 

يبدو أن الآيام القادمة ستشهد الكثير من المصادمات بين تلك المافيا وراغبي الاصلاح وسيسقط أيضا شرفاء بس المهم ان جرار التنظيف بدأ المسير ..والتاريخ لن ينسى للصحفي الوصولي مواقفة ولن يبرئه وسيقذف الوزير بالورود وقتما تبرأ ساحته .واعتقد أن اي منصب حكومي كبير لم يعد مغنما في الوقت الحالي أعان الله كل شريف يرتضيه .

 

           سومه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
في 25 August 2016 at 17:45, عادل أبوزيد said:

هل يظهر لنا السيسي كرامة ؟

السيسي أصلا رجل مخابرات "متودك" يعني ممكن يعرف "القرد مخبي ابنه فين" و أكيد يمكنه - لو أراد - أن يعرف آصل هذه "الغاغة" و يعلنها

ومن حقنا نحن الناس الغلابة أن نعرف أصل الحدوتة ، حتى لو كانت الحدوتة عبارة عن أحد مؤامرات البلاط التي كنا نسمع عنها .

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

أذكر في سنوات سابقة  سمعنا - يمكن طشاش - عن أننا المصريين لا يجوز لنا زراعة القمح و أن كل محاولة من جانبنا لإستنباط سلالات لمحصول قمح وافر  تم وأدها بألاعيب ... و إسألوا سكينة أحمد فؤاد.

لو كان الأمر كذلك  فهنيئا للوزير المقال ... سيصنع له الشعب تمثالا في القلوب ... هل تذكرون أحمد رشدي ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الفساد كبير جدا واكيد حضراتكم عارفين المواقف اللي حصلت ايام حكم الاخوان ومدى بجاحه صغار الفاسدين

فمابالكم بالاباطرة 

ملحوظة انسوا ان اللي موجود باسم  عودة انا بتكلم ع بلطجة الفساد 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
في 8/25/2016 at 15:33, أبو محمد said:

لا أدرى إن كان خالد حنفى فاسدا أم مظلوما

ولكنى متأكد أن منظومة الخبز ستستمر لأنها حق مكتسب لن يتنازل عنه الفقراء

برغم قيام "اتحاد الفساد" بـ "ذبح القطة" لمن سيأتى بعد خالد حنفى

إلى أعضاء اتحاد الفاسدين اللى اتاخدت من بقهم لقمة طرية وبيحاولوا يلغوا المنظومتين

إلى اللى قاعدين فى البنوار بيقزقزوا فيشار ويتريقوا على منظومتى الخبز والسلع التموينية

ومش مصدقين إن فيه ناس غلابة ممكن ياخدوا الفرخة بالمجان مش بـ 75 قرش بس

بعدما كانوا ما يعرفوش منها غير الرجلين والهياكل بيعملوا عليها شوربة

إلى سيادة النائب المبجل الذى اقترح إلغاء منظومة الخبز وعودة "الرغيف الطباقى" أبو 10 قروش بدلا من ابو 5 قروش

نقبكم طلع على شونة .. لن تُلغى منظومة الخبز .. ولن تُلغى منظومة السلع التموينية

 
اقتباس

 

الحكومة: المواطنون يحصدون 500 مليون شهريا كسلع مجانية مقابل توفير الخبز

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 02:05 م
الحكومة: المواطنون يحصدون 500 مليون شهريا كسلع مجانية مقابل توفير الخبز
اجتماع الحكومة - مجلس الوزراء

كتبت هند مختار

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أن ما تردد بوجود خلل فى منظومة السلع التموينية متمثلا فى عدم توافر بعض السلع التموينية وارتفاع أسعار بعضها الآخر وكذلك وجود خلل فى منظومة الخبز تمثل فى عودة طوابير الخبز مرة أخرى، ما هى إلا شائعات.

ومن جهتها، نفت الوزارة وجود أى عوائق حقيقة فى عمل المنظومتين مع توافر كافة السلع التموينية بمختلف محافظات الجمهورية، وأن عملية حصول المواطنين سواء على السلع التموينية أو الخبز تتم بسهولة ويسر ودون معاناة وأنه فى حالة وجود أى شكوى لدى المواطنين يرجى الاتصال على رقم (16528).

وأشارت الوزارة إلى أنه فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية، فإنها تواصل ضخ كميات كبيرة من السلع التموينية يومياً بكافة محافظات الجمهورية، وتوفر كافة السلع الغذائية على البطاقات التموينية بفروع محلات البقالة التموينية والمجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتى ومنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وذلك بهدف تلبية متطلبات المواطنين، وأنه لن يتم إلغاء تلك المنظومة أو تعديلها، حيث يتم طرح كيلو الأرز بسعر 4.5 جنيها، والسكر بـ5 جنيهات للكيلو.

ولفتت إلى أنه فيما يتعلق بمنظومة الخبز الجديدة، أكدت الوزارة استمرار العمل بتلك المنظومة وعدم حدوث أى خلل بها مع استمرار عملية حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعى وبسهولة ويسر، وفى أى وقت وطوال اليوم، كما أنه لم ولن يتم إلغاء تلك المنظومة ولا سلع النقاط أو خفض قيمتها لأنها أصبحت حق من حقوق المواطنين التى اكتسبوها، حيث إن تلك المنظومة الجديدة قد قضت على إهدار الدقيق الذى كان يصل إلى 12 مليار جنيه سنويًا.

وأضافت الوزارة أن إجمالى ما يحصل عليه المواطنون من سلع مجانية مقابل توفيرهم فى استهلاك الخبز تصل قيمته إلى حوالى 500 مليون جنيه شهرياً بمتوسط يتراوح ما بين 40 إلى 60 جنيها لكل بطاقة شاملة السلع المجانية والتموينية.

وأضافت الوزارة أن الأجهزة الرقابية تعمل على مدار اليوم لمتابعة مدى توافر السلع للمواطنين واستقرار أسعارها، كما أن هناك تعليمات لكافة مديريات التموين بجميع محافظات الجمهورية بتشديد الرقابة والتواجد الميدانى لضمان توافر السلع وعدم التلاعب بأسعارها

 

.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
في 8/28/2016 at 07:12, herohero said:

الفساد كبير جدا واكيد حضراتكم عارفين المواقف اللي حصلت ايام حكم الاخوان ومدى بجاحه صغار الفاسدين

فمابالكم بالاباطرة 

ملحوظة انسوا ان اللي موجود باسم  عودة انا بتكلم ع بلطجة الفساد 

 

 

أيوه الفساد موجود من زمان يا باشمهندس .. وسيظل موجودا إلى ما شاء الله

وانا كنت وضعت مقطع كوميدى من فيلم "ابو حلموس" للفساد .. يمكن قبل ما اتولد أنا

المشكلة مش بس فى وجود الفساد .. المشكلة فى "الإرادة السياسية" لمواجهته و "كسر سمه"

ومنظومة الكروت الذكية مش اختراع الوزير المستقيل أو اختراع الوزير الإخوانجى

الفكرة موجودة من أيام مبارك وكانت فكرة وزير من "المنظومة العسكرية"

:mosking:

(دى حتة كده - مع التحية - لزوم الجمل سفينة الصحراء)

بس الوزير العسكرى ده كان واخد بكالوريوس هندسة زى البكالوريوس بتاعك كده وعليه كمان ماجستير ودكتوراة

جنب بكالوريوس العلوم العسكرية .. اللى بيعمل الهسهس

كان خريج الكلية الفنية العسكرية واسمه "على المصيلحى" .. هو ده صاحب فكرة الكروت الذكية

وقدمها أيام مبارك بعد أن قارب عدد الشهداء فى طوابير العيش على الـ 100 شهيد

إلى جانب عدد يفوق ذلك من الجرحى والمصابين نتيجة الشجار والإرهاق الحرارى ونوبات السكر والقلب أثناء انتظار الدور

الفكرة قديمة وموجودة من أيام مبارك يا باشمهندس

ولكن الإرادة السياسية هى اللى ما كانتش موجودة .. واتوجدت مع "الانقلاب الفاشل"

والمستفيدين من محاربة هذه الإرادة (ماديا وسياسيا واجتماعيا)

لهم جنود مجندة فى سموات الفراغ الإلكترونى وعلى الأرض طبعا

جنود إن لم تطالب بإلغاء منظومة الخبز والتموين مثل النائب الصحفى المذيع

فبيكون دورها التريقة أثناء الجلوس فى البنوار وقزقزة الفيشار

:snack:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
On 8/30/2016 at 5:25 PM, أبو محمد said:

أيوه الفساد موجود من زمان يا باشمهندس .. وسيظل موجودا إلى ما شاء الله

وانا كنت وضعت مقطع كوميدى من فيلم "ابو حلموس" للفساد .. يمكن قبل ما اتولد أنا

المشكلة مش بس فى وجود الفساد .. المشكلة فى "الإرادة السياسية" لمواجهته و "كسر سمه"

ومنظومة الكروت الذكية مش اختراع الوزير المستقيل أو اختراع الوزير الإخوانجى

الفكرة موجودة من أيام مبارك وكانت فكرة وزير من "المنظومة العسكرية"

:mosking:

(دى حتة كده - مع التحية - لزوم الجمل سفينة الصحراء)

بس الوزير العسكرى ده كان واخد بكالوريوس هندسة زى البكالوريوس بتاعك كده وعليه كمان ماجستير ودكتوراة

جنب بكالوريوس العلوم العسكرية .. اللى بيعمل الهسهس

كان خريج الكلية الفنية العسكرية واسمه "على المصيلحى" .. هو ده صاحب فكرة الكروت الذكية

وقدمها أيام مبارك بعد أن قارب عدد الشهداء فى طوابير العيش على الـ 100 شهيد

إلى جانب عدد يفوق ذلك من الجرحى والمصابين نتيجة الشجار والإرهاق الحرارى ونوبات السكر والقلب أثناء انتظار الدور

الفكرة قديمة وموجودة من أيام مبارك يا باشمهندس

ولكن الإرادة السياسية هى اللى ما كانتش موجودة .. واتوجدت مع "الانقلاب الفاشل"

والمستفيدين من محاربة هذه الإرادة (ماديا وسياسيا واجتماعيا)

لهم جنود مجندة فى سموات الفراغ الإلكترونى وعلى الأرض طبعا

جنود إن لم تطالب بإلغاء منظومة الخبز والتموين مثل النائب الصحفى المذيع

فبيكون دورها التريقة أثناء الجلوس فى البنوار وقزقزة الفيشار

:snack:

محدش أنكر ان كان فيه محاولات لمحاربة الفساد

لكن ما الذي ينقصنا لمحاربته ؟؟؟ الارادة السياسية المفروض موجودة حاليا 

وماحدث للوزير ماهو الا اسدال للستار على مشهد لكن مازال العرض مستمر 

وانا من المقتنعين اننا في مصر لدينا ادارة للفساد وليس فساد  في الادارة

وهناك الكثير من محاولات استخدام التكنولوجيا لمحاربة الفساد

واتمنى الاستعانة بالرائع د. احمد درويش ، وبالنسبة للدكتور المصيلحي اتذكر انه كان يبرر سبب ازمة انابيب البوتوجاز في اخر عهده

ان الفلاحين بطلت تستخدم الجلة في الافران البلدي واعتمدت على افران البوتوجاز وهو ايضا كان بيقدم نصائحه انك تقلب الانبوبة او تحطها في طشت في ميا دافية

 

عموما العبرة ليست بالفكرة ووجودها المهم استخدامها الجيد

ماحضرتك عارف ان البطاقة المدنية في الكويت وجدت من الثمانينات وصاحب فكرتها مصري واترفضت في مصر وعندما تم استخدام الرقم القومي حتى الان لم نستفيد منه 

التكنولوجيا هي قاتل الفساد ولذلك لانرغب في استخدامها لاننا مش عاوزين نقضي عليه

 

أدعوا الله ان تنعم برؤية  تطبيقات التكنولوجيا في كافة تعاملتنا في مصر 

- مخالفات تيجيلك ع الموبايل وتسددها دون الحاجه للذهاب للمرور

-مخالفات رصد الكتروني 

-ماكينات صراف آلي في محطات بنزين وفي الشوارع باستخدام VSAT

- توثيق كافة شرائح الموبايل بالبصمة

- دخول وخروج اي منفذ حدودي بتسجيل بصمة الفرد

-تأمين طبي مربوط الكترونيا في كافة المستشفيات

-تاجير الشقق والاقامة في الفنادق وربطها مع وزارة الداخلية 

وانظمة كثيرة ياترى احنا في مصر فين ؟؟؟؟

ماذكرته من أمثلة هيسهل حياة الناس وهيدعم موقف البلد أمنيا وهيقلل فرصة الفساد لانه لايعتمد ع العنصر البشري

 

ادينا في الانتظار 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
في 8/25/2016 at 16:45, عادل أبوزيد said:

هل يظهر لنا السيسي كرامة ؟

"كرامة" واحدة فقط؟

بعد "كرامة":

اقتباس
انفراد..ننشر عقد إقامة وزير التموين المستقيل خالد حنفى بفندق سميراميس ..العقد ينص على إقامة الوزير فى غرفة بالطابق الثامن عشر نظير 11 ألف جنيه شهريا شاملة الضرائب
خالد حنفى
ينفرد "اليوم السابع" بنشر صورة عقد إقامة وزير التموين المستقيل خالد حنفى فى فندق سميراميس إنتركونتينينتال ، بعد أن تسببت إقامة الوزير فى الفندق الشهير بوسط القاهرة فى إثارة موجة من الجدل وتوجيه الاتهامات إليه ، انتهت بتقديمه لاستقالته من الحكومة

ويشير عقد إقامة الوزير بفندق سميراميس أنه عقد إقامة طويل المدى بشروط وتخفيضات خاصة وتبلغ قيمته الشهرية  11 ألف جنيه ، كما نص العقد الذى ينفرد "اليوم السابع" بصورته على العديد من البنود، حل فيها الوزير المستقيل كطرف أول، فيما مثل الفندق ـ الطرف الثانى ـ السيد وليد قنديل، وتم تقدير إقامة "خالد حنفى" فى غرفة بالطابق الثامن عشر، بواقع 11 ألف جنيها فى الشهر شاملة 25.44% ضريبة.

يأتى ذلك فيما تواصل جهات التحقيق فحص البلاغات الرسمية التى تقدم بها نواب برلمانيون وأسندوا فيها لوزير التموين المستقيل خالد حنفى وقائع فساد وإهمال

ولم تصدر أى جهة تحقيق أى قرارات حتى الآن ضد الوزير السابق خالد حنفى، أو تتخذ إجراءات بشأن ما تم نسبته إليه من اتهامات بالفساد والإهمال كما تردد الآونة الأخيرة.

وكان مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل قد وجه الشكر لوزير التموين المستقيل فى اجتماعه الخميس الماضى  لما ساهم به من مبادرات، وما بذله من جهود خلال الفترة التى تولى فيها  المسئولية ،كما أعرب المجلس عن تمنيه له بالتوفيق فى حياته العملية، مشيداً بالإسهامات التى حققها وزير التموين، فى إصلاح منظومة دعم الخبز، وتطوير المجمعات الاستهلاكية، وتوسيع دائرة المنافذ الخاصة ببيع السلع الأساسية والتموينية.

90858-%D8%B9%D9%82%D8%AF-%D8%B3%D9%83%D9%86-%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D8%AD%D9%86%D9%81%D9%89.jpg

نسخة عقد إقامة وزير التموين فى فندق سميراميس التى انفرد بها " اليوم السابع"

تم الإعلان عن الــ "كرامة" (بالونة إختبار) الثانية:

اقتباس
أنباء عن ترشيح اللواء عبد المرضى عبد السلام لوزارة التموين خلفاً لخالد حنفى
اللواء أركان حرب عبد المرضى عبد السلام
ترددت أنباء عن ترشيح اللواء أركان حرب عبد المرضى عبد السلام الرئيس السابق لهيئة الامداد والتموين بالقوات المسلحة، لتولى حقيبة وزارة التموين خلفاً للدكتور خالد حنفى الذى تقدم باستقالته بعد ازمة إقامته في فندق سميراميس على نفقة الحكومة .

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...